التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» الأسد يؤكد أن حلب ستغير مجرى المعركة كليا في سوريا
اليوم في 01:37 am من طرف شجرة الدر

» أوباما يشكر هولاند على “الشراكة الوثيقة” منذ عام 2012
اليوم في 01:33 am من طرف شجرة الدر

» شركة “اتيليه بروكنه” الألمانية تصمم العرض المتحفي للمتحف الكبير
اليوم في 01:29 am من طرف شجرة الدر

» مقتل 98 من “داعش” بنيران عراقية في نينوي وصلاح الدين
اليوم في 01:24 am من طرف شجرة الدر

» شكري ونظيره الفرنسي يناقشان هاتفيا تطورات القضية الفلسطينية والأزمة السورية
اليوم في 01:12 am من طرف شجرة الدر

» رئيس الحكومة الإيطالية يقدم استقالته للرئيس ماتاريلا
اليوم في 01:04 am من طرف شجرة الدر

» رئيس الوزراء الأردني يدشن مفاعلا نوويا بحثيا بجامعة التكنولوجيا
أمس في 10:50 pm من طرف شجرة الدر

» 6 عواصم غربية تدعو إلى وقف فوري لاطلاق النار في حلب
أمس في 10:47 pm من طرف شجرة الدر

» العثور على حطام الطائرة الباكستانية.. وانتشال 21 جثة حتى الآن
أمس في 10:42 pm من طرف شجرة الدر

» السيسي يؤكد ضرورة التعاون بين مصر وأوروبا حول القضايا الاقليمية الراهنة
أمس في 10:31 pm من طرف شجرة الدر

» السيسى يستقبل وزير الانتاج الحربي الباكستاني
أمس في 09:54 pm من طرف شجرة الدر

» شكري يتوجه إلى نيويورك للقاء سكرتير عام الأمم المتحدة
أمس في 09:45 pm من طرف شجرة الدر

» فرار جماعي للإرهابيين من حلب القديمة عقب تقدم الجيش السوري
أمس في 09:39 pm من طرف شجرة الدر

» البحرين تمنع "الجزيرة" من تغطية أعمال القمة الخليجية
أمس في 09:37 pm من طرف شجرة الدر

» "شكري" يؤكد: نرفض نقل سفارة أمريكا من تل أبيب إلى القدس
أمس في 09:35 pm من طرف شجرة الدر


شاطر | 
 

 تداعيات قرار مصر تنظيم الاخوان المسلمون تنظيما ارهابيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق حسن
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


عدد المساهمات : 2535
تاريخ التسجيل : 22/09/2013
الموقع : الوطن العربى

مُساهمةموضوع: تداعيات قرار مصر تنظيم الاخوان المسلمون تنظيما ارهابيا    25/12/13, 08:28 pm

تداعيات قرار مصر تنظيم الاخوان المسلمون تنظيما ارهابيا




داعية سلفي: "الإخوان" أصل الإرهاب في العصر الحديث.. والبنا "الإرهابي الأكبر في التاريخ"









محمد الأباصيري


قال محمد الأباصيري، الداعية السلفى، إن "قرار إعلان الإخوان تنظيما إرهابيا، صائبٌ جدًا، ولكنه تأخر لأكثر من ثمانين عامًا، فجماعة الإخوان الإرهابية هي منبع الإرهاب المعاصر وأصله، وهي التي أسست وأنشأت الإرهاب في العصر الحديث، ومؤسسها حسن البنا هو أكبر إرهابي عرفته البشرية على مدار القرنين العشرين والحادي والعشرين".

وأضاف: "إدراج الجماعة على قوائم الإرهاب هو وضع لكل شيء في موضعه الصحيح، وإرجاع الأمور إلى نصابها، وتصحيحٌ لأوضاعٍ مغلوطةٍ، و تسميةٌ للأشياء بأسمائها، ونتمنى من أمين عام جامعة الدول العربية أن يخرج من تحت العباءة والسيطرة القطرية، وأن يتبنى موقف وطنه مصر، ويخرج بقرار من جامعة الدول العربية، بإعلان الجماعة منظمة إرهابية، وأن يطالب الأمم المتحدة بتبني موقف جامعة الدول العربية وإعلانها كذلك منظمة إرهابية، وعلى الدبلوماسية المصرية العريقة أن تقوم بواجبها الوطني المنوط بها، من السعي في المحافل الدولية لإدراج هذه الجماعة ضمن المنظمات الإرهابية على مستوى العالم كله".


******************

مصطفي بدره: الاقتصاد المصري لن يتأثر باعتبار "الإخوان" جماعة إرهابية








مصطفي بدره



قال الدكتور مصطفي بدره الخبير الاقتصادي، إن إدراج منظمة الإخوان المسلمين تنظيمًا إرهابيًا لن يؤثر على الاقتصاد المصري، سواء بالإيجاب أو بالسلب.
وأوضح بدره، في تصريح لـ"الوطن"، أنه قد صدر حكم منذ نحو أكثر من شهرين بالقبض على قياداتهم، التي كان يظن العديد من الأشخاص أنها تتحكم في حركة السوق والمعاملات التجارية، ولكن لم تتأثر حركة الاقتصاد بالسلب.
وأشار الخبير الاقتصادي أن جماعة الإخوان عندما ظهرت على الساحة لم تكن تعمل بأموالها، موضحًا أن جميع معاملاتهم كانت تتم في الخفاء ولم يكن لديهم ثقل اقتصادي كبير على أرض الواقع يعتمد عليه في انهيار دولة بحجم مصر.
وعلل بدره تصريحاته بأنه لو كان لهم ثقل كبير في الاقتصاد المصري لكان من الممكن التأثير في الاقتصاد من خلال سحب أموالهم والمشروعات الخاصة بهم، "ولكنهم أقل بكثير من هذا" لأنهم يسعون لتوقيف حركة الاقتصاد المصري من خلال قطع الطريق وتوقيف عجلة الإنتاج، ما يؤكد ضعفهم للتأثير على الاقتصاد المصري على أرض الواقع.
واستطرد بدره قائلا أن بعض رجال الأعمال في عصر الرئيس السابق محمد حسني مبارك بعد القبض عليهم ووضعهم في السجون، أدى ذلك إلى انهيار جزئي في الاقتصاد، أما بعد وضع قيادات الإخوان داخل السجون لم تتأثر حركة الاقتصاد بل تحسنت بشكل نسبي، مقارنه بالشأن الاقتصادي في عصر الرئيس السابق مبارك.



************************



غد الثورة معلقا على إعلان الإخوان جماعة إرهابية: الإخوان روعوا الشعب فرفضهم







رئيس حزب غد الثورة




أشاد أيمن شعبان عضو الهيئة العليا لحزب غد الثورة، بقرار مجلس الوزراء باعتبار جماعة الإخوان جماعة إرهابية، مؤكدًا أنه قرار طال انتظاره.

وأضاف شعبان في تصريح "للوطن" أن القرار يتفق والإرادة الشعبية بعد اعتداءات الإخوان على المصريين وترويعهم واستباحة دمائهم وتكفير كل من يعارضهم، وتهديد أركان الدولة، ومحاولتهم قمع إرادة الشعب المصري الذي رفض حكمهم في 30 يونيو دون أن مراعاة لحرمة دم أو وطن، فضلاً عن استئجارهم لجماعات تكفيرية لتقاتل الجيش والشرطة والشعب.

وأشار شعبان إلى أن الجماعة تنتهج العنف منذ نشأتها في 1928 حتى الآن، وراح ضحيتها كثير من المثقفين والقضاة والسياسين.

وأضاف أن هذا القرار ربما يجعل بعض الدول العربية تصنّف الإخوان فيها على أنها جماعة إرهابية إذا حذت حذو الجماعة في مصر، مطالبًا العقلاء منهم أن يقوموا بمراجعة مواقفهم وأفكارهم.



**********************




الببلاوي لـ"الوطن": تقارير النائب العام أوصت بوضع "الإخوان" كتنظيم إرهابي









الدكتور حازم الببلاوي




قال الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، إن المستشار هشام بركات، النائب العام، أوضح في تقاريره الأخيرة بشأن أحداث العنف التي شهدتها مصر، وخاصة تفجير مبنى مديرية أمن الدقهلية، أنها أعمال عنف وإرهاب يرتكبها إرهابيون، وتخضع للمادة 86 من قانون العقوبات.

وأضاف الببلاوي في تصريحات خاصة لـ"الوطن": "الأعمال التي تمت جزء من الأعمال الارهابية، وقرارنا جاء على ضوء تقرير النائب العام، بوضع من يرتكب هذه الأعمال كتنظيم إرهابي، ونحن تصرفنا وفق توصية من السلطة القضائية، وأعتقد أن وقتها صحيح وله ما يبرره".

وردا على ما إذا كان قرار الحكومة الأخير بوضع الإخوان كتنظيم إرهابي يجهض ما تضمنته المادة 2 من خارطة الطريق وتشكيل لجنة للمصالحة الوطنية، قال رئيس الحكومة: "لم نذكر كلمة مصالحة على الإطلاق، ولم تكن مطروحة لدينا، وإذا كانت موجودة فهي موجهة لمن يريد الصلح والخير ولا يحمل السلاح"، مضيفا: "تحدثنا فقط عن إطار سياسي ومسار ديمقراطي بدون إقصاء لأحد، أي توافق ومنفذ سياسي بجانب الضربات الأمنية التي تنفذها الحكومة حاليا".


*************************




حسن شاهين: تأخر إعلان "الإخوان" جماعة إرهابية أدى لإراقة مزيد من الدماء









حسن شاهين





أكد حسن شاهين، عضو حركة تمرد، أن القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء باعتبار جماعة الإخوان إرهابية هو قرار متأخر جدًا.
وأضاف شاهين، خلال مداخلته الهاتفية في برنامج "مباشر العاصمة"، "كان يجب أن يصدر هذا القرار مباشرة عقب ثورة 30 يونيو، لأن التأخير في اعتبار الجماعة إرهابية أدى إلى إراقة دماء أبناء الوطن".
وأشار إلى أن الإخوان أعلنوها بكل صراحة في اعتصام رابعة إما عودة مرسي إلى الحكم، أو تفجير مصر.
وقال عضو الحركة، إن "جماعة الإخوان بأفعالها الإجرامية، ما هي إلا تحدٍ لإرادة الشعب المصري، وتحدٍ صريح لحريته".
وأوضح شاهين أن "أي اختلاف سياسي شيء طبيعي في كل الدول، ولكن الاختلاف مع هذا التنظيم الإرهابي لا يبرر ما يقوم به هذا التنظيم الإرهابي من أعمال مشينة تنافي العادات والتقاليد والدين".
وتابع أن "مصر دولة محورية وأي اضطرابات تحدث بها يجب على كل الدول العربية الوقوف بجانبها، وخصوصًا دول الخليج، لأن أي تدهور في مصر سيؤثر تأثيرًا مباشرًا على استقرار الخليج".


************************


الديوان الملكي السعودي: نقف بجانب الشعب المصري ونستنكر أعمال الإرهاب










خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود



أصدرت المملكة العربية السعودية، ديوانًا ملكيًا، منذ قليل، أكدت فيه وقوفها مع أشقائها في مصر قلبًا وقالبًا، وذلك بعد إعلان رئاسة الوزراء، جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية.

وأوضح البيان أن "المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، الذي يشدد دائما على أن المملكة تقف مع أشقائها في مصر الشقيقة قلبا وقالبا، ولاتساوم حول ذلك في أي حال من الأحوال، وأن المملكة قد لمست تأييد الشعب المصري لخارطة الطريق، آملة من أن يؤدي ذلك إلى حل سياسي".

وتابع البيان: "وإذ تؤكد المملكة العربية السعودية ذلك، لتستنكر وتشجب أعمال الإرهاب التي لا يلجأ لها غير من لاذمة له، ومن يتعامل معه أو يقف خلفهم، مدركة بأن مصر الشقيقة بشعبها وقيادتها، لم ولن تسمح بمثل هذه الأعمال أن تستهدف أمن مصر الشقيقة واستقرارها.. هذا وبالله التوفيق".


***************************



البرعي: "الحرية والعدالة" ذراع سياسية لـ"الإخوان".. وسيشمله قرار الحظر









أحمد البرعي

قال الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي، إن حزب الحرية والعدالة هو ذراع سياسية لجماعة الإخوان، وسيشمله قرار الحظر.



*********************

هالة مصطفى: قرار "الوزراء" يحل "الحرية والعدالة" أيضا


أستاذة العلوم السياسية: الجماعة ستستمر في التصعيد ضد الدولة.. والقرار سيوقف العمليات الإرهابية على المدى الطويل








هالة مصطفى





قالت الدكتورة هالة مصطفى، أستاذة العلوم السياسية، إن قرار إعلان جماعة الإخوان تنظيما إرهابي، صائب، وسيساعد سلطات الدولة في ملاحقة الجماعة ومصادرة أموالها التي تدعم بها الإرهاب، بحسب قولها.

وأضافت مصطفى في تصريح لـ"الوطن"، أن القرار سيحل حزب الحرية والعدالة التابع للجماعة، وسيمنع دخول أعضائه في أي نشاط سياسي، لافتة إلى أن إعلانها تنظيما إرهابيا كان "أحد متطلبات المرحلة الانتقالية".

وأشارت إلى أن جماعة الإخوان ستستمر في التصعيد ضد الدولة من خلال مظاهراتها وعملياتها المسلحة، مؤكدة أن قرار الحكومة سيجبر الجماعة على إنهاء عملياتها الإرهابية على المدى الطويل.


******************



بعد اعتبار "الإخوان" إرهابية.. "الأهرام" توقف طباعة صحيفة "الحرية والعدالة"










مطابع الأهرام





أوقفت مطابع الأهرام، طباعة عدد صحيفة "الحرية والعدالة"، بعد قرار الحكومة باعتبار جماعة الإخوان تنظيمًا إرهابيًا، لكون القرار يسري على حزب الحرية والعدالة، التي تعد الصحيفة الناطقة باسم الجماعة.
وتخوّف مجلس إدارة مؤسسة الإهرام، من طباعة عدد الصحيفة الصادر غدًا، خوفًا من اتهامها بالترويج لتنظيم إرهابي.
وقال الكاتب الصحفي، مصطفى بكري، إن أجهزة الأمن صادرت عدد الخميس من الصحيفة، وأحالت الجهات المعنية العدد للتحقيق القضائي باعتبار الصحيفة تحرّض على أعمال العنف والإرهاب.
وأضاف بكري، في تصريحات له مساء اليوم، أنه "بعد إصدار قانون يقضي باعتبار الإخوان جماعة إرهابية الآن أصبح لدينا حكومة بعد طول انتظار، ويجب عليها أن تطبق القانون بكل حسم وقوة ودون تردد"، داعيًا الجهات المعنية بمخاطبة جهاز الإنتربول الدولي للقبض على المتآمرين من أعضاء الجماعة وحلفائهم خارج البلاد.

************************


أبو طالب: مصر أعلنت الحرب على الإخوان


أستاذ علوم سياسية: قانون الإرهاب سيصدر خلال أيام











حسن أبو طالب





أكد الدكتور حسن أبو طالب، أستاذ العلوم السياسية، أن قرار الحكومة بإعلان الإخوان منظمة إرهابية، يعني أن "الدولة المصرية أعلنت الحرب على الجماعة، وستصادر كافة أموالها وأنشطتها التي تدعم بها الإرهاب".

وقال أبو طالب، في تصريح لـ"الوطن"، إن الحكومة ستسعى بعد القرار، لتجريم أي فرد يجاهر بانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين، ومصادرة كل أموال وممتلكات الجماعة للميزانية العامة للدولة، وتجريم كل الشعارات التي تدعم تلك الجماعة ومعاقبة كل من يرفعها، وتجريم مظاهرات الطلبة المنتمين للجماعة في الجامعات المصرية، وملاحقة التمويلات التي تأتي للجماعة من الخارج، لافتًا إلى أن الدولة ستكون ملتزمة بتنفيذ بهذه القرارات وتحويل أموال الجماعة للموازنة العامة.
اقتباس :
محاكمة أعضاء الجماعة المحبوسين في حال الجهر بالانتماء للجماعة وفقًا للقانون

وأضاف أبو طالب، أن الدول الموقعة على قانون الإرهاب ستكون ملتزمة بتنفيذ ذلك القرار، وإعلام الأمم المتحدة بالقرار، وتقديم تقرير كل ثلاثة أشهر بالقرارات التي تم تنفيذها في هذا الصدد، وإجبار أمريكا على وقف دعم جماعة الإخوان.

وعن موقف المنتمين للجماعة المحبوسين على ذمة قضايا عنف، أشار أبو طالب، إلى أن أعضاء الجماعة يحاكمون حاليًا وفقًا لقانون العقوبات، لافتًا إلى أنه عقب هذا القرار وصدور قانون الإرهاب، المقرر صدوره خلال أيام، سيحاكم أي عضو من أعضاء الجماعة، يجاهر ويصر على انتمائه للجماعة وفقًا لقانون الإرهاب.


******************


"مناهضة أخونة مصر": طالبنا بتقديم طلب للأمم المتحدة لإدراج "الإخوان" كـ"منظمة إرهابية"













طارق محمود المستشار



القانونى لمناهضة أخونة مصر

صرح طارق محمود، المستشار القانوني للجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر، بأنه أرسل مطلع الأسبوع الجاري مذكرة قانونية شاملة إلى مجلس الوزراء، تطالب بإدراج جماعة الإخوان على قائمة المنظمات الإرهابية.

وقال محمود، في تصريحات صحفية، إنه وضع ضمن هذه المذكرة كافة الأدلة والبراهين والمواثيق والمعاهدات الدولية، التي تؤكد أن هذه الجماعة إرهابية، ويجب أن تدرج على قوائم المنظمات الإرهابية.

وفي نفس السياق، طالب محمد سعد خير الله، منسق الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر، المتحدث الإعلامي باسم رئاسة الجمهورية ورئيس الوزراء، بتكليف وزير الخارجية بتقديم طلب لدى الجمعية العامة للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، لإدراج "الإخوان" على لائحة المنظمات الإرهابية، وتجميد أرصدتها، ومنع أعضائها من التنقل والسفر، وعدم الاكتفاء باتخاذ القرار فقط، بل يجب أن يترجم ذلك القرار لأعمال حقيقية، تقيد هذه الجماعة الإرهابية وتشل تحركاتها داخلياً وخارجياً، على حد قوله.

جدير بالذكر، أن طارق محمود، أقام دعوى رقم 65110 لسنة 67 ق، طالب فيها بإدراج جماعة الإخوان على قوائم المنظمات الإرهابية، وهي الجلسة المؤجلة إلى 21 يناير القادم للنطق بالحكم.



المصدر منتديات القوميون الجدد










_________________________________________________

ان الشعوب التى تفرط فى حريتها هى شعوب 
فاقده للكرامة الانسانية
الزعيم جمال عبد الناصر








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تداعيات قرار مصر تنظيم الاخوان المسلمون تنظيما ارهابيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الاخبار العربية والعالمية-
انتقل الى: