التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» هل أرهقت جسمك #السموم وتريد أت تتخلص منها ، ولكن لاتعرف كيف ؟
24/09/16, 02:00 am من طرف قوت قلوب العظمى

» ما هي #الطاقة_الحيوية ؟
23/09/16, 08:57 am من طرف قوت قلوب العظمى

» هواء الخريف يحدث خللا كبيرا بطاقه الانسان
23/09/16, 08:54 am من طرف قوت قلوب العظمى

» يتباكون على مأساة اللاجئين في “قمة” نيويورك؟ فمن خلق هذه المأساة؟لماذا نسي العرب والعالم ثلاثة ملايين لاجئ ليبي؟
22/09/16, 11:36 am من طرف قوت قلوب العظمى

» كعربون حب ووفاء ...
22/09/16, 11:31 am من طرف قوت قلوب العظمى

» 20 سبتمبر 1912 ذكرى احدى اكبر معارك الجهاد الليبي ضد الغزاة الطليان
22/09/16, 11:29 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الفاتحة على شهداء ليبيا
22/09/16, 11:19 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الفاتحه على شهداء سوريا
22/09/16, 08:40 am من طرف قوت قلوب العظمى

» بوتين يبحث في اتصال مع أردوغان تسوية الأزمة في سورية
22/09/16, 08:36 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الجبهة الأوروبية للتضامن مع سورية تدين العدوان الأمريكي على موقع للجيش السوري في دير الزور
22/09/16, 08:35 am من طرف قوت قلوب العظمى

» حفل استقبال لسفارة أرمينيا بدمشق بمناسبة عيد استقلالها
22/09/16, 08:33 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية
22/09/16, 08:31 am من طرف قوت قلوب العظمى

» لهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية
22/09/16, 08:29 am من طرف قوت قلوب العظمى

» العرب اللندنية:تفويض دولي لمصر لرعاية الحوار بين حفتر وحكومة الوفاق الليبية
21/09/16, 08:11 am من طرف قوت قلوب العظمى

» العرب اللندنية:انعطافة في مسارات الأزمة الليبية تربك حسابات القوى المتصارعة
21/09/16, 08:05 am من طرف قوت قلوب العظمى


شاطر | 
 

 الصحافة المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جمال عبد الناصر
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 08/11/2013
الموقع : السودان

مُساهمةموضوع: الصحافة المصرية   23/11/13, 12:57 pm

الصحافة المصرية



"صحافة القاهرة" ضبط شادى المنيعى المتهم الأول فى اغتيال الشهيد "مبروك".. لجنة الخمسين تقايض مدنية الدولة بتفسير مبادئ الشريعة.. وزير الداخلية يكشف تفاصيل ضبط "شبكة الاغتيالات" خلال ساعات



 



‏60‏ مليار جنيه خسائر السياحة.. "التنمية المحلية": نجاح ملحوظ فى تنفيذ "الخطة الاستثمارية".. مرسى يصلى الجمعة الثالثة قرب زنزانته.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، السبت..



علم "اليوم السابع" أن اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء بإعادة النظر فى قرارات العفو الصادرة من الرئيس المعزول، محمد مرسى، ستركز أعمالها بالأساس على قرار العفو رقم 75 لسنة 2012، وهو القرار الذى صدر فى 26 يوليو 2012 أى بعد 26 يوما من تولى مرسى حكم مصر، الذى جاء فيه العفو عن 27 متهما، بينهم 17 من أخطر قيادات الجماعات الإسلامية المحكوم عليهم بالإعدام، أبرزهم غريب الشحات وأحمد الجوهرى وحسن خليفة وعثمان على وأحمد عبدالقادر بكرى وشعبان على، فضلا عن 9 من قيادات التنظيم الدولى للإخوان المسلمين الهاربين من تنفيذ الأحكام.

تنتهى لجنة الخمسين اليوم من وضع ديباجة الدستور وسط توقعات بأن يبدأ التصويت النهائى على مسودة الدستور بعد غد الاثنين، ومن المقرر أن يسلم أعضاء الخمسين نسخة من مشروع الدستور للرئيس عدلى منصور نهاية الأسبوع الجارى، فيما تعقد اللجنة جلسة مشتركة بين الأعضاء الأساسيين والاحتياطيين فى مواد الدستور بعد الانتهاء منها فى وقت أثار فيه إعلان المتحدث الرسمى للخمسين عن بدء مناقشة ما يقرب من 20 مادة من مواد الدستور التى تم إقرارها بسبب عدم حصولها على نسبة تصويت 75% فى التصويت المبدئى.




استمرارا للجهود المبذولة لاستعادة النشاط السياحى،‏ وإنهاء الأزمة الحالية‏،‏ بعد ارتفاع خسائر قطاع السياحة إلى ‏60‏ مليار جنيه خلال‏3‏ سنوات‏،‏ طالب الخبراء والمختصون بضرورة تكاتف الجهود لتأكيد الاستقرار السياسى والأمنى، لبدء انطلاقة جديدة‏،‏ خاصة بعد رفع العديد من الدول حظر سفر مواطنيها إلى مصر‏.‏

وأكد الخبراء ضرورة إعادة هيكلة مكاتب التنشيط السياحى الخارجية، لدعم دورها فى جذب السائحين إلى مصر، وكذلك وقف هروب العمالة المدربة إلى الخارج، بعد هجرة4 آلاف مرشد سياحى، وأشاروا إلى أن السياحة كانت تدعم الدولة بنحو15 مليار دولار سنويا قبل ثورة يناير، أى بواقع1.2 مليار دولار شهريا.

أعلنت وزارة الداخلية أمس‏،‏ فى بيان لها‏،‏ القبض على شادى المنيعى، المتهم الأول فى واقعة اغتيال الشهيد "محمد مبروك"، ضابط الأمن الوطنى، ويعد المنيعى أحد أخطر العناصر التكفيرية فى سيناء‏،‏ وهو قيادى فى جماعة أنصار بيت المقدس‏،‏ وأحد رجال المهندس خيرت الشاطر‏،‏ وسبق إلقاء القبض عليه فى أحداث طابا‏2005‏ وأفرج عنه الرئيس المعزول محمد مرسى‏.‏

وكانت القوات المسلحة قد واصلت أمس عمليات مداهمة وتمشيط البؤر الإجرامية والإرهابية فى سيناء لتضييق الحصار على الجماعات التكفيرية المسلحة، واستعادة الأمن والاستقرار، وتم ضبط 29 فردا من العناصر التكفيرية والإجرامية من بينهم عزت عبد الحميد الغريب، وسليمان عيد محمد، بتهمة التحريض ضد القوات المسلحة وتمويل الجماعات الإرهابية بمنطقة الخربة، كما تم تدمير43 منزلا للتكفيريين.




تبدأ لجنة الخمسين- وعلى مدى ثلاثة أيام- التصويت على مواد الدستور فى جلسات علنية يوم الثلاثاء القادم، وقررت اللجنة عدم إجراء أى مناقشات حول المواد خلال جلسات التصويت، وتم الاتفاق على أن المواد التى لن تحظى بموافقة ٧٥٪ من إجمالى أصوات الحاضرين تشكل لجنة لإعادة صياغتها من جديد لطرحها فى اليوم التالى.

ولأول مرة تشهد اللجنة خلال اجتماع اليوم "مقايضة" لإرضاء عدة أطراف سياسية، حيث قرر أعضاء اللجنة وبشكل جماعى حذف تفسير مبادئ الشريعة من ديباجة الدستور فى حالة إصرار حزب النور على إلغاء كلمة "مدنية" الدولة، وجاء قرار الأعضاء بعد أن أعلن ممثل النور تمسكه بالصياغة التى سبق وطرحها على اللجنة، والتى تنص على أن مبادئ الشريعة هى الأحكام قطعية الثبوت والدلالة والأحكام المجمع عليها ويتعين على المشرع أن يلتزم فى الأحكام الاجتهادية بالأصول والقواعد الضابطة وصون المقاصد الشرعية، فى حين نصت الديباجة التى تمسك بها الأعضاء على أن مبادئ الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع بما تتضمن من الأحكام قطعية الثبوت والدلالة، وتعلن اللجنة اليوم نص التمييز الإيجابى لكل من العمال والفلاحين والمرأة والأقباط والشباب والذى يلزم رئيس الجمهورية باعتباره صاحب سلطة إصدار القوانين بتحديد الآلية التى تحقق تلك النسب فى الانتخابات البرلمانية، ومن المقرر أن تعقد اللجنة فور الانتهاء من المسودة الأولية للدستور اجتماعا مع الأعضاء الاحتياطيين لعرضها عليهم والاستماع لآرائهم ومقترحاتهم حول المواد التى انتهت منها اللجنة.

يعلن "محمد إبراهيم"، وزير الداخلية-‮ ‬خلال الساعات القادمة- التفاصيل الخاصة بضبط الشبكة الإرهابية المسئولة عن جميع حوادث الاغتيالات والاعتداءات التى تعرض لها أفراد القوات المسلحة والشرطة مؤخراً‮، ‬والعديد من الحوادث الإرهابية الأخيرة والتى شملت محاولة اغتيال وزير الداخلية والاعتداء على كنيسة الوراق‮.

‬وقد واصلت عدة أجهزة أمنية خلال الفترة الماضية تتبع أعضاء الشبكة حيث تم رصد العديد من أعضائها المتورطين والكشف عن الأوكار التى كانوا يستخدمونها فى عملية الإيواء وتخزين الأسلحة، وقد تم الكشف عن الشبكة وجرائمها وخططها التى نفذتها والتى كانت تنوى تنفيذها وذلك بعد تحليل المعلومات التى تضمنتها الملفات الموجودة داخل أجهزة الكمبيوتر المضبوطة مع عناصر من الشبكة‮.

هذا وقد شهد مقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع اجتماعاً‮ ‬موسعاً‮ ‬أمس الأول بين قيادات وزارة الداخلية والدفاع تم خلاله مناقشة أساليب تطوير خطط المواجهة مع العناصر الإرهابية فى ضوء العمليات الأخيرة، وتمت مراجعة نتائج الجهود المبذولة فى هذا الشأن‮.‬

◄ قضية فساد كبرى بالتعليم المفتوح تهدد بإلغاء النظام
◄ اهتمام عالمى بتغير الموقف الأمريكى من مصر
◄ فوز مصر برئاسة المجلس التنفيذى لليونسكو باكتساح
◄ ٦ دول تتنافس على تنفيذ أول محطتين نوويتين بالضبعة



تصدت قوات الأمن والأهالى، أمس، للمظاهرات والمسيرات المحدودة التى نظمتها جماعة الإخوان فى القاهرة والمحافظات بمناسبة مرور 100 يوم على فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، ورددت خلالها شعارات مسيئة للقوات المسلحة وأكد المواطنون أنهم لن يسمحوا للجماعة بالإساءة للجيش.

وفى عدد من المحافظات نظمت الإخوان مسيرات محدودة للمطالبة بالقصاص للقتلى الذين سقطوا خلال فض اعتصامى رابعة والنهضة، ونشبت بينهم وبين الأهالى اشتباكات بالحجارة أسفرت عن إصابة 3 فى الدقهلية.

ذكرت مصادر أمنية أن الرئيس المعزول، محمد مرسى، أدى- أمس- ثالث جمعة له داخل سجن برج العرب، وسط حراسة أمنية مشددة من الضباط وفريق التأمين الذين حرصوا على أن تتم الصلاة فى مكان ملحق بمحبسه وليس مسجد السجن.

وقالت المصادر للمصرى اليوم إن مرسى طلب الذهاب إلى المسجد للصلاة، وإن الحراسة أكدت له أن دواعى أمنية تطلب صلاته فى المكان الملحق بالحبس، مشيرة إلى أن هذا المكان عبارة عن مصلى ملحق بالزنزانة.

◄ حسام عيسى: لا مبادرات للصلح مع الإخوان نهائيا
◄ الأهالى والأمن يشتبكون مع الإخوان
◄ الخمسين: تمنح الرئيس حق اختيار رئيس الحكومة
◄ الإنقاذ وشباب الثورة يرفضون المحاكمات العسكرية



أكد وزير التنمية المحلية، اللواء عادل لبيب، ارتفاع نسبة تنفيذ برامج الخطى الاستثمارية عن الربع الأول من العام المالى الحالى، والبدء فى تنفيذ مشروعات الربع الثانى، مشيرا إلى أن هناك بعض المحافظات تجاوزت نسب تنفيذها الـ90% وعلى رأسها أسوان والأقصر.

وقال لبيب، فى تصريحات صحفية، أمس، إنه تم رصد 5.5 مليار جنيه للخطة الاستثمارية العاجلة، منها 2.9 مليار للمحافظات، وتستغرق من 3 إلى 9 شهور.

"قرار مجلس الوزراء بمنع تصدير الأرز بصفة نهائية إلى أى دولة، جاء بناء على تأكيدات وزير التموين بعدم قيام المنتجين بتوريد كميات الأرز التى تحتاج إليها السوق المحلية".. هذا ما أكده وزير الصناعة والتجارة، منير فخرى عبد النور، فى تصريحات خاصة لـ"الشروق".

وعن كون القرار مؤقتا، أو أن هناك إمكانية لسماح بتصدير الكميات الفائضة من الأرز مع فرض رسم صادر، اكتفى الوزير بالقول: "القرار صدر بالمنع التام حالياً، ولنتوقف عن الحديث عن هذا الموضوع الذى أخذ أكثر من حجمه".

يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال عبد الناصر
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 08/11/2013
الموقع : السودان

مُساهمةموضوع: رد: الصحافة المصرية   23/11/13, 12:58 pm


"صحافة القاهرة": أصابع الإخوان تلعب فى "محمد محمود".. وساطة كويتية لحل أزمة "سد النهضة" ومليار دولار لدعم دول حوض النيل.. لجنة وزارية لتحديد احتياجات حلايب وشلاتين


 



رجل أعمال يدفع 4 ملايين جنيه ويحرر نجلتيه من أيدى المختطفين.. القبض على المتهم الرئيسى فى تفجير مبنى المخابرات بالإسماعيلية.. موكب جنائزى من القاهرة للفيوم لتشييع ضحايا "قطار دهشور".. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الأربعاء..



كما كان متوقعاً، وقعت اشتباكات بين المتظاهرين فى شارع محمد محمود والأهالى وحدثت حالة من الكر والفر والفوضى فى الميدان، مما أدى إلى إصابة أشخاص، وطارد المتظاهرين الأهالى إلى ميدان عبد المنعم رياض واحتلوا النصب التذكارى للشهداء بوسط الميدان، ووضعوا عليه نعشا كبيرا ملفوفا بعلم مصر وعدد من صور الشهداء، مما اضطر قوات الأمن المتمركزة فى ميدان عبد المنعم رياض إلى التدخل وفض الاشتباكات باستخدام قنابل مسيلة للدموع، فيما وقعت حالات اختناق جراء ذلك.

كشف مصدر دبلوماسى مشارك بالقمة العربية الأفريقية الثالثة بالكويت، عن أن لقاء مرتقبا سيجمع بين الرئيس عدلى منصور رئيس الجمهورية المؤقت ونظيره السودانى عمر البشير، على هامش أعمال القمة العربية الأفريقية التى انطلقت أمس فى قصر بيان بالكويت، وكشف مسئول كويتى كبير عن أن بلاده تجرى وساطة حاليا لحل أزمة "سد النهضة" الأثيوبى، وذلك عبر تنظيم لقاءات تجمع بين مسئولين عرب وأفارقة على هامش أعمال القمة العربية الأفريقية، وقال إن الكويت تمارس ضغوطاً لإيجاد حل لأزمة دول حوض النيل بعد اتفاق عنتيبى.

◄ أزمة البطلان فى الخمسين بعد إلغاء "العمال والفلاحين"

◄الناجون من مفرمة قطار دهشور يروون آخر لحظات الرعب

◄عمر سليمان يتنبأ فى 2011: الرئيس القادم "إخوانى".. وحوارنا مع "الجماعة" أكسبها شرعية

◄غداً بـ"اليوم السابع".. مفاجأة جديدة: حوار خاص يكشف تفاصيل مكالمات الظوهرى ومرسى



فى الوقت الذى تواصل فيه الأجهزة الأمنية جهودها للقبض على الجناة، دفع رجل أعمال شهير مبلغ أربعة ملايين جنيه فدية، وحرر نجلتيه بعد اختطافهما داخل سيارة مرسيدس خلال عودتهما من مدرستهما الدولية بمنطقة 6 أكتوبر إلى مسكنهما بمنطقة الزمالك.

فقد اعترض مسلحون طريق نجلتى رجل الأعمال وخطفوهما بعد تهديدهما والسائق الخاص بهما، واتصل الجناة بوالدهما وطلبوا 4 ملايين جنيه فدية لإطلاق سراحهما، وبعد مفاوضات مع الخاطفين توجهت والدة الفتاتين بالمبلغ المطلوب وسلمته للجناة بطريق مصر- إسكندرية الصحراوى، وعادت بنجلتيها رغم إبلاغ الشرطة بالحادث.

قرر الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء تشكيل لجنة لوضع رؤية للتخطيط للاحتياجات المتوسطة وطويلة الأجل برئاسة وزير الاستثمار، بالإضافة إلى الوزراء المعنيين والمحافظ المختص، وممثل عن القوات المسلحة، ووضع برنامج استثمارى بين وزارتى الاستثمار والسياحة، لتخصيص منطقة تبلغ 250 كم من أول شلاتين حتى أبو رماد، للاستفادة منها سياحيا، واستصدار الاتفاقيات اللازمة لبحث استغلال ما تملكه المنطقة من المنجنيز والذهب، كما تقرر تفعيل شركة شلاتين للثروة المعدنية، وذلك بالتنسيق مع كل من وزارة البترول والقوات المسلحة، وسفر مجموعة من الوزراء والمسئولين فى الدولة فى غضون أسبوعين لرؤية الوضع على أرض الواقع، والتقدم الذى تم إحرازه فى تنفيذ المشروعات العاجلة.

◄الخمسين تقر نصا انتقاليا يحافظ على حقوق العمال والفلاحين

◄ياسين: ضغوط النيابة الإدارية وقضايا الدولة على "الخمسين" تعطل الدستور

◄تدمير 26 بؤرة إرهابية بالعريش

◄وزير الرى: مشروع جديد لشحن الخزان الجوفى بواحات الوادى

◄وزير الإسكان: 94 ألف وحدة سكنية بالجيزة والفيوم



نجحت أجهزة الأمن فى القبض‮ ‬على المتهم الرئيسى فى حادث تفجير مبنى المخابرات العسكرية بمدينة الإسماعيلية 19 ‬أكتوبر الماضى، والذى أسفر عن إصابة ‮٦ ‬من المجندين وعناصر قوة التأمين لمقر المخابرات‮.. ‬أصيب المتهم خلال المعركة بعدة رصاصات وتم تسليمه إلى الجيش الثانى، ‬وقال العقيد أحمد على، المتحدث الرسمى للقوات المسلحة، إنه تم نقله إلى مستشفى المعادى بالقاهرة للعلاج، بينما تم احتجاز زميله لاستجوابه‮.. ‬تبين من تحريات أجهزة الأمن أنه وزميله ينتميان إلى جماعات جهادية وتكفيرية متورطة فى قتل ‮٢١ ‬من رجال الجيش والشرطة، واشتراكهما مع آخرين بارتكاب العديد من جرائم السرقة بالإكراه.

نجحت أجهزة الأمن والقيادات الشعبية والسياسية بقنا فى إنهاء‮ ‬خصومة‮ ‬ثأرية بين عائلتين يجمعهما‮ "‬نسب‮".. ‬وقام زوج بحمل كفنه وتسليمه إلى حماه لقيامه بقتل زوجته خطأ بالرصاص أثناء عبثه بسلاحه فخرجت رصاصة أدت إلى مقتلها‮.. ‬وأصرت أسرة الزوجة على الأخذ بالثأر‮.. ‬وردت معلومات للعميد محمد عثمان مدير المباحث، والعقيد هشام الصغرى رئيس فرع البحث الجنائى، أن أهل الزوجة عازمون على قتل الزوج أخذا بالثأر‮.. ‬نجحت مساعى اللواء محمد كمال مدير أمن قنا مع لجنة المصالحات لإجراء مصالحة بين العائلتين حقنا للدماء وحمل الزوج كفنه وقدمه إلى حماه أمام ‮٣ ‬آلاف من‮ ‬أهالى قرية الشيخية،‮ ‬بحضور اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا.

◄ إخلاء سبيل سائق قطار دهشور ومساعده وحبس عاملى المزلقان

◄ عدلى منصور‮: ‬لن أترشح للرئاسة وسأعود للقضاء

◄يشعل النار فى نفسه لتخفيض‮ ‬غرامة بناء

◄ استراتيجية جديدة للتعليم‮ ‬ودرجات لانضباط التلميذ

◄ ترقية الشهيد "محمد مبروك" مساعداً‮ ‬لوزير الداخلية



بدأت لجنة الخمسين لتعديل الدستور أمس، مناقشة النظام الانتخابى الذى سيتم تطبيقه فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، وقالت مصادر باللجنة، إن هناك 3 مقترحات تناقشها اللجنة.. الأول يطالب بتطبيق النظام الفردى فقط، والثانى قدمه الدكتور عمرو الشبكى ويطالب بنظام مختلط يجمع بين ثلثى للفردى وثلث القوائم، والثالث قدمه حسين عبد الرازق ممثل اليسار ويطالب بإجراء الانتخابات بنظام القوائم الكاملة، ولم تحسم اللجنة قراراها حتى مثول الجريدة المطبوعة وصف محمد سلماوى، المتحدث الرسمى باسم لجنة "الخمسين" لتعديل الدستور قرار اللجنة بإلغاء نسبة العمال والفلاحين بأنه قرار تاريخى جاء بعد مناقشة استمرت ما يقرب من أربع ساعات، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد أمس، وقال سلماوى، إن اللجنة اقتنعت أن الصيغة التى كانت تطبق بها نسبة العمال والفلاحين لم تكن تلبى الاحتياجات المطلوبة لكل من الفئتين، لافتا إلى أن كل ممثلى العمال والفلاحين فى البرلمانات السابقة لم يعبروا عن هذه القاعدة الكبيرة.

على مسافة 103 كيلو مترات تفصل بين محافظتى القاهرة والفيوم تحرك موكب جنائزى يضم 27 جثمانا، محملة على 4 عربات نقل محاطة بمئات السيارات الخاصة ومجموعة من عربات الإسعاف والشرطة، للتأمين، فى مشهد حزين مساء أمس الأول، الموكب الذى بدأ فى 4 غرف للمشرحة من مستشفيات أم المصريين والهرم والشيخ زايد وأكتوبر، انتهى فى كنيسة مار جرجس، مطرانية الفيوم ليترأسه الأنبا "إبرام" أسقف الفيوم.

◄مظاهرات ومواجهات وغاز فى "محمد محمود"

◄ الحكومة تقرر بيع أراضى شركتى المحلة وكفر الدوار لسداد مديونياتها

◄ منصور: لن أترشح للرئاسة وهناك بدائل لـ"سد النهضة"

◄مدير الكلية الحربية: لن نسمح بظهور توجه سياسى فى الكليات الحربية



قال وزير العدل، المستشار عادل عبد الحميد، إن قانون حسن النية، مجرد فكرة طرحت من الحكومة، ولم تنل تأييدا من وزارة العدل على الإطلاق، مشيرا إلى أن الهدف من مشروع القانون ليس جديدا، وأوضح عبد الحميد، فى ندوة عقدتها وزارة التنمية الإدارية أمس، تحت عنوان "دور مدونات السلوك الوظيفى فى تحقيق نزاهة الوظيفة الحكومية"، أنه باعتباره وزيرا للعدل، اعترض على فكرة استحداث قوانين جديدة تخص حسن النية لأفعال المسئول الحكومى، وقررت الوزارة إرجاءها للدراسة والفحص بدقة، تخوفا من تشابهها مع عدة قوانين بنفس الهدف.

انتشرت قوات الأمن بكثافة فى شوارع وميادين القاهرة والجيزة، بالتزامن مع ذكرى أحداث محمد محمود أمس، وسط سيولة مرورية بعد فتح جميع الميادين، باستثناء ميدان النهضة، أمام حركة السيارات، ففى ميدان التحرير فتحت قوات الأمن المداخل والمحاور المؤدية إلى الميدان أمام السيارات، فيما أغلقت شارع محمد محمود، من جهة وزارة الداخلية، وانتشرت مدرعات ومصفحات الجيش والشرطة بشوارع طلعت حرب وقصر العينى والشيخ ريحان، ومدخل الميدان من ناحية مسجد عمر مكرم، وبداية كوبرى قصر النيل، وأمام مجالس الشعب والشورى والوزراء، كما تمركزت ثلاثة تشكيلات من الأمن المركزى فى ميدان سيمون بوليفار، مع وجود خبراء المفرقعات المدعومة بالكلاب البوليسية للكشف عن أى مواد متفجرة.

المصدر منتديات القوميون الجدد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحافة المصرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الصحافة العربية والعالمية-
انتقل الى: