التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» جهاز مدينة 6 السادس من اكتوبر يحيل القانون للتقاعد 
09/12/16, 09:12 pm من طرف طارق حسن

» الأسد يؤكد أن حلب ستغير مجرى المعركة كليا في سوريا
08/12/16, 01:37 am من طرف شجرة الدر

» أوباما يشكر هولاند على “الشراكة الوثيقة” منذ عام 2012
08/12/16, 01:33 am من طرف شجرة الدر

» شركة “اتيليه بروكنه” الألمانية تصمم العرض المتحفي للمتحف الكبير
08/12/16, 01:29 am من طرف شجرة الدر

» مقتل 98 من “داعش” بنيران عراقية في نينوي وصلاح الدين
08/12/16, 01:24 am من طرف شجرة الدر

» شكري ونظيره الفرنسي يناقشان هاتفيا تطورات القضية الفلسطينية والأزمة السورية
08/12/16, 01:12 am من طرف شجرة الدر

» رئيس الحكومة الإيطالية يقدم استقالته للرئيس ماتاريلا
08/12/16, 01:04 am من طرف شجرة الدر

» رئيس الوزراء الأردني يدشن مفاعلا نوويا بحثيا بجامعة التكنولوجيا
07/12/16, 10:50 pm من طرف شجرة الدر

» 6 عواصم غربية تدعو إلى وقف فوري لاطلاق النار في حلب
07/12/16, 10:47 pm من طرف شجرة الدر

» العثور على حطام الطائرة الباكستانية.. وانتشال 21 جثة حتى الآن
07/12/16, 10:42 pm من طرف شجرة الدر

» السيسي يؤكد ضرورة التعاون بين مصر وأوروبا حول القضايا الاقليمية الراهنة
07/12/16, 10:31 pm من طرف شجرة الدر

» السيسى يستقبل وزير الانتاج الحربي الباكستاني
07/12/16, 09:54 pm من طرف شجرة الدر

» شكري يتوجه إلى نيويورك للقاء سكرتير عام الأمم المتحدة
07/12/16, 09:45 pm من طرف شجرة الدر

» فرار جماعي للإرهابيين من حلب القديمة عقب تقدم الجيش السوري
07/12/16, 09:39 pm من طرف شجرة الدر

» البحرين تمنع "الجزيرة" من تغطية أعمال القمة الخليجية
07/12/16, 09:37 pm من طرف شجرة الدر


شاطر | 
 

 الصحافة المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق حسن
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


عدد المساهمات : 2536
تاريخ التسجيل : 22/09/2013
الموقع : الوطن العربى

مُساهمةموضوع: الصحافة المصرية   07/12/13, 07:40 am


"صحافة القاهرة": مبارك تابع إعداد الدستور ووصف عمرو موسى بـ"المحنك" وقال: أتمنى التصويت.. فشل مخطط الإخوان لجر الشرطة إلى حرب شوارع.. الرئيس يصدر قراراً بالدعوة للاستفتاء على الدستور خلال ساعات






الإخوان وحلفاؤهم يشنون حربا على "النور" لموافقته على الدستور.. مبادرة من قبائل سيناء بتسليم الأسلحة دون شروط.. منصور يستعين بـ"الجنزورى وعوض" لمعالجة أخطاء فى صياغة الدستور.. كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة اليوم، السبت..



أكدت مصادر مقربة من الرئيس الأسبق، "حسنى مبارك" أنه كان حريصا على متابعة فعاليات إعداد الدستور، وأنه كان يتفاعل مع كل حدث يتعلق بالدستور، مشيرة إلى أنه علق على الدستور فور الإعلان عن الانتهاء من صياغته بالقول: "نفسى أصوت بس صحتى لا تسمح"، مبديا إعجابه بما تم التوصل إليه من نصوص دستورية.. واصفا إياها بأنها كتبت بعناية فائقة".. وتابعت المصادر أن "مبارك" كان متخوفا من احتدام حدة الخلافات بين حزب النور والكنيسة بشأن عدد من المواد الخلافية، لكنه- وبحسب المصادر- توقع فى الوقت نفسه أن يتم احتواء هذه الخلافات فى ظل وجود عمرو موسى الذى وصفه بأنه "محنك".

أثار إعلان حزب النور "السلفى" موافقته رسميا على الدستور ودعوته المواطنين للتصويت عليه بـ"نعم" انتقادات واسعة من جانب قيادات عدد من القوى والحركات الإسلامية، خاصة القوى المتحالفة مع جماعة الإخوان المحظورة، وقال علاء أبو النصر الأمين العام لحزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، وعضو التحالف الوطنى لدعم الإخوان: من العجب أن نجد من ينتسب إلى التيار الإسلامى ينادى للمشاركة فى الاستفتاء بـ"نعم"، متهما هؤلاء بأنهم "باعوا دينهم بدنيا غيرهم"، فيما أشار إلى أن التحالف وحزبه لم يقرروا بعد موقفهما من المشاركة فى الاستفتاء على الدستور.

◄ "الأسوانى": رغم التحفظات الشخصية سأقول "نعم" للدستور
◄ سفر "ساويرس" يؤجل الإعلان الرسمى لاندماج "المصريين الأحرار" و"الجبهة"
◄ بسبب انتحار "روكا".. الزراعة تحقق مع مسئولى حديقة الحيوان
◄ مجلة "تايم" تكشف كواليس الاستطلاع على شخصية العام



فى استجابة للمبادرة التى أطلقها الفريق أول "عبدالفتاح السيسى"، وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة، لتسليم السلاح غير المرخص‏، أعلن عدد من شيوخ وعواقل وأبناء القبائل فى سيناء أمس مبادرة لتسليم السلاح إلى القوات المسلحة دون أى شروط أو مقابل‏، وعلى جانب آخر، واصلت قوات الجيش والشرطة مداهمة البؤر الإرهابية، وتمكنت من ضبط 15 إرهابيا، وتدمير 45 بؤرة إرهابية، ومخازن للذخيرة تابعة للعناصر التكفيرية، وأكد شيوخ القبائل أن الهدف من المبادرة هو الالتفات للتنمية، خاصة أن سيناء مليئة بكثير من الشباب المثقفين، وأعربوا عن تفاؤلهم بأن تنتقل المبادرة إلى بقية القبائل فى ربوع سيناء جميعها، وقد سلم نحو مائة من الشيوخ والقبائل أسلحتهم بحضور قائد الجيش الثانى اللواء أركان حرب أحمد وصفى، وعدد من قيادات الجيش وشيوخ وعواقل وشباب القبائل، وبلغ عددها 103 قطع شملت 69 بندقية آلية حديثة و4 رشاشات و4 بنادق خرطوش و9 بنادق قناصة و17 مسدسا متعدد الأنواع.

ألقت قوات الأمن بالقاهرة القبض على عدد من عناصر الإخوان الذين خرجوا فى مسيرات دون تصريح بعدد من مناطق القاهرة والجيزة‏، وذلك على إثر اشتباكات محدودة بمدينة نصر وجسر السويس والمعادى والعجوزة والدقى والطالبية والسادس من أكتوبر، وكانت أبرز بؤرة للاشتباكات فى منطقة الطالبية، حيث تصدت قوات الشرطة والأهالى لمحاولات الشغب التى أحدثها عدد من المنتمين إلى جماعة الإخوان المحظورة، وأطلقت الشرطة قنابل الغاز على مثيرى الشغب الذين حاولوا إغلاق الشوارع الجانبية بإطارات الكاوتشوك والمصدات الحديدية.. فسادت حالة من الكر والفر بين الأمن وعناصر الإخوان، الذين كانوا يرشقونها بالطوب والحجارة، وتم إلقاء القبض على عدد من العناصر الإخوانية المتورطة فى الأحداث.

◄ الرئاسة‏:‏ مانديلا سيظل فى قلوب المصريين
◄ رئيس اتحاد عمال مصر‏: ‏أدعو العمال والفلاحين للتصويت على الدستور بنعم
◄ اليوم‏..‏ استكمال جلسات محاكمة حجازى والبلتاجى فى قضية التعذيب برابعة
◄ دعوات طلابية للاعتصام بالجامعات للإفراج عن المعتقلين



من المنتظر أن يصدر الرئيس عدلى منصور خلال ساعات قرارا بدعوة‮ ‬الناخبين للاستفتاء على الدستور،‮ أكدت ذلك مصادر سياسية وقالت إن الاستفتاء سيجرى فى النصف الأخير من ديسمبر الحالى، وعلى مدى يومين وتحت إشراف قضائى كامل،‮ ‬وبرقابة من مؤسسات المجتمع المدنى المحلية والدولية وقالت المصادر إن بحثا يجرى الآن داخل مؤسسة الرئاسة لإجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية،‮ ‬وذلك فى ضوء تلقى الرئاسة مطالبات بذلك من قبل عدد من القوى السياسية،‮ ‬ومن ناحية أخرى نفت المصادر السياسية ما تردد بشأن إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية فى يوم واحد مؤكدة أنها سوف تجرى بشكل منفصل‮، على جانب آخر تقوم عدد من الأحزاب بالضغط على مؤسسة الرئاسة حتى يصدر قانون الانتخابات البرلمانية القادمة بنظام القوائم أو النظام المختلط،‮ ‬وفى نفس الوقت تقوم قوى سياسية أخرى بمحاولة إقناع الرئاسة بإجراء الانتخابات بالنظام الفردى‮، ومن ناحية أخرى أكد د‮. ‬حازم الببلاوى رئيس الوزراء أن الحكومة تتوقع محاولات إرباك من قبل بعض الأطراف لتعطيل مرحلة الاستفتاء على الدستور وجعلها لا تمر بسلام،‮ ‬مشددا على أن الدولة ستنفذ القوانين بكل حزم على الجميع دون تعسف حتى تعبر مصر هذه المرحلة الانتقالية ويشعر المواطن بالأمن والاستقرار، ‬وقال رئيس الوزراء أن الاستفتاء على الدستور ليس مجرد موافقة عليه بل تدعيم للمرحلة الانتقالية،‮ ‬مشيرا إلى أن القوات المسلحة والداخلية جاهزة لتأمين الاستفتاء،‮ ‬مطالبا المواطنين بمساندة الداخلية فى ذلك‮.‬


انتهت وزارة الداخلية من اتخاذ جميع الإجراءات الخاصة بتأمين الاستفتاء‮ ‬على الدستور فى‮ ‬11‮ ‬ألفا و180‮ ‬مركز اقتراع تستقبل نحو‮ ‬52‮ ‬مليون مواطن‮، وصرح محمد إبراهيم وزير الداخلية بأن جميع أجهزة الوزارة جاهزة للاستفتاء، حيث بدأ عرض قاعدة بيانات الناخبين فى جميع أقسام الشرطة والمحاكم الابتدائية، وقد تمت الموافقة بالفعل لـ6‮ ‬منظمات دولية و67‮ ‬منظمة محلية لمراقبة الاستفتاء وتجرى دراسة باقى الطلبات، ‬وأضاف الوزير وجود خطة لتأمين الاستفتاء تبدأ قبل الموعد وحتى إعلان النتيجة، ‬وقال اللواء عبدالفتاح عثمان مساعد الوزير للإعلام والعلاقات أن خطة التأمين ستتم من خلال‮ ‬غرفة عمليات مركزية بديوان الوزارة بالتنسيق مع‮ ‬غرفة موازية لها داخل قطاع الأمن العام تتلقى تقارير على مدار الساعة من‮ ‬غرف المحافظات، ويبلغ‮ ‬عدد الأفراد والضباط المشاركين فى عملية التأمين نحو‮ ‬100‮ ‬ألف ضابط وجندى‮.‬

◄ تطبيق الحد الأدنى للأجور على المدرسين
◄ السفراء والقناصل يشرفون على استفتاء المصريين بالخارج
◄ منع رئيس جامعة الإسكندرية من السفر لقطر
◄ مدير جديد لحديقة الحيوان بعد موت "الزرافة"



قالت مصادر مطلعة إن الرئيس المؤقت عدلى منصور يجرى مناقشة مستشاريه خاصة على عوض صالح المستشار القانونى، والدكتور كمال الجنزورى مستشار رئيس الجمهورية، حول الصياغة النهائية للدستور، مشيرا إلى أن الرئاسة لمست أخطاء عديدة فى الصياغة ولم تحدد بعد آلية تعديلها وما إذا كانت سوف تعيدها إلى لجنة الخمسين لتعديل الدستور أم لا، وفيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية قالت المصادر إن منصور سيلتزم ببنود خارطة الطريق وأنه من المرجح أن يقرر إجراء الانتخابات البرلمانية قبل الرئاسية.

أكد الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات أن امتحانات الجامعات ستجرى فى موعدها، وأنه لا توجد أى نية لتأجيلها مشيرا إلى أن الاستفتاء الوحيد سيكون خلال يومى الاستفتاء على الدستور لوضع جداول امتحاناتها وفقا له، وقال حاتم إن الاستثناء الوحيد لتأجيل الامتحانات سيكون خلال الاستفتاء على الدستور ستراعى مجالس الجامعات وضع جداول الامتحانات بكل الكليات بما يتوافق مع موعد استفتاء الدستور الجديد.

◄ التعليم نتمسك بالإشراف على مدارس ابنة الشاطر
◄ الأمن يوافق على مظاهرة القصاص لشهداء الهكسوس
◄ الصحة: تخفيض أسعار 9 أدوية أورام
◄ تايم: فوز "السيسى" فى الاستفتاء مثير للإعجاب
◄ التضامن ترفض تمويل جمعيات أهلية من منظمات مرتبطة بإسرائيل



علمت الشروق أن الدولة تعتزم تشكيل فريق قانونى دبلوماسى لإجهاض أى محاولة إخوانية لتدويل الأزمة السياسية فى مصر، والتى يقودها التنظيم الدولى لجماعة الإخوان المحظورة، بهدف ملاحقة كبار المسئولين المصريين فى الخارج، وأكدت مصادر قانونية أن اتصالات جرت مع عدد من القانونيين ذوى الخبرة فى مجال القانون الدولى، للنظر فى تشكيل فريق بالتعاون مع نظراء لهم غير مصريين، من بينهم قانونى أفريقى وآخر أوروبى، بهدف حرمان الإخوان من أى فرصة لإثارة الغبار الإعلامى حول مصر فى الخارج، وليس خوفا من أى ملاحقة لكبار المسئولين، بحسب المصادر.

تنظر محكمة استئناف الإسكندرية برئاسة المستشار شريف حافظ فى التاسعة من صباح اليوم استئناف محامى فتيات حركة "7 الصبح" على الحكم بحبس 14 منهن- ينتمين لجماعة الإخوان المحظورة- 11 عاما.

ومن المقرر حضور الفتيات من سجن دمنهور واتخذ الأمن إجراءات مشددة فى محيط المحكمة بدأت أمس لمنع التظاهرات من أنصار جماعة الإخوان المحظورة.

◄إبطال مفعول 5 عبوات ناسفة فى شمال سيناء
◄صاعقة مدرعات مظلات لتأمين الاستفتاء
◄ الإخوان: مرسى هو مانديلا العرب
◄ وصفى يطلق مبادرة لتسليم السلاح طوعا بحضور مشايخ سيناء
 

"صحافة القاهرة".. حزب النور يدعو للتصويت بـ"نعم" على الدستور.. وزير الدفاع فى الصاعقة: سنقضى على الإرهاب فى سيناء.. "برج العرب" يمنع الزيارات عن "مرسى".. والدفاع: سنقاضى الداخلية


 

مصادر: تحقيق جامعة القاهرة يدين الشرطة بقتل شهيد الهندسة.. منصور يفتتح توسعات فندق المطار الجديد.. إحالة دومة وماهر وعادل للمحاكمة فى أحداث عابدين، كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة اليوم الجمعة.



دعا حزب النور السلفى الشعب المصرى للتصويت بـ"نعم" على الدستور الجديد، وأكد الدكتور يونس مخيون رئيس الحزب، فى المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس، أن حزبه شارك فى إعداد الدستور لإنهاء مبدأ إقصاء التيار الإسلامى، وأن المشاركة فى لجنة الخمسين وما بعدها هو الخيار المطروح للوصول إلى مؤسسات مستقرة حتى نجنب البلاد الفوضى والخلافات، وقال مخيون: "لا يمكن لكل فصيل أن يحقق كل ما يريد، ولابد من مراعاة التوازن بين قوى المجتمع المختلفة.. وكل منتج له إيجابياته كأى عمل بشرى، لكنه فى المجمل يكون مقبولاً من عامة الشعب ونرى أن المسودة النهائية حافظت على الشريعة.

منعت إدارة سجن برج العرب أمس "أسامة" ابن الرئيس المعزول محمد مرسى، وعددًا من أعضاء هيئة الدفاع عن المعزول من زيارته داخل محبسه، مرجعة ذلك لـ"دواعٍ أمنية"، وقال مصدر بإدارة السجن إنه تم رفض زيارة عدد من هيئة الدفاع عن مرسى بسبب عدم حصولهم على إخطار بالموافقة على الزيارة، مشيرًا إلى أن الرئيس السابق ما زال يقضى عقوبة منع الزيارة عنه لمدة شهر، بعد إرساله بيانًا من داخل السجن تسبب فى إثارة أعضاء جماعته والقيام بأعمال عنف وتخريب بمختلف أنحاء البلاد.

◄ حكومة "الببلاوى" توقف عمل لجنة استرداد الأموال المهربة

◄ بلاغ يتهم العريان بسب الشعب الإماراتى والتهديد باجتياح إيران لدولتهم

◄ إيقاف "عبد الظاهر" 3 أشهر محليًا.. وحرمانه من المنتخب عامًا

◄ وزير الأوقاف: "نعم" أو "لا" للدستور لا علاقة لهما بالجنة والنار



أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة، أن القوات الخاصة تعد إحدى دروع القوات المسلحة القوية القادرة على حماية الوطن وصون مقدساته، جاء ذلك خلال حضوره أمس عددًا من الأنشطة التدريبية للقوات الخاصة، اطمأن خلالها على الاستعداد القتالى للصاعقة فى تنفيذ مختلف المهام تحت أصعب الظروف، وأشاد الفريق أول السيسى بالمستوى المتميز الذى وصلت إليه العناصر المشاركة، والذى يؤكد أن القوات تسير فى مسارها الصحيح، لتحافظ على أعلى معدلات الأداء والكفاءة القتالية، بما يتناسب مع حجم وطبيعة المهام المكلفين بها.

أحال النائب العام المستشار هشام بركات صباح أمس كلا من أحمد ماهر، وأحمد دومة المحبوسين احتياطيًا، ومحمد عادل هارب إلى محكمة الجنح، لاتهامهم فى قضية أحداث محكمة عابدين، وتضمن قرار الإحالة -الذى أعاده المستشار وائل شبل المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة الكلية- ضبط وإحضار محمد عادل، وإحالته محبوسًا إلى المحاكمة، وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكابهم عدة جرائم، من بينها الاعتداء على قوات الشرطة المكلفة بتأمين المحكمة، والاشتراك فى تنظيم مظاهرة دون إخطار السلطات مسبقًا، وفق ما يقضى به قانون تنظيم حق التظاهر، والتجمهر وتعطيل المواصلات والبلطجة، وإتلاف منقولات مملوكة لمقهى مجاور للمحكمة.

◄ سرقة السيارات تكلف التأمين مليون جنيه يوميًا

◄ اليوم قرعة المونديال.. وتريكة يودع التتش.. وإيقاف عبد الظاهر

◄ الخارجية: توافق دولى لدعم خارطة الطريق المصرية



أثار‮ ‬عدد من المحامين المنتمين لجماعة الإخوان المحظورة، ‮ ‬قلقًا قبل بدء الجمعية العمومية لنقابة المحامين أمام مدخل النقابة،‮ ‬ونظموا وقفة احتجاجية ضد سامح عاشور،‮ ‬نقيب المحامين، بمجرد وصوله مقر النقابة وهتفوا ضده‮ "‬ارحل‮.. ‬ونقيب باطل‮"، وقال عاشور فى بداية الجمعية العمومية إن دستور 2012 ‬الذى أعدته لجنة المستشار حسام الغريانى فشل فى إقرار مواد دستورية تحمى المحامين وتحقق استقلالهم،‮ ‬فى حين قاطعه بعض المحامين هاتفين‮: "انقلاب" ‬فيما رد آخرون:‮ "‬ثورة‮.. ‬ثورة‮"، ‬وبدأ النقيب فى شرح بقية المواد التى أثمرتها لجنة الـ50 ‬للمحامين فى الدستور المعدل بعد أن هدأت قاعة الاجتماعات،‮ ‬إلا أن المحامين المنتمين للإخوان عادوا للقاعة مرة أخرى ورددوا:‮ "‬الشرعية للجمعية‮".

ونجحت لجان التفتيش فى إعادة مدارس جنى دان المملوكة لخديجة نجلة خيرت الشاطر ومدارس المقطم للغات المملوكة لعدلى القزاز القيادى بالجماعة ومستشار وزير التربية والتعليم السابق، والتى تم استبعادها من القوائم،‮ وكشفت مصادر مسئولة داخل وزارة التربية والتعليم عن أن الخطة التى يتم تنفيذها اعتبارًا من بعد‮ ‬غدٍ تضم مدارس المحظورة فى عشر محافظات وتضمنت القائمة ‮٥ ‬مدارس بمحافظة بنى سويف منها الدعوة بنين وبنات،‮ ‬إضافة إلى مدرسة الأوائل،‮ ‬وتلك المدارس بدأت المديرية التعليمية منذ بدء الدراسة فعليًا فى محاولات السيطرة عليها من خلال تخصيص بعض أعضاء من التوجيه المالى والإدارى المتمتعين بكفاءة وثقة ونزاهة عالية فى الإقامة اليومية داخل تلك المدارس بصفة دائمة لمتابعة عملها من حيث الالتزام بالمناهج وعدم الحديث فى السياسة مع المعلمين أو الطلاب وأيضًا متابعة إدارة المدرسة ماليًا وإداريًا‮.

◄ المطالبة بفتح الطرق‮ ‬وإبعاد قوات الشرطة عن الجامعة‮ ‬لمنع الاحتكاك بالطلاب

◄ أجهزة مخابرات عالمية خططت لتصفية مرسى

◄ بالصدفة‮.. ‬محافظ القاهرة يضبط سيارة‮ "‬أنابيب‮" ‬قبل بيعها بالسوق السوداء

◄ اللواء راتب‮:‬‮ ‬منع هيئة الدفاع من زيارة الرئيس السابق لدواع أمنية

◄ ماهر ودومة تبادلا الاتهامات‮.. ‬والمحاكمة بعد‮ ‬غدٍ



شهد الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والإنتاج الحربى والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، أمس، بعض الأنشطة التدريبية التخصصية التى نفذتها عناصر الثوابت الخاصة من وحدات الصاعقة وتفقد معرضًا للأسلحة والمعدات التى يتم تزويد الوحدات الخاصة بها، لدعم قدرتها فى التدريب وبذل الجهد من أجل حماية مصر والقضاء على الإرهاب الأسود، وأشاد وزير الدفاع خلال لقائه قادة وضباط القوات الخاصة بالمستوى المميز الذى وصلت إليه العناصر المشاركة.

قالت مصادر مطلعة بجامعة القاهرة، إن تقرير اللجنة المكلفة من قبل إدارة الجامعة بالتحقيق فى مقتل محمد رضا طالب كلية الهندسة، توصل إلى مقتل الطالب بخرطوش الداخلية، وأفاد تقرير اللجنة التى استمعت إلى 70 شاهدًا من الحاضرين الواقعة، وجاء فى 30 صفحة بأن شهود العيان أكدوا أن الطالب وقع متأثرًا بإصابته على بعد 5 أو 7 أمتار من باب الكلية المغلق بالقفل.

◄ الإخوان فى ذكرى الاتحادية: المعتصمون كان معهم مخدرات

◄ النور: نعم للدستور

◄ السودان تدعم رسميًا السد الإثيوبى.. والبشير: فيه فائدة لمصر والجميع

◄ إحالة ضابطى "الكلابشات" فى طنطا لــ"الجنايات"

◄ تعميم الكروت الذكية للبنزين والسولار خلال 7 أسابيع



سعيًا لإيجاد حلول تنهى الجدل الدائر حول بناء سد النهضة الإثيوبى، يجتمع فى الخرطوم الاثنين المقبل وزراء مياه مصر والسودان وإثيوبيا، فى ثانى جولات التفاوض حول إيجاد صيغة توافقية للمشاركة فى بناء السد، بناء على توصيات تقرير اللجنة الثلاثية والدولية التى بحثت آثار السد المتوقعة على الأمن المائى المصرى والسودانى، فيما توقعت مصادر مصرية بملف حوض النيل عدم حسم هذه الجولة للخلاف المثار حول السد، حيث لم تقدم أى من السودان أو إثيوبيا أى جديد أو تراجع عن وجهة نظرهما بشأن آلية التعاون الخاصة باستكمال بناء السد بمواصفاته الحالية.

افتتح الرئيس عدلى منصور، أمس، فندق المطار الجديد بتكلفة بلغت نحو 680 مليون جنيه، ومن المتوقع أن يعزز الفندق الجديد من إمكانات مطار القاهرة كمطار محورى، وقدم عبد العزيز فاضل، وزير الطيران، عرضًا عن المشروع وعددًا من مشروعات التطوير الأخرى التى يشهدها قطاع الطيران المدنى، موضحًا أن فندق المطار الجديد الذى تم افتتاحه أمس يشمل 350 غرفة تتضمن 18 جناحًا، علاوة على جناح رئاسى، ويضم الفندق كذلك 4 مطاعم رئيسية، وقاعة اجتماعات تسع 400 فرد، بالإضافة إلى العديد من المواقع الخدمية والترفيهية الأخرى.

◄ ترميم النصب التذكارى "المحطم" فى التحرير

◄ مصدر بتحقيقات الجامعة: الطالب رضا لقى حتفه داخل الكلية من مسافة 7 أمتار

◄ انضمام أسر عمال الحديد والصلب للاعتصام اعتبارًا من الغد

◄ حبس المتهمين فى أحداث فتنة "الحوارتة – نزلة عبيد" يوقف مساعى الصلح


"صحافة القاهرة": لأول مرة.. الرئيس فى "الطالبية".. "السيسى": يخطئ من يعتقد أنه سيغلب المصريين والجيش موجود.. دستور مصر الجديد أمام الرئيس
الثلاثاء، 3 ديسمبر 2013 - 02:57
 


تدمير نفقين بسيناء وضبط 33 هاربا من أحكام.. لا أدنى ولا أقصى للمعلمين.. ووزير الرى‮:‬ مصر مستعدة لكل سيناريوهات سد النهضة.. كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء..



فى زيارة خاطفة مفاجئة ظهر الرئيس المستشار عدلى منصور مساء أمس الأول فى منطقة الطالبية بالهرم فى محافظة الجيزة- فى زيارة عائلية هى الأولى لمنزل كريمته، وسط موكب رئاسى نقله إليهم للمرة الأولى منذ توليه منصب رئاسة الجمهورية عقب اندلاع ثورة الـ30 من يونيو، التى أطاحت بالرئيس المعزول محمد مرسى وحكم جماعة الإخوان المحظورة- بعدما استقل طائرة إلى الهرم، كواليس الزيارة التى شهدها شارع حسين متولى المتفرع من شارع الهرم بالطالبية، سبقها عملية تحضير منذ أكثر من 3 أيام، وذلك بعدما أبدى منصور رغبته فى زيارة ابنته داخل منزلها بالطالبية، بالإضافة إلى الذهاب إلى منزل العائلة بمنطقة الهرم، ومن ثم تم إخطار مديرية أمن الجيزة وجهاز الأمن الوطنى للتنسيق للزيارة مسبقاً، وذلك خوفا من تعرض رئيس الجمهورية لمكروه، فى ظل الأحداث الإرهابية التى تشهدها البلاد بين الحين والآخر من استهداف للمنشآت الشرطية ومؤسسات الدولة من قبل الإخوان والجماعات الإرهابية التى بدأت تطل برأسها فى الشارع المصرى، وأشرف على خطة تأمين زيارة الرئيس عدلى منصور لأسرته اللواء كمال الدالى مدير أمن الجيزة بنفسه، بمساعدة اللواء محمود فاروق مدير مباحث الجيزة واللواء جرير مصطفى رئيس المباحث الجنائية واللواء عصام مصطفى رئيس مجموعة الأمن العام بالجيزة، وتم عرض الخطة الأمنية على اللواء أحمد حلمى مساعد الوزير لقطاع الأمن، واللواء سيد شفيق مساعد الوزير لقطاع أمن العام.

قال الفريق أول "عبدالفتاح السيسى"، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع: "يخطئ من يعتقد أن يغلب المصريين، ونحن موجودون، فالجيش المصرى مستعد دائماً للتضحية من أجل الوطن، ورفعة شأنه، وأكد القائد العام للقوات المسلحة، خلال مناورة بالذخيرة الحية للجيش الثالث الميدانى، أن الجيش المصرى "وطنى مخلص" يعمل من أجل مصر وشعبها، لافتا أن قوته الحقيقية تأتى من الاستمرار فى التدريب والحفاظ على أعلى معدلات الاستعداد القتالى، لحماية حدود مصر وأمنها القومى، والتضحية من أجل كل حبة رمل بها.

◄ تفاصيل اجتماع "شورى الإخوان" لوضع خطة الاستيلاء على السلطة
◄ مرسى: الأمريكان وافقوا على تشكيلنا للحكومة لكن طلبوا إبعاد السلفيين
◄ بديع: كارتر قال لى "أنتوا هتديروا المرحلة.. وكان حريصا على مناقشة الاتفاقية مع إسرائيل ودور الأحزاب الصغيرة الناشئة والشباب"
◄ رئيس الجمهورية يتسلم مشروع الدستور من عمرو موسى اليوم



فى الوقت الذى تقوم فيه لجنة الخمسين برئاسة عمرو موسى، وبكامل هيئتها، بتسليم مشروع الدستور إلى الرئيس عدلى منصور اليوم، عكست الصحافة العالمية حالة من الارتياح الدولى تجاه هذه الخطوة، واعتبرت قوى سياسية أن مصر تسير بخطوات ثابتة نحو بناء دولة حديثة، وفى ختام اجتماع ناقشت فيه لجنة الخمسين أمس ترتيبات تسليم الدستور للرئيس، عبر عمرو موسى عن أمله فى أن تعود لمصر عافيتها، بينما أكد الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، أن الدستور مشروع يليق بشعب مصر، ووصفه الأنبا بولا ممثل الكنيسة بأنه دستور لكل المصريين، وتبارى أعضاء اللجنة فى الإشادة بنتائج عملهم الذى استغرق 60 يوم عمل.

واصلت القوات المسلحة عملياتها بجميع مناطق وقرى شمال سيناء، خاصة المناطق التى تتمركز بها العناصر الإجرامية التى تستهدف الجيش والشرطة، وأوضح مصدر أمنى أن القوات تمكنت من تدمير نفقين بين مصر وقطاع غزة، كانا يستخدمان لتهريب الأفراد والبضائع، وتسلل العناصر الإرهابية إلى مصر وفى سياق متصل أشار المصدر إلى أن مجموعة من هذه العناصر الإرهابية المسلحة هاجمت أمس إحدى السيارات الحكومية، فى أثناء سيرها بأحد شوارع العريش، وتمت سرقتها تحت تهديد السلاح، وقد فر الإرهابيون هاربين، وتبين أن السيارة تابعة لفرع بنك مصر بالعريش.

◄ 7 آلاف مخالفة فى اليوم الثانى لحملة انضباط المرور
◄ الأهلى والزمالك على رأس مجموعتين فى قرعة الدورى الجديد
◄ الإخوان تدعو لتظاهرة الرجولة موقف اليوم.. و6 إبريل تعلق فعالياتها
◄ الخمسين تجتمع للتهنئة بإنجاز الدستور قبل تسليم الرئيس نسخة اليوم



كشفت مصادر مسئولة داخل وزارة التربية والتعليم لـ"الأخبار" أن وزارة المالية سوف تستثنى المعلمين من قرار الحدين الأدنى والأقصى للأجور، موضحة أن المالية قررت 21 مليار و300 مليون جنيه من أجل تطبيق الحد الأدنى للأجور، بما يوازى 1 إلى 35 من الحد الأقصى للأجور بالدولة، وأشارت المصادر إلى أن قرار المالية يتضمن أن المبلغ‮ ‬المحدد للحد الأدنى سيشمل ‮٤ ‬ملايين و800 ‬ألف موظف،‮ ‬فى حين أن العاملين المدنيين بالدولة يتجاوزون حاجز الستة ملايين،‮ ‬منهم مليون و400 ‬ألف معلم على الأقل‮.

أكد‮ ‬الدكتور محمد عبدالمطلب وزير الموارد المائية والرى أن مصر مستعدة لكل السيناريوهات فيما يتعلق بالمفاوضات الخاصة بحقوقها المائية، ولن تتنازل عن قطرة واحدة من حصتها فى مياه النيل، وقال إنه سيتم اتخاذ القرار المناسب فى الوقت المناسب‮، ‬وقال الوزير على هامش تفقده أمس لمشروع قناطر أسيوط الجديدة، أن الحكومة المصرية ترحب بأى مبادرات تصب فى خدمة مشروعات التنمية بدول حوض النيل،‮ ‬مشيرا إلى أن هناك أياد كثيرة تلعب فى دول الحوض وتسعى لتعكير صفو العلاقات معها‮.

◄ المستشار على عوض‮: ‬الرئيس يحسم‮ ‬أسبقية الانتخابات الرئاسية أو البرلمانية
◄ النيابة‮:‬‮ ‬الشرطة لا تمتلك الخرطوش قاتل طالب الهندسة
◄ طلاب الإعدادية يتشاجرون بالمولوتوف‬
◄ توقف قطارات الصعيد بسبب خلاف بين شخصين
◄ كبار العلماء‮:‬ لم تصلنا استقالة القرضاوى



قال الدكتور أحمد جلال، وزير المالية، إن التوجه الجديد فى الدستور للدفع بالاقتصاد إلى الأمام، وتحقيق العدالة الاجتماعية، موضحاً أن الوزارة أعلنت مبكرًا، وقبل أن يبدأ النقاش حول الدستور، أنها ستزيد مخصصات هذه القطاعات تدريجياً، وقد أولت لها عناية خاصة فى الحزمة التحفيزية التى يتم تنفيذها حاليًا، وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم": "سنلتزم عند إعداد الموازنة الجديدة بما تقرر فى الدستور، وسنعمل على زيادة مخصصات التعليم، والبحث العلمى، والصحة، ونخطط للوصول بها إلى مستويات الدول الشبيهة بنا، وربما أعلى، وسنهتم بموازنة البرامج والأداء، ليتأكد الرأى العام من جودة العائد على النفقة الحكومية ومن فاعليتها، وسنعمل على إتاحة البيانات للجمهور تجاوباً مع الحق الدستورى فى الحصول على المعلومات وإيماناً بحتمية ذلك".

منعت سلطات مطار القاهرة الدولى، رجل الأعمال صفوان ثابت من السفر إلى الولايات المتحدة، الاثنين، بناء على قرار صادر من النائب العام بوضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر، كإجراء احترازى لحين انتهاء التحقيقات فى قضايا متورط فيها، وقالت مصادر أمنية بمطار القاهرة فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، الاثنين، إنه أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب الطائرة المصرية رحلة رقم 985 والمتجهة إلى نيويورك تقدم رجل الأعمال صفوان ثابت لإنهاء إجراءات السفر، إلا أنه بالكشف على اسمه بإدارة الجوازات تبين وجود اسمه على قوائم الممنوعين من السفر من جهة أخرى.

أعلنت شركة «بالم هيلز» للتعمير، عودة رئيس مجلس إدارتها رجل الأعمال ياسين منصور إلى القاهرة، الاثنين، لمباشرة أعماله بعد سنوات من مغادرة البلاد.

◄ النيابة: أنصار مرسى قتلوا "رضا".. و"الطب الشرعى": لم نحدد الجانى
◄"برهامى" شاركنا فى لجنة "الخمسين" لمنع "الكفر البواح"
◄مشروع الدستور فى يد الرئيس اليوم
◄ "قضاة طنطا": وكيل النيابة لم يقبل التصالح مع الضابطين
◄ "النقل": تحويل طرق الإسكندرية والسويس والإسماعيلية إلى طرق حرة



تسارعت "القوى المتناحرة" للعب على وتر أحداث الفتنة الطائفية بين المسلمين والمسيحيين فى قرية البدرمان مركز ديرمواس بمحافظة المنيا، وتحويلها بقدر الإمكان عن مسارها الطبيعى من أجل تحقيق مكاسب شخصية، ورغم أن القضية معروفة إعلامياً بـ"فتنة الحب"، على خلفية علاقة عاطفية بين فتاة مسلمة وشاب قبطى، وهربها معه إلى القاهرة، وسقوط قتيل مسلم فى الأحداث، إلا أن نشطاء الأقباط بالقرية "سيَّسوا القضية"، مع بروز مطالبات بـ"الانفصال عن الدولة فى وقت نفخت جماعة الإخوان، والتيارات الإسلامية، فى الأزمة، وصورتها على أنها "غياب أمنى فى ظل دولة ضعيفة"، بحسب الشيخ أحمد عبد الحكم، رئيس بيت العائلة فى ملوى.

تبدأ وزارة التموين تطبيق مشروع توزيع كوبونات البوتاجاز بداية من يناير المقبل "لضمان وصول أسطوانات الغاز إلى المواطنين، والتأكد من بيعها بالسعر الرسمى وهو 8 جنيهات"، بحسب تصريحات محمد أبو شادى وزير التموين لـ"الشروق"، أضاف الوزير أنه سيتم توزيع الكوبونات على البطاقات التموينية، بحيث يأخذ المواطن الكوبون من بقال التموين، ويصرفه من المستودع بحصة مقررة له بواقع أسطوانتين فى الشتاء شهريا لكل أسرة، وحجم أسطوانة ونصف الأسطوانة فى الصيف، مع ضخ كميات كبيرة من البوتاجاز فى المستودعات بمختلف المناطق.


◄ النيابة تبرئ الأمن من قتل طالب الهندسة.. وتصعيد فى الجامعات
◄ نجاح أول عملية قرنية بمستشفى رمد كفر الشيخ
◄ وزير الدفاع: مشاكل مصر أكبر من خلافاتنا
◄ القرضاوى يستقيل من عضوية "كبار العلماء"

المصدر منتديات القوميون الجدد

_________________________________________________

ان الشعوب التى تفرط فى حريتها هى شعوب 
فاقده للكرامة الانسانية
الزعيم جمال عبد الناصر








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحافة المصرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الصحافة العربية والعالمية-
انتقل الى: