التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» الأسد يؤكد أن حلب ستغير مجرى المعركة كليا في سوريا
أمس في 01:37 am من طرف شجرة الدر

» أوباما يشكر هولاند على “الشراكة الوثيقة” منذ عام 2012
أمس في 01:33 am من طرف شجرة الدر

» شركة “اتيليه بروكنه” الألمانية تصمم العرض المتحفي للمتحف الكبير
أمس في 01:29 am من طرف شجرة الدر

» مقتل 98 من “داعش” بنيران عراقية في نينوي وصلاح الدين
أمس في 01:24 am من طرف شجرة الدر

» شكري ونظيره الفرنسي يناقشان هاتفيا تطورات القضية الفلسطينية والأزمة السورية
أمس في 01:12 am من طرف شجرة الدر

» رئيس الحكومة الإيطالية يقدم استقالته للرئيس ماتاريلا
أمس في 01:04 am من طرف شجرة الدر

» رئيس الوزراء الأردني يدشن مفاعلا نوويا بحثيا بجامعة التكنولوجيا
07/12/16, 10:50 pm من طرف شجرة الدر

» 6 عواصم غربية تدعو إلى وقف فوري لاطلاق النار في حلب
07/12/16, 10:47 pm من طرف شجرة الدر

» العثور على حطام الطائرة الباكستانية.. وانتشال 21 جثة حتى الآن
07/12/16, 10:42 pm من طرف شجرة الدر

» السيسي يؤكد ضرورة التعاون بين مصر وأوروبا حول القضايا الاقليمية الراهنة
07/12/16, 10:31 pm من طرف شجرة الدر

» السيسى يستقبل وزير الانتاج الحربي الباكستاني
07/12/16, 09:54 pm من طرف شجرة الدر

» شكري يتوجه إلى نيويورك للقاء سكرتير عام الأمم المتحدة
07/12/16, 09:45 pm من طرف شجرة الدر

» فرار جماعي للإرهابيين من حلب القديمة عقب تقدم الجيش السوري
07/12/16, 09:39 pm من طرف شجرة الدر

» البحرين تمنع "الجزيرة" من تغطية أعمال القمة الخليجية
07/12/16, 09:37 pm من طرف شجرة الدر

» "شكري" يؤكد: نرفض نقل سفارة أمريكا من تل أبيب إلى القدس
07/12/16, 09:35 pm من طرف شجرة الدر


شاطر | 
 

 الصحافه العبريه ليوم الخميس 26/ 12 / 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق حسن
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


عدد المساهمات : 2535
تاريخ التسجيل : 22/09/2013
الموقع : الوطن العربى

مُساهمةموضوع: الصحافه العبريه ليوم الخميس 26/ 12 / 2013   26/12/13, 07:10 am




الصحافه العبريه ليوم الخميس 26/ 12 / 2013
الصحافة الإسرائيلية: مزاعم حول ضغوط إسرائيلية على واشنطن لعودة المساعدات العسكرية لمصر.. ومبعوث نتانياهو اجتمع بشخصية مصرية منذ 3 أسابيع.. وحكومة نتانياهو تعقد اجتماعا طارئا لبحث التصعيد على غزة







الإذاعة العامة الإسرائيلية : مبعوث نتانياهو اجتمع سرا بشخصية مصرية منذ 3 أسابيع

زعمت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن المحامى الإسرائيلى يتسحاق مولخو مبعوث رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو عقد اجتماعا سريا مع شخصية سياسية مصرية رفيعة المستوى دون ذكر اسمها فى إحدى العواصم الأوروبية قبل حوالى 3 أسابيع.

وقالت الإذاعة العبرية خلال خبر عاجل لها اليوم الأربعاء، إن صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أكدت أيضا هذا النبأ استنادا الى مصادر دبلوماسية غربية، مشيرة إلى أن هذا الاجتماع هو الأول من نوعه بين مسئولين سياسيين من إسرائيل ومصر منذ شهور.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن اللقاء تركز على القضية الفلسطينية.

حكومة نتانياهو تعقد اجتماعا طارئا لبحث التصعيد على غزة
عقد المجلس الوزارى الإسرائيلى المصغر للشئون الأمنية والسياسية "الكابنيت" برئاسة بنيامين نتانياهو، اجتماعا طارئا صباح اليوم الأربعاء، لبحث التصعيد على قطاع غزة بعد مقتل إسرائيلى على يد قناصة المقاومة الفلسطينية على حدود القطاع أمس.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إن ألوية الناصر صلاح الدين الجناح المسلح للجان المقاومة الشعبية فى قطاع غزة أعلنت صباح اليوم مسئوليتها عن العملية التى تمت أمس وأدت لمقتل عامل إسرائيلى بوزارة الدفاع أمس.

وقالت الألوية فى بيان لها نشرته، وكالة أنباء "معا" الفلسطينية إن المنفذين عادوا إلى قواعدهم بسلام بعد إطلاق 3 قذائف هاون باتجاه قرية "ناحال عوز" الاستيطانية المحاذية للسياج الأمنى للتغطية على الانسحاب.

وحسب البيان نفذت عملية القنص ردا على قيام إسرائيل بقتل عدد من الفلسطينيين فى الضفة الغربية وقطاع غزة.


يديعوت أحرونوت : الجيش الإسرائيلى يستعد للتصعيد ضد غزة

نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن ضابط كبير فى جيش الاحتلال الإسرائيلى قوله: "إن الجيش الإسرائيلى يستعد لاحتمال التصعيد على قطاع غزة، ونحن نعتقد بأن حماس تغض النظر عما يجرى فى محيطها وبالرغم من ذلك فإن ردنا واضح وقطعى وحتى اللحظة تمت مهاجمة 6 أهداف".

وكان قد أعلن الجيش الإسرائيلى أن القتيل فى عملية القنص شرق قطاع غزة هو صلاح أبو لطيف (22 عامًا) من مدينة رهط البدوية بالنقب المحتل، حيث كان يعمل فى شركة مقاولات متعاقدة مع وزارة الدفاع الإسرائيلية، وكان هذا هو اليوم الأول الذى يصل فيه إلى حدود القطاع لإصلاح السياج الأمنى بعد العاصفة الجوية الأخيرة.

وقال مسئول عسكرى فى جيش الاحتلال الاسرائيلى، إن الجيش لا يرغب فى تدهور الوضع الأمنى عقب عملية قنص عامل إسرائيلى، على الحدود مع قطاع غزة، مضيفا: "لقد قمنا بالرد عبر موجة من الهجمات ونحن ندرس الآن الخطوات التالية".

وفى المقابل، نقلت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى مساء أمس الثلاثاء، عن مصدر عسكرى إسرائيلى تأكيده أن الجيش الإسرائيلى يعمل على استيعاب التصعيد وهولا يسعى إلى تدهور الوضع الأمنى، مشيراً إلى أن الرد كان قاطعاً من أجل نقل رسالة الى الطرف الثانى.

كما نقلت القناة العبرية تصريحات عن الناطق باسم حركة "حماس" فى قطاع غزة سامى أبو زهرى إن مقاتلى حماس مستمرون فى تأدية واجبهم، وشجب عمليات القصف الإسرائيلية على القطاع ووصفها بأنها جريمة جبانة، موضحاً أن التهديد بالقصف لن يثنى مقاتلى الحركة والمقاومة الفلسطينية عن أداء واجبها.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون، قال: "إنه إذا لم يكن هدوء فى إسرائيل فلن يكون هناك هدوء فى غزة أيضاً"، مضيفاً: "لن نسمح لهم بتعكير الحياة فى الجنوب، وسوف نقوم بالرد بشكل قاس ومؤلم على كل مساس بحياة جنودنا".


معاريف

معاريف تزعم أن إسرائيل تضغط على واشنطن لعودة المساعدات العسكرية لمصر

زعمت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية فى تقرير لها اليوم الأربعاء بأن الحكومة الإسرائيلية تقوم بالتوسط لمصر من أجل إعادة المساعدات الأمريكية التى تم تخفيضها بسبب عزل الرئيس السابق محمد مرسى.

وأشارت معاريف إلى أن الحكومة الإسرائيلية قامت بذلك ليس فقط بسبب طلب المصريين وإدراك الآثار الخطيرة لمثل هذه الخطوة بل إنما عملت على إعادة المساعدات المقطوعة بطلب مباشر من مسئولين كبار فى الكونجرس الأمريكى ووزارة الخارجية الأمريكية.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن طلب المسئولين الأمريكيين يأتى على عكس الموقف الرسمى والأيدلوجى الذى قاده رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما وبدعم من مستشارته للأمن القومى سوزان رايس.

ولفتت معاريف إلى أن المسئولين فى "البنتاجون" بمن فيهم وزير الدفاع الأمريكى تشاك هيجل قد أدركوا تماماً الآثار السلبية والخطيرة التى ستترتب على إرجاء المساعدات الاقتصادية لمصر على الاقتصاد المصرى وكذلك الأمن الإقليمى.

ونقلت معاريف عن مسئول سياسى إسرائيلى كبير قوله إن مسئولى بالبنتاجون تقدموا بطلب من إسرائيل من أجل إعادة تلك المساعدات.

وقالت الصحيفة العبرية إنه بعد جهود إسرائيلية شملت كافة المستويات فى تل أبيب ومن خلال السفارة الإسرائيلية فى واشنطن صادق مجلس الشيوخ على اقتراح قانونى الأربعاء الماضى يسمح للولايات المتحدة بإعادة المساعدات الأمريكية لمصر والبالغة مليارا و600 مليون دولار بشكل كامل.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن اقتراح القانون الذى تم تمريره فى لجنة الخارجية فى مجلس النواب خصص لتوفير رد لأحد التحديات الأكثر إلحاحاً تجاه متخذى القرار أو مقررى السياسات فى واشنطن، كما أن اقتراح القانون يمنح أوباما مرونة كبيرة فى تجاوز القيد القانونى الذى يمنع منح المساعدات فى حال حدوث انقلاب عسكرى لفترة عام كامل.

ويشمل القانون المقترح أنه فى حال كانت المساعدات ضرورية للأمن القومى كالحالة فى مصر فإنه يوفر ويمنح أوباما صلاحية للتنازل عن تعليمات الانقلاب لغاية سبتمبر 2015.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد ناشدت الولايات المتحدة الأمريكية بعدم تعليق مساعداتها بعد الإطاحة بالرئيس المصرى محمد مرسى.


الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يخرج عن صمته ويستنكر التجسس الأمريكى على تل أبيب..موسكو تؤكد فشل أمريكا فى أزمات مصر وسوريا والمفاوضات الفلسطينية.. قوات الاحتلال تفرج عن 26 أسيرا فلسطينيا الأسبوع المقبل








الإذاعة العامة الإسرائيلية : إذاعة جيش الاحتلال تكشف تفاصيل خطة "كيرى" الأمنية فى مفاوضات السلام مع الفلسطينيين.. وواشنطن قبلت جميع مطالب إسرائيل حول ترتيبات الأمن بـ"غور الأردن".. الخطة تشمل بناء جدار ضخم على طول حدود الأردن

كشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلى، صباح اليوم الثلاثاء، النقاب عن خطة وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، للترتيبات الأمنية والتى أثارت حفيظة لدى السلطة الفلسطينية، لأنها تضمنت كافة الشروط المسبقة، التى طالبت بها إسرائيل قبل الخوض فى المفاوضات بين الجانبين.

وأشارت الإذاعة العسكرية الإسرائيلية، إلى أنه وفقاً لما طرح فى الخطة، فإنه سيتم بناء جدار ضخم يضاهى جدار الفصل العنصرى بالضفة الغربية على طول حدود غور الأردن، بحيث يصبح الفلسطينيون محبوسى جدارين، كما تشمل الخطة تحليق الطائرات بدون طيار الإسرائيلية، بحرية كاملة فى أجواء الضفة الغربية، بهدف مراقبة المنظمات الفلسطينية المقاومة، وجمع المعلومات الاستخبارية.

كما تتضمن الخطة أنه خلال السنوات الأولى للتسوية، فإن القوات الإسرائيلية ستقوم بدوريات على طول الحدود مع الأردن فقط بمفردها، وبعد عدة سنوات تصبح هذه الدوريات مشتركة مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية، بالتنسيق مع الأردنيين، الذين سيكونون متواجدين على الطرف الآخر من الحدود.

من جانبه، أوضح رئيس الدائرة الأمنية السياسية فى وزارة الدفاع الإسرائيلية عاموس جلعاد، خلال مقابلة خاصة للإذاعة العسكرية، أن وسائل التكنولوجيا لن تكفى وحدها، طالما لم تكن هناك قوات ميدانية تابعة للجيش الإسرائيلى فى المكان.

وأضاف جلعاد: "إن وظيفة طائرات الاستطلاع التحليق، والتصوير فقط، وإن لم يتم تزويد هذه الطائرة بالمعلومات الاستخبارية، فإنه بالتالى ستصبح عديمة النفع"، لافتاً إلى أنه لا يمكن لأى جهة أمنية ذات قيمة أمنية قادرة على تعويض وجودنا فى حال قررت الحكومة الإسرائيلية انسحاب الجيش من الأراضى الفلسطينية، كما أن طائرة دون تزويدها بمعلومات استخبارية، لا يمكنها أن ترعب أى عنصر مسلح بمفرده.

وأضافت الإذاعة العسكرية الإسرائيلية، أن الجانب الأمريكى وافق على جميع المطالب الإسرائيلية المتعلقة بالترتيبات الأمنية فى "غور الأردن" فى إطار أى تسوية محتملة مع الفلسطينيين.

وأوضحت الإذاعة العسكرية، أن واشنطن مستعدة أن تحفظ لإسرائيل السيطرة الأمنية الكاملة على الحدود مع الأردن, وأن تتخذ وسائل استخبارية مطورة لمراقبة الأوضاع فى الضفة الغربية.

الجدير بالذكر، أن السلطة الفلسطينية رفضت هذه الخطة, فى حين أعلنت إسرائيل إنها تشكل أساس المفاوضات.


يديعوت أحرونوت : نتانياهو يخرج عن صمته ويستنكر التجسس الأمريكى على إسرائيل

خرج رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، مساء أمس الاثنين عن صمته، فيما يتعلق بالتجسس الأمريكى على مسئولين إسرائيليين، بين عامى 2008-2009، وفق ما كشفت عنه وثائق "إدوارد سندون".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، عن نتانياهو قوله فى جلسة كتلة الليكود البرلمانية، إنه طلب تشكيل طاقم تحقيق خاص، لفحص الموضوع، معلنًا أنه "فى إطار العلاقات الخاصة بين إسرائيل والولايات المتحدة، هناك أمور لا يجب القيام بها، وهى غير مقبولة لنا".

وأضاف نتانياهو، أنه التقى يوم الاثنين، بزوجة الجاسوس الإسرائيلى "جونثان بولارد" وأطلعها على الجهود المتواصلة التى تبذلها حكومته للإفراج عنه.

وكانت وسائل الإعلام الغربية، قد كشفت الجمعة الماضية، عن قيام وكالة الأمن الأمريكى، ونظيرتها البريطانية بالتجسس على كل من رئيس الحكومة الإسرائيلى السابق، إيهود أولمرت، ووزير الأمن إيهود باراك، واعتراض رسائل بريدية وصلتهما فى البريد الإلكترونى، كما بينت الوثائق أن الوكالة الأمريكية استأجرت شقة مقابل منزل باراك فى تل أبيب، وقامت بالتجسس عليه.

وفيما قلل كل من أولمرت وباراك، من حجم المعلومات التى كان بمقدور الأمريكيين الحصول عليها من عمليات التجسس، فقد التزم نتانياهو الصمت، طيلة الوقت، فيما استغل وزراء فى حكومته، وفى مقدمتهم وزير الاستخبارات يوفال شتاينتس، القضية للمطالبة بالإفراج عن الجاسوس الإسرائيلى جونثان بولارد، الذى كان يخدم فى الاستخبارات العسكرية للبحرية الأمريكية، وقام فى مطلع الثمانينات بنقل معلومات سرية لإسرائيل، لكن تم القبض عليه متلبسًا، وحكم عليه بالسجن مدى الحياة.

وترفض الولايات المتحدة حتى اليوم، الإفراج عنه لكونه مواطنًا أمريكيًا، اتهم بالخيانة العظمى، كما رفضت الإدارات الأمريكية المتعاقبة تخفيف عقوبته.

معاريف : الاحتلال الإسرائيلى يفرج عن 26 أسيراً فلسطينياً الأسبوع المقبل

كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل ستفرج وسط الأسبوع المقبل عن 26 أسيراً فلسطينيًا، وذلك فى إطار الدفعة الثالثة من المعتقلين، الذين تعهدت بالإفراج عنهم فى بداية المفاوضات مع السلطة الفلسطينية.

ونشرت الصحيفة العبرية، أسماء الأسرى، وهم الأسير سالم سليمان أبو حريبش، والأسير آدم إبراهيم جمعة، اللذان سجنا بتهمة إلقاء زجاجة حارقة على حافلة بالقرب من أريحا، ما أدى إلى إصابة 5 إسرائيليين بجراح مختلفة فى عام 1988، والأسير محمد حسن داوود، والمتهم بإلقاء زجاجة حارقة تجاه مستوطنين اثنين فى مستوطنة "ألفى منتشيه"، ما أدى إلى مقتلهم على الفور فى إبريل من العام 1988، والأسير يوسف جواد شماسنة المتهم بالضلوع فى مقتل الإسرائيلى "يهوشوع جامسيون" فى شهر مارس عام 1993، عندما كان فى طريقه للفحص لدخول دورية ضباط، وهو يحمل الجنسية الأمريكية، والأسيران الخامس والسادس فهما جميل حسن محمود سرور، وحسن عبد الحميد سرور، والمتهمان بالمشاركة فى قتل رجل الشاباك "حاييم نحمان" عام 1993 على يد أحد عملائه، الذى قتل بعد ذلك من قبل جيش الاحتلال، والأسير محمود عيسى موسى عيسى، والمتهم فى المشاركة بمقتل الجندى "نسيم توليندانو"، الذى خطف من قبل كتائب القسام الجناح العسكرى لحركة حماس، بهدف مبادلته مع الشيخ أحمد ياسين.

وفى السياق نفسه، قالت معاريف إن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، قرر تأجيل الإعلان عن تسويق الأراضى للبناء فى مستوطنات الضفة الغربية لأسبوعين، وربما أكثر حتى لا تخلق أزمة فى المفاوضات.

ونقلت الصحيفة العبرية، عن مصدر أمنى إسرائيلى، قوله إن قرار التأجيل نابع من الضغط الأمريكى، والأوروبى على نتانياهو، وذلك بعدم ربط الإفراج عن المعتقلين بالإعلان الفورى عن البناء فى المستوطنات، كما حدث فى المرتين السابقتين، مشيراً إلى أن الأطراف الدولية، كانت قد أرسلت إلى نتنياهو رسالة، مفادها أن اقتران الإفراج عن المعتقلين بالإعلان عن البناء فى مستوطنات الضفة، من شأنه أن يفجر المحادثات.

وكانت الحكومة الإسرائيلية، قد أعلنت قبل دفعة الإفراج عن المعتقلين الأولى، عن بدء التسويق لبناء 1700 وحدة استيطانية، وبعد أسبوع من الدفعة الثانية، أعلنت الحكومة البدء ببناء 1700 وحدة أخرى فى مستوطنات الضفة، بالإضافة لبناء 1700 وحدة فى القدس المحتلة.

فيما نقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية، عن نائب وزير الدفاع الإسرائيلية "دانى دانون" اليوم الثلاثاء، قوله "إنه من الممكن أن يتم مناقشة مسألة تحرير الأسرى الفلسطينيين، وذلك نتيجة للتغيير الذى طرأ على الواقع، والمتعلق بتعليق المفاوضات بين الجانبين، كما أنه لا يمكن أبداً تجاهل الارتفاع الملحوظ فى حجم العمليات، وخطورتها على الأمن القومى لإسرائيل".

موسكو: أمريكا فشلت فى أزمات مصر وسوريا والمفاوضات الفلسطينية.. مسئول روسى: القاهرة تفضل عودة الروس لدور الشريك فى المنطقة بعد 35 عامًا من الهيمنة على الشرق الأوسط

نقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، عن رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى البرلمان الروسى ألكسى بوشكوف، قوله: "أصبح لروسيا دعم كبير من قبل عدد من الدول الكبرى مثل الصين، من أجل العمل فى منطقة الشرق الأوسط، كبديل عن الولايات المتحدة، وذلك فى أعقاب فشل الأخيرة فى الأزمة التى دخلت فيها خاصة فى مصر، وسوريا، والمناطق الفلسطينية، وإسرائيل".

وقال بوشكوف، إن اللقاء الأخير الذى جمع مسئولين روسيين من وزارتى الدفاع والخارجية مع مسئولين مصريين، أثبت أن القاهرة تتجه لتفضيل عودة موسكو لدور الشريك فى المنطقة بعد 35 عاماً من السيطرة الأمريكية على منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف بوشكوف: "إن سقوط الاتحاد السوفيتى المتمثل فى روسيا، أبعدنا بشكل كبير عن ساحة الشرق الأوسط، الأمر الذى ترك للولايات المتحدة مساحة كبيرة للعمل فيه كدولة عظمى، دون منافس، وعملت كدور وسيط فى عملية التسوية بين الإسرائيليين، والفلسطينيين".

ولفت المسئول الكبير الروسى، إلى أن علاقة الإسرائيليين مع الفلسطينيين، لم تتحسن منذ سقوط الاتحاد السوفيتى، وتولى الولايات المتحدة مهمة الوسيط فى عملية السلام، بل إنه طرأ تدهور كبير فى الوضع، مقارنة بأعوام التسعينات التى أدت إلى توقيع اتفاقية أوسلو، واصفاً الهيمنة الأمريكية على مسيرة التسوية فى الشرق الأوسط بالكارثة.

وأوضح بوشكوف، أن الولايات المتحدة دائماً ما تختار طريق عدم الاستقرار، مشيراً إلى أن هذه الطريقة فرضت على دول الربيع العربى فى المنطقة، البحث عن دول تحالف أخرى، بديلة عن الولايات المتحدة.


هاآرتس : هاآرتس: زيادة ميزانية الدفاع الإسرائيلية لـ 2.7 مليار شيكل

قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إن لجنة المالية البرلمانية بالكنيست الإسرائيلى صادقت صباح اليوم الثلاثاء، على إضافة 2.79 مليار شيكل لميزانية وزارة الدفاع الإسرائيلية للعامين 2013- 2014، وأنه سيتم تحويل هذه الأموال من فائض الميزانية العامة لإسرائيل، التى لم يتم استخدامها من قبل وزارات الحكومة المختلفة.

وكانت وزارة المالية الإسرائيلية، قد طالبت الأسبوع الماضى، أن يتم تمويل زيادة الميزانيات لوزارة الدفاع عبر تقليص ميزانيات الوزارات المختلفة، مثل تقليص 133 مليون شيكل من وزارة الصحة، و149 مليون شيكل من وزارة التضامن الاجتماعى، والتأمين الوطنى، إلا أن لجنة المالية البرلمانية رفضت توجه وزارة المالية وطالبت بتقديم طلب جديد، بعد إعلان وزاتى الصحة، والتضامن أن تقليص ميزانيتهما لن يضر بعمل الوزارات .

وأضافت هاآرتس، أن اللجنة صادقت على تحويل مبلغ 1.82 مليار شيكل من ميزانية الوزارة من عام 2012 إلى ميزانيتها للعام 2013، وهى فى الأصل مبالغ جاءت من المساعدات الأمريكية لإسرائيل، كما تقرر زيادة مبلغ 140 مليون شيكل لميزانية الدفاع .

الجدير بالذكر، أن هذه الزيادات جاءت بعد أن قرر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، زيادة ميزانية وزارة الدفاع الإسرائيلية بـ 2.75 مليار شيكل.




الصحافة الإسرائيلية..الجيش المصرى قطع شوطا كبيرا فى محاربة الإرهاب بسيناء.. إنقاذ سفير إريتريا بتل أبيب من محاولة الاعتداء عليه فى محاضرة بطبريا








الإذاعة العامة
إنقاذ سفير إريتريا بتل أبيب من محاولة الاعتداء عليه فى محاضرة بطبريا

اضطرت الشرطة الإسرائيلية إلى إطلاق النار فى الهواء، مساء أمس السبت، لتخليص سفير إريتريا فى إسرائيل، خلال محاضرة له فى كيبوتس "كنيرت" بالقرب من طبريا، من معارضين إريتريين أرادوا الاعتداء عليه.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أنه أصيب العشرات فى الشجار، وتم نقل عدد منهم لتلقى العلاج فى مستشفى "بوريا" فى طبريا، فيما تمّ علاج البقية فى المكان.

وكان سفير إريتريا فى تل أبيب، تسفا مريام تكستا، ألقى كلمة خلال مؤتمر لرعايا أفارقة إريتريين، حيث تطور خلال خطاب السفير شجار بين مؤيدى النظام ومعارضيه، أسفر عن إصابة 11 شخصا على الأقل بجراح طفيفة.

وخلال المواجهات حاول معارضو النظام الاعتداء على السفير، حيث قامت قوات من الشرطة التى هرعت إلى المكان بإبعاد حشود المشاركين مطلقة عيارات نارية فى الهواء، وقامت بتخليص السفير إلى مكان آمن ومنه إلى مركز الشرطة لأخذ إفادته بواسطة مترجم.

وفى أعقاب الشجار تم اعتقال 6 مشتبهين بالضلوع فى الشجار ومن المتوقع تنفيذ اعتقالات أخرى لمشتبهين آخرين لاحقا.


يديعوت أحرونوت
حاخام: الرب غاضب على المصريين لذلك سلط عليهم الاقتتال والجوع

قال الحاخام الإسرائيلى "نير بن إرتسى" فى عظته الأسبوعية أمس السبت، إن جنود الجيش الإسرائيلى مهددون بالاختطاف الآن من أكثر وقت مضى بسبب انتشار المنظمات الإرهابية على جميع الحدود وفى مقدمتها الحدود المصرية، وكذلك لبنان والأردن.

وأضاف "بن إرتسى" أن الرب غاضب على مصر لذلك سلط على المصريين الاقتتال الداخلى، وكذلك انتشار الجوع، زاعما أنه سينتقل من مصر إلى جميع دول العالم.

وأدعى أن الله بارك أرض إسرائيل مستندا بذلك ببعض العبارات من العهد القديم، موضحا أن العاصفة الثلجية التى ضربت إسرائيل الأسبوع الماضى، لم تهلك الإسرائيليين لهذا السبب.


معاريف
رئيس الكنيست السابق يدعو إسرائيل مجددا للإعلان عن منشآتها النووية

جدد رئيس الكنيست السابق "أفرايم بورج" دعوته إلى إسرائيل بالاعتراف رسمياً بامتلاك منشآت نووية، ودعاها إلى تفكيك تلك المنشآت بواسطة اتفاق دولى مع إيران.

جاءت تصريحات "بورج" خلال المنتدى السنوى لمناقشة قضايا الشرق الأوسط الذى ترعاه صحيفة "معاريف"، مضيفا أن الواقع الجديد يحتم على إسرائيل أن تختار بين امتلاكها أسلحة نووية وبين إخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل.

وأكد "بورج" أـن إعلان إسرائيل ذلك يعنى تقاربا فى الرؤى بين اليمين واليسار فى إسرائيل حول القضايا ذات الخلاف الدائم.


هــــاآرتس
الجيش المصرى قطع شوطا كبيرا فى محاربة الإرهاب بسيناء

أعدت صحيفة "هــاآرتس" الإسرائيلية إحصائية لأعداد الشهداء الذين سقطوا فى صفوف الجيش المصرى، فى سيناء منذ بدء العملية العسكرية التى بدأها الجيش فى أعقاب ثورة 30 يونيو، وكذلك أعداد التكفيريين الذى سقطوا فى مواجهات مع الجيش المصرى.

وأوضحت الصحيفة أنه طبقا للأعداد التى أحصيت خلال 6 أشهر الماضية فإن مقتل جنديين فى الجيش يقابله مقتل تكفيرى واحد، مضيفة أن عدد الشهداء فى الجيش المصرى بلغ 260 شهيدا مقابل 131 من العناصر التكفيرية، أى نسبة الخسائر تعادل اثنين إلى واحد.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين أمنيين رفيعى المستوى أن المشهد فى سيناء يدل على أن الجيش المصرى قطع شوطا كبيرا فى حربه ضد الإرهاب فى سيناء، ورغم ذلك فإن أمام الجيش وقت لتصفية باقى العناصر التكفيرية وقد يستغرق ذلك شهورا أخرى.

وأضافت الصحيفة أن العناصر الإرهابية التى كانت تقوم بعمليات إطلاق نار وتفجيرات ضد الجنود بأقسام الشرطة، وأماكن عسكرية، أصبحت تنفذ هجمات أقل تأثيرا لأنها أصبحت تعتمد على الهجوم على أكبر عدد من الجنود سواء من الجيش أو الشرطة، وهذه الطريقة قليلا ما تنجح، مما يدل على ضعف هذه العناصر.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بجانب جماعة أنصار بيت المقدس التى تواجه الجيش المصرى هناك أيضا جماعة أكناف بيت المقدس، وهى جماعة تتمركز فى قطاع غزة، وتتبنى نفس أفكار تنظيم القاعدة.

المصدر منتديات القوميون الجدد

_________________________________________________

ان الشعوب التى تفرط فى حريتها هى شعوب 
فاقده للكرامة الانسانية
الزعيم جمال عبد الناصر








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحافه العبريه ليوم الخميس 26/ 12 / 2013
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الشمس تستيقظ من نوم عميق وتصيب الأرض بأضرار عام 2013
» صور مضحكه 2013
» التصحيح النموذجي لجميع امتحانات بكالوريا 2013 شعبة علوم تجريبية(متجدد)
» قائمة المعاهد الوطنية للشبه طبي والتخصصات المضمونة المتاحة فيها 2012-2013
» الوثائق المطلوبة للتسجيل الجامعي سنة 2012-2013

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الصحافة العربية والعالمية-
انتقل الى: