التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» فحص وتحقيــق الأدلـــة الجنائيـــة فى مجـــال الإثبـــات الجنائي - دورات تدريبية
30/11/16, 03:50 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» دورة تدريبية عقود BOT
30/11/16, 03:45 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» الاستفادة من التجارب الرائدة في مجال العمل البلدي
20/11/16, 01:03 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» التوازن البيئي والاستدامة
20/11/16, 01:02 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» إعداد وكتابة التقارير المالية باستخدام الحاسب الالي
20/11/16, 01:01 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» #دورة تطوير المهارات القيادية و الإدارية leadership development and management skills course
14/11/16, 12:32 pm من طرف منة الله على

» #برنامج تدريبى الجوانب القانونية في المعاملات الالكترونية
14/11/16, 12:29 pm من طرف منة الله على

» #دورة_مدير _العلاقات_العامة_المعتمد
14/11/16, 12:28 pm من طرف منة الله على

» #دورة الاستراتيجيات الفعالة في اعدادا خطط وبرامج التسويق #دبى - 18 ديسمبر
14/11/16, 12:27 pm من طرف منة الله على

» دورة متخصصة فى إعداد وتنظيم المؤتمرات والمعارض
02/11/16, 12:42 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» دورة تدريبية فى اقتصاديات إدارة المطاعم 2016
02/11/16, 12:40 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» الاتجاهات الحديثة في مناولة المواد - بروكوالا للتدريب
02/11/16, 12:40 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» #دورة فى تأمين و حراسة الشخصيات الهامة menna@metcegy.com
02/11/16, 12:04 pm من طرف منة الله على

» #دورة#الرقابة والتفتيش على نظم #السلامة وتقييم وإدارة #المخاطر
02/11/16, 12:02 pm من طرف منة الله على

» #دورة_تكنولوجيا_السلامة من الحريق و#هندسة_الإطفاء الفني المتقدم
02/11/16, 12:01 pm من طرف منة الله على


شاطر | 
 

 الصحافه الامريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق حسن
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


عدد المساهمات : 2535
تاريخ التسجيل : 22/09/2013
الموقع : الوطن العربى

مُساهمةموضوع: الصحافه الامريكية    02/12/13, 06:44 am



الصحافه الامريكية



نيويورك تايمز:
الحكومة المؤقتة تكافح فى ظل ارتفاع حدة الانتقادات لها من غير الإسلاميين

رصدت الصحيفة كفاح الحكومة الحالية فى مصر، لكسب موطئ قدم فى الوقت الذى تزداد فيه المعارضة لها، وقالت إنه عندما قامت الحكومة برفع حالة الطوارئ قبل أكثر من 10 أيام، بدا أنها تعلن انتصارا لحظيا فى المعركة ضد عدوها الأساسى، تنظيم الإخوان المسلمين الذى بدأت احتجاجاته اليومية تذبل.

لكن مشاكل الحكومة بالكاد اختفت، فالإرهابيون صعدوا من حملة الاغتيالات والتفجيرات التى تستهدف قوات الأمن فى هجمات وقحة، والمعارضون من غير الإسلاميين يتهمون الحكومة بعدم الكفاءة أو تنامى النهج السلطوى، واتسعت دائرة المعارضة لتخرج عن أنصار الإخوان. وفى نفس الوقت فإن الاضطراب بدا يظهر فى أماكن مختلفة لاسيما فى الجامعات.

كما أشارت الصحيفة إلى بدء ظهور تصدعات صغيرة فى التحالف الذى أيد عزل الرئيس السابق محمد مرسى، حيث تواجه الحكومة غضبا من حلفائها، وانتقاد نادر من وسائل الإعلام المحلية التى كانت تتملقها من قبل على حد وصف الصحيفة. وزادت صعوبة أن يلقى المسئولون باللائمة على الإخوان فى كل مشكلات البلاد. وبدلا من محاولة تجاوز الصراع، فإن الحكومة لا تزال تتشكل به إلى حد كبير على ما يبدو. فقد بدا المسئولون فى رفض الانتقادات واستخدم نفس لغة الحكام المستبدين السابقين، ويلقون باللوم على التدخل الأجنبى أو الطابور الخامس، وفى مواجهة المعارضة، تم إصدار قانون التظاهر.

ونقلت نيويورك تايمز عن رباب المهدى أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، قولها إن الحكومة حافظت على فكرة "أعداء البلاد" والحرب على الإرهاب، وأضافت قائلة: لكى يكون أى تحالف حاكم مستقرا، فإنه لا يستطيع الاعتماد على القوة أو الإكراه، والحكومة الحالية تفتقر لنوع من الدرع الإيديولوجى، فيما عدا كونها معادية للإخوان.

ومضت الصحيفة قائلة، إن بعض الانتقاد المواجه للحكومة يبدو أنه نتيجة لأجندات متصارعة داخل مؤسسات الدولة، وليس ناجما عن غضب عفوى. ويقول المحللون إن الدعوات لتكثيف الحملة ضد الإسلاميين على سبيل المثال يمكن أن تصدر عن أجهزة أمنية لم تحاول تلك الحكومة مثل سابقتها إصلاحها.

ويقول مايكل وحيد حنا، الخبير بمؤسسة القرن الأمريكية، إن نتيجة الاستفتاء على الدستور المقرر فى يناير المقبل يمكن أن تغير طبيعة الصراع بين الدولة والإخوان. ويتساءل هل سيتم الموافقة عليه بنسبة أكبر من نسبة الموافقة على دستور 2012 الذى واجه معارضة قوية لعملية الصياغة نفسها. فلو تمت الموافقة على الدستور بنسبة أكبر من تلك التى كانت فى دستور 2012، فإن الإخوان الذين يرفضون فكرة التفاوض على شروط الجيش يمكن أن يكونوا منعزلين، وقد يعيدوا النظر.

من ناحية أخرى، تحدثت الصحيفة عن قانون التظاهر، ونقلت عن كريم عنارة، الباحث فى المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، قوله إن القانون غير واقعى لسعى لتنظيم مسيرات شبه يومية فى كل أنحاء البلاد، سواء من الإسلاميين أو أى شخص آخر لديه شكوى.


تايم:
ترشيح السيسى للقب شخصية العام وسنودن الأقرب للقراء

رشحت مجلة تايم الأمريكية الفريق أول عبد الفتاح السيسىى وزير الدفاع لنيل لقب شخصية العام على مستوى العالم، وفتحت الباب أمام تصويت قرائها لاختيار الشخصية، فى تقليد حرصت عليه المجلة الأمريكية منذ عشرات السنين.

وتضمنت قائمة الأسماء عدد من الشخصيات أبرزها إدوارد سنودن، المحلل السابق بالمخابرات الأمريكية، والذى سرب وثائق سرية تخص وكالة الأمن القومى أحدثت ضجة فى العالم، وتضمنت أيضا كل من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين والأمريكى باراك أوباما، والسورى بشار الأسد والإيرانى حسن روحانى والمستشارة الألمانية آنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان ونظيره الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، ورئيسة صندوق النقد الدولى كريستين لاجارد، ونجمة هوليود أنجيلينا جولى والناشطة الباكستانية مالالا يوسف، عضو الكونجرس راند بول.

ويحتل إدوارد سنودن حتى الآن المرتبة الأولى بنسبة 61% فى تصويت القراء، وبفارق شاسع عن فلاديمر بوتين الذى حل فى المركز الثانى بنسبة 10.7% حتى كتابة هذه السطور.

وستعلن المجلة عن اختيار قرائها لشخصية العام فى السادس من ديسمبر المقبل، بينما تعلن اختيار هيئة تحريرها للشخص الذى ستحمل صورته غلاف عددها، باعتباره شخصية العام فى الحادى عشر من الشهر نفسه.


آسوشيتدبرس:
حكومة الببلاوى تدافع عن قانون التظاهر فى وجه عاصفة من الانتقادات

تابعت الوكالة الجدل المثار بسبب قانون التظاهر فى مصر، وقالت إن مسئولى الحكومة دافعوا عن القانون فى محاولة لمواجهة عاصفة من الانتقادات من المؤيدين والمعارضين على حد السواء، والذين يقولون إن القانون يخنق حرية التعبير ويحمل خطرا على التحول الديمقراطى فى البلاد.

وأشارت الوكالة إلى أن القانون تسبب فى انقسامات داخل التحالف الواسع من العلمانيين والجماعات غير الإسلامية، التى أيدت حكومة ما بعد 30 يونيه. ونقلت آسوشيتدبرس تصريحات رئيس الحكومة حازم الببلاوى، التى قال فيها إنه بدون أمن لن يكون هناك اقتصاد ولا بيئة سياسية مستقرة فى المستقبل، وأضاف أن البعض فى المعارضة يهدف إلى خلق ارتباك ويزرع انعدام الثقة بين السلطة والشعب.

وتحدثت الوكالة عن حشد الجماعات الحقوقية والأحزاب السياسية العلمانية ضد القانون، وقالوا إنه بالرغم من الضجة التى أثيرت على مشروع سابق للقانون، فإن النسخة النهائية لم تشمل إلا تعديلات بسيطة.





نيويورك تايمز
طرد السفير التركى من مصر دليل جديد على فشل أردوغان فى بسط نفوذه الإقليمى

رأت الصحيفة، أن قيام مصر بطرد السفير التركى، بسبب تصريحات رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان الاستفزازية، التى تعد تدخلا سافرا فى الشأن المصرى، علامة جديدة على التحول السريع فى السياسة الخارجية المصرية بعد ثورة 30 يونيو.

وأشارت الصحيفة الأمريكية، إلى أن المسئولين المصريين الجدد يسعون إلى تحالفات جديدة وترك القديمة، وأضافت أن بعد التوتر الذى شهدته العلاقة بين القاهرة وواشنطن، وإقدام الإدارة الأمريكية على تخفيض المساعدات العسكرية لمصر، أدى ذلك إلى دفع المصريين للتفكير فى صداقة جديدة مع روسيا، وهو ما اعتبره الكثيرون صفعة للأمريكان.

وبالنسبة لتركيا، فإن هذا الانقلاب الدبلوماسى فى العلاقات بين البلدين يبرز مزيدا من الأدلة على فشل أردوغان فى بسط نفوذ الإقليمى، الذى اعتمد على ترسيخ التحالفات مع الجماعات الإسلامية، بما فى ذلك تلك الموجودة فى ليبيا وسوريا ومصر.

وأضافت، أنه فى ظل انحدار كل من سوريا وليبيا إلى مزيد من الفوضى، وسقوط سلطة الإخوان المسلمين فى مصر، فربما يتجه المسئولون الأتراك إلى نهج أكثر واقعية يرتكز على المصالح الاقتصادية، وينسجم بشكل أكثر مع سياسة الحكومة القائمة على "لا مشاكل" مع الجيران.


الأسوشيتدبرس
أردوغان يواصل الدفاع عن حلفائه الإسلاميين فى مصر..

قالت الوكالة، إن التصعيد المفاجئ وإقدام السلطاات المصرية على طرد السفير التركى، يعد تناقضا دراماتيكيا فى العلاقات الدائفة التى استمرت طيلة عام بين القاهرة وأنقرة.

وأشارت الوكالة، إلى أن الحزب التركى الحاكم الإسلامى أيد بشدة الرئيس المخلوع محمد مرسى، القيادى بجامعة الإخوان المسلمين، وقد هاجم أردوغان ثورة 30 يونيو بسبب الإطاحة بحلفائه من الجماعة المحظورة فى 3 يوليو الماضى، كما انتقد الغرب بسبب ما اعتبره ردا ضعيفا من الغرب على عزل رئيس منتخب.


واشنطن بوست:
التخلص من السلاح الكيماوى يتطلب تقديم مساعدات عسكرية للحكومة السورية

قالت الصحيفة، إنه على الرغم من تخلى سوريا عن أسلحتها الكيماوية، إلا أن الخطوات التالية لذلك أمر صعب حسبما تبين، وتوضح الصحيفة أن القوى العالمية وافقت على أنها تريد القضاء على أسلحة سوريا الكيماوية، إلا أن التخلص من مواد محرمة يمكن أن يكون أصعب، ويتطلب تقديم مساعدة على المستوى العسكرى للحكومة السورية.

وتشير الصحيفة، إلى أنه بعد سبعة أسابيع من الجهد الفائق لنزع الأسلحة السورية، فإن منظمة حظر انتشار الأسلحة الكيماوية التى تشرف على العمليات، تقول إن قدرة البلاد على إنتاج تلك الأسلحة المحرمة، قد تم القضاء عليها، إلا أن الهدف القادم، وهو إخراج الكيماويات من البلاد قبيل نهاية العام، وتدميرها، يتبين أنه أصعب بكثير من الناحيتين الدبلوماسية واللوجستية.

وتمضى الصحيفة قائلة، إن إدارة أوباما تكافح من أجل إيجاد شريك يرغب فى قبول المواد الكيماوية، ويبدو أنها تفكر الآن فى احتمال أن يتم تدميرها فى البحر، ولم يتم اتخاذ قرار بعد، إلا أن المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جينفر باساكى، تحدثت عن أحد خيارات تدمير الكيماويات يمكن أن يكون فى سفينة فى البحر بطريقة آمنة للبيئة، ويقول كريستيان شارتييه، المتحدث باسم منظمة الأسلحة الكيماوية إن هذا ممكن من الناحية الفنية، ومجدٍ للغاية.

إلا أن نقل الكيماويات إلى ميناء سورى مهمة صعبة، حسبما أفاد مسئول بالمنظمة رفض الكشف عن هويته، بسبب حساسية المناقشات الجارية، وأوضح أن هناك حوالى 10 مواقع فى سوريا مخزَّن فيها المواد الكيماوية، وكلها يفصلها عن الميناء طرق متنارع عليها، بعضها تم إغلاقه أمام الأمم المتحدة والمدنيين هذا الأسبوع بسبب القتال.

فضلا عن ذلك، فإن المواد الكيماوية نفسها تمثل أهدافا مغرية، حيث أن بعض جماعات المعارضة سترغب فى الاحتفاظ بها، إما لمحاولة استخدام المواد داخل سوريا أو استغلالها فى محاولات مستقبلية للحصول على سلاح كيماوى يستخدم فى أماكن أخرى.

وتتابع واشنطن بوست، قائلة إن الجيش السورى سيتولى وحده مسئولية حراسة المواد الكيااوية وهى فى طريقها إلى المطار، إلا أن الحكومة السورية قالت إن المهمة تتطلب قائمة طويلة من المعدات، مثل الشاحنات المدرعة الكبيرة ووسائل اتصالات، الأمر الذى جعل الدول الأخرى تفكر فى الأمر، حسبما قال مسئول منظمة الأسلحة الكيماوية.

وأكد المسئول، أن الحكومة السورية قلقة بسبب الأمن، وهى ليست واثقة من أنها مزودة بالعتاد اللازمة بشكل كامل.

وأضاف المسئول، أنه سيتعين على بعثة الأمم المتحدة ومنظمة الأسلحة الكيماوية تقييم ما إذا كان السوريون مزودين بالعتاد أم لا، والشاحنات المدرعة الكبيرة مناسبة لهذا النوع من العمليات، لكنها ليست جيدة لأمور أخرى.. واقترح إمكانية أن يتم إقراضها للجيش السورى، واستعادتها منه مرة أخرى.


تايم:
مسئول أمريكى: اتفاق إيران يوقف التقدم فى برنامجها النووى وأغلبية العقوبات ستظل قائمة

اهتمت المجلة بالاتفاق التاريخى الذى تم التوصل إليه بين إيران والقوى الغربية، بشأن برنامج طهران النووى، وقالت إنه يمثل المرة الأولى منذ أكثر من عشرة مرات، التى توافق فيها إيران على تقليص عناصر من برنامجها النووى.

وأشارت الصحيفة، إلى أن تلك الصفقة المؤقتة ليست الكلمة الأخيرة فى برنامج إيران النووى، حيث قال قادتها، إن طهران لها الحق فى تخصيب اليورانيوم، لكنه سيستمر لمدة 6 أشهر.. وخلال تلك الفترة سيسعى المفاوضون إلى الوصول إلى اتفاق شامل من شأنه أن يسمح لإيران بالاحتفاظ بالطاقة التى تستخدم للأغراض السلمية فقط.

ونقلت تايم، عن أحد كبار المسئولين بإدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما، قوله إن الاتفاق سيوقف التقدم فى البرنامج النووى الإيرانى، بما فى ذلك مفاعل المياه الثقيلة فى أراك، وأضاف أنه لم يتم الاعتراف بعد بحق إيران فى تخصيب اليورانيوم.

وفى تقرير أولى، قدمه البيت الأبيض، فإن الاتفاق ينص على أن إيران سوف تلتزم بوقف تخصيب اليورانيوم فوق نسبة 5%، وتقوم بتحديد مخزونها من اليورانيوم المخصب إلى 20%، والتى تقترب من النسبة المطلوبة لتصنيع سلاح نووى، وتوفر للمفتشين فرصة الدخول إلى منشآتها.

وفى المقابل، فإن تخفيف العقوبات سيكون محدودا ومؤقتا وهادفا وقابلا للتراجع عنه، وأضاف المسئول أن الأغلبية العظمة من العقوبات ستظل كما هى.

ونقلت الصحيفة، موقف بعض أعضاء الكونجرس من هذا الاتفاق، فقال السيناتور جون كورنيرن، الجمهورى إن هذا الاتفاق ما هو إلا محاولة من البيت الأبيض لصرف الانتباه عن قانون الرعاية الصحية الجديد، بينما قال السيناتور الجمهورى البارز ليندسى جراهام، إن السؤال الحقيقى للعالم هو هل ستضطر إيران بموجب هذا الاتفاق أن تقوم بتفكيك قدراتها على تخصيب اليورانيوم بشكل خطير، وهل ينبغى السماح لطهران بحق التخصيب بالنظر لسلوكها بشكل عام؟ وأضاف قائلا: لا أعرف الإجابة على هذا السؤال.

من جانبه، قال زعيم الأغلبية بمجلس النواب إرك كانتور، إنه يظل قلقا من ألا يكون الاتفاق كافيا لوقف قدرات التخصيب الإيرانية، وأشار إلى ضرورة أن تظل الولايات المتحدة يقظة وترد فورا على أى غش أو مخالفات من جانب إيران، بعد تطبيق الاتفاق، وطالب أمريكا أيضا بإعادة بناء تحالفاتها فى المنطقة والوقوف بحزم مع أقرب شركائها ضد أى عدوان إيرانى.


فورين بوليسى
لقاء يجمع ممثلى واشنطن وطهران والرياض وموسكو لتحسين جهود الإغاثة فى سوريا..

كشفت المجلة، عن استعداد كل من الولايات المتحدة وإيران وروسيا والسعودية، لعقد مناقشات، الخميس، للاتفاق على استراتيجية لتحسين جهود الإغاثة المتعثرة من قبل الأمم المتحدة فى سوريا.

ووفقا لمصادر دبلوماسية مطلعة على المحادثات، فإن لقاء قد عقد فى مقر البعثة الفرنسية لدى الأمم المتحدة فى جينيف، وضع أرضا تمهيدية للقاء الرسمى الذى سيعقد فى الـ 26 من نوفمبر الجارى، حول جهود الإغاثة فى سوريا.

وتشير المجلة، أن مشاركة كل من الأمريكييين والإيرانيين فى لقاء حول سوريا، تقدم دليلا آخر على أن الجمود السياسى المستمر منذ عقود بين البلدين هو بداية لذوبان الجليد، ويقدم مناطق جديدة إلى ما بعد الجولة الدبلوماسية النووية، حيث يمكن للأعداء أن يتعاونا أخيرا.
ووفقا لمذكرة أممية سرية، حصلت عليها المجلة فإن الوضع الإنسانى فى سوريا يتدهور بشكل يومى، إذ يتم قطع وصول المساعدات الإنسانية الأساسية خلال القتال ولايزال هناك استهداف متعمد للمستشفيات، وأفراد الخدمات الطبية. وكذلك يجرى خطف العاملين فى المجال الإنسانى والاستيلاء على شاحنات المساعدات من قبل الجماعات المسلحة.

المصدر منتديات القوميون الجدد

_________________________________________________

ان الشعوب التى تفرط فى حريتها هى شعوب 
فاقده للكرامة الانسانية
الزعيم جمال عبد الناصر








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحافه الامريكية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الصحافة العربية والعالمية-
انتقل الى: