التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» جهاز مدينة 6 السادس من اكتوبر يحيل القانون للتقاعد 
09/12/16, 09:12 pm من طرف طارق حسن

» الأسد يؤكد أن حلب ستغير مجرى المعركة كليا في سوريا
08/12/16, 01:37 am من طرف شجرة الدر

» أوباما يشكر هولاند على “الشراكة الوثيقة” منذ عام 2012
08/12/16, 01:33 am من طرف شجرة الدر

» شركة “اتيليه بروكنه” الألمانية تصمم العرض المتحفي للمتحف الكبير
08/12/16, 01:29 am من طرف شجرة الدر

» مقتل 98 من “داعش” بنيران عراقية في نينوي وصلاح الدين
08/12/16, 01:24 am من طرف شجرة الدر

» شكري ونظيره الفرنسي يناقشان هاتفيا تطورات القضية الفلسطينية والأزمة السورية
08/12/16, 01:12 am من طرف شجرة الدر

» رئيس الحكومة الإيطالية يقدم استقالته للرئيس ماتاريلا
08/12/16, 01:04 am من طرف شجرة الدر

» رئيس الوزراء الأردني يدشن مفاعلا نوويا بحثيا بجامعة التكنولوجيا
07/12/16, 10:50 pm من طرف شجرة الدر

» 6 عواصم غربية تدعو إلى وقف فوري لاطلاق النار في حلب
07/12/16, 10:47 pm من طرف شجرة الدر

» العثور على حطام الطائرة الباكستانية.. وانتشال 21 جثة حتى الآن
07/12/16, 10:42 pm من طرف شجرة الدر

» السيسي يؤكد ضرورة التعاون بين مصر وأوروبا حول القضايا الاقليمية الراهنة
07/12/16, 10:31 pm من طرف شجرة الدر

» السيسى يستقبل وزير الانتاج الحربي الباكستاني
07/12/16, 09:54 pm من طرف شجرة الدر

» شكري يتوجه إلى نيويورك للقاء سكرتير عام الأمم المتحدة
07/12/16, 09:45 pm من طرف شجرة الدر

» فرار جماعي للإرهابيين من حلب القديمة عقب تقدم الجيش السوري
07/12/16, 09:39 pm من طرف شجرة الدر

» البحرين تمنع "الجزيرة" من تغطية أعمال القمة الخليجية
07/12/16, 09:37 pm من طرف شجرة الدر


شاطر | 
 

 الصحافة الفلسطينية ليوم الخميس 26/12/ 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق حسن
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


عدد المساهمات : 2536
تاريخ التسجيل : 22/09/2013
الموقع : الوطن العربى

مُساهمةموضوع: الصحافة الفلسطينية ليوم الخميس 26/12/ 2013   26/12/13, 06:57 am




الصحافة الفلسطينية ليوم الخميس 26/12/ 2013

صحيفة القدس --

الاخوان المسلمون .. من السلطه الى القائمة السوداء للارهاب

بعدعام واحد في السلطة، مرت جماعة الاخوان المسلمين بأصعب مرحلة منذ تأسيسها عام 1928، فبعد عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي اليها، ثم وضع الاف من اعضائها في السجون، اتخذت الحكومة المصرية، اليوم الاربعاء، قرارا غير مسبوق، باعتبارها "تنظيما ارهابيا".وتمكنت الجماعة التي كانت حركة المعارضة الاكثر تنظيما على مدى عقود حكم حسني مبارك الثلاثة، من الصعود الى قمة السلطة، بعد ثورة شعبية بلا قيادة اطلقها مجموعات من الشباب.
الا انه بعد سنة واحدة امضاها مرسي في قصر الرئاسة، نزلت ملايين الى الشوارع، في الثلاثين من يونيو/حزيران الماضي، تطالب برحيله وتدعو الجيش للتدخل، بعد اتهامات وجهت اليه والى جماعته بالهيمنة على مفاصل الدولة، وبالسعي الى اسلمة المجتمع.
وكانت المؤسسة العسكرية، التي ساورتها شكوك كثيرة تجاه الجماعة، جاهزة للاستجابة لهذا المطلب، واعلن الجيش عزل مرسي في الثالث من تموز/يوليو الماضى





ورفضت الجماعة قرار الجيش وتحدته، ونظمت اعتصامين في القاهرة للمطالبة "بعودة الرئيس الشرعي" الا ان قوات الجيش والشرطة فضت الاعتصامين بالقوة في 14 اب/اغسطس الماضي.
ومنذ فض هذين الاعتصامين، قتل قرابة الف من انصار مرسي، وتم توقيف عدة الاف آخرين، من بينهم كل قيادات الجماعة الموجودة في مصر.
وجماعة الاخوان هي أقدم حركة اسلامية عالمية سنية، وتقدم نفسها على انها جماعة إصلاحية، تفهم الإسلام فهما شاملا، وتتمحور عقيدتها حول "التوحيد" ودمج الدين بالدولة.
تأسست الجماعة على يد حسن البنا عام 1928، وتم حظرها رسميا عام 1954، الا ان السلطات كانت تتغاضى عن نشاطهاالسياسي في عهد مبارك، رغم تعرض الكثير من اعضائها للاعتقال من وقت الى اخر.






المرشد العام للاخوان المسلمين محمد بديع




وينشط الاخوان المسلمون في المساجد، حيث يقدمون المساعدة للفقراء، وكذلك في الجامعات والنقابات المهنية.
وخلال تاريخهم، تأرجح الاخوان المسلمون بين المعارضة العنيفة للسلطة وبين التعاون معها، من خلال المناداة بدولة اسلامية مع ضمان احترام اللعبة الديموقراطية.
ففي اربعينات القرن العشرين، قام الاخوان المسلمون بأعمال عنف دامية، وخصوصا اغتيال رئيس الوزراء المصري، محمود فهمي النقراشي، في 1948، والقاضي احمد الخازندار في العام نفسه. وقد ادى ذلك الى تعرض اعضاء الجماعة لقمع شديد.
وبعد ذلك وجه لهم جمال عبد الناصر ضربات موجعة بين 1954 و1970، اثر تعرضه لمحاولة اغتيال نسبت الى الجماعة. واعتقل يومها الالاف من الاخوان.
وفي 1971، افرج انور السادات الذي خلف عبد الناصر، عن المعتقلين من الاخوان المسلمين، واعلن عفوا عاما عن الجماعة، قبل ان ينتهج حسني مبارك سياسة الاحتواء تجاههم، التي اتاحت لهم بعض حرية الحركة، مع توجيه ضربات "اجهاضية" لهم من حين لاخر.


*************************




دعت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أكبر منظمة حقوقية غير حكومية في المغرب، المندوب العام لإدارة السجون في المغرب الى "التدخل العاجل" لتجنب "كارثة إنسانية" بخصوص مضربين عن الطعام منذ 45 يوما، وعلى رأسهم سلفيون وطلبة.
وقالت الجمعية في مراسلة موجهة الى المندوب العام لإدارة السجون في المغرب، إنها "تتابع بقلق وانشغال بالغين، الأوضاع المتدهورة التي يوجد فيها المعتقلون في ملفات مايسمى بالسلفية الجهادية، المضربون عن الطعام منذ 45 يوما بعدد من السجون".
ويبلغ عدد هؤلاء المعتقلين المضربين عن الطعام حسب الجمعية 22 سجينا، في سجن مدينة فاس (وسط)، حيث تعتصم العائلات منذ بداية الشهر الجاري للمطالبة بتحسين اوضاع ابنائها.
هذا إضافة، حسب الرسالة، الى أربعة معتقلين في سجن مدينة مكناس (وسط) "الذين فرق أمن السجن اعتصامهم بالقوة"، إضافة الى سبعة سجناء آخرين مضربين، يطالبون بإرجاعهم الى سجون قريبة من عوائلهم.
وكانت التنسيقية المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، أنذرت في بيان سابق لها بـ" الخطر الذي يتهدد حياتهم، حيث انخفض وزن غالبيتهم بما يتراوح 13 و25 كلغم، ومعظمهم مصاب بالقيء المستمر، ويحسون بآلام حادة خصوصا على مستوى الكليتين (...)".
من ناحية أخرى عبرت الجمعية المغربية في رسالة ثانية عن "قلق كبير لاستمرار التجاهل الذي يواجه به الإضراب اللامحدود الذي يخوضه طلبة الإتحاد الوطني لطلبة المغرب المعتقلين بداية الشهر الماضي، والذي بلغ 43 يوما".
ويتعلق الأمر بتسعة طلبة، في خمسة سجون، أحيلوا بعد تصريحاتهم بتعرضهم للتعذيب على الخبرة الطبية، دون أن تقدم النتائج لحد الآن، حسب رسالة الجمعية.
وتتحدث الجمعية عن معتقلين اثنين، مضربين عن الطعام، ينتميان الى حركة 20 فبراير الاحتجاجية، التي قادت الحراك الشعبي في المغرب خلال 2011، حيث تقول عائلاتهما حسب الجمعية، إن "أوضاعهم تزداد تدهورا خصوصا مع التجاهل الذي تواجه به مطالبهم".
ويطالب هؤلاء المضربون، وزير العدل والحريات بالامر بـ "فتح تحقيق حول التعذيب الذي طال تسعة منهم" وبفتح حوار للاستجابة لمطالبم.
وتخضع مندوبية السجون في المغرب لسلطة رئاسة الحكومة التي يقودها الاسلامي عبد الإله ابن كيران.


*************************


قام وفد من مؤسسات وفعاليات محافظة نابلس، اليوم الاربعاء، بزيارة ممثلي الطوائف المسيحية المحتفلة بعيد الميلاد المجيد وفق التقويم الغربي، وتقديم التهاني لهم بمناسبة العيد.
وضم الوفد الذي ترأسته نائبة المحافظ، عنان الاتيرة، ممثلين عن غرفة التجارة والصناعة، وجمعية الهلال الاحمر، والاجهزة الامنية المختلفة، والتوجيه السياسي، والتنسيق الفصائلي، والمجلس التشريعي، والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية.
وكان في استقبال الوفد، رؤساء وممثلو هذه الطوائف، حيث القى كل من الاب ابراهيم نيروز، والاب جوني ابو خليل كلميتين منفصلتين، اشادا فيها بحالة التعايش والانسجام والمحبة التي تسود بين مختلف الطوائف والاديان في محافظة نابلس وفلسطين عامة.
وقالت الاتيرة: "اننا كوفد نحمل رسائل محبة لاخوتنا المسيحيين الذين عاشوا معنا بمحبة ووئام، وهم شركاء متساوون في الحقوق والواجبات، ونعيش معا نفس المعاناة جراء الاحتلال".
ودعت الاتيرة المؤسسات الحقوقية والانسانية والمجتمع الدولي المدافع عن حرية الاديان، الى ادانة سياسات الاحتلال، التي تمنع ابناء الديانتين الاسلامية والمسيحية في فلسطين من الوصول الى مقدساتهم في القدس وبيت لحم والناصرة، وهو ما يشكل انتهاكا صارخا لحقوق الانسان والقانون الدولي الانساني.


****************************







تمنى الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" نجاح اجتماع القوى والفصائل الفلسطينية في دمشق، أملا الخروج بالنتائج المحددة له وبأسرع وقت ممكن بما يضمن حماية وإغاثة اللاجئين الفلسطينيين في سوريا وتجنيبهم ويلات ومآسي النزاع في سوريا، وحماية المخيمات الفلسطينية فيها وجعلها آمنة وخالية من السلاح والمسلحين.
ويؤكد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" على ضرورة عمل جميع الفصائل كافة على تطبيق بنود وثيقة الإجماع الوطني الفلسطيني التي تم التوقيع عليها في 4/8/2013 بهذا الخصوص، والتحلي بالمسؤولية الوطنية اللازمة وضبط النفس لنزع أية ذريعة من أية جهة مسلحة كانت ومنعها من انتهاك حرمة المخيمات أو تحويلها إلى ساحات للاشتباك.
ودعا "فدا" مختلف الفصائل الفلسطينية إلى إعلان حالة الطوارئ والانتظام في غرفة عمليات وإغاثة مشتركة وتقديم المساعدات الغذائية والطبية ووسائل التدفئة والمأوى للاجئين في المخيمات سيما في هذه الظروف الجوية الصعبة وظروف البرد القارص، على ضوء الأوضاع الكارثية التي تعيشها المخيمات الفلسطينية في سوريا عموما، ومخيمات درعا واليرموك وخان الشيح والحندرات خصوصا.


***************************
غارات اسرائيلية على غزة








الطفلة ضحية العدوان الاسرائيلى




قال منظمة "بتسيلم" الاسرائيلية لحقوق الانسان، إن إطلاق النار المتعمّد تجاه منزل مأهول، من دون منح سكان المنزل أيّ تحذير ومن دون أن يتأكّد الجيش من إخلاء المنزل، كما حدث مع عائلة أبو سبيخة أمس الثلاثاء، وأدى لاستشهاد الطفلة حلا، أمر "غير قانونيّ".
وطالب "بتسيلم" جيش الاحتلال بفتح تحقيق فوري في الحادثة، وأن يحقق في إطاره مع المسؤولين المباشرين عن القصف ومع المستوى القيادي الذي أمر به.
وكان قصف مدفعي على مخيم المغازي، وسط قطاع غزة، أمس الثلاثاء، أسفر عن استشهاد الطفلة حلا أبو سبيخة البالغة من العمر 3 سنوات، وإصابة زوجة عمها واثنين من أبناء عمومتها الصغار.
وفي السياق نفسه، أدان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان الجريمة الإسرائيلية، مؤكدا أن تلك الجرائم ما هي إلا حلقة من حلقات التصعيد في جرائم الحرب الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية، خصوصا في قطاع غزة، والتي تعكس التعمد في استخدام القوة المفرطة غير المتناسبة، إلى جانب مدى استهتار تلك القوات الإسرائيلية بأرواح المدنيين الفلسطينيين، والاعتداء على ممتلكاتهم.
ودعا المركز في بيان له، المجتمع الدولي للتحرك الفوري لوقف تلك الجرائم، مطالبا الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة الوفاء بالتزاماتها الواردة في المادة الأولى من الاتفاقية، والتي تتعهد بموجبها بأن تحترم الاتفاقية وأن تكفل احترامها في جميع الأحوال.
في سياق آخر؛ قال "بتسيلم" إن جيش الاحتلال أغلق معبر كرم أبو سالم، أمس الثلاثاء، ومنع تصدير 16 طنًا من التوت الأرضي، ومئة ألف زهرة خُصصت للتصدير إلى أوروبا، حيث تشكل هذه البضائع مصدر رزق لمئات العائلات، الأمر الذي سيجبر المزارعين على بيع منتجاتهم في غزة بالخسارة.
كما منع جيش الاحتلال، وفق "بتسيلم"، إدخال مئات آلاف الأطنان من الوقود لصالح محطة توليد الكهرباء والقطاع الخاص، في وقت تسود القطاع أزمة إنسانية حقيقية، كما يعاني نقصًا خطيرًا في الكهرباء والوقود.
واعتبرت "بتسيلم" إغلاق المعبر عقابا جماعيا لجميع سكان القطاع، وذلك خلافا للقواعد الأساسية للعدالة والقانون.




*********************


صحيفة الايام ...


بيت لاهيا: إصابة مزارع برصاص الاحتلال



بالمتوسطة، أمس، جراء إطلاق قوات الاحتلال النار عليه شرق مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة. وأصيب الشاب وهو في الثامنة عشرة من عمره أثناء عمله في أرضه الواقعة شرق البلدة، ظهر أمس، وأفاد شهود عيان بأن النار أطلقت من أبراج المراقبة العسكرية الإسرائيلية بشكل مكثف وعشوائي، بعد لحظات من الإعلان عن مقتل جندي إسرائيلي برصاص قناص فلسطيني شرق مدينة غزة. وقال الناطق باسم وزارة الصحة المقالة الدكتور أشرف القدرة، في تصريح صحافي: إن الشاب المستهدف أصيب بطلق ناري في الساق، وتم نقله إلى مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا لتلقي العلاج.




****************

إطلاق نار على دورية للاحتلال قرب "غو
ش عتصيون" ودهس شرطي بالعيسوى

قالت مصادر عبرية، مساء أمس، إن مسلحين فتحوا النار باتجاه دورية

عسكرية بالقرب من مجمع "غوش عتصيون" الاستيطاني جنوب بيت لحم.
ووفقا للموقع الالكتروني للقناة العبرية السابعة من التلفزيون الاسرائيلي، فإن إطلاق النار باتجاه الدورية تم من قبل سيارة مارة دون أن تقع إصابات أو أضرار، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي بدأ بالبحث في المنطقة عن المنفذين وقام بإغلاق مداخل مخيم العروب وبلدة بيت أمر ومدينة حلحول ومدخل الخليل الشمالي، ووضع على هذه المداخل نقاط تفتيش.
كما أصيب شرطي إسرائيلي بجراح وصفت بالطفيفة إثر تعرضه للدهس في القدس.
وقالت الشرطة الاسرائيلية ان اثنين من سكان بلدة العيسوية بالقدس قاما بدهس شرطي اسرائيلي في ساعة متأخرة من مساء أمس.
وقالت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري انه بالقرب من بلدة العيسوية بالقدس، على محور الطرقات "عوفريت"، لم تنصع مركبة كان على متنها شخصين من بلدة العيسوية لنداءات الشرطة بالتوقف شارعين بالهرب.
وأوضحت ان افراد دورية اخرى من الشرطة قاموا بملاحقة المركبة المشتبه بها مدركين اياها على المدخل الجنوبي للعيسوية بحيث ما كان من سائقها الا تنفيذ محاولة لدهس الشرطي الذي كان قد غادر مركبة الدورية متوجها صوب المركبة، الامر الذي ادى الى اصابة الشرطي بجراح بيده وصفت بالطفيفة تحول على اثرها لتلقي العلاج بمستشفى هداسا.
وقامت الشرطة باعتقال الشخصين وتحويلهما للتحقيقات.
وكان مستوطن أصيب بجروح ما بين المتوسطة والطفية، نتيجة تعرض مركبته للرشق بالحجارة قرب بلدة عزون بقلقيلية.
وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية على موقعها الالكتروني، أن قوة عسكرية إسرائيلية حضرت للمكان وباشرت أعمال البحث عن منفذي الهجوم.

****************************


البطريرك طوال يترأس قداس منتصف الليل في بيت لحم: بقاؤنا في الأرض المقدسة دعوة إلهية وبركة وامتياز لنا جميعاً




ترأس غبطة البطريرك فؤاد طوال بطريرك اللاتين في الأراضي المقدسة الليلة الماضية قداس منتصف الليل في كنيسة القديسة كاترينا الرعوية بكنيسة المهد بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد لدى الطوائف التي تسير حسب التقويم الغربي، وذلك بحضور الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله ووزير خارجية الاردن ناصر جودة ممثلا عن العاهل الاردني عبد الله الثاني ووزير خارجية رومانيا تيتوس كورلايتان، اضافة الى رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون وحشد كبير من المسؤولين السياسيين والعسكريين والامنيين الفلسطينيين والعديد من السفراء والقناصل، وأبناء الرعية.
وقال طوال في عظته: من مغارة بيتَ لحم، أُحييكم جميعاً تحيةَ الميلادِ والفرحِ والمحبة، تحيةَ الرجاءِ بغدٍ أفضل مِلؤُه السلامُ والوئامِ والصحةُ الجيدة.
وأضاف: سيادة الرئيسِ محمود عباس، نشكركم لحضوركم اليوم مع وفد رفيع المستوى من حكومتكم وضيوفكم، ونصلّي من أجلكم، حتى تواصلوا مهمَّتكم في احقاق الحق وإقرارِ الأمنِ واسْتِتبَابِه، والعودةِ بالشعبِ الفلسطيني إلى لُحمَتِهِ ووَحدته، والسّعيِ إلى صُنعِ السلام، وتحقيق التقدمِ والازدهار.
نسألُه تعالى أن يمنَحكم الهِدايةَ والحكمةَ والشجاعة لتحقيقِ ذلك، كما ونصلي من أجلِ كلِّ حُكّامِ الشرقِ الأوسط، وعلى رأسِهم جلالةُ الملكِ عبدِ اللهِ الثاني بنِ الحسين، الوصيّ على المقدَّساتِ والأوقافِ في فلسطين.
وقال: "نعيش في الأرض المقدّسة وضعاً صعباً لا يبدو له حلٌّ في القريب العاجل، وضعا صعبا نلمسُ آثاره على جميع سكّان الأرض المقدّسة، وعلى المسيحيّين مثل غيرهم".
وأضاف طوال: "هذا الواقع المؤلم يثير في نفوسنا تساؤلات عديدة ويبثّ في قلوبنا مخاوف كثيرة حول مستقبل وجودنا، وحول مصيرنا في هذه الأرض. ونحن بحاجة إلى جواب الإيمان عن هذه التساؤلات والمخاوف. الجواب ليسَ في الهجرة والرحيل ولا في القوقعةِ والانغلاق. الحلُّ هو أنْ نبقى هنا وان نعيش هنا وان نموتَ هنا، أرضنا مقدسة، وتستأهلُ لا بل تستوجب البقاء فيها لان بقاءنا دعوة الهية وبركة وامتياز لنا جميعا، وهنا ستظلُّ شعلةُ الإيمانِ مُنيرةً كنجمةِ المشرق، تُضيء الطريقَ لنا وللآخرين. نحن بحاجة إلى العزاء الآتي من إيماننا المطلق بعناية الله".
وقال البطريرك طوال: "المجدُ للهِ في الأعالي وعلى الأرضِ السلام لأهلِ السلامِ ولِمن يستحقُّونَه. سلامُ المسيح سلامٌ شاملٌ وعادل. هو سلامٌ يجعلنا نرى في كلَّ شخص خليقةَ الله. سلامٌ يُعطي الحياةَ للناس، ولا يَسلبها منهم باسمِ إلهٍ يَقتلُ ويَذبحُ ويُهلِك، سلام لا يتغذى بالعنف".
وأضاف: "لذا، من هذا المكان أضم صوتي إلى صوت البابا فرنسيس ونوجه نداء ملحا إلى من يزرعون العنف والدمار بقوة السلاح: “أعيدوا النظر في من تعتبرونه اليوم عدوا يجب التخلص منه وكفوا أيدكم عنه لأنه أخ لكم في الإنسانية! انبذوا السلاح واذهبوا للقاء الأخر بالحوار والتسامح والمصالحة وأعيدوا بناء العدالة والثقة والأمل من حولكم! من الواضح أن النزاعات المسلحة هي إقصاء متعمد لأي تفاهم دولي ممكن، وتخلق انقسامات عميقة وتمزقات يحتاج الشفاء منها إلى سنوات عديدة".
ودعا من اجل الأطفال في فلسطين وسورية وقال: "أيُّها الطفلُ الإلهيُّ، يا مَن اختبَرتَ الهرب من وجهِ الطاغيةِ هيرودس وجندهِ الذين سَفَّحوا بأطفالِ بيتَ لحم قبلَ ألفيّ عامٍ ونيّف… تحنَّن على أطفالِنا وعلى كل أطفال العالم. تحنَّن على الأسرى وذويهم والفقراء والمهمشين والمستضعفين. نصلي في هذه الليلة من اجلهم ومن اجل الاسقفين والراهبات المخطوفين في سورية. اعد لهم يا رب حريتهم وكرامتهم. وانظرْ كذلك إلى اللاجئين والنازحين….اعطف إليهم، وارسم على وجوهِهم ابتسامة الرجاءِ بغدٍ أفضل، بغدٍ يعودونَ فيه إلى أوطانِهم وبيوتِهم ومُمتلكاتِهم، بكرامة تليقُ بهم كبشرٍ، مخلوقينَ على صورتِكَ أيُّها الرحمنُ الرحيم.
أيُّها الطفلُ الإلهي، يا ربَّ الصلاحِ والرحمة، أُنظرْ إلى الأرض المقدسة والى شعوبها في فلسطين وإسرائيل والأردنِّ، وإلى كل شعوب الشرقِ الأوسط، أُمْنُنْ علينا وعليهم بالمصالحةِ، فيصالحَ كلَّ إنسانٍ أخاه في الإنسانية، فنكونَ بأجمعنا إخوة لا بل أبناء لآبٍ سماوي واحد، ربِّ جميعِ البشرِ وفوقَهم جميعاً".

المصدر منتديات القوميون الجدد

_________________________________________________

ان الشعوب التى تفرط فى حريتها هى شعوب 
فاقده للكرامة الانسانية
الزعيم جمال عبد الناصر








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحافة الفلسطينية ليوم الخميس 26/12/ 2013
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الشمس تستيقظ من نوم عميق وتصيب الأرض بأضرار عام 2013
» صور مضحكه 2013
» التصحيح النموذجي لجميع امتحانات بكالوريا 2013 شعبة علوم تجريبية(متجدد)
» قائمة المعاهد الوطنية للشبه طبي والتخصصات المضمونة المتاحة فيها 2012-2013
» الوثائق المطلوبة للتسجيل الجامعي سنة 2012-2013

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الصحافة العربية والعالمية-
انتقل الى: