التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» هل أرهقت جسمك #السموم وتريد أت تتخلص منها ، ولكن لاتعرف كيف ؟
24/09/16, 02:00 am من طرف قوت قلوب العظمى

» ما هي #الطاقة_الحيوية ؟
23/09/16, 08:57 am من طرف قوت قلوب العظمى

» هواء الخريف يحدث خللا كبيرا بطاقه الانسان
23/09/16, 08:54 am من طرف قوت قلوب العظمى

» يتباكون على مأساة اللاجئين في “قمة” نيويورك؟ فمن خلق هذه المأساة؟لماذا نسي العرب والعالم ثلاثة ملايين لاجئ ليبي؟
22/09/16, 11:36 am من طرف قوت قلوب العظمى

» كعربون حب ووفاء ...
22/09/16, 11:31 am من طرف قوت قلوب العظمى

» 20 سبتمبر 1912 ذكرى احدى اكبر معارك الجهاد الليبي ضد الغزاة الطليان
22/09/16, 11:29 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الفاتحة على شهداء ليبيا
22/09/16, 11:19 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الفاتحه على شهداء سوريا
22/09/16, 08:40 am من طرف قوت قلوب العظمى

» بوتين يبحث في اتصال مع أردوغان تسوية الأزمة في سورية
22/09/16, 08:36 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الجبهة الأوروبية للتضامن مع سورية تدين العدوان الأمريكي على موقع للجيش السوري في دير الزور
22/09/16, 08:35 am من طرف قوت قلوب العظمى

» حفل استقبال لسفارة أرمينيا بدمشق بمناسبة عيد استقلالها
22/09/16, 08:33 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية
22/09/16, 08:31 am من طرف قوت قلوب العظمى

» لهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية
22/09/16, 08:29 am من طرف قوت قلوب العظمى

» العرب اللندنية:تفويض دولي لمصر لرعاية الحوار بين حفتر وحكومة الوفاق الليبية
21/09/16, 08:11 am من طرف قوت قلوب العظمى

» العرب اللندنية:انعطافة في مسارات الأزمة الليبية تربك حسابات القوى المتصارعة
21/09/16, 08:05 am من طرف قوت قلوب العظمى


شاطر | 
 

 الصحافه الصهيونية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الناصر صلاح الدين
عضو مجتهد
عضو مجتهد


عدد المساهمات : 110
تاريخ التسجيل : 27/09/2013
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: الصحافه الصهيونية    05/11/13, 07:39 am

الصحافة الإسرائيلية: وكالة ناسا تجسست على أسلحة كان يطورها جيش إسرائيل.. وزير: سنزيد من إنتاج الغاز حتى لا نقع تحت تأثير الدول العربية.. ضابط بجيش إسرائيل : استخدمنا أقمارًا صناعية للتجسس على العرب









الإذاعة العامة الإسرائيلية
وزير إسرائيلى: سنزيد من إنتاج الغاز حتى لا نقع تحت تأثير الدول العربية المصدرة للنفط 

أكد وزير الطاقة والمياه الإسرائيلى عوزى لانداو، أن تل أبيب ستتجه الفترة المقبلة إلى زيادة استخدامها من "الغاز الطبيعى" المستخرج من النفايات الطبيعية, حتى لا تكون واقعة تحت تأثير الدول العربية المصدرة للنفط.

وحول أزمة كهرباء غزة المثارة حاليًا، قال "لانداو" خلال مشاركته فى مؤتمر حماية البيئة, المنعقد فى العاصمة اليونانية أثينا، نقلته الإذاعة العامة الإسرائيلية إن تصدير الغاز للفلسطينيين والأردن سيكون مفيدًا جدًا فى دفع عجلة السلام إلى الأمام فى منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح "لانداو", أنه إذا رغبت إسرائيل، فى وقت لاحق من هذا العام، فى بيع بعض إنتاجها المستقبلى للخارج، فإنها ستسعى أن يكون الأردن والفلسطينيون من أوائل المشترين.

ومن المتوقع, أن يزداد إنتاج إسرائيل من الغاز فى أعقاب اكتشاف حقلين من أكبر حقول الغاز الطبيعى فى العالم.

وأضاف الوزير الإسرائيلى: "نريد أن نتخلص من سيطرة أمراء النفط فى العالم، الذين لا يقتصر تأثيرهم فى الغربيين فقط، بل تتعرض له البلدان الإسلامية التى ليس لديها نفط".

وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية, أن "لانداو" ونظيره اليونانى "جيورجيوس بايا كونستنتينو" وقعا على اتفاقية تعاون مشترك فى مجال حماية البيئة, تتضمن تبادل الخبرات بينهما فى مجال تنقية المياه العادمة, والمبتذلة, وإزالة ملوحة مياه البحر وإنتاج الغاز من النفايات الطبيعية الغاز الطبيعى, وترشيد الطاقة.


يديعوت أحرونوت 
ضابط بالجيش الإسرائيلى: استخدمنا أقمارًا صناعية للتجسس على الدول العربية 

كشف ضابط إسرائيلى كبير, فى شعبة التنصت التابعة للمخابرات الحربية الإسرائيلية النقاب عن أن الجيش الإسرائيلى اعتمد بشكل كبير على الأقمار الصناعية خلال الثلاث سنوات الماضية للتجسس على الدول العربية ودول الجوار. 

وأضاف, الضابط لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن خلال السنوات الثلاث الماضية ارتفعت نسبة اعتماد الجيش الإسرائيلى على الأقمارالصناعية من 150% إلى 200 % لمراقبة ما يجرى فى المنطقة، مؤكدًا أنه بناء محطات جديدة تابعة لهذه الأقمار خلال تلك الفترة. 

وأوضح الضابط, أن الهدف من عمليات المراقبة هذه, يهدف إلى منع منظمات إرهابية من الحصول على أسلحة تهدد أمن إسرائيل، مضيفًا أنه من بين الأسلحة التى رصدت عبر الأقمار الصناعية صواريخ بعيدة المدى, كانت فى طريقها لحزب الله اللبنانى من سوريا بالإضافة إلى أسلحة كيماوية. 

وأكد الضابط, أن الاعتماد على الأقمار الصناعية فى الحصول على المعلومات وعمليات الرصد, لن يتوقف بل سيزداد خلال السنوات القادمة, نظرًا لما تتعرض له المنطقة من أحداث .


معاريف
معاريف : وكالة ناسا تجسست على أسلحة كان يطورها الجيش الإسرائيلى 

كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية النقاب عن أنه على الرغم من التعاون الاستخباراتى بين تل أبيب وواشنطن, إلا أن ذلك لم يمنع وكالة "ناسا" الأمريكية من التجسس على الأسلحة الإسرائيلية.

وأضافت الصحيفة, أن وكالة "ناسا" قامت بالتجسس على عمليات تطوير الأسلحة للجيش الإسرائيلى, والتى تقوم بها شركة "رفايال"، ومن ضمن المعلومات التى حصلت عليها الولايات المتحدة عمليات تطوير صواريخ "أنكور" بالإضافة إلى طائرات مقاتلة وأخرى بدون طيار. 

ومن جانبه, قال وزير تنمية النقب "سيلفان شالوم" أنه ليس بغريب على الولايات المتحدة أن تقوم بعمليات تجسس كهذه، مضيفًا أنه عندما كان وزيرًا للخارجية فى حكومة أيهود أولمرت, كان يعلم أن واشنطن تقوم بعمليات تجسس على هاتفه .




الإذاعة الإسرائيلية: تل أبيب ستكون ضمن جولة كيرى الخارجية لمصر والدول العربية
ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى سيزور إسرائيل ضمن جولته الخارجية لدول الشرق الأوسط التى تشمل مصر والسلطة الفلسطينية والأردن والسعودية الإمارات والمغرب والجزائر بالإضافة إلى بولندا.

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن كيرى يقوم حاليا بزيارة قصيرة للقاهرة هى الأولى منذ قرار الإدارة الأمريكية تعليق جزء من المساعدات العسكرية المقدمة لمصر، مشيرة إلى أن هذه الزيارة تأتى قبل يوم من بدء محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى فى أحدى محاكم القاهرة.

وأوضح الراديو الإسرائيلى أنه من المقرر أن يصل كيرى اليوم أيضا إلى المملكة العربية السعودية فى زيارة خاطفة يلتقى خلالها نظيره الأمير سعود الفيصل ويبحث معه الوضع فى المنطقة فضلا عن العلاقات بين البلدين التى يسودها مؤخرا نوع من التوتر على خلفية السياسة الأمريكية تجاه الملفين السورى والإيرانى.

وقالت الإذاعة العبرية إن كيرى سيصل بعد غد الثلاثاء إلى إسرائيل والسلطة الفلسطينية لإجراء مباحثات حول سير المفاوضات الجارية بين الجانبين الإسرائيلى والفلسطينى، لافتة إلى أنه سيزور خلال الجولة كلا من الأردن ودولة الإمارات والجزائر والمغرب.


يديعوت أحرونوت: الجيش الإسرائيلى يبحث عن أنفاق أخرى على الحدود مع غزة 
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إنه على الرغم من تفجير النفق الفلسطينى نهاية الأسبوع الماضى بين غزة وإسرائيل، إلا أن الجيش يواصل عملياته فى البحث عن أنفاق إضافية تصل داخل الأراضى الإسرائيلية.

ونقلت الصحيفة العبرية عن مصادر فى الجيش الإسرائيلى، قولها إن الجيش يواصل على مدار الشهر الماضى، جهوده المكثفة فى هذا السياق على الحدود الإسرائيلية الفلسطينية مع قطاع غزة.

وقالت يديعوت إن طواقم من سلاح الهندسة فى الجيش الإسرائيلى عملت قبل تفجير النفق الأخير، الخميس الماضى، عمليات على البحث عن أنفاق أخرى، وأن طريقة العمل المتبعة تقضى بتوجيه عشرات الجنود لينتشروا فى منطقة محددة ويحاولون البحث عن منافذ لأنفاق جديدة تحت الأرض.

وقال مصدر رفيع المستوى فى قيادة القطاع الجنوبى للجيش الإسرائيلى: "إننا نبذل جهودا كبيرا فى البحث عن أنفاق جديدة والكشف عنها، وسنواصل ذلك، بهدف كشفها وتدميرها".

ووفقا لتقديرات ضباط كبار فى قيادة المنطقة الجنوبية فمن المحتمل أن تكون هناك عشرات الأنفاق التى قام الفلسطينيون بحفرها وتمتد إلى داخل الأراضى الإسرائيلية.

وقال ضابط مختص فى مجال الكشف عن الأنفاق فى الجيش الإسرائيلى للصحيفة العبرية: "إنه من المحتل أن تكون هناك أنفاق أخرى بنوعية عالية كتلك التى تم الكشف عنها فى الشهور الأخيرة".


معاريف: على غرار الجدار الفاصل مع مصر.. نتانياهو يسرع فى بناء جدارين مع الأردن وسوريا
كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، يسرع حاليا فى ظل الأزمة التى تعصف بالمفاوضات مع الفلسطينيين، حول السيطرة الأمنية فى الأغوار، لبناء جدار حدودى فى غور الأردن، على غرار الجدار الفاصل مع الضفة الغربية.

وأوضحت معاريف أن بناء الجدار فى غور الأردن يأتى بعد الانتهاء من إقامة الجدار الحدودى على امتداد الحدود المصرية – الإسرائيلية، مشيرة إلى أن نتانياهو أمر بتعجيل إقامة جدار مشابه فى هضبة الجولان المحتلة.

وقالت الصحيفة العبرية: "إن دوائر حكومية إسرائيلية مختلفة باشرت بإجراء فحوصات أولية بهدف وضع الخطط الهندسية لبناء الجدار، وأن السبب الرئيسى لذلك فى الجولان هو وقف تدفق لاجئين سوريين، بعد أن تدفق نحو 700 ألف لاجئ سورى على الأردن، وبهدف إغلاق الحدود الإسرائيلية".

وأضافت معاريف: "إن نتانياهو يعتبر أن من شأن الجدار أن يكون رسالة للجانب الفلسطينى الذى يعارض الوجود الإسرائيلى على ضفاف نهر الأردن، وأن إسرائيل تعتزم حماية حدودها الشرقية فى غور الأردن وليست مستعدة لإخلاء المنطقة فى أى اتفاق مستقبلى".

وكان قد صرح نتانياهو خلال جلسة للجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست قبل عامين بأن هناك خطرا للتسلل إلى أراضى الضفة الغربية من الأغوار الأردنية، قائلا: "إننا ملزمون بالإبقاء على تواجد إسرائيلى فى غور الأردن وعند الحدود المصرية وعلى امتداد الحدود مع الأردن، وأن الحكومة الإسرائيلية تدرس إمكانية بناء جدار فاصل".


هاآرتس: أبو مازن وعد بعدم الانسحاب من المفاوضات رغم تهديدات عريقات
ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية اليوم الأحد، أن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس أبو مازن، تعهد أمام وزير الخارجية الأمريكى، بعدم الانسحاب من المفاوضات مع إسرائيل على الرغم من إعلان رئيس طاقم المفاوضات الفلسطينى، الدكتور صائب عريقات تقديم استقالته فى نهاية الأسبوع الماضى على ضوء مواصلة إسرائيل نشاطها الاستيطانى فى الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وقالت الصحيفة العبرية إن كيرى كان أجرى اتصالا هاتفيا بعباس، الثلاثاء الماضى على أثر تصريحات ورسائل "تحذيرية" صدرت عن عريقات حول رد فلسطينى على استمرار البناء فى المستوطنات. 

ونقلت الصحيفة عن مصادر إسرائيلية رفيعة المستوى قولها إن إسرائيل كانت أبلغت الجانب الفلسطينى، قبل إطلاق الدفعة الثانية من أسرى ما قبل أوسلو أن الحكومة الإسرائيلية تعتزم نشر عطاءات جديدة للبناء الفورى فى المستوطنات، وأن الرد الفلسطينى كان شديد اللهجة ومحبط. 

وكان قد هدد رئيس الوفد المفاوض الفلسطينى، خلال إحدى الجلسات مع كل من وزير القضاء الإسرائيلية تسيبى ليفنى والمحامى يتسحاق مولوخو بأنه إذا بدأت إسرائيل ببناء جديد فى المستوطنات فسوف يقدم هو وزميله فى طاقم المفاوضات الفلسطينى محمد اشتية استقالتيهما احتجاجا على ذلك.


 

الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو: إسرائيل تعلمت 3 دروس من حرب أكتوبر واحترام قوة الآخر سبب السلام مع مصر.. إخلاء المنشآت العسكرية بتل أبيب وإبدالها بمساكن مدنية.. عدد العاطلين بإسرائيل بلغ 219 ألف شخص




الإذاعة العامة 
الحكومة الإسرائيلية تقرر إخلاء المنشآت العسكرية بتل أبيب وإبدالها بمساكن مدنية 
قررت اللجنة الوزارية لشئون الأمن القومى الإسرائيلية أمس الخميس، وبالإجماع تحويل مبلغ 2.75 مليار شيكل إضافية لوزارة الدفاع بدلا من 4.8، والتى كانت قد طالبت بها الوزارة فى الميزانية الجديدة.

كما قررت اللجنة إقامة لجنة عامة لفحص ميزانية الجيش من كل جوانبها ومركباتها وإقامة لجنة أخرى برئاسة مدير عام مكتب نتنياهو "هرئيل لوكر"، على أن تكون مهمة اللجنة تسريع عملية إخلاء معسكرات الجيش الكائنة وسط إسرائيل بهدف الاستفادة من الأراضى القائمة عليها تلك المعسكرات للبناء المدنى فى مناطق تزايد فيها الطلب على الشقق السكنية.

يديعوت أحرونوت
نتنياهو: إسرائيل تعلمت 3 دروس من حرب أكتوبر.. واحترام قوة الآخر سبب السلام مع مصر 
ذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن إسرائيل أقامت مساء أمس، احتفالًا رسميا بمناسبة الذكرى الأربعين لحرب أكتوبر بحضور الرئيس الإسرائيلى "شيمون بيريز" ورئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو"، ووزير الدفاع "موشيه يعلون" ورئيس الأركان "بينى جانتس"، كما حضر الاحتفال قدامى المحاربين الإسرائيليين الذين شاركوا فى حرب أكتوبر. 

ومن جانبه، قال نتنياهو إن إسرائيل استخلصت 3 دروس من حرب أكتوبر أولها أنه لا يجب الاستهزاء بقدرات العدو مهما كانت ضئيلة أو ضعيفة، وثانيها أن العدو بمقدوره أن يفاجئ إسرائيل فى أى لحظة لذلك يتطلب دائما على جنود الجيش اليقظة، وأما الدرس الثالث فهو أن يكون لإسرائيل إستراتيجية عميقة تمكنها من التنبؤ بأى إجراء يتخذه العدو.

وأضاف أنه ينبغى على الجيش الإسرائيلى أن يكون مستعدا لأى مهمة تطلب منه مهما كانت، موضحا أن السلام قام على أساس احترام القدرات العسكرية للطرف الآخر. 

معاريف
عدد العاطلين فى إسرائيل بلغ 219 ألف شخص 
ذكرت الصحيفة أن مركز الإحصاء الإسرائيلى أصدر معطيات اليوم تبين من خلالها أن نسبة البطالة فى إسرائيل بلغت 6%، ويقدَّر عدد العاطلين عن العمل بحوالى 219 ألفاً. 

وفى أوروبا أعلن اليوم أن نسبة البطالة فى دول كتلة العملة الأوروبية الموحدة اليورو خلال الشهر الماضى 12.2% مسجِّلة بذلك رقماً قياسياً جديداً. 

هـــــاآرتس 
كيرى يعتزم زيارة إسرائيل والسلطة الفلسطينية الجمعة القادمة 
قال مسؤول بوزارة الخارجية الإسرائيلية، إن وزير الخارجية الأمريكية جون كيرى سيصل الأسبوع القادم إلى المنطقة فى زيارة يلتقى خلالها نتنياهو والرئيس الفلسطينى محمود عباس، ويبحث معهما تطورات المفاوضات السياسية الجارية إضافة للموضوع النووى الإيرانى.

وأضاف المسئول أن كيرى الذى سيزور أيضا مصر والأردن سيهبط مساء الجمعة القادم فى مطار تل أبيب، وسيلتقى فى اليوم التالى بشكل منفرد بالرئيس الفلسطينى محمود عباس فى مقر إقامته بمدينة رام الله ونتنياهو بمقره بمدينة القدس الغربية.

وسيركز كيرى خلال زيارته على المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية التى جرت ضمن 15 لقاءً حتى الآن بما فى ذلك اجتماعين عقدا الأسبوع الجارى.


 



الصحافة الإسرائيلية: العلاقات بين إسرائيل وتركيا فى أسوأ حالاتها.. تل أبيب تخطط لتدمير صواريخ حزب الله دقيقة التصويب.. و"حماس": سكان غزة يتلقون رسائل مسجلة من الجيش الإسرائيلى ضدنا






الإذاعة العامة الإسرائيلية
حماس: سكان غزة يتلقون رسائل مسجلة من الجيش الإسرائيلى ضدنا 

‏‏قال الناطق باسم وزارة الداخلية بحكومة حماس المقالة فى غزة، إن العشرات من سكان قطاع غزة تلقوا أمس، الجمعة، اتصالات هاتفية من الجيش الإسرائيلى تحمل رسائل مسجلة ضد حركة "حماس".

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن أحد سكان غزة قوله، إنه تلقى رسالة صوتية مسجلة تحذره من الانصياع لأوامر حركة حماس، وتخبره بأن حماس تنفق ملايين الدولارات على الأنفاق التى تستخدم لإطلاق أعمال عدائية وإرهابية ضد إسرائيل بدلا من إنفاقها على المشاريع التنموية والصحية. 

وجاء فى الرسالة الصوتية أن حماس تقود بقطاع غزة إلى المجهول.


يديعوت أحرونوت 
يديعوت: الاتصالات بين إسرائيل وتركيا عالقة والعلاقات الأمنية فى أسوأ حالاتها

أكدت مصادر أمنية وسياسية إسرائيلية، أن العلاقات الأمنية مع تركيا لا تزال عالقة، وعلى نطاق ضيق جدا، مؤكدة أن الاتصالات بشأن المصالحة بين الطرفين، فى أعقاب الهجوم الإسرائيلى على سفينة "مرمرة" فى مايو 2010، عالقة أيضا.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن الإعلان عن تعليق المحادثات بين الطرفين تأتى فى أعقاب نشر صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا جاء فيه أن تركيا كشفت عن عملاء الموساد الذين ينشطون فى إيران.

ونقلت "يديعوت" عن مصدر إسرائيلى، مطلع على الاتصالات بين تل أبيب وأنقرة، قوله، "إن الأتراك يخربون كل محاولة للتوصل إلى تفاهم، فهم لا يريدون إغلاق هذه المسألة"، مضيفا أن الاتصالات عالقة على الرغم من جهود الرئيس الأمريكى باراك أوباما، وأن تركيا لا تريد الآن تحقيق أى تقدم.

وأضاف المسئول الإسرائيلى، أنه من الممكن مستقبلا، فى حال تناسب مع مصالح تركيا، أن تسعى أنقرة إلى إنهاء المسألة، وتعويض عائلات القتلى والجرحى الأتراك الذى سقطوا بنيران البحرية الإسرائيلية على متن السفينة مرمرة.

وأوضحت "يديعوت" أن إسرائيل تتعامل مع رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان، مؤخرا، بما يشبه التعامل مع عدو.

ونقلت الصحيفة العبرية عن مصدر سياسى إسرائيلى آخر قوله، "إن أردوغان ضدنا، فهو يتجه إلى ألد أعدائنا، والعلاقات الأمنية مع تركيا مقلصة على نطاق ضيق جدا، وفى ظل الوضع الذى نشأ فمن غير الممكن التوصل إلى أى نوع من التقارب فى القضايا الحساسة"، مضيفا أن إسرائيل لن تتفاجأ إذا اكتشفت مستقبلا أنه يعمل ضدها فعلا.

وأضافت "يديعوت" أن المستويات الأمنية الإسرائيلية تنظر إلى تركيا كدولة تواجه أزمة استراتيجية فى الشرق الأوسط، بسبب فشل أردوغان فى إحداث التغيير الذى حاول أن يقوده فى الشرق الأوسط، وأنه مع تقاربه مع "الإخوان المسلمين" فإن تركيا لم تعد محورا مهما فى الشرق الأوسط.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أخرى قولها، "إن أردوغان متخاصم مع إسرائيل، ومتخاصم مع النظام الجديد فى مصر، ويواجه مشكلة مع السوريين، ويبذل جهوده لتثبيت سلطته ومكانته كرئيس، ولكنه يواجه صعوبات بسبب ضعف مكانته فى الشرق الأوسط، وبسبب التراجع فى الاقتصاد التركى".

وأكدت "يديعوت" أن العلاقات المهتزة مع تركيا وصلت إلى الحضيض، فى أعقاب النشر فى وسائل الإعلام الأمريكية عن قيام تركيا بتسليم إيران معلومات عن شبكة تجسس إسرائيلية، مضيفة أن إسرائيل اعتبرت ذلك "خيانة تركية".

وكانت صحيفة "حرييت" التركية قد ذكرت نقلا عن مصدر استخبارى تركى قوله، "إن تركيا ترى فى الحملة الإعلامية هجوما، وأن إسرائيل هى المسئولة عن هذه الهجمة".

وأضافت الصحيفة التركية أن ما نشرته "واشنطن بوست" بشأن الكشف عن شبكة تجسس إسرائيلية هو جزء من حملة إسرائيلية ضد تركيا، مشيرا إلى ما نشر فى "وول ستريت جورنال" حول "عمل رئيس الاستخبارات التركية هاقان فيدان بشكل مستقل فى الساحة السورية، وقيامه بنقل معلومات سرية إلى إيران، ضمنها معلومات حصل عليها الأمريكيون".

وقالت الصحيفة التركية، إن السبب الثانى للعلاقات الإشكالية بين نتانياهو وأردوغان هو تقارب الأخير مع حركة حماس، كما لفتت إلى تصادف تلقى رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل دعوة رسمية من قبل أنقرة، فى التاسع من أكتوبر، وهو يوم نشر المقال فى "وول ستريت جورنال".

يذكر أن وزير الخارجية التركية أحمد داوود أوغلو نفى الادعاءات بشأن قيام تركيا بالكشف عن شبكة تجسس إسرائيلية تعمل لصالح الموساد.


هاآرتس
هاآرتس: إسرائيل تخطط لتدمير صواريخ حزب الله دقيقة التصويب 

نقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية عن مصدر عسكرى إسرائيلى رفيع المستوى قوله، إن تل أبيب تملك معلومات مؤكدة عن نقل صواريخ دقيقة التصويب وبعيدة المدى من سوريا إلى "حزب الله"، وأنه يخزن هذه الصواريخ فى منطقة البقاع.

وأضاف المصدر، الذى لم يكشف عن هويته، فى تصريحات لصحيفة "الجريدة" الكويتية ونقلتها "هاآرتس" قائلا، "هذه الصواريخ صينية الصنع وتم تطويرها فى إيران، وجرى تزويدها بأجهزة تحكم عن بعد، ويصل مداها إلى 1500 كم".

وأشار المصدر المقرب من وزير الدفاع الإسرائيلى، موشيه يعالون، إلى أن القيادات الأمنية تبحث إمكانية تدمير هذه الترسانة الجديدة والخطرة على أمن إسرائيل، وهى لا تزال فى البقاع.

وأشارت هاآرتس إلى أن إسرائيل أعربت مرارًا عن قلقها تجاه نقل أسلحة سورية إلى "حزب الله"، وهددت بالتصدى لذلك بكل الوسائل.

جدير بالذكر أن شبكة CNN الأمريكية قد ذكرت فى شهر مايو الماضى، نقلا عن مسئولين أمريكيين لم تكشف النقاب عن هويتيهما، أن الولايات المتحدة تعتقد أن إسرائيل شنت غارة جوية داخل الأراضى السورية، فيما قالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" فى الوقت نفسه، استنادًا إلى مصدر إسرائيلى لم تكشف هويته أيضا، إن الهجوم استهدف وقف عملية شحن صواريخ متطورة كانت فى طريقها إلى "حزب الله".

المصدر منتديات القوميون الجدد
 









 

_________________________________________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحافه الصهيونية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الصحافة العربية والعالمية-
انتقل الى: