التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» فحص وتحقيــق الأدلـــة الجنائيـــة فى مجـــال الإثبـــات الجنائي - دورات تدريبية
30/11/16, 03:50 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» دورة تدريبية عقود BOT
30/11/16, 03:45 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» الاستفادة من التجارب الرائدة في مجال العمل البلدي
20/11/16, 01:03 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» التوازن البيئي والاستدامة
20/11/16, 01:02 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» إعداد وكتابة التقارير المالية باستخدام الحاسب الالي
20/11/16, 01:01 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» #دورة تطوير المهارات القيادية و الإدارية leadership development and management skills course
14/11/16, 12:32 pm من طرف منة الله على

» #برنامج تدريبى الجوانب القانونية في المعاملات الالكترونية
14/11/16, 12:29 pm من طرف منة الله على

» #دورة_مدير _العلاقات_العامة_المعتمد
14/11/16, 12:28 pm من طرف منة الله على

» #دورة الاستراتيجيات الفعالة في اعدادا خطط وبرامج التسويق #دبى - 18 ديسمبر
14/11/16, 12:27 pm من طرف منة الله على

» دورة متخصصة فى إعداد وتنظيم المؤتمرات والمعارض
02/11/16, 12:42 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» دورة تدريبية فى اقتصاديات إدارة المطاعم 2016
02/11/16, 12:40 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» الاتجاهات الحديثة في مناولة المواد - بروكوالا للتدريب
02/11/16, 12:40 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» #دورة فى تأمين و حراسة الشخصيات الهامة menna@metcegy.com
02/11/16, 12:04 pm من طرف منة الله على

» #دورة#الرقابة والتفتيش على نظم #السلامة وتقييم وإدارة #المخاطر
02/11/16, 12:02 pm من طرف منة الله على

» #دورة_تكنولوجيا_السلامة من الحريق و#هندسة_الإطفاء الفني المتقدم
02/11/16, 12:01 pm من طرف منة الله على


شاطر | 
 

 الصحافه الامريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق حسن
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


عدد المساهمات : 2535
تاريخ التسجيل : 22/09/2013
الموقع : الوطن العربى

مُساهمةموضوع: الصحافه الامريكية   07/12/13, 07:24 am


الصحف الأمريكية:مانديلا يستحق بجدارة الحالة الأسطورية التى تمتع بها فى جميع أنحاء العالم..الاستقرار العام فى مصر مرتبط بمدى تأييد الدستور الجديد..وقائمة القتل الاستخباراتية الإسرائيلية شملت حسن اللقيس


نيويورك تايمز: مانديلا يستحق بجدارة الحالة الأسطورية التى تمتع بها فى جميع أنحاء العالم فى ربع القرن الأخير من حياته
نعت الصحيفة زعيم جنوب أفريقيا السابف نيلسون مانديلا، وقالت إنه سعى من أجل الحرية فى نظام حكم الأقلية البيضاء لجنوب أفريقيا، وهو ما أدى به إلى السجن والذى خرج منه بعد سنوات طوال إلى الرئاسة. وأضافت الصحيفة فى افتتاحيتها قائلة إن الرجل الذى مات عن عمر 95 عاما يستحق بجدارة الحالة الأسطورية التى تمتع بها فى جميع أنحاء العالم فى ربع القرن الأخير من حياته.

فقد كان واحدا من أكثر قادة الحرية الاستثنائيين فى أفريقيا أو أية قارة أخرى، ولم يسبق له مثيل فالرجل لم يقد بلاده فحبب إلى الانتصار على نظام الأبرتايد الراسخ والذى فرض الفصل العنصرى فى كل مجالات الحياة فى جنوب أفريقيا، بل إنه حقق هذا الإنجاز دون إراقة للدماء مثلما كان الكثيرون يخشون بل ويتنبئون.

وخلال رئاسته تولى قيادة عملية الحقيقة والمصالحة التى سمحت لضحايا الأبرتايد بإجراء من الاعتراف الرسمى والاعتراف بمعاناتهم.

أما صحيفة "واشنطن بوست" فقالت إن مانديلا كان سجينا سياسيا سابقا فأصبح أول رئيسا لبلاده فى فترة ما بعد الفصل العنصرى، وقد جعلته حياته التاريخية ومكانته الأخلاقية البارزة واحدا من أهم الزعماء الأكثر تأثيرا فى التاريخ.

وأضافت أن مانديلا أصبح أقوى رمز للوحدة الوطنية فى بلد مزقته الانقسامات العرقية، واستخدم قوة العفو والمصالحة لمداواة الجروح العميقة وليبدأ فى عهد من السلام بعد عقود من الصراع بين البيض والسود.. وفى قارة تعج بالرؤساء الذين يتشبثون بالسلطة مدى الحياة، أصبح مانديلا نموذجا يحتذى به للديمقراطية وتنحى عن الرئاسة بعد فترة واحدة وحقق وعده بأفريقيا جديدة.

وفى عالم يعج بالحرب والفقر والقمع، فإن مانديلا أصبح ضميره وحارب للتغلب على بعض من أكثر مشكلاته المربكة، وحصل على جائزة نوبل بعدما أمضى 27 عاما فى السجون كجزء من نضاله على مدى حياته ضد القمع العنصرى.

وعبر هذه المعركة الأخلاقية والسياسية، تمتع مانديلا بعزم فولاذى وانضباط وكرامة هادئة، ممزوجة باسم كبير وابتسامة هادئة وحمل ذلك معه بعدما أصبح أول رئيس أسود لجنوب أفريقا.

يو إس إيه توداى: خبراء أمريكيون: الاستقرار العام فى مصر مرتبط بمدى تأييد الدستور الجديد
قالت الصحيفة إن الحكومة الانتقالية فى مصر تمضى قدما نحو إقرار دستور جديد ليحل محل الدستور الذى وضعه الإسلاميون العام الماضى والذى أدى إلى مظاهرات شعبية حاشدة والإطاحة بالرئيس الإخوانى السابق محمد مرسى، إلا أن هناك تساؤلات حول ما إذا كان الدستور الجديد سيحظى باستقبال أفضل من سابقه، ونقلت عن خبراء أمريكيين قولهم إن الاستقرار العام فى مصر مرتبط بنسبة تأييد الدستور فى الاستفتاء.

وأشارت الصحيفة إلى أن البعض يقول إن الوثيقة الجديدة التى سيتم الاستفتاء عليها فى يناير المقبل تعكس إرادة التحالف بين الجيش والمعسكر العلمانى الذى أطاح بمرسى من الحكم فى يوليو الماضى، ورأت أن الدستور الجديد يرسخ مكانة الجيش كأقوى مؤسسة فى البلاد، كما أنه شهد حذفا لأجزاء كانت ستؤدى إلى دولة إسلامية حسبما يقول النشطاء.

وتقول "يو إس إيه توداى" إن هناك شكوكا حول إمكانية أن يحقق الدستور الاستقرار لو لم يحظ بدعم بعض من الإسلاميين وأنصارهم الذين سعى الدستور إلى تهميشهم.

ونقلت الصحيفة عن إريك ترايجر، الخبير بشئون مصر فى معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى قوله إن هذا نظام لا يزال يعزز نفسه، والجيش يلعب دورا فى توجيه السياسة ضد الإخوان المسلمين على حد قوله، والتى يراها تهديدا وجوديا.

من جانبه قال مايكل حنا، الخبير بمؤسسة القرن الأمريكية إن الإسلاميين والإخوان على وجه التحديد لا يزالون قوى سياسية قوية بالرغم من حقيقة سجن قيادتهم ويعتقد حنا أن تنظيم الإخوان الذى أصبح محظورا لا يزال على الأرجح أكبر كتلة متماسكة فى المشهد السياسى المقسم فى مصر والمكون من أحزاب عديدة أصغر، ومن الصعب تخيل سياسات عادية فى ظل استبعاد أكبر حزب إسلامى.

ويشير ترايجر إلى أن قادة الإخوان المسلمين فى مصر الذين لم يتم سجنهم لم يحددوا موقفهم بعد من الدستور وهل سيدعون لمقاطعته أم التصويت بـ "لا"، ويضيف ترايجر أن حزب النور السلفى ورغم مشاركته فى كتابة الدستور ربما لا يكون قادرا على حشد أعضائه للتصويت بنعم ويوضح الخبير الأمريكى أنه أجرى محادثة مؤخرا مع أحد أعضاء حزب النور السابقين فى البرلمان تكر خلالها أن هناك أدلة على أن أنصار الحزب وأعضاءه من غير القياديين لن يدعموا الدستور.

وأكد حنا بدوره أن الاستقرار فى مصر بشكل عام سيعتمد على مدى تأييد الدستور الجديد فى الاستفتاء، وما إذا كان التصويت نزيها، وأوضح أن الأمن والمدنية مفتاح لبيئة عمل دولية جيدة، ولو لم تتغير الأمور، فلن تتدفق رؤوس الأموال على مصر.


فورين بوليسى: قائمة القتل الاستخباراتية الإسرائيلية شملت حسن اللقيس.. مسئول بالموساد علق على خبر اغتياله قائلا: هناك اجتماع قمة الآن فى السماء
نشرت المجلة تحقيقا عما وصفته بقائمة القتل الإسرائيلية، شمل ما يرقى إلى الاعتراف الإسرائيلى باستهداف القيادى بحزب الله حسن اللقيس.

وتقول المجلة فى تقريرها الذى أعده الصحفى الإسرائيلى روين بيرجمان، إن أحد مسئولى المخابرات الإسرائيلية ابتسم صباح الأربعاء عندما علم بخبر اغتيال اللقيس، وقال "سيكون هناك مؤتمر قمة فى السماء".

وتشير المجلة إلى أن اغتيال اللقيس المسئول عن تطوير الأسلحة والتكنولوجيا الحربية المتقدمة فى حزب الله مساء الثلاثاء الماضى هو مجرد حلقة أخيرة فى سلسلة طويلة من اغتيال الشخصيات القيادية فيما تصفه المخابرات الإسرائيلية بالجبهة الراديكالية، والتى تشمل دولتين وهما إيران وسوريا وثلاث منظمات وهى حزب الله والجهاد الإسلامى وحماس فى فلسطين.

وقال المسئول الاستخباراتى الإسرائيلى: "إننا نتحدث عن عدد من التنظيمات والأشخاص المشاركين فى نشاط نووى وإرهابى، ولا يفعلون هذا فقط لأجل بلادهم فى مهام متنوعة، وإنما أسسوا شبكة دولية هى الأكثر خطورة وفعالية"، وأضاف أن أهداف هذا التحالف أو الشبكة الدولية هى الحصول على قنبلة نووية، وقدرات صاروخية متنوعة تتراوح بين المدى القصير للغاية والطويل للغاية، وتنفيذ عمليات إرهابية انتحارية على أعلى مستوى، أما الأهداف الإسرائيلية فتتلخص فى القضاء على هؤلاء الرجال واحدا بعد الآخر.

وتقول المجلة إن هذه ليست المرة الأولى التى تواجه فيها إسرائيل أعداء أقوياء للغاية، لكن يعتقد مسئولو المخابرات الإسرائيلية أن هذه ربما تكون المجموعة الأكثر تنوعا والمتصلة بشكل أكثر تعقيدا التى تواجهها الدولة العبرية، وهؤلاء الخصوم يتراوحون بين من فى القيادة إلى المستويات الأقل من العملاء الميدانيين بحسب ما ذكره مسئولو الموساد والاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، وكل هذا يشمل تعاونا حميما وعميقا يتجاوز الخلافات الدينية بين السنة والشيعة، مدفوعا بقوة واحدة وهى العداء لإسرائيل.

وتشير فورين بوليسى إلى أنه فى عام 2004، بدأ الموساد فى تحديد شخصيات بارزة متعددة داخل تلك الجبهة الراديكالية كما يسميها، وتضم هؤلاء الذين يتمتعون بقدرات عملياتية وتنظيمية وتكنولوجية متقدمة.

وضمت لائحة المخابرات الإسرئيلية الرجال الذين يتمتعون بمهارات قتالية عالية يمكن أن تهدد إسرائيل حتى لو لم تكن هناك شبكة منسقة تضمهم جميعا.

وترأس القائمة رجلان، القيادى بحزب الله عماد مغنية واللواء محمد سليمان، رئيس المشاريع السرية الخاصة للرئيس السورى بشار الأسد والتى تشمل إنشاء مفاعل نووى.

وبعدهما جاء حسن طاهرى مقدم، رئيس تطوير الصواريخ بالحرس الثوى الإيرانى، ومحمود المبحوح، القيادى بحماس الذى كان مسئولا عن العلاقات التكتيكية مع إيران، وحسن اللقيس الذى ورد اسمه فى وثائق المباحث الفيدرالية الأمريكية أيضا "الحج حسن الحلو اللقيس"، وتم تحديد اللقيس من قبل المخابرات الإسرائيلية فى أوائل التسعينيات كخبير تطوير الأسلحة بحزب الله.


الصحف الأمريكية: المخابرات الأمريكية تجمع 5 مليارات تسجيل يوميا حول أماكن الهواتف المحمولة..وكالة الأمن القومى: إنه إجراء قانونى..مصر تواجه أزمة التضخم..حظر الأحزاب السياسية على أساس دينى يعيب الدستور


واشنطن بوست: المخابرات الأمريكية تجمع 5 مليارات تسجيل يوميا حول أماكن الهواتف المحمولة.. وكالة الأمن القومى تدافع وتقول إنه إجراء قانونى

كشفت الصحيفة عن أن وكالة الأمن القومى الأمريكية، إحدى وكالات الاستخبارات الأمريكية، تجمع ما يقرب من 5 مليارات تسجيل يوميا حول أماكن الهواتف المحمولة حول العالم، وفقا لوثائق سرية للغاية ومقابلات أجرتها الصحيفة مع مسئولين بالمخابرات الأمريكية، وهو الأمر الذى يمكن الوكالة من تعقب تحركات الأفراد ورسم خرائط لعلاقاتهم بطرق لم يكن من الممكن تخيلها فيما سبق.

وأشارت الصحيفة إلى أن التسجيلات تغذى قاعدة بيانات ضخمة، تخزن فيها المعلومات عن أماكن على الأقل مئات الملايين من الأجهزة، حسبما ذكر المسئولون، ووفقا لما ورد فى الوثائق التى سربها المحلل السابق فى المخابرات الأمريكية إدوارد سنودن. وتم إنشاء مشاريع جديدة لتحليل البيانات التى تم تقديمها للمخابرات بما يرقى إلى وسيلة مراقبة شاملة.

وتابعت الصحيفة قائلة، إن وكالة الأمن القومى لا تستهدف بيانات مواقع الأمريكيين عمدا، ولكنها تحصل على كمية إضافية من المعلومات عن أماكن وجود الهواتف المحلية داخليا "بالمصادفة"، وهو مصطلح قانونى يشير ضمنا إلى نتيجة متوقعة لكن ليست متعمدة.

ونقلت واشنطن بوست عن أحد كبار مديرى جمع البيانات، والذى رفض الكشف عن هويته، قوله "إننا نحصل على كميات هائلة من بيانات الأماكن حول العالم بالدخول إلى الكابلات التى تربط شبكات الهواتف المحمولة عالميا، والتى تخدم الهواتف المحمولة فى الولايات المتحدة وخارجها. وبالإضافة إلى ذلك، فإن البيانات غالبا ما يتم جمعها من عشرات الملايين من الأمريكيين الذين يسافرون إلى الخارج بهواتفهم المحمولة كل عام.

وتوضح الصحيفة، أن جهود جمع وتحليل بيانات الأماكن ربما غير مسبوقة بين برامج وكالة الأمن القومى الأخرى التى تم الكشف عنها من حيث حجمها ونطاقها، وأثرها المحتمل على الخصوصية. ويمكن أن يجد المحللون الهواتف المحمولة فى أى مكان فى العالم، ويقومون بتعقب تحركاتها وكشف العلاقات الخفية بين من يستخدمونها.

ويقول مسئولون أمريكيون، إن البرامج التى تجمع وتحلل أماكن البيانات قانونية، وهدفها مرتبط بشكل صارم بتطوير المخابرات بشأن الأهداف الأجنبية.

ويشير روبرت ليت، المستشار العام بمكتب مدير المخابرات الوطنية التى تشرف على وكالة الأمن القومى، قوله "إنه لا يوجد عنصر من عناصر أجهزة الاستخبارات فى ظل أى سلطة، يقوم بجمع المعلومات عمدا عن الهواتف المحمولة، وأماكنها فى الولايات المتحدة".

وترى الصحيفة أن الوكالة ليست لديها مبرر لتشك فى أن تحركات الأغلبية الكاسحة من مستخدمى الهواتف المحمولة ربما تكون لها علاقة بالأمن القومى. وبدلا من ذلك، فهى تجمع مواقع بكميات كبيرة، لأن معظم أدواتها التحليلية القوية، والتى تعرف باسم CO-Traveler تسمح لها بالبحث عن شركاء غير معروفين لأهداف استخباراتية معروفة لتعقب الأشخاص الذين تتقاطع تحركاتهم.

ورغم ذلك، فإن بيانات المواقع ولاسيما عندما يتم جمعها بمرور الوقت، تعتبر من الأمور ذات الحساسية بشكل فريد لدى دعاة الخصوصية. والوسائل الرياضية المعقدة تمكن محللى الأمن القومى من رسم خريطة لعلاقات أصحاب الهواتف المحمولة من خلال ربط أنماط حركاتهم بمرور الوقت بآلاف أو ملايين من المستخدمين الآخرين، الذين تتقاطع طرقهم. ويتم تحديد مواقع هؤلاء حتى وهم لا يستخدمون الهواتف المحمولة لإجراء مكالمة هاتفية، أو إرسال رسالة نصية.

ونشرت الصحيفة رسما توضيحيا لكيفية تعقب الهواتف المحمولة، أوضحت فيه أنه بمجرد أن يكون الهاتف مفتوحا، فإنه يكشف عن موقعه بطرق متعددة على مسارات الإشارات الأساسية لشبكات التليفون العالمية، وأغلب البيانات تمر عبر الأراضى الأمريكية حتى لو كانت من هواتف مسجلة فى الخارج، وتجمع وكالة الأمن القومى هذه الروابط فيما يعرف باسم ""Upstream.


نيويورك تايمز : مشروع دستور 2013 يتحدى الوعد الثورى.. الصحيفة الأمريكية تنتقد حظر الأحزاب السياسية على أساس دينى

واصلت الصحيفة هجومها على مشروع الدستور الجديد، قائلة إن المصريين يهدرون فرصة أخرى لبناء نظام ديمقراطى شامل بدستور جديد يتحدى الوعد الثورى للربيع العربى، من خلال تعزيز سلطة المؤسسات التى حكمت مصر طويلا بقبضة من حديد.

وأكدت الصحيفة الأمريكية، أنه يجب على الشعب المصرى قراءة الدستور بتأنى قبل التصويت عليه، والمطالبة بتعديل مواده. وأشارت إلى أن مشروع الدستور يبدو على الورق أنه يمنح المواطنين حقوقا جديدة هامة، مثل تجريم التعذيب والاتجار بالبشر، وإلزام الدولة بحماية النساء من العنف.

وتضيف منتقدة، أنه يتبنى لغة غامضة فى نواحى أخرى ويوسع نفوذ الجيش والشرطة والقضاء، الذين عملوا على الإطاحة بالرئيس محمد مرسى وجماعة الإخوان المسلمين من السلطة، على حد قولها.

وترى الصحيفة أنه بينما عزز دستور الإسلاميين عام 2012 دور الشريعة وقيد الحريات، فإن دستور 2013 معيب على حد سواء، حسب وصفها، لأن صياغته تمت وسط تمثيل قليل جدا للإسلاميين، ويفسح المجال لمزيد من سحق جماعة الإخوان المسلمين عن طرق حظر الأحزاب السياسية القائمة على أساس دينى.

وتضيف أن الاقتراح بشأن إمكانية إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية، على عكس ما نصت عليه خارطة الطريق، يجعل من المرجح أن يفوز الفريق أول عبد الفتاح السيسى بالرئاسة إذا ترشح للسباق.

وتخلص نيويورك تايمز، بالقول إن الاختبار الحقيقى لأى دستور هو كيفية تطبيقه على أرض الواقع. مشيرة إلى أن تاريخ مصر الحديث، للأسف، يقدم أمثلة على ضمانات قليلة للالتزام بأى تعديلات دستورية.


وول ستريت جورنال : رغم بصيص التعافى الاقتصادى مصر تواجه أزمة التضخم

قالت الصحيفة، إن من المعضلات التى تواجه البنوك المركزة فى جميع أنحاء العالم، هو تحفيز النمو مع محاربة التضخم، وهذا التوازن الخادع غالبا هو ما دفع لجنة السياسة النقدية فى مصر للبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير، هذا الأسبوع.

وأشارت الصحيفة إلى قرار البنك المركزى المصرى بخفض أسعار الفائدة على الودائع، سبتمبر الماضى. وتضيف أن منذ ذلك الحين تدل بعض المؤشرات على أن الاقتصاد المصرى الهش يتجه ليكون أكثر ثباتا، حيث ارتفعت مؤشرات المشتريات الرئيسية، والتى تغطى القطاع غير النفطى فى نوفمبر.

وتقول الصحيفة، إنه على الرغم من بصيص التعافى الاقتصادى فى مصر، يكمن صداع التضخم الذى يأبى أن يتقلص. فلقد ارتفع معدل التضحم فى المناطق الحضرية ليصل إلى 10.4% فى أكتوبر مقابل 10.1 فى سبتمبر، مما يقلص أى احتمالات باتجاه البنك المركزى نحو أى مزيد من خفض أسعار الفائدة.
 
المصدر منتديات القوميون الجدد

 

_________________________________________________

ان الشعوب التى تفرط فى حريتها هى شعوب 
فاقده للكرامة الانسانية
الزعيم جمال عبد الناصر








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحافه الامريكية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الصحافة العربية والعالمية-
انتقل الى: