التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» حـسـن الـخـلـق
15/01/17, 01:13 pm من طرف صمود العز

» إشاعة الفاحشة
15/01/17, 01:12 pm من طرف صمود العز

» هكذا فقدنا القمم .... عندما غابت القيم
15/01/17, 01:10 pm من طرف صمود العز

» السلام والواتس اب (WhatsApp)
15/01/17, 01:08 pm من طرف صمود العز

» " ففروا إلى الله "
15/01/17, 10:58 am من طرف صمود العز

» #دورة الادارة فى الازمات و المواقف الحرجة #جدة
11/01/17, 02:28 pm من طرف منة الله على

» #دورة الافصاح عن الاداء البيئى للشركات فى التقارير الخارجية
11/01/17, 02:27 pm من طرف منة الله على

» دورة الجوانب الإدارية و المالية و القانونية في خصخصة الوحدات الحكومية
11/01/17, 02:27 pm من طرف منة الله على

» دورة مهارات المحاسبة المالية المتقدمة Skills Advanced Financial Accounting
11/01/17, 02:25 pm من طرف منة الله على

» صنفان من اهل النار
06/01/17, 10:26 pm من طرف صمود العز

» احاديث نبويه عن الصلاة
06/01/17, 10:24 pm من طرف صمود العز

» بدع احدثها الناس فى القرأن الكريم
06/01/17, 10:20 pm من طرف صمود العز

» ولد الهدى فالكائنات ضياء
06/01/17, 10:16 pm من طرف صمود العز

» اخر كلام قاله الرسول عليةافضل الصلاة والسلام
06/01/17, 10:12 pm من طرف صمود العز

» شرح حديث لا تغضب و لك الجنة
06/01/17, 10:08 pm من طرف صمود العز


شاطر | 
 

 الاستخدام الخاطئ للمسكنات يودي بحياة المريض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قوت قلوب العظمى
عضو ذهبى
عضو ذهبى


عدد المساهمات : 1530
تاريخ التسجيل : 03/11/2013
الموقع : الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الأشتراكية العظمى

مُساهمةموضوع: الاستخدام الخاطئ للمسكنات يودي بحياة المريض   10/11/13, 03:17 am

في المؤتمر السنوي السابع عشر للجمعية المصرية للأمراض المعدية والجهاز الهضمي قام دكتور هشام الخياط أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بإلقاء محاضرة عن مشاكل ومضاعفات الاستخدام العشوائي للمسكنات ومضاره.
وأوضح أن أكثر من 20 فى المائة من المصريين يستخدمون المسكنات بصورة عشوائية دون اللجوء إلى الطبيب المختص وأكثر من 30 في المائة من المرضى المسنين يستخدمون المسكنات بصورة شبه يوميه لعلاج آلام المفاصل وخشونتها والصداع وآلام البطن.
ومن المعروف أن الاستخدام العشوائي للمسكنات يسبب قرحة المعدة والأثنى عشر، وقد يحدث مضاعفات لها من نزيف وتليف وانسداد في القناة الهضمية إذا كانت القرحة مزمنة، كما أن الاستخدام العشوائي للمسكنات يرفع من الإنزيمات الكبدية ويؤدى إلى اضطراب في وظائف الكلى قد ينتهي بفشل كلوي مزمن.

كما أشار الطبيب إلى أن مشكلة الاستخدام العشوائي يزداد مخاطره عند مرضى كبار السن، خاصة إذا كانوا يتناولون أدوية أخرى مثل الأسبرين ومضادات التجلط ويؤدى الاستخدام المجتمع لمثل هذه الأدوية لنزيف حاد في القناة الهضمية قد يودى بحياة المريض.
ومن المعروف أن المسنين مستعدون أكثر من غيرهم لقرح الغشاء الهضمى مما يزيد من خطورة المسكنات واستخدامها العشوائى، كما أن هناك عاملا آخر يرفع من سب المخاط الناتجة عن الاستخدام العشوائى للمسكنات وهو الإصابة بالجرثومة الحلزونية، فمن المعروف أن الجرثومة الحلزونية وخاصة التى تفرز التوكسينات الضارة تسبب هى الأخرى قرح المعدة، لذا ننصح بعدم استخدام المسكنات إلا بعد الرجوع للطبيب
وتقبلوا محبتي واحترامي

_________________________________________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاستخدام الخاطئ للمسكنات يودي بحياة المريض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: قسم الأسرة والمجتمع :: منتدى الطب والصحة-
انتقل الى: