التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» فحص وتحقيــق الأدلـــة الجنائيـــة فى مجـــال الإثبـــات الجنائي - دورات تدريبية
30/11/16, 03:50 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» دورة تدريبية عقود BOT
30/11/16, 03:45 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» الاستفادة من التجارب الرائدة في مجال العمل البلدي
20/11/16, 01:03 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» التوازن البيئي والاستدامة
20/11/16, 01:02 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» إعداد وكتابة التقارير المالية باستخدام الحاسب الالي
20/11/16, 01:01 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» #دورة تطوير المهارات القيادية و الإدارية leadership development and management skills course
14/11/16, 12:32 pm من طرف منة الله على

» #برنامج تدريبى الجوانب القانونية في المعاملات الالكترونية
14/11/16, 12:29 pm من طرف منة الله على

» #دورة_مدير _العلاقات_العامة_المعتمد
14/11/16, 12:28 pm من طرف منة الله على

» #دورة الاستراتيجيات الفعالة في اعدادا خطط وبرامج التسويق #دبى - 18 ديسمبر
14/11/16, 12:27 pm من طرف منة الله على

» دورة متخصصة فى إعداد وتنظيم المؤتمرات والمعارض
02/11/16, 12:42 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» دورة تدريبية فى اقتصاديات إدارة المطاعم 2016
02/11/16, 12:40 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» الاتجاهات الحديثة في مناولة المواد - بروكوالا للتدريب
02/11/16, 12:40 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» #دورة فى تأمين و حراسة الشخصيات الهامة menna@metcegy.com
02/11/16, 12:04 pm من طرف منة الله على

» #دورة#الرقابة والتفتيش على نظم #السلامة وتقييم وإدارة #المخاطر
02/11/16, 12:02 pm من طرف منة الله على

» #دورة_تكنولوجيا_السلامة من الحريق و#هندسة_الإطفاء الفني المتقدم
02/11/16, 12:01 pm من طرف منة الله على


شاطر | 
 

 الصحافة البريطانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جمال عبد الناصر
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 08/11/2013
الموقع : السودان

مُساهمةموضوع: الصحافة البريطانية   23/11/13, 12:42 pm

الصحافة البريطانية




الصحف البريطانية: بناء النصب التذكارى بميدان التحرير يثير اتهامات للحكومة بإعادة كتابة التاريخ.. ومزاعم "مجاهدو خلق" بناء إيران منشأة نووية سرية ينسف المفاوضات مع الغرب

الجارديان: بناء النصب التذكارى فى ميدان التحرير يثير اتهامات للحكومة بإعادة كتابة التاريخ
تابعت الصحيفة، الجدل الذى تشهده مصر فى الذكرى الثانية لأحداث محمد محمود، ونقلت عن النشطاء السياسيين فى مصر، قولهم إن إقامة النصب التذكارى ما هو إلا محاولة لاستمالة الثورة.

وأضافت الصحيفة، أن الحكومة متهمة بإعادة كتابة التاريخ ببناء نصب تذكارى فى ميدانين تعرض فيهما المتظاهرين المناهضين للحكومة لإطلاق النيران من قبل رجال الشرطة، وذهبت الصحيفة إلى القول بأن المعركة على من أحق بثورات مصر ستزداد اليوم مع تنافس النشطاء العلمانيين والإسلاميين، وأنصار الجيش والشرطة على الاحتفال بالذكرى الثانية لأحداث محمد محمود، والتى يعتبرها الثوار ذكرى بمدى وحشية مسئولى الأمن فى مصر، وانعكاسا للتحول السريع لجماعة الإخوان المسلمين التى أدانت الاحتجاج، ومنعت أتباعها من المشاركة فيها.

ونقلت الصحيفة عن بيان من أحد أقارب ضحايا هذه الأحداث، يقول فيه إن محمد محمود يتعلق بذكرى الشهداء، ولا يمكن أن يهدر على الصراع بين جانبين معارضين للثورة، فى إشارة إلى الإسلاميين والمؤسسة الأمنية.

غير أن الصحيفة تستطرد قائلة، إنه بعد عامين، فإن هاتين الجماعتين تحولان ادعاء ملكية الذكرى لأغراضهم الخاصة، حيث يخطط أنصار مرسى لاستغلال الذكرى للاحتجاج ضد حملة الحكومة ضدهم، بينما يخطط أنصار الجيش والشرطة لاستغلال الذكرى لاستعراض قوتهم فى الشارع.

ويقول إتش إيه هيلر، المحلل البريطانى بمركز بروكنجز للأبحاث وأيضا معهد الخدمات الملكية المتحدة، إنها مسألة إعادة كتابة للتاريخ من عدة زوايا مختلفة.


الإندبندنت: ابنتا ديك تشينى تثيران الجدل فى أمريكا حول زواج الشواذ
رصدت الصحيفة الجدل الدائر فى الولايات المتحدة، والذى تسببت فيه ابنتا نائب الرئيس الأمريكى السابق، ديك تشينى، عندما أعربت إحداهما عن معارضتها لزواج الشواذ وانتقدت شقيقتها الشاذة جنسيا، والتى تزوجت بالفعل من شريكتها.

وأشارت الصحيفة إلى أن مارى تشينى تزوجت من شريكتها العام الماضى ولديهما طفلين، وترشحت شقيقتها ليز تشينى للحصول على مقعد الجمهوريين المحافظين فى المجلس الشيوخ الأمريكى فى ويومنج، حيث كان والدهما عضوا سابقا بالكونجرس.

وصرحت ليز تشينى لموقع فكس نيوز يوم الأحد، بأنها تؤمن بالمعنى التقليدى للزواج، وأن زواج المثليين أو الشواذ ما هو إلا منطقة تختلف فيها مع شقيقتها مارى، فقامت شريكة شقيقتها بانتقادها على "الفيس بوك"، وقالت إنها كانت ضيفة لهم فى منزلهم، وأمضت معهم ومع أطفالهم بعض الوقت، ولم تتردد فى إبداء سعادتها إزاء ما قاموا به.

ويقال إن الصراع بين الشقيقتين مؤلم لتشينى الذى يرغب فى أن تفوز ابنته الكبرى بمقعد فى مجلس الشيوخ، لكن معروف أنه مختلف عن موقف كثيرين داخل حزبه الرافضين لمسألة زواج المثليين، وكان قد صرح أثناء الحملة الانتخابية لجورج بوش عام 200، قائلا إنه يختلف شخصيا مع بوش حول إجراء تعديل دستورى يحظر زواج المثليين.


الديلى تليجراف: دراسة أمريكية: حبوب منع الحمل تضاعف مخاطر الإصابة بالعمى
حذرت دراسة أمريكية حديثة، من تأثير حبوب منع الحمل على العين، مشيرة إلى أنها تلعب دورا فى السبب الرئيسى المسبب لمرض المياة الزرقاء أو العمى، وحثت النساء الذين يستخدمونها على فحص عيونهم باستمرار.

وأوضح علماء أن مرض الجلوكوما "المياة الزرقاء" يتسبب نتيجة لتراكم ضغط السائل فى العين، مما يؤدى إلى تلف فى العصب البصرى. وتشير الدراسات السابقة إلى أن هرمون الأستروجين، المكون الرئيسى لحبوب منع الحمل، قد يكون لاعبا فى تطور الزرق "الجلوكوما".

ووفق الصحيفة فإن النتائج الجديدة، قدمتها الأكاديمية الأمريكية لجراحة العيون، خلال اللقاء السنوى فى نيوأورليانز، بعد دراسة على 3406 امرأة، تتراوح أعمارهن بين 40 أو أكثر خضعن لفحص العين والاستجواب بشأن تاريخهن من استخدام الحبوب.

ووجد الباحثون أن النساء اللاتى استخدمن حبوب منع الحمل لمدة ثلاث سنوات، أو أطول هن الأكثر عرضة للإصابة بالمرض، وقال العلماء إن تناول الحبوب على المدى الطويل يكون عامل خطر للجلوكوما، إلى جانب التاريخ العائلى للمرض وقصر النظر، وارتفاع ضغط العين ومرض السكرى.


التايمز: مزاعم "مجاهدو خلق" بناء إيران منشأة نووية سرية ينسف المفاوضات مع الغرب
قالت صحيفة "التايمز" البريطانية، إن إيران شارفت على الانتهاء من بناء منشأة نووية سرية تحت الأرض، لإجراء اختبار على قنبلة نووية، وذلك بحسب ما أعلنته جماعة إيرانية منشقة أمس الاثنين، فى خطوة على ما يبدو أنها تهدف إلى نسف المفاوضات بين طهران والغرب.

وأضافت الصحيفة، وفق مقتطفات نقلها موقع "بى.بى.سى"، أن هذه الجماعة المعارضة التى يطلق عليها اسم "مجاهدى خلق" أشارت إلى أن هذه المنشأة بنيت فى سفح الجبل فى مجمع عسكرى وسط إيران، مشيرة إلى أنه إذا تأكدت هذه الافتراضات فإن مصداقية الرئيس الإيرانى الجديد حسن روحانى ستكون على المحك، الأمر الذى سيقوض التوصل إلى أى اتفاق مع الدول الغربية.

وأكد شاهين جبادى الناطق باسم المجلس الوطنى للمقاومة الإيرانية - الجناج المسلح لحركة مجاهدى خلق- أن هذه المنشأة تستخدم إما للأبحاث المتقدمة نحو التسلح، أو كمرحلة نهائية من بناء قنبلة. ونشرت الحركة صوراً ملتقطة بواسطة الأقمار الصناعية لهذه المنشأة النووية المزعومة، موضحة أنها تبعد نحو 25 ميلاً جنوب مدينة أصفهان.

ووفق التايمز فإن توقيت هذا الإعلان عن هذه المنشأة يعتبر مفاجأة كبيرة، خاصة عشية الاجتماع المقرر بين إيران والقوى العالمية، غدا الأربعاء، للتوصل إلى اتفاق نهائى من شأنه أن يخفف من العقوبات الدولية المفروض على طهران، مقابل الالتزام بتقويض برنامجها النووى.

يذكر أن جماعة مجاهدى خلق كانت ضمن قائمة واشنطن للمنظمات الإرهابية الأجنبية، غير أن وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت فى سبتمبر 2012 شطبها من القائمة السوداء للمنظمات الإرهابية، بعد تعاونها من خلال انتقالها من معسكر أشرف، حيث القاعدة الأمريكية شبه العسكرية شمال بغداد، إلى معسكر ليبرتى، موقع مؤقت بالقرب من المطار الدولى للعاصمة بغداد.

غير أن القرار الأمريكى كان منتظرا كون الجماعة تخلت منذ فترة طويلة عن العنف، وتعاونت بشكل كبير مع أجهزة الاستخبارات الأمريكية لتزويدها معلومات عن الأحداث فى إيران، وتصنف الولايات المتحدة منذ 1997 مجاهدى خلق "منظمة إرهابية".

وكان مجاهدو خلق انتقلوا إلى العراق خلال الحرب الإيرانية العراقية (1980-1988)، بدعم من نظام صدام حسين بهدف تنفيذ عمليات مسلحة ضد إيران.

يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال عبد الناصر
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 08/11/2013
الموقع : السودان

مُساهمةموضوع: رد: الصحافة البريطانية   23/11/13, 12:44 pm


الصحافة البريطانية: زيارة كيرى إلى إسرائيل تهدف إلى تهدئة الغضب حيال الاتفاق المحتمل مع إيران.. روبرت فيسك: ثقة عرفات فى أمريكا وإسرائيل أخطاء لا يزال شعبه يدفع ثمنها

آى بى تايمز: زيارة كيرى إلى إسرائيل تهدف إلى تهدئة الغضب حيال الاتفاق المحتمل مع إيران
قال موقع "آى بى تايمز" البريطانى، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى إلى إسرائيل، نهاية الأسبوع الجارى، تهدف إلى طمأنة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بشأن الصفقة المحتملة مع إيران.

وأضاف الموقع أن زيارة كيرى، التى تأتى قبل سفره إلى جينيف، للتوقيع على اتفاق نهائى مع إيران بشأن برنامجها النووى، تهدف لتهدئة الغضب داخل إسرائيل حيال الاتفاق المزمع، إذ ترفض تل أبيب تخفيف أى عقوبات دولية على طهران قبل أن تتوقف الأخيرة عن المضى فى تخصيب اليورانيوم وتفكيك المنشآت المركزية فى برنامجها النووى.

وتبدأ مجموعة 5+1 التى تضم "بريطانيا وفرنسا والصين وروسيا وألمانيا والولايات المتحدة" الجولة الثانية من المحادثات مع إيران، الأربعاء. وكانت الجولة الأولى قد فشلت فى تحقيق انفراجة، لكن مندوبين من كلا الجانبين قالوا إن الاتفاق لا يزال ممكنا.


الإندبندنت: روبرت فيسك: ثقة عرفات فى أمريكا وإسرائيل أخطاء لا يزال شعبه يدفع ثمنها
تحدث الكاتب البريطانى روبرت فيسك فى مقاله اليوم، عن الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات، وقال إن السم الحقيقى موجود فى إرثه، فقد وضع ثقته عبثا فى إسرائيل والولايات المتحدة، وهى الأخطاء التى لا يزال شعبه يدفع ثمنها حتى الآن.

ويقول فيسك، إن عرفات قدم تنازلات عديدة لإسرائيل لأنه كان يتقدم فى العمر، وأراد أن يذهب إلى فلسطين قبل أن يموت وهو ما لا يزال من أتى بعده من سياسيين يدفعون ثمنه، فعرفات لم يشهد أبدا استعمارا يهوديا على أرض محتلة قبل اتفاق أوسلو. ووثق بالأمريكيين، والإسرائيليين ووثق بأى شخص بدا أنه يقول الأشياء الصحيحة، ولا يبدو أنه كان من المرهق جدا أن يبدأ حياته "كإرهابى" كبير فى بيروت، حسبما كان يعتبره الغرب، ثم يرحب به البيت الأبيض كرجل دولة، ثم تعيد إسرائيل صورته مرة أخرى كإرهابى كبير.

وفى النهاية، كان محاصرا فى مقره برام الله تقصفه الدبابات الإسرائيلية، ولاحظ زائروه القليلون كما كان عجوزا ومريضا.

ويتحدث فيسك عن حديث أرملة عرفات، بأن تعرض للاغتيال، ويقول إنه سمع من الممرضة بالمستشفى العسكرى الفرنسى الذى كان عرفات يعالج به قبل وفاته أن الأطباء أجروا له اختبارات قبل وبعد الوفاة، ليعرفوا إذا كان قد مات مسموما، ولم يتم إيجاد أثر للسم، وكانت علاقة الفرنسيين بإسرائيل سيئة فى هذا الوقت.

ويشكك فيسك فى نتائج التحقيقات السويسرية الأخيرة، التى أثبتت أن عرفات مات مسموما بالبولنيوم، وقال إن الكاتب الفلسطينى الرحال إدوارد سعيد قال له إن عرفات أخبره فى عام 1985 إنه لو كان هناك شيىء واحد لا يريده، فهو أن يكون مثل الحاج أمين، مفتى القدس الأسبق، الذى ذهب إلى هتلر فى الحرب العالمية الثانية على أمل أن يساعد الفلسطينيين، وكان محقا دائما فلم يحصل على شئ ومات فى المنفى.

وكان هذا أكبر خطأ قام به أى فلسطينى، وسار عرفات على نفس الخطأ عندما ذهب إلى بغداد واحتضن صدام حسين بعد غزوه للكويت، ورأى أنه سيحرر فلسطين، مثلما أراد أن يصدق الأمريكيين والإسرائيليين، فإن الثقة العبثية التى وضعها فيهم دمرت أى آل بدولة فلسطينية، وهذا هو السم الذى يجب أن يدرس.

المصدر منتديات القوميون الجدد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحافة البريطانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الصحافة العربية والعالمية-
انتقل الى: