التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» هل أرهقت جسمك #السموم وتريد أت تتخلص منها ، ولكن لاتعرف كيف ؟
أمس في 02:00 am من طرف قوت قلوب العظمى

» ما هي #الطاقة_الحيوية ؟
23/09/16, 08:57 am من طرف قوت قلوب العظمى

» هواء الخريف يحدث خللا كبيرا بطاقه الانسان
23/09/16, 08:54 am من طرف قوت قلوب العظمى

» يتباكون على مأساة اللاجئين في “قمة” نيويورك؟ فمن خلق هذه المأساة؟لماذا نسي العرب والعالم ثلاثة ملايين لاجئ ليبي؟
22/09/16, 11:36 am من طرف قوت قلوب العظمى

» كعربون حب ووفاء ...
22/09/16, 11:31 am من طرف قوت قلوب العظمى

» 20 سبتمبر 1912 ذكرى احدى اكبر معارك الجهاد الليبي ضد الغزاة الطليان
22/09/16, 11:29 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الفاتحة على شهداء ليبيا
22/09/16, 11:19 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الفاتحه على شهداء سوريا
22/09/16, 08:40 am من طرف قوت قلوب العظمى

» بوتين يبحث في اتصال مع أردوغان تسوية الأزمة في سورية
22/09/16, 08:36 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الجبهة الأوروبية للتضامن مع سورية تدين العدوان الأمريكي على موقع للجيش السوري في دير الزور
22/09/16, 08:35 am من طرف قوت قلوب العظمى

» حفل استقبال لسفارة أرمينيا بدمشق بمناسبة عيد استقلالها
22/09/16, 08:33 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية
22/09/16, 08:31 am من طرف قوت قلوب العظمى

» لهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية
22/09/16, 08:29 am من طرف قوت قلوب العظمى

» العرب اللندنية:تفويض دولي لمصر لرعاية الحوار بين حفتر وحكومة الوفاق الليبية
21/09/16, 08:11 am من طرف قوت قلوب العظمى

» العرب اللندنية:انعطافة في مسارات الأزمة الليبية تربك حسابات القوى المتصارعة
21/09/16, 08:05 am من طرف قوت قلوب العظمى


شاطر | 
 

 الصحافة العبرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق حسن
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


عدد المساهمات : 2535
تاريخ التسجيل : 22/09/2013
الموقع : الوطن العربى

مُساهمةموضوع: الصحافة العبرية   07/12/13, 07:36 am


الصحافة الإسرائيلية..ديسكين: عدم التوصل لحل للقضية الفلسطينية يمثل خطرا أكبر من النووى الإيرانى..حبس جندى إسرائيلى نشر صورا لمجندات وهو يمارس معهن الجنس..وحملة رسوم كاريكاتيرية ضد فساد عائلة نتنياهو

الإذاعة العامة الإسرائيلية : ديسكين: عدم التوصل لحل للقضية الفلسطينية يمثل خطرا أكبر من النووى الإيرانى

قال رئيس جهاز "الشاباك" السابق يوفال ديسكين إن انعكاسات عدم التوصل إلى حل للنزاع الفلسطينى-الإسرائيلى، تشكّل خطرا أكبر من خطر البرنامج النووى الإيرانى بالنسبة لإسرائيل.

وحذّر ديسكين من احتمال تفجر الموقف فى الضفة الغربية، مشيرا إلى شعور الشبان الفلسطينيين بالإحباط إزاء ابتعاد تحقيق حلم الدولة الفلسطينية المستقلة، وهذا الإحباط يخلق بدوره جوا مشحونا قد تفجره شرارة صغيرة.

وأكد أن الاستيطان فى الضفة يتسع إلى حجم يحول دون إخلائه فى إطار أى تسوية مستقبلية، واعتبر أنه يجب تشكيل ائتلاف جديد فى إسرائيل يضمّ جميع الأحزاب المؤيدة للسلام.


يديعوت أحرونوت : حبس جندى إسرائيلى نشر صورا لمجندات وهو يمارس معهن الرذيلة

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية النقاب عن أن اتهام النيابة العسكرية الإسرائيلية لجندى فى الخدمة الإلزامية برتبة عريف بنشر صور عارية لعدد من المجندات الإسرائيليات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

وأضافت الصحيفة أنه تم التقدم بلائحة اتهام ضد الجندى بتهمة نشر صور فادحة لمجندات إسرائيليات على صفحته على فيس بوك، بعدما طلب منهن إرساله له فقام بنشرها، كما نشر صورا لأخرى وهو يمارس معها الجنس غير الكامل.

وأشارت الصحيفة إلى أن المجندات طالبنه بمحو الصور، لكنه رفض، فتقدمت بشكوى ضده لقائد اللواء، وعلى الفور تم القبض عليه بتهمة النشر العمد لصور تخلى بآداب الجيش الإسرائيلى والتعمد والإساءة لسمعته.

وأوضحت الصحيفة أنه تم اعتقاله والتحقيق معه، وفى حالة الحكم عليه، فإن العقوبة قد تصل للحبس عامين، والفصل من الجيش.

مستشار الرئيس الأمريكى: أوباما رفض خطة نتنياهو لضرب إيران فى 2012
قال الدكتور جارى سيمور، مستشار الرئيس الأمريكى باراك أوباما للشئون النووية، إنه يشعر بالتشاؤم الشديد من تمكن المسئولين الإيرانيين من التوصل إلى حل بين إيران والدول الغربية.

وأضاف فى حوار مع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن إسرائيل كانت تنوى شن هجوما على المنشآت النووية الإيرانية فى نهاية عام 2012، لكن الرئيس أوباما اعترض على ذلك.

وأكد أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو عرض خطة هجومية على المنشآت الإيرانية على أوباما ودول غربية صديقة لتل أبيب، فى ظل انشغال بعض الدول العربية بشئونها الداخلية، لكنه تم رفض هذه الخطة، لاعتقاد أوباما بأن ذلك سيؤدى إلى تعقيد الأمور بمنطقة الشرق الأوسط.

وحذر "سيمور" من أن المباحثات الخاصة بالأزمة الإيرانية تستمر حتى نهاية فترة ولاية الرئيس الأمريكى باراك أوباما، وبعدها لا تلتزم إيران بالمباحثات، موضحا أن واشنطن وضعت شروطا تعجيزية فى وجه إيران، لكنها وافقت عليها.


معاريف : اغتيال "اللقيس" أهم حادث منذ مقتل "مغنية".. والخارجية تنفى تورط إسرائيل

علقت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية على حادثة اغتيال القيادى بحزب الله اللبنانى "حسن اللقيس" أمام منزله مساء اليوم بمدينة بعلبك على الحدود اللبنانية-السورية، بأنه الحادث الأهم منذ اغتيال القيادى عماد مغنية فى فبراير 2008.

وأضافت الصحيفة أن "اللقيس" كان مسئولا عن تطوير أسلحة حزب الله، بالإضافة إلى أنه كان مسئولا عن مشروع الصواريخ الخاص بحزب الله، وأقرب الشخصيات تقربا إلى حسن نصر الله.

وأشارت الصحيفة إلى أن منظمة حزب الله سارعت بتوجيه أصابع الاتهام إلى إسرائيل، وسعيها لاغتيال قيادات أخرى بالحزب منها نصر الله، موضحة أن أجهزة الأمن الإسرائيلية حاولت اغتياله فى عام 2006 خلال حرب لبنان الثانية بواسطة قصف منزله بالطيران الحربى.

ونقلت الصحيفة عن ياجئيل فلومر، المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، نفيه القاطع لتورط تل أبيب فى الحادث.


هاآرتس : الإعلام الإسرائيلى يشن حملة رسوم كاريكاتيرية ضد فساد عائلة نتنياهو

شنّت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية حملة إعلامية ضد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو وزوجته سارة نتنياهو، بسبب حالة الفساد المادى التى يعيشان فيها، فى الوقت الذى ترتفع فيه معدلات الفقر فى إسرائيل، وتصنيف تل أبيب بالمرتبة 34 عالميا من حيث الدول الأكثر فسادا.

ونشرت الصحيفة مجموعة من الكاريكاتير للرسام "عاموس بيدر مان" حول فساد عائلة نتنياهو، فعن ما نشر بالصحيفة عن امتلاكه 3 منازل فى تل أبيب والقدس يصل ثمنهم لـ40 مليون دولار، نشرت الصحيفة رسما لنتنياهو وزوجته وهما يرتدان ملابس البحر، استعدادا للسباحة فى حمام السباحة بأحد منازله الفارهة.

كما نشرت الصحيفة رسما آخر لنتنياهو وزوجته، وهما يجلسان بطائرته الخاصة التى قيل إنه أصرّ مؤخرا على أن تحتوى على جاكوزى وجناح ملكى، يوضح الكاريكاتير أن جلوسه أمام مأدبة مليئة بالحلوى والأطعمة، ورغم ذلك يطلب المزيد وقد انتفخت بطن زوجته.

وفى صحيفة "كلكست" نشرت الصحيفة رسما كاريكاتيرا للرسام "فيكس مان"، يظهر كم الأموال التى ينفقها نتنياهو على تأمين منازله الفارهة، ويوضح الرسام كم الحصون والتعقيدات الأمنية داخل منزل رئيس الحكومة الإسرائيلية.


الصحافة الإسرائيلية: كيرى فى تل أبيب اليوم لطمأنة الإسرائيليين من الاتفاق مع إيران.. إسرائيل تستكمل بناء المقطع الأخير من الجدار الفاصل مع مصر.. ونجاة 65جندياً إسرائيلياً بعد هبوط طائرتهم اضطراريا




الإذاعة العامة الإسرائيلية
إسرائيل تستكمل بناء المقطع الأخير من الجدار الفاصل مع مصر

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن إسرائيل تستكمل، خلال الأيام الجارية، عملية بناء المقطع الأخير من الجدار الحدودى الفاصل بين إسرائيل ومصر فى منطقة إيلات.

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أنه يبلغ طول الجدار 245 كيلومتراً، امتداداً من رفح شمالاً وحتى مدينة إيلات جنوباً، موضحة أن بناء الجدار ساهم فى منع تسلل عناصر مسلحة ومهاجرين أفارقة إلى إسرائيل من شبه جزيرة سيناء.

وأكد أحد كبار ضباط جيش الاحتلال للإذاعة العبرية، أن الجهات الأمنية تراقب العناصر المسلحة، حتى عندما تتواجد فى سيناء وتعمل على إحباط مخططاتها للتسلل إلى داخل الأراضى الإسرائيلية.


معاريف
نجاة 65 جندياً إسرائيلياً من الموت بعد هبوط طائرتهم اضطرارياً قرب تل أبيب

هبطت طائرة نقل عسكرية إسرائيلية من نوع هركولس "C-130" اضطرارياً، صباح اليوم الأربعاء، فى مطار "دوف" القريب من مدينة تل أبيب، وكان على متنها 65 جندياً مع طاقمها كانوا معرضين جميعاً للموت بسبب خلل فنى أصابها.

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، عن القناة الثانية فى التليفزيون الإسرائيلى قولها، إن مصادر فى الجيش الإسرائيلى أكدت أن الطائرة هبطت بسلام دون وقوع إصابات، حيث وقع خلل فنى فى الطائرة، وشوهد الدخان يتصاعد من الطائرة، ما دفع طاقم الطائرة للهبوط اضطرارياً فى مطار "دوف".

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن طائرة هركولس العسكرية من صناعة أمريكية يتم استخدامها للنقل العسكرى، ويبلغ طول الطائرة 29.79 متر، فى حين يبلغ طول جناحها 40.41 متر، وتستطيع حمل 20 طن من المعدات العسكرية و100 جندى.


هاآرتس
"كيرى" فى تل أبيب اليوم لطمأنة الإسرائيليين من الاتفاق النووى مع إيران.. وزير خارجية واشنطن يحمل مقترحا للترتيبات الأمنية لمرحلة ما بعد إقامة الدولة الفلسطينية.. والمقترح يوازن بين احتياجات إسرائيل الأمنية والمطالب الفلسطينية بالسيادة على الضفة

يصل وزير الخارجية الأمريكى، جون كيرى، إلى إسرائيل اليوم، لبحث اتفاق جنيف النووى مع إيران، والذى تعارضه تل أبيب، إضافة إلى عملية السلام مع الفلسطينيين، ومن المقرر أن يزور كيرى رام الله للقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، نقلاً عن مصادر وصفت بأنها مطلعة، إن الولايات المتحدة بلورت اقتراحاً للترتيبات الأمنية فى الضفة الغربية لمرحلة ما بعد إقامة الدولة الفلسطينية، مشيرة إلى أن الجنرال الأمريكى المتقاعد "جون ألن"، الذى وضع الاقتراح الأمنى، سوف يعرضه غداً الخميس، خلال لقاء رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو مع كيرى.

وأضافت الصحيفة العبرية، أنه على خلفية التوتر بين "إسرائيل" والولايات المتحدة بشأن المسألة الإيرانية، فإن نتانياهو سيحاول، فى محادثاته مع كيرى، التركيز على البرنامج النووى الإيرانى، والاستعدادات لبدء المفاوضات حول الحل الدائم بين إيران والدول العظمى الست، وفى المقابل فإن كيرى سيحاول التركيز فى زيارته لـ"إسرائيل" والسلطة الفلسطينية على ما يسمى بـ"عملية السلام"، كما أشارت الصحيفة إلى أن طاقمى المفاوضات الإسرائيلى والفلسطينى يواصلان اللقاءات بوتيرة مرتين فى الأسبوع، وبمشاركة المبعوث الأمريكى "مارتين إيندك".

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن الطرفين منشغلان أساساً بتبادل التهم حول البناء الاستيطانى من قبل "إسرائيل" فى الضفة الغربية، وعلى ما تسميه "إسرائيل" "التحريض" من الجانب الفلسطينى.

يذكر أن مسئولين فى الاتحاد الأوروبى حذروا أمس، الثلاثاء، من أن فشل المحادثات بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية سوف يكون له أبعاد على استمرار المساعدات المالية التى تقدمها دول الاتحاد الأوروبى للسلطة الفلسطينية، والتى تصل إلى 300 مليون يورو سنويا، وبحسب المسئولين الأوروبيين، فإن هدف المساعدات هو التأسيس لإقامة دولة فلسطينية، وليس لتثبيت الوضع القائم.

وبحسب "هاآرتس"، فإن محادثات كيرى مع عباس ونتانياهو ستتركز على موضوع الأمن، ومن المتوقع أن يشارك فى المحادثات من الجانب الإسرائيلى أيضا وزير الأمن "موشى يعالون"، ووزيرة القضاء "تسيبى ليفنى".

وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال المحادثات التى جرت بين كيرى ونتانياهو، قبل تجديد المفاوضات فى يوليو الماضى، أكد الأخير على أن الترتيبات الأمنية ستكون مصيرية بالنسبة له، وأن الولايات المتحدة توصلت إلى نتيجة، مفادها أنه بدون تفاهمات حول الترتيبات الأمنية فإن نتانياهو ليس مستعداً للتقدم فى المفاوضات فى القضايا الأخرى، مثل الحدود، وتوقعت الصحيفة أن يبدى نتانياهو موقفاً أكثر تصلباً، وذلك على خلفية الاتفاق المؤقت بين الدول العظمى وإيران.

تجدر الإشارة إلى أن الجنرال الأمريكى "ألن" كان قائداً لقوات الاحتلال الأمريكية فى أفغانستان قبل ستة أشهر، وعين مستشاراً خاصاً لوزير الدفاع الأمريكى "تشاك هاجل" ووزير الخارجية كيرى، وفى إطار منصبه هذا يعمل مبعوثاً من قبل الإدارة الأمريكية فى قضية الترتيبات الأمنية فى المفاوضات بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية.

ومنذ أن بدأ مهام منصبه الأخير، وبالتعاون مع ضباط وخبراء أمنيين أمريكيين، عمل على بلورة مقترح أمريكى للترتيبات الأمنية لمرحلة ما بعد إقامة الدولة الفلسطينية، وبحسبه فإن الاقتراح يحاول الموازنة ما بين احتياجات "إسرائيل" الأمنية وبين المطالب الفلسطينية بالسيادة على الضفة الغربية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجنرال الأمريكى زار المنطقة عدة مرات فى الشهور الأخيرة، وأن غالبية لقاءاته كانت مع الإسرائيليين، وفى الأساس مع وزير الأمن يعالون، ورئيس الهيئة السياسية الأمنية فى وزارة الأمن "عاموس جلعاد"، ورئيس شعبة التخطيط فى هيئة أركان الجيش الجنرال "نمرود شيفر"، ورئيس الوحدة للتخطيط الإستراتيجى "آساف أوريون".

وأضافت الصحيفة أن الجانب الإسرائيلى عرض على الجنرال الأمريكى الاحتياجات الأمنية الإسرائيلية فى إطار الاتفاق الدائم المستقبلى مع السلطة الفلسطينية، وشددت "إسرائيل" على حاجتها لإبقاء قوات على طول نهر الأردن، وعلى المعابر الحدودية على طول نهر الأردن، واستمرار السيطرة على أجواء الضفة الغربية، ونصب محطات إنذار إسرائيلية فى عدة نقاط استراتيجية فى الضفة، إضافة إلى مطالب أمنية أخرى كثيرة.

ونقلت الصحيفة عن "مصدر مطلع" قوله، إن المقترح الأمريكى يتضمن ردوداً مفصلة على الاحتياجات الأمنية التى عرضتها "إسرائيل"، وأنه لكل مطلب إسرائيلى توجد أفكار أمريكية لحلول تدمج فى الترتيبات الأمنية، علاوة على ضمانات أمنية أمريكية لإسرائيل، واقتراحات لمساعدات أمنية أمريكية مستقبلية للجيش الإسرائيلى.


الصحافة الإسرائيلية: كيرى فى تل أبيب اليوم لطمأنة الإسرائيليين من الاتفاق مع إيران.. إسرائيل تستكمل بناء المقطع الأخير من الجدار الفاصل مع مصر.. ونجاة 65جندياً إسرائيلياً بعد هبوط طائرتهم اضطراريا
الأربعاء، 4 ديسمبر 2013 - 12:55
كتب محمود محيى


الإذاعة العامة الإسرائيلية
إسرائيل تستكمل بناء المقطع الأخير من الجدار الفاصل مع مصر

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن إسرائيل تستكمل، خلال الأيام الجارية، عملية بناء المقطع الأخير من الجدار الحدودى الفاصل بين إسرائيل ومصر فى منطقة إيلات.

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أنه يبلغ طول الجدار 245 كيلومتراً، امتداداً من رفح شمالاً وحتى مدينة إيلات جنوباً، موضحة أن بناء الجدار ساهم فى منع تسلل عناصر مسلحة ومهاجرين أفارقة إلى إسرائيل من شبه جزيرة سيناء.

وأكد أحد كبار ضباط جيش الاحتلال للإذاعة العبرية، أن الجهات الأمنية تراقب العناصر المسلحة، حتى عندما تتواجد فى سيناء وتعمل على إحباط مخططاتها للتسلل إلى داخل الأراضى الإسرائيلية.


معاريف
نجاة 65 جندياً إسرائيلياً من الموت بعد هبوط طائرتهم اضطرارياً قرب تل أبيب

هبطت طائرة نقل عسكرية إسرائيلية من نوع هركولس "C-130" اضطرارياً، صباح اليوم الأربعاء، فى مطار "دوف" القريب من مدينة تل أبيب، وكان على متنها 65 جندياً مع طاقمها كانوا معرضين جميعاً للموت بسبب خلل فنى أصابها.

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، عن القناة الثانية فى التليفزيون الإسرائيلى قولها، إن مصادر فى الجيش الإسرائيلى أكدت أن الطائرة هبطت بسلام دون وقوع إصابات، حيث وقع خلل فنى فى الطائرة، وشوهد الدخان يتصاعد من الطائرة، ما دفع طاقم الطائرة للهبوط اضطرارياً فى مطار "دوف".

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن طائرة هركولس العسكرية من صناعة أمريكية يتم استخدامها للنقل العسكرى، ويبلغ طول الطائرة 29.79 متر، فى حين يبلغ طول جناحها 40.41 متر، وتستطيع حمل 20 طن من المعدات العسكرية و100 جندى.


هاآرتس
"كيرى" فى تل أبيب اليوم لطمأنة الإسرائيليين من الاتفاق النووى مع إيران.. وزير خارجية واشنطن يحمل مقترحا للترتيبات الأمنية لمرحلة ما بعد إقامة الدولة الفلسطينية.. والمقترح يوازن بين احتياجات إسرائيل الأمنية والمطالب الفلسطينية بالسيادة على الضفة

يصل وزير الخارجية الأمريكى، جون كيرى، إلى إسرائيل اليوم، لبحث اتفاق جنيف النووى مع إيران، والذى تعارضه تل أبيب، إضافة إلى عملية السلام مع الفلسطينيين، ومن المقرر أن يزور كيرى رام الله للقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، نقلاً عن مصادر وصفت بأنها مطلعة، إن الولايات المتحدة بلورت اقتراحاً للترتيبات الأمنية فى الضفة الغربية لمرحلة ما بعد إقامة الدولة الفلسطينية، مشيرة إلى أن الجنرال الأمريكى المتقاعد "جون ألن"، الذى وضع الاقتراح الأمنى، سوف يعرضه غداً الخميس، خلال لقاء رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو مع كيرى.

وأضافت الصحيفة العبرية، أنه على خلفية التوتر بين "إسرائيل" والولايات المتحدة بشأن المسألة الإيرانية، فإن نتانياهو سيحاول، فى محادثاته مع كيرى، التركيز على البرنامج النووى الإيرانى، والاستعدادات لبدء المفاوضات حول الحل الدائم بين إيران والدول العظمى الست، وفى المقابل فإن كيرى سيحاول التركيز فى زيارته لـ"إسرائيل" والسلطة الفلسطينية على ما يسمى بـ"عملية السلام"، كما أشارت الصحيفة إلى أن طاقمى المفاوضات الإسرائيلى والفلسطينى يواصلان اللقاءات بوتيرة مرتين فى الأسبوع، وبمشاركة المبعوث الأمريكى "مارتين إيندك".

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن الطرفين منشغلان أساساً بتبادل التهم حول البناء الاستيطانى من قبل "إسرائيل" فى الضفة الغربية، وعلى ما تسميه "إسرائيل" "التحريض" من الجانب الفلسطينى.

يذكر أن مسئولين فى الاتحاد الأوروبى حذروا أمس، الثلاثاء، من أن فشل المحادثات بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية سوف يكون له أبعاد على استمرار المساعدات المالية التى تقدمها دول الاتحاد الأوروبى للسلطة الفلسطينية، والتى تصل إلى 300 مليون يورو سنويا، وبحسب المسئولين الأوروبيين، فإن هدف المساعدات هو التأسيس لإقامة دولة فلسطينية، وليس لتثبيت الوضع القائم.

وبحسب "هاآرتس"، فإن محادثات كيرى مع عباس ونتانياهو ستتركز على موضوع الأمن، ومن المتوقع أن يشارك فى المحادثات من الجانب الإسرائيلى أيضا وزير الأمن "موشى يعالون"، ووزيرة القضاء "تسيبى ليفنى".

وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال المحادثات التى جرت بين كيرى ونتانياهو، قبل تجديد المفاوضات فى يوليو الماضى، أكد الأخير على أن الترتيبات الأمنية ستكون مصيرية بالنسبة له، وأن الولايات المتحدة توصلت إلى نتيجة، مفادها أنه بدون تفاهمات حول الترتيبات الأمنية فإن نتانياهو ليس مستعداً للتقدم فى المفاوضات فى القضايا الأخرى، مثل الحدود، وتوقعت الصحيفة أن يبدى نتانياهو موقفاً أكثر تصلباً، وذلك على خلفية الاتفاق المؤقت بين الدول العظمى وإيران.

تجدر الإشارة إلى أن الجنرال الأمريكى "ألن" كان قائداً لقوات الاحتلال الأمريكية فى أفغانستان قبل ستة أشهر، وعين مستشاراً خاصاً لوزير الدفاع الأمريكى "تشاك هاجل" ووزير الخارجية كيرى، وفى إطار منصبه هذا يعمل مبعوثاً من قبل الإدارة الأمريكية فى قضية الترتيبات الأمنية فى المفاوضات بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية.

ومنذ أن بدأ مهام منصبه الأخير، وبالتعاون مع ضباط وخبراء أمنيين أمريكيين، عمل على بلورة مقترح أمريكى للترتيبات الأمنية لمرحلة ما بعد إقامة الدولة الفلسطينية، وبحسبه فإن الاقتراح يحاول الموازنة ما بين احتياجات "إسرائيل" الأمنية وبين المطالب الفلسطينية بالسيادة على الضفة الغربية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجنرال الأمريكى زار المنطقة عدة مرات فى الشهور الأخيرة، وأن غالبية لقاءاته كانت مع الإسرائيليين، وفى الأساس مع وزير الأمن يعالون، ورئيس الهيئة السياسية الأمنية فى وزارة الأمن "عاموس جلعاد"، ورئيس شعبة التخطيط فى هيئة أركان الجيش الجنرال "نمرود شيفر"، ورئيس الوحدة للتخطيط الإستراتيجى "آساف أوريون".

وأضافت الصحيفة أن الجانب الإسرائيلى عرض على الجنرال الأمريكى الاحتياجات الأمنية الإسرائيلية فى إطار الاتفاق الدائم المستقبلى مع السلطة الفلسطينية، وشددت "إسرائيل" على حاجتها لإبقاء قوات على طول نهر الأردن، وعلى المعابر الحدودية على طول نهر الأردن، واستمرار السيطرة على أجواء الضفة الغربية، ونصب محطات إنذار إسرائيلية فى عدة نقاط استراتيجية فى الضفة، إضافة إلى مطالب أمنية أخرى كثيرة.

ونقلت الصحيفة عن "مصدر مطلع" قوله، إن المقترح الأمريكى يتضمن ردوداً مفصلة على الاحتياجات الأمنية التى عرضتها "إسرائيل"، وأنه لكل مطلب إسرائيلى توجد أفكار أمريكية لحلول تدمج فى الترتيبات الأمنية، علاوة على ضمانات أمنية أمريكية لإسرائيل، واقتراحات لمساعدات أمنية أمريكية مستقبلية للجيش الإسرائيلى.

الصحافة الإسرائيلية: الكشف عن إجراء بيريز لمحادثة مع 29 مسئولا عربيا وإسلاميا بمؤتمر أمن الخليج..إسرائيل تنهى مناورة ضخمة تحاكى سقوط مئات الصواريخ عليها..تكلفة صيانة منزل نتانياهو بلغت 3.3 مليون شيكل


الإذاعة العامة الإسرائيلية
بيريز يقرر اعتزال السياسة فى الصيف المقبل

أعلن الرئيس الإسرائيلى، شيمون بيريز، عدم نيته العودة للحياة السياسية بعد انتهاء ولايته الرئاسية الصيف المقبل.

وقال بيريز الذى يزور المكسيك حاليا، خلال مقابلة صحفية خاصة مع صحيفة "يسرائيل ها يوم" ونقلتها الإذاعة العامة الإسرائيلية، "إنه لا يوجد لدى أى خطط للعودة للحياة السياسية، وسأخدم الدولة بطرق غير رسمية لأننى أعتقد أن السياسة هذه الأيام بحاجة إلى الكثير من النوايا الحسنة، وعلى الأقل للتنظيم، بالنسبة لى سأخدم حيث يمكننى ذلك، لكن لا يوجد لدى أية خطط حزبية".

ولفتت الإذاعة العبرية، إلى أن بيريز سينهى ولايته الرئاسية الحالية فى شهر يوليو القادم.

وكانت صحيفة "يسرائيل ها يوم" قد بدأت منذ فترة طويلة الحديث عن سيناريوهات بيريز المستقبلية، فبعضها تحدث عن إمكانية تسجيل سابقة فى تاريخ إسرائيل، وتمديد رئاسة بيريز ولاية ثالثة، وقد قيل إن نتانياهو يدعم هذا التوجه، وبعضها تحدث عن إنهاء بيريز لولايته فى موعدها المقرر 15 يوليو من العام القادم، وهو ما أكده شخصيا خلال المقابلة الأخيرة، وبالتالى إفساح المجال أمام "دافيد ليفى" لتولى مهام الرئاسة الإسرائيلية.

إسرائيل تفتح معبر كيرم شالوم لنقل بضائع لغزة بالتنسيق مع حماس

‏ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن السلطات الإسرائيلية قررت اليوم الاثنين، فتح معبر "كيرم شالوم"- كرم أبو سالم- التجارى جزئيا لإدخال بضائع ومساعدات غذائية إلى قطاع غزة، وتصدير منتجات محلية بعد التنسيق مع حركة حماس.

وأضافت الإذاعة العبرية اليوم الاثنين، أنه سيتم ضخ كميات محدودة من البنزين وسولار المواصلات وغاز الطهى.

وأشارت الإذاعة الإسرائيلية، إلى أن السلطات المصرية تواصل إغلاق معبر رفح البرى، فى كلا الاتجاهين لليوم الرابع على التوالى، حيث نقلت عن ماهر أبو صبحة، مدير عام هيئة المعابر والحدود فى غزة قوله، إن إدارة المعابر على تواصل دائم مع الجانب المصرى فيما يخص المعبر.

الإذاعة الإسرائيلية: وضع سفينة أمريكية بالمتوسط للاستعداد لتدمير بعض الأسلحة الكيماوية السورية

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن الجيش الأمريكى بدأ بتجهيز إحدى سفنه للإعداد لتدمير جانب من الأسلحة الكيماوية السورية فى البحر، إذا طُلب من واشنطن المساعدة فى هذا الشأن.

وقال مسئول عسكرى فى وزارة الدفاع الأمريكية، إنه يجرى تزويد السفينة بنظام تحلل مائى صممه "البنتاجون"، من أجل تحييد المكونات المستخدمة فى صناعة الأسلحة الكيماوية.

وكانت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية التى تشرف على التخلص من أسلحة سوريا الكيماوية، قد أعلنت الأسبوع الماضى، أن الولايات المتحدة عرضت تدمير بعض المكونات على إحدى سفنها، وإنها تبحث عن ميناء فى البحر المتوسط يمكن أداء هذه المهمة فيه.


يديعوت أحرونوت
يديعوت تكشف عن إجراء بيريز لمحادثة مع 29 مسئولا عربيا وإسلاميا بمؤتمر أمن الخليج بأبو ظبى

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية فى صدر صفحتها الأولى اليوم الاثنين، أن الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز، أجرى قبل أسبوعين مكالمة هاتفية مع 29 وزير خارجية من بعض الدول العربية والإسلامية، وذلك بواسطة نظام الفيديو كونفرانس خلال مشاركتهم بمؤتمر قمة فى "أبو ظبى".

وأضافت الصحيفة العبرية، أن مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ترييه لارسين، والموفد الأمريكى الخاص إلى المنطقة مارتين انديك، وقفا وراء ترتيب هذه المكالمة الهاتفية، حيث صفق وزراء الخارجية فى ختامها لبيريز، على حد قول الصحيفة.

وأشارت يديعوت إلى أن بيريز ظهر أمام الدول العربية والإسلامية فى المكالمة الهاتفية، وهو يجلس فى مكتبه فى القدس المحتلة، وظهر فى الخلفية العلم الإسرائيلى.

يديعوت: تكلفة صيانة منزل نتانياهو وصلت لـ3.3 مليون شيكل

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية خلال تقرير لها، أن صيانة المنازل التابعة لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، كلّفت إسرائيل فى العام الماضى 3.3 مليون شيكل أى نحو 920 ألف دولار.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن الميزانية المخصصة لصيانة منازل نتانياهو، والتى صادقت عليها الحكومة الإسرائيلية تبلغ نحو 2.2 مليون شيكل، لافتة إلى أن منازل نتنياهو كلفت إسرائيل 1.1 مليون شيكل أى "نحو 308 آلاف دولار" إضافى عن موازنة الصيانة الممنوحة لرئيس الحكومة.

وأوضحت يديعوت، أن حركة "حرية المعلومات" للحصول على موازنة مسكن رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو قدمت التماسا تطالب فيه بإجراء قضائى ضده، كما نُشرت لائحة المشتريات والنفقات الجارية لمنزل نتانياهو نقدًا عام 2012، حيث اتضح أن الحكومة أنفقت مبلغ 2.973 مليون شيكل لبيت نتنياهو فى القدس المحتلة، و312.7 ألف شيكل لمنزل نتانياهو فى "قيسارية".

وكشفت قائمة المصروفات، أن نتانياهو أنفق 6 آلاف شيكل لشراء شموع ذو رائحة، بالإضافة إلى أن فاتورة تليفون نتانياهو بلغت نحو 30 ألف شيكل، بينما بلغت فاتورة المياه فى منازل نتانياهو نحو 80 ألف شيكل.

كما أظهرت القائمة، أن نتانياهو دفع 10 آلاف شيكل للمغسلة الملابس التى يتعامل معها، كما تظهر القائمة العديد من البنود من ضمنها شراء ورود، وخدمات ضيافة، وخدمات تنظيف وتطهير، وصيانة، ورشّ موادّ مبيدة، ووقود، وأدوات مطبخية، وأسلاك.


معاريف
إسرائيل تنهى مناورة ضخمة تحاكى سقوط مئات الصواريخ عليها

أنهت الجبهة الداخلية التابعة للجيش الإسرائيلى اليوم الاثنين، مناورة ضخمة حاكت سيناريو سقوط صواريخ غير تقليدية وكيميائية على الأحياء الشرقية لمدينة عكا، كانت قد بدأت الأسبوع الماضى.

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن المناورة أدارها قائد الجبهة الداخلية الجنرال إيال ايزنبرج، وقائد اللواء الشمالى فى قيادة الجبهة العقيد أريل ألعيزر، بمشاركة رئيس بلدية عكا شمعور لنكرى، والشرطة الإسرائيلية ونجمة داود الحمراء وطواقم الإنقاذ والإطفاء، بالتعاون مع مدير قسم الأمن وخدمات الطوارئ ينيف أشور، وممثلى سلطات الطوارئ الوطنية ورؤساء أقسام الطوارئ فى بلدية عكا.

وبدأت المناورة يوم الأربعاء الماضى، بإطلاق صفارات الإنذار، وتدريب الإسرائيليين والمؤسسات التعليمية على الإخلاء إلى الأماكن المحصنة، كما افتتحت الجبهة الداخلية محطة محاكاة لتوزيع الكمامات الواقية فى مدرسة "رمبام" بالمدينة.


هاآرتس
تسمم العشرات من جنود الاحتلال الإسرائيلى بقاعدة عسكرية قرب الحدود المصرية

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أن عشرات الجنود الإسرائيليين أصيبوا أمس الأحد، فى قاعدة لتدريب قادة السرايا تقع فى المنطقة الجنوبية قرب الحدود المصرية، بحالة من التسمم، واضطرابات فى المعدة غير محددة السبب.

وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية، إن الحالة المذكورة تعود لمشاكل صحية داخل القاعدة لم تحددها، مؤكدة أن الجنود تلقوا العلاج اللازم.
 المصدر منتديات القوميون الجدد


_________________________________________________

ان الشعوب التى تفرط فى حريتها هى شعوب 
فاقده للكرامة الانسانية
الزعيم جمال عبد الناصر








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحافة العبرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الصحافة العربية والعالمية-
انتقل الى: