التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» فحص وتحقيــق الأدلـــة الجنائيـــة فى مجـــال الإثبـــات الجنائي - دورات تدريبية
30/11/16, 03:50 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» دورة تدريبية عقود BOT
30/11/16, 03:45 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» الاستفادة من التجارب الرائدة في مجال العمل البلدي
20/11/16, 01:03 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» التوازن البيئي والاستدامة
20/11/16, 01:02 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» إعداد وكتابة التقارير المالية باستخدام الحاسب الالي
20/11/16, 01:01 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» #دورة تطوير المهارات القيادية و الإدارية leadership development and management skills course
14/11/16, 12:32 pm من طرف منة الله على

» #برنامج تدريبى الجوانب القانونية في المعاملات الالكترونية
14/11/16, 12:29 pm من طرف منة الله على

» #دورة_مدير _العلاقات_العامة_المعتمد
14/11/16, 12:28 pm من طرف منة الله على

» #دورة الاستراتيجيات الفعالة في اعدادا خطط وبرامج التسويق #دبى - 18 ديسمبر
14/11/16, 12:27 pm من طرف منة الله على

» دورة متخصصة فى إعداد وتنظيم المؤتمرات والمعارض
02/11/16, 12:42 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» دورة تدريبية فى اقتصاديات إدارة المطاعم 2016
02/11/16, 12:40 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» الاتجاهات الحديثة في مناولة المواد - بروكوالا للتدريب
02/11/16, 12:40 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» #دورة فى تأمين و حراسة الشخصيات الهامة menna@metcegy.com
02/11/16, 12:04 pm من طرف منة الله على

» #دورة#الرقابة والتفتيش على نظم #السلامة وتقييم وإدارة #المخاطر
02/11/16, 12:02 pm من طرف منة الله على

» #دورة_تكنولوجيا_السلامة من الحريق و#هندسة_الإطفاء الفني المتقدم
02/11/16, 12:01 pm من طرف منة الله على


شاطر | 
 

 الصحف الاسبانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الناصر صلاح الدين
عضو مجتهد
عضو مجتهد


عدد المساهمات : 110
تاريخ التسجيل : 27/09/2013
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: الصحف الاسبانية   05/11/13, 07:33 am

الصحافة الإسبانية: مسئولة إسبانية: إسبانيا لا تقبل ابتزاز كتالونيا من أجل الاستقلال..زيارة كيرى أثبتت أن مصر لم تعد بحاجة للولايات المتحدة الأمريكية.. محاكمة مرسى تعد اختبارا قويا للحكومة الحالية










الباييس:
مسئولة إسبانية: إسبانيا لا تقبل ابتزاز كتالونيا من أجل الاستقلال

قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن رئيسة حزب الاتحاد والتقدم والديمقراطية الإسبانية روزا دياز أكدت أن "إسبانيا لا تقبل الابتزاز" وذلك بعد الضغوط التى تقوم بها كتالونيا من أجل الاستقلال.

وأشارت الصحيفة إلى أن دياز تدعم فكرة حزبها بأن إسبانيا لا يمكن أن تتجزأ، مشيرة إلى أنها لا يمكن أن تتجاهل ما صرح به 286 نائبا، بعدم أهمية انفصال كتالونيا فى الوقت الذى يرى فيه الحزب، أنه يوجد أهمية كبيرة لفكرة الانفصال فى الصحراء الغربية.

وأكدت دياز "نحن ندافع عن وحدة الأمة الإسبانية والسيادة الوطنية" مشددة على أن حزب الاتحاد والتقدم والديمقراطية لن يسمح لأحد بسلب هذا الحق من المواطنين الإسبان.


الموندو:
زيارة كيرى أثبتت أن مصر لم تعد بحاجة للولايات المتحدة الأمريكية 

علقت صحيفة الموندو الإسبانية على زيارة وزير الخارجية الأمريكية جون كيرى للقاهرة أمس الأحد قائلة إنها أثبتت أن مصر لم تعد بحاجة إلى الولايات المتحدة الأمريكية فى شئ خاصة المساعدات المالية، التى كانت تقدمها وقامت بوقفها بسبب ثورة 30 يونيو. 

وأوضحت الصحيفة أن الوضع الآن اختلف تماما عما قبل، فالمساعدات العربية لمصر جعلتها أقوى بكثير أمام الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها عكست الأوضاع فأصبح على واشنطن أن تنظر فى علاقاتها مع مصر على المدى الطويل، وتحاول أن تصلح تلك الأوضاع، كما عليها أن تعدل من موقفها الحالى، من جماعة الإخوان المسلمين، المحظورة ومن الرئيس المعزول محمد مرسى، الذى يتعرض للمحاكمة اليوم الاثنين لاتهامه بقتل المتظاهرين فى منطقة قصر الاتحادية.

وشددت الصحيفة على أن العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر تشهد اضطرابات منذ عزل مرسى، وكان الرد الأمريكى بقرار خفض مساعداتها العسكرية التى تصل إلى 1.3 مليار دولار سنويا، والتى تقدمها فى هيئة أسلحة، وأموال منذ التوقيع على معاهدة السلام مع إسرائيل فى عام 1979.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات المصرية الجديدة تعتزم تطوير "اختيارات وخيارات متعددة" فى المستقبل حيث إنها ليست راضية، عما اعتبرته عقوبة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنه من الواضح أنها ترغب فى تقليل اعتمادها على الجانب الأمريكى.


إيه بى سى: 
محاكمة مرسى تعد اختبارا قويا للحكومة الحالية 

قالت صحيفة إيه بى سى، الإسبانية إن بعد 4 أشهر من آخر ظهور علنى للرئيس الإسلامى المعزول محمد مرسى، يظهر الآن مجددا أثناء مثوله أمام المحكمة خلف القضبان الذى ظهر فيها من قبل الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، لمحاكمته على قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية ديسمبر الماضى، لتبدأ اليوم محاكمة قرن جديدة، ربما تنافس محاكمة مبارك فى عدد المهتمين بإصدار حكم ضد المتهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن محاكمة مرسى تعتبر سلاحا ذا حدين حيث إنها تمثل خطوة إيجابية أولى فى طريق تأسيس "دولة القانون"، كما أن لها تداعيات كثيرة، كما أنها اختبار قوى للحكومة الانتقالية الحالية لإثبات أنها تسير نحو الديمقراطية بالشكل الصحيح.

ومن ناحية أخرى فمن الممكن أن محاكمة مرسى تفاقم من الأوضاع الحالية بإثارة أعمال عنف وحالة من الاضطرابات جديدة، على أيدى جماعة الإخوان المسلمين المحظورة وإراقة دماء جديدة.

وأوضحت الصحيفة أن بالفعل محاكمة مرسى منحت مؤيدى المحظورة لأعمال تخريبية جديدة وهذا ما يثير مخاوف العديد من المصريين، ولكن من الناحية الأمنية فقد كثفت الشرطة وجود عناصر أمنية فى الشوارع خاصة التى تتوقع خضوعها لأعمال عنف من جانب الإخوان كما أنها نشرت20.000 من الرجال وضوء أخضر لوزير الداخلية محمد إبراهيم، إلى " التعامل مع أى محاولة لإلحاق الأذى بمؤسسات أو لانتهاك القانون"، كما أنها بشكل مفاجئ أعلنت السلطات القضائية المصرية نقل المحاكمة إلى مقر أكاديمية الشرطة فى التجمع الخامس، شرقى العاصمة بدلا من مقرها الأول فى معهد أمناء الشرطة بحى طرة جنوبى العاصمة، وذلك بالطبع لأسباب أمنية.

وتساءلت الصحيفة عن الفرق بين محاكمة مبارك ومرسى حيث إن جلسات مرسى فى المحكمة لن يبثها التليفزيون المصرى، وذلك على عكس ما كان يحدث فى محاكمة مبارك، ما عدا الجلسات السرية التى كانت قليلة، ولكن عدم وجود كاميرات تليفزيونية من الممكن أن يكون ثغرة أيضا يدخل من خلالها مؤيدو الإخوان للإساءة للإعلام ومن ثم الحكومة الانتقالية.

وأوضحت الصحيفة أن المستشار أحمد صبرى الذى قادته الظروف إلى دخول التاريخ من بوابة القضاء، ليعبر مرسى إلى مصيره المجهول، ولم يكن يتوقع العالم برأيه الدولى والمحلى أن يدخل رئيسا دولة فى غيابات المحاكمات فى أقل من عامين، بداية برئيس ظل فى سدة الحكم لأكثر من ثلاثين لآخر لم يمض على حكمه عام واحد.

وأشارت إلى أن المستشار أحمد صبرى يوسف شهد تاريخه نظر عدد من القضايا الهامة مؤخرا فى الفترة الماضية مثل محاكمة الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى السابق والمهندس إبراهيم مناع، ووزير الطيران المدنى السابق، وتوفيق محمد عاصى، الرئيس السابق للشركة القابضة لمصر للطيران، فى قضية اتهامهم بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام، فى قطاع الطيران المدنى، والتى أصدرت المحكمة فيها حكمها بالبراءة. 

كما أنه أصدر حكما بحبس الحارس الشخصى لنائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، خيرت الشاطر، لمدة عاما، بعد إدانته بتهمة حيازة سلاح وذخيرة حية بدون ترخيص، بعدما ألقت أجهزة الأمن القبض عليه فى إحدى اللجان الانتخابية.

وسيجلس اليوم الاثنين القاضى على المنصة ليبدأ أولى جلسات محاكمة الرئيس السابق محمد مرسى الذى يواجه و15 من قادة الإخوان عقوبات تصل إلى الإعدام شنقا علما أن مرسى لم يوكل أى محام للدفاع عنه، إلا أن لجنة من 25 محاميا مصريا من تيارات سياسية مختلفة، يتقدمهم المرشح الرئاسى السابق والخبير القانونى، محمد سليم العوا، تشكلت وسيدافع هؤلاء المحامون عن مرسى إذا اعترف هو بالمحاكمة ووكلهم للدفاع عنه، أما إذا تمسك بموقفه الرافض للمحاكمة، فسيراقبون فقط مجرياتها.

 



الباييس
شاكيرا ستكرر أغنيتها الشهيرة واكا واكا فى نهائيات كأس العالم 2014
قالت صحيفة الباييس الإسبانية، إن المغنية الكولومبية شاكيرا أنها ستكرر أداء أغنيتها الشهيرة "واكا واكا" فى نهائيات كأس العالم فى البرازيل عام 2014، والتى قامت بعرضها فى كأس العالم فى جنوب أفريقيا 2010 الماضى.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن شاكيرا تعرب عن أمنيتها فى فوز إسبانيا فى نهائى البطولة العالمية، ولكنها شددت على مساندتها لمنتخب بلادها الكولومبى، لافتة إلى أنها دائمًا تشجه الجانب الإسبانى لارتباطها العاطفى ببرشلونة وجيرارد بيكيه منذ سنوات.

وأوضحت الصحيفة، أن بيكيه طرح سؤالا مباشرًا لشاكيرا على تويتر "من المنتخب الذى ستشجيعه فى كأس العالم.. جبيبتى؟" وكان رد شاكيرا "كولومبيا وطنى".


الموندو
الطفل الذى خطف الأنظار عن بابا الفاتيكان 
قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إن أحد الأطفال الصغار قان بخط الأضواء عن بابا الفاتيكان، الذى كان يتحدث وسط حشد كبير جدًا فى الفاتيكان.

ووفقًا للصحيفة، فإن هذا الصبى الذى عرف فيما بعد "الصبى ذو الرداء الأصفر" خرج على المسرح الذى كان يقف عليه بابا الفاتيكان ليجلس على كرسيه، مما لفت الأنظار إليه، كما أنه ظل يحدق فى البابا فرانسيس وهو يتحدث فى ساحة القديس بطرس.

وأضافت الصحيفة، أنه على الرغم من المجهود الذى بذله البعض لإبعاد الصبى عن المسرح بوعود تقديم الحلوى، إلا أنه رفض وكان يتمتع بالشجاعة على ما يبدو للوقوف بسعادة بجانب البابا فرانسيس، بل إنه تعلق يساقه أيضًا.

ومن ناحية أخرى، فقد قام البابا بوضع يده على رأس الطفل، وهو يستمر فى حديثه إلى هذا الحشد من الناس.


إيه بى سى
تعليقًا على اقتحام جامعة الأزهر.. 
انتقام المحظورة الأعمى وصل لتشويه أحد الضروع العلمية الكبيرة فى مصر 
قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية فى تقرير لها بعنوان "انتقام الإخوان المسلمين الأعمى"، والتى نشرته على موقعها الإلكترونى، اليوم الخميس، إن اقتحام مؤيدى جماعة الإخوان المسلمين المحظورة لمبنى جامعة الأزهر يعتبر شيئًا لا أخلاقيًا على الإطلاق، كما إنهم يقومون بتشويه صورة الإسلام فى جميع أنحاء العالم.

وأوضحت الصحيفة، أن انتقام المحظورة يصبح كل يوم بشكل عنيف أكثر مما قبل حتى أصبح أعمى، حتى أنه وصل لتشويه أحد الضروع العلمية الكبيرة فى مصر والعالم، كما أنه يعتبر خروجًا عن أخلاق الإسلام الذى يحرم نشر الفساد فى الأرض.

وأضافت، أن ما يحدث يعتبر شيئًا مؤسفًا خاصة اقتحام جامعة الأزهر على يد مجموعة من الطلبة المنتمين لهذه المحظورة من تخريب للمنشآت والاعتداء على المبانى، والتطاول على قيادات الأزهر الشريف ورموزه، معتبرة أن هذا يعتبر تطاولا وليس له علاقة بأى إبداء لحرية الرأى. 

ولفتت الصحيفة، إلى أن المحظروة بهذا الشكل تدمر التعليم فى مصر وتحاول تخريبه، وبسبب هذه الأحداث تعطلت الدراسة، كما لحق الضرر العاملين بالجامعات. 

ويذكر أن طلاب الإخوان المحظورة بجامعة الأزهر، قاموا باقتحام مبنى إدارة الجامعة وأغلقوا الأبواب بالجنازير، وقاموا بتحطيم المكاتب وإلقاء جميع محتويات المبنى من النوافذ، وأطلقوا الخرطوش على أفراد الأمن الإدارى بالجامعة وفى الهواء، مما أدى لوقوع عدد من الإصابات، كما قاموا باحتجاز الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة ومجموعة من الموظفين وأفراد الأمن الإدارى بداخل المبنى، الأمر الذى أدى إلى طلب رئيس الجامعة من اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، دخول قوات الشرطة الحرم الجامعى لحماية الأرواح والممتلكات العامة، وذلك بعد تداعيات التعدى على المبنى الإدارى وإتلاف منشآته.
[color][font]
 



[/font][/color]

الباييس
البرازيل ترغب فى مقابلة سنودن لمعرفة المزيد حول التجسس الأمريكى على أراضيها 

قالت صحيفة الباييس الإسبانية، إن البرازيل تعرب عن رغبتها فى مقابلة موظف الاستخبارات الأمريكية السابق إدوارد سنودن، لمعرفة المزيد عن برنامج التجسس الإلكترونى الذى استهدفت به الولايات المتحدة الأمريكية البرازيل.

وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أن مجلس النواب البرازيلى خاطب السفارة الروسية فى برازيليا، طالبا التواصل مع سنودن المطلوب فى الولايات المتحدة بتهم من بينها التجسس، بعد تسريبه تفاصيل عن أنشطة تجسسية تنفذها وكالة الأمن القومى الأميركية على الاتصالات الإلكترونية فى جميع أنحاء العالم ضمن برنامجا تجسسيا يدعى "بريزم".

وأوضحت الصحيفة، أن رئيس الاستخبارات فى الشرطة الاتحادية البرازيلية خوسيه ألبرتو، قال: إن "الاستماع إلى سنودن هو أحد جوانب التحقيق، وبالنسبة لنا فإنه أمر مهم للغاية وحاسم"، لأن بإمكانه أن يقدم التفاصيل التقنية التى ستساعد فى تقدم تحقيقنا فى القضية".

ويذكر أن تسريبات سنودن بشأن التجسس الأميركى على البرازيل دفعت الرئيسة، روسيف، لانتقاد الولايات المتحدة، فى خطاب ألقته على منبر الأمم المتحدة الشهر الماضى، كما جعلتها تلغى زيارة كانت مقررة لواشنطن.


الموندو
إسبانيا تبدأ التحقيقات التمهيدية حول التجسس الأمريكى على أراضيها 

قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إن الادعاء العام الإسبانى أمر بإجراء تحقيقات تمهيدية حول أمر تجسس وكالة الأمن القومى الأمريكية على الاتصالات الهاتفية الإسبانية، حيث إنه تم الكشف عن أن الوكالة تنصتت على أكثر من 60 مليون اتصال هاتفيا خلال شهر بين ديسمبر 2012 حتى نهاية يناير 2013. 

وأوضحت الصحيفة، أنه جاءت هذه التحقيقات التمهيدية فى الوقت الذى تصاعد فيه الغضب الدولى حول عملية التجسس الأمريكية، خاصة أنها كانت على حلفاء لواشنطن ومن المتوقع استجواب مدير الاستخبارات الأمريكية جيميس كلاير، حول برامج المراقبة أمام لجنة الاستخبارات فى الكونجرس.

كما أدت الأمور التى كشف عنها مسرب المعلومات من وكالة الأمن القومى الهارب إدوارد سنودين إلى توتر العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى، حيث تهدد أيضا اتفاقا تاريخيا بشأن التجارة الحرة يتم التفاوض عليه بين الجانبين. 

وفى السياق نفسه، وصف وزير الدفاع الإسبانى، بيدرو مورينيس، اليوم، هذا الأمر بأنه "مؤسف"، قائلا: "يجب أن نرى التفسيرات التى ستقدمها الولايات المتحدة لإسبانيا والحلفاء الآخرين"، مشددا على الحاجة إلى التأكد من أن "هذا الأمر لن يحدث مجددا".

وقالت التقارير، إن عملية المراقبة واسعة النطاق للحكومات الأجنبية والمواطنين اشتملت بعض حلفائها الأوروبيين مثل إسبانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، وكذلك التنصت على الهاتف الجوال للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل. 


إيه بى سى 
إسبانيا تنفى منحها الجنسية للمسلمين مقابل تغيير ديانتهم إلى المسيحية 

نفت وزارة العدل الإسبانية، ما تم نشره حول منح إسبانيا الجنسية للمسلمين مقابل تغيير دينهم الإسلامى إلى المسيحية.

ووفقا لصحيفة إيه بى سى الإسبانية، فقد قال الناطق باسم المجلس الأسقفى الكاثوليكى الإسبانى، إن "هذا الخبر لا يستحق حتى النفى، حيث إنه ليس صحيحا على الإطلاق".

وأوضحت الصحيفة، أن هناك مواقع إسبانية نشرت وجود اتفاقية مبرمة بين وزارة العدل الإسبانية والمجلس الأسقفى الكاثوليكى، تتضمن تسهيل الإجراءات على المسلمين بإسبانيا للحصول على الجنسية الإسبانية مقابل التخلى عن الديانة الإسلامية واعتناق المسيحية الكاثوليكية .
المصدر منتديات القوميون الجدد
[color][font]
 [/font][/color]

_________________________________________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحف الاسبانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الصحافة العربية والعالمية-
انتقل الى: