التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» هل أرهقت جسمك #السموم وتريد أت تتخلص منها ، ولكن لاتعرف كيف ؟
24/09/16, 02:00 am من طرف قوت قلوب العظمى

» ما هي #الطاقة_الحيوية ؟
23/09/16, 08:57 am من طرف قوت قلوب العظمى

» هواء الخريف يحدث خللا كبيرا بطاقه الانسان
23/09/16, 08:54 am من طرف قوت قلوب العظمى

» يتباكون على مأساة اللاجئين في “قمة” نيويورك؟ فمن خلق هذه المأساة؟لماذا نسي العرب والعالم ثلاثة ملايين لاجئ ليبي؟
22/09/16, 11:36 am من طرف قوت قلوب العظمى

» كعربون حب ووفاء ...
22/09/16, 11:31 am من طرف قوت قلوب العظمى

» 20 سبتمبر 1912 ذكرى احدى اكبر معارك الجهاد الليبي ضد الغزاة الطليان
22/09/16, 11:29 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الفاتحة على شهداء ليبيا
22/09/16, 11:19 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الفاتحه على شهداء سوريا
22/09/16, 08:40 am من طرف قوت قلوب العظمى

» بوتين يبحث في اتصال مع أردوغان تسوية الأزمة في سورية
22/09/16, 08:36 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الجبهة الأوروبية للتضامن مع سورية تدين العدوان الأمريكي على موقع للجيش السوري في دير الزور
22/09/16, 08:35 am من طرف قوت قلوب العظمى

» حفل استقبال لسفارة أرمينيا بدمشق بمناسبة عيد استقلالها
22/09/16, 08:33 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية
22/09/16, 08:31 am من طرف قوت قلوب العظمى

» لهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية
22/09/16, 08:29 am من طرف قوت قلوب العظمى

» العرب اللندنية:تفويض دولي لمصر لرعاية الحوار بين حفتر وحكومة الوفاق الليبية
21/09/16, 08:11 am من طرف قوت قلوب العظمى

» العرب اللندنية:انعطافة في مسارات الأزمة الليبية تربك حسابات القوى المتصارعة
21/09/16, 08:05 am من طرف قوت قلوب العظمى


شاطر | 
 

 الصحافة الاسبانيه ليوم الخميس 26/ 12 / 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق حسن
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


عدد المساهمات : 2535
تاريخ التسجيل : 22/09/2013
الموقع : الوطن العربى

مُساهمةموضوع: الصحافة الاسبانيه ليوم الخميس 26/ 12 / 2013   26/12/13, 07:12 am

الصحافة الاسبانيه ليوم الخميس 26/ 12 / 2013
الصحافة الأسبانية: بونينو تؤكد ضرورة إشراك إيران فى حل الأزمة فى سوريا.. راخوى: الاستفتاء حول استقلال كتالونيا لن يتم إجراؤه.. الشرطة الأسبانية تفكك شبكة للاتجار فى المخدرات عبر الحدود






بونينو تؤكد ضرورة إشراك إيران فى حل الأزمة فى سوريا
قالت وزيرة الخارجية الإيطالية إيما بونينو أمس الأربعاء إن بلادها تؤكد ضرورة إشراك إيران فى حل الأزمة فى سوريا.

ووفقا لصحيفة الباييس الأسبانية فقالت بونينو قبل بدء زيارتها لإيران "نحن مقتنعون بأنه ينبغى دعم إشراك إيران فى محاولات التوصل إلى حل للأزمة السورية"، مضيفة أن "هذا الموقف أصبحت تؤيده الآن العديد من الدول الأخرى".

ورأت بونينو أن "أزمة الثقة يمكنها أن تكون دافعا لتبنى مبادرات قوية ولهذا سيكون البحث عن مسار لتعميق وتحسين الصفة الديمقراطية للتكامل الأوروبى فى صميم الرئاسة الإيطالية لمجلس أوروبا من أجل نمو القارة ومواطنيها وجعلها أكثر تأثيرا فى العالم".

وتؤكد على وجود حاجة إلى مزيد من الاندماج الأوروبى لمواجهة التحديات التى يفرضها عالم يرى عددا متزايدا من الأطراف الفاعلة التى تظهر على الساحة الدولية، معربة عن أسفها لوجود تشوه لصورة الاتحاد الأوروبى، مضيفة أن التقدم الذى شهدته آليات الإدارة الاقتصادية فى العامين الماضيين، يجب أن ترافقه الآن تدخلات تعزز التجذر الديمقراطى".


راخوى: الاستفتاء حول استقلال كتالونيا لن يتم إجراؤه
واصلت الصحف الأسبانية تعليقاتها على المواجهة بين رئيس الحكومة الأسبانية ماريانو راخوى ورئيس كتالونيا أرتور ماس حول الدعوة إلى استفتاء سيادى فى نوفمبر 2014 لاستقلال الإقليم.

قالت صحيفة الموندو إن راخوى قال كلمته الأخيرة "الاستفتاء لن يتم إجراؤه"، مشيرة إلى أن الإجراء الذى قرره ماس الخميس الماضى "غير قابل للتفاوض" بحسب رئيس الحكومة.

وأضافت أنه حتى وإن ظل راخوى منفتحا على اجتماع مع ماس، إذا ما طلب ماس ذلك فإن راخوى مصر على عدم مناقشة النزعات الانفصالية للرئيس الكتالونى.


الشرطة الأسبانية تفكك شبكة للاتجار فى المخدرات عبر الحدود
أعلنت الشرطة الأسبانية عن تفكيك شبكة للاتجار فى المخدرات عبر الحدود وذلك بتعاون مع السلطات الفرنسية والبلجيكية، موضحة أنه تم خلال هذه العملية إلقاء القبض على 13 شخصا من جنسيات أسبانية ومغربية ويونانية وحجز 700 كلج من الحشيش.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم نقل المخدرات على متن شاحنة فى اتجاه بروكسل حيث كان زعيم الشبكة يوزعها انطلاقا من أحد المقاهى فى العاصمة البلجيكية، وأضاف أن التحقيق انطلق فى شهر أبريل 2012 عندما حجزت السلطات الفرنسية 500 كلج من الحشيش كانت مخبأة فى شاحنة متوجهة إلى بلجيكا.

وأشارت صحيفة إيه بى سى إلى أن التحريات الأولية كشفت عن وجود منظمة إجرامية دولية للاتجار فى الحشيش لها علاقات بأسبانيا وفرنسا وبلجيكا، وأن أعضاءها بأسبانيا كانوا مكلفين باللوجيستيك ونقل المخدرات إلى بلجيكا، وتعرف رجال الأمن على هوية زعيم الشبكة، وهو مغربى يحمل الجنسية البلجيكية مقيم ببروكسل كان يدير أحد المقاهى، والذى منه كان يشرف على توزيع المخدرات فى بلجيكا.



الصحافة الإسبانية: مدريد تستضيف اجتماعات للمعارضة لسورية لتحقيق تفاهم قبل جنيف 2.. ميشيل باشليه أول سيدة تنتخب مرتين رئيسة لتشيلى..آشتون تؤكد تفاؤلها بسير الاتفاق مع إيران







الباييس
إسبانيا تستضيف اجتماعات لفصائل المعارضة السورية لتحقيق تفاهم قبل جنيف 2

قال وزير خارجية إسبانية خوسيه مانويل جارسيا إن "الحل السياسى فى سوريا هو الحل الأمثل ولا مكان للحل العسكرى"، مؤكدا "أننا نعمل فى إسبانيا وبشكل مشترك وسوف نستقبل فصائل مختلفة من المعارضة السورية فى قرطبة الشهر المقبل، فى إطار التحضير لـ"جنيف 2" وفى محاولة لتحقيق تفاهم مشترك يساعد فى إيجاد مخرج لهذا الوضع".

ونقلت صحيفة الباييس الإسبانية قول مارجايو "لابد من تقييم الأمور بشكل مستمر والتفكير جيدا قبل اتخاذ أى قرار يتعلق بالشأن السورى".

كما أكدت الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون أن الاتحاد يعمل على الدفع باتجاه مؤتمر جنيف 2 وسوف يستمر فى جهوده لتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية للشعب السورى.

والجدير بالذكر أن فى آخر اجتماع لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبى خلال عام 2013، كان الملف السورى حاضرا فى المناقشات التى جرت ببروكسل مع التركيز على عدة محاور ومنها تطورات ملف الأسلحة الكيميائية والوضع الإنسانى الصعب نتيجة استمرار الصراع.


الموندو
ميشيل باشليه أول سيدة تنتخب مرتين رئيسة لتشيلى

اهتمت الصحف الإسبانية اليوم بفوز ميشيل باشليه فى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التشيلية على منافستها إيفلين ماتيى.

وكتبت صحيفة الموندو تحت عنوان "حلم جماعى لتشيلى" أن الرئيسة المنتخبة ميشيل باشليه "باتت أمس أول سيدة تنتخب مرتين رئيسة لتشيلى"، بعد اقتراع لم تتجاوز نسبة المشاركة فيه 41% .

وأشارت إلى أن باشليه التى تولت الرئاسة ما بين 2006 و2010، حصلت على أكثر من 62% من الأصوات فى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، فيما حصلت منافستها إيفلين ماتيى على 37%، من عدد الأصوات، مضيفة أن باشليه تنتظرها "ولاية صعبة على اعتبار أن العديد من المقترحات التى كانت قد دافعت عنها خلال حملتها الانتخابية من قبيل صياغة دستور جديد، تتطلب أغلبية واسعة بالبرلمان"، وهو ما لا تتوفر عليه الرئيسة الجديدة.


إيه بى سى
آشتون تؤكد تفاؤلها بسير الاتفاق مع إيران وأنه سيكون اتفاقا نهائيا

قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إن الممثلة العليا للسياسة الخارجية كاثرين آشتون أعلنت أن مجلس الاتحاد الأوروبى اتفق على ضرورة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع إيران بشأن برنامجها النووى بأسرع ما يمكن، مؤكدة "اتفقنا على بيان لمجلس الاتحاد الأوروبى نطالب فيه بتنفيذ سريع للاتفاقات التى تم التوصل إليها مع إيران، ونوضح أنه يجب تجنب الأعمال التى من شأنها أن تؤدى إلى تباطؤ هذه العملية".

وأكدت آشتون تفاؤلها بشأن سير المناقشات التقنية حول الاتفاق النووى الإيرانى، معربة عن أملها بالتزام إيران للتمكن من الانتقال من اتفاق مؤقت إلى اتفاق نهائى، موضحة أن "الملف حساس جدا وتعهدنا بمتابعته باهتمام بالغ لكى نتوصل إلى حل بسرعة على أن يكون هناك رد على قلق المجتمع الدولى بشأن القضية النووية الإيرانية".

وأكدت آشتون أن الاتحاد الأوروبى، لن يفرض عقوبات جديدة على طهران الآن لضمان عدم عرقلة سير الاتفاق، ويقضى الاتفاق بأن تعلق إيران أكثر أنشطتها النووية حساسية مقابل تخفيف بعض القيود الاقتصادية الأمريكية والأوروبية كخطوة أولى نحو التوصل إلى تسوية شاملة للنزاع القائم منذ عشرة أعوام.

ولم يحدد موعد لدخول الاتفاق بين القوى العالمية الست وإيران حيز التنفيذ وواجهت محادثات تطبيقه مشكلة الأسبوع الماضى بعد أن وسعت الولايات المتحدة عقوباتها على إيران، ومن المتوقع أن تتولى الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة مهمة التحقق من تنفيذ طهران للخطوات المتفق عليها.



الصحافة الأسبانية: يناير المقبل الشهر الحاسم لمستقبل مصر.. صدامات فى أسبانيا ضد قانون التظاهر وإصابة 18 شخصا.. الخارجية الإيطالية تؤكد توفير ميناء لاستخدامه فى نقل الأسلحة الكيماوية السورية





الباييس : يناير.. الشهر الحاسم لمستقبل مصر

قالت صحيفة الباييس الأسبانية فى تقرير لها، بعنوان "يناير.. الشهر الحاسم لمستقبل مصر"، إن إعلان الرئيس المؤقت عدلى منصور عن موعد الاستفتاء على دستور مصر الجديد فى يومى 14 و15 يناير المقبل، يجعل شهر يناير الشهر الحاسم فى مستقبل مصر.

وأوضحت أن الاستفتاء على الدستور سيكون الخطوة الأولى فى خارطة الطريق نحو تحقيق الديمقراطية، وأن الدستور الجديد يحافظ على هوية مصر المدنية.

وأضافت أن الانتقادات الواسعة التى تعرض لها دستور 2012 فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى غير عادلة، مشيرة إلى أن الاستفتاء على الدستور الجديد فى منتصف يناير المقبل سيكون الخطوة الأولى نحو استعادة الديمقراطية بمصر، كما أن التصويت "بنعم" سيكون بداية حقيقية لاستعادة مصر لقوتها من جديد على أساس ثابت، وهو الدستور الجديد.

كما أكدت أن هذا الدستور سيكون خطوة إيجابية فى خطة الانتقال السياسى التى وضعها الجيش، والتى ستستكمل بإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية العام القادم، يجعل مصر تسعى حالتها الاقتصادية والاجتماعية، وتبدأ مرحلة جديدة يسودها العزم على تحقيق الديمقراطية.

وأشارت إلى أن مسودة الدستور، تعزز من وضع الجيش وتحظر تأسيس الأحزاب على أساس دينى، ويحق لنحو 50 مليون مصرى من إجمالى عدد السكان البالغ 85 مليون نسمة الإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على الدستور.

ويذكر أن لجنة من 50 عضوا شكلها منصور برئاسة الأمين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى، قد انتهت فى وقت سابق هذا الشهر من وضع مسودة التعديلات الدستورية قبل طرحها للاستفتاء، وهيمن على اللجنة الليبراليون واليساريون، وضمت اثنين من الإسلاميين أيدا تحرك الجيش ضد مرسى، وفاز الإسلاميون بكل الانتخابات التى جرت العام الماضى منذ سقوط الرئيس الأسبق حسنى مبارك عام 2011، بعد احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه.


الموندو: مظاهرة ضد قانون التظاهر الأسبانى تخلف صدامات مع الشرطة و18 مصابا

قالت صحيفة الموندو الأسبانية، إن 18 شخصا على الأقل أصيبوا فى اشتباكات وسط مدريد بين الشرطة الأسبانية ومتظاهرين، وذلك احتجاجا على قانون التظاهر الذى يعتزم البرلمان الأسبانى إقراره، وتجمع آلاف المحتجين على القانون الذى اقترحته الحكومة ضمن المظاهرات المناهضة لسياسات التقشف.

وأشارت الصحيفة إلى أن المتظاهرين مع رجال الشرطة، رفعوا شعارات كان بينها "رجال الشرطة قتلة"، ورشقوا وكسروا سيارات الأمن بالهراوات الخشبية، ورشق المحتجون الشرطة بالزجاجات وضرب بعضهم سياراتها بهراوات خشبية، وخرج الآلاف احتجاجا على التشريع الجديد الذى يحضر التجمعات والمظاهرات غير المرخصة، ولاسيما أمام المؤسسات العامة للدولة، معتبرين القانون أنه يحد من حرية التعبير عن الرأى، ونظمت المظاهرة تحت شعار "لا لقانون تكميم الأفواه"، والصدامات بدأت عندما منعت عناصر مكافحة الشغب المتظاهرين من التوجه إلى مبنى البرلمان، للتنديد بقانون التظاهر الجديد، الذى أثار غضبا كبيرا فى الشارع الأسبانى.

وأوضحت الصحيفة، أن قانون التظاهر يفرض غرامة تصل إلى 30 ألف يورو على المتظاهرين الذين يغطون وجوههم، أو يحرقون علم البلاد، أو يعتدون على أفراد الأمن، فى الوقت الذى يقول فيه رئيس الحكومة الأسبانية ماريانو راخوى، إن القانون يكفل الحرية ويحظى بتأييد أغلبية الأسبان.

وكانت الحكومة الأسبانية، قد صادقت فى نهاية الشهر الماضى على مشروع قانون "الأمن العام"، الذى من شأنه تشديد العقوبات على التجمعات والمظاهرات غير المرخصة، ومن المقرر أن البرلمان يقره قريبا.


إيه بى سى : الخارجية الإيطالية تؤكد توفير ميناء لاستخدامه فى نقل الأسلحة الكيماوية السورية

أكدت الخارجية الإيطالية، أن إيطاليا ستوفر ميناءً لاستخدامه فى عملية نقل الأسلحة الكيماوية السورية لتدميرها فى البحر، وسيتم نقلها من ميناء اللاذقية السورى، وتمر بهذه الميناء قبل أن يتم نقلها إلى بوارج أمريكية مخصصة فى تدمير الأسلحة الكيماوية.

وأوضحت صحيفة "إيه بى سى" الأسبانية، أن يأتى هذا بينما تنتظر باخرتان من النرويج والدنمارك فى قبرص الأوامر بالتحرك نحو ميناء اللاذقية، لبدء مهمة نقل الكيماوى السورى، وفى الوقت الذى يستعد فيه البانتاجون بتجهيز سفينة الشحن "ام فى كيب راى" بالمعدات اللازمة لتنفيذ المهمة التى لم تعد تنتظر سوى موافقة نهائية من منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية، وينبغى أن تتم فى غضون 6 أشهر.

وفى نفس السياق، أعلن رئيس الحكومة الكرواتية زوران ميلانوفيتش، أن الأسلحة الكيمياوية السورية لن تمر عبر المرافئ الكرواتية لتدميرها فى البحر.


الصحافة الإسبانية: إسبانيا تشارك فى عملية تدمير السلاح الكيماوى السورى.. آشتون تعرب عن قلقها لنقل 74 سوريا يحملون جوازات سفر غير قانونية من بيساو






الباييس
استجابة لطلب بان كى مون..
إسبانيا تشارك فى عملية تدمير السلاح الكيماوى السورى

قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن الحكومة الإسبانية وافقت على إرسال طائرة لنقل من 8 إلى 10 أشخاص من موظفى الأمم المتحدة المشاركين فى عملية تدمير السلاح الكيماوى السورى بداية العام الجديد.

ونقلت الصحيفة عن وكالة إيفى الإسبانية إن إسبانيا وافقت على إرسال طائرة لإجراء رحلات بين المدن الأوروبية والشرق الأوسط لنقل موظفى الأمم المتحدة المشاركين فى عملية تدمير السلاح الكيماوى السورى وذلك استجابة لطلب الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون من إسبانيا المشاركة فى دعم عملية تدمير السلاح الكيماوى السورى.

وأكدت أن هذه الرحلات ستبدأ يناير المقبل، وحتى نهاية يونيو المقبل.


الموندو
آشتون تعرب عن قلقها للنقل 74 سوريا يحملون جوازات سفر غير قانونية من بيساو

أعربت الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون عن قلقها تجاه نقل 74 سوريا يحملون جوازات سفر غير قانونية من بيساو إلى لشبونة بعد أن أجبر عضو كبير فى السلطات الانتقالية فى غينيا بيساو برفقة أفراد الجيش طاقم شركة الخطوط الجوية البرتغالية تاب على ذلك فى تجاهل تام للقانون الدولى.

ووفقا لصحيفة الموندو الإسبانية فقال مايكل مان المتحدث باسم آشتون إن "هذا الحادث يثير تساؤلات خطيرة حول فعالية سيادة القانون فى غينيا بيساو واستعداد السلطات نفسها على احترامه"، مضيفا أن "آشتون تدعو السلطات الانتقالية إلى المسارعة فى اتخاذ التدابير المناسبة لتجنب تكرار مثل هذه الحوادث والامتثال التام لالتزاماتها القانونية الدولية والوطنية".

كما دعت آشتون السلطات الانتقالية إلى الوفاء بالتزاماتها لمكافحة الإفلات من العقاب وتنظيم انتخابات حرة ونزيهة وشاملة فى 16 مارس المقبل والسماح بعودة النظام الدستورى والديمقراطية وسيادة القانون فى غينيا بيساو.


إيه بى سى
روسيف تعرب عن ثقتها بفوز منتخب بلدها فى مونديال 2014

أعربت رئيسة البرازيل ديلما روسيف عن ثقتها فى فوز منتخب بلدها بمونديال 2014، ووفقا لصحيفة الموندو الإسبانية فإن روسيف التقت بالرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند الذى كان فى زيارة للبرازيل.

ووفقا لصحيفة إيه بى سى الإسبانية فقالت روسيف "إننى متأكدة من فوز البرازيل بالمونديال، معربة عن تهنئتها لهولاند بتأهل منتخب بلادها لكأس العالم قائلة "أعتقد أنه من المهم لفرنسا أن تظهر بشكل جيد المنتخب الفرنسى الذى يعتبر خصما قويا أمام البرازيل".

كما أعربت روسيف عن أمنيتها بأن المنتخب الفرنسى يكون قد استمتع بتواجده فى المدن البرازيلية المستضيفة لمبارياته بالمجموعة الخامسة أمام سويسرا والإكوادور وهندوراس.


المصدر منتديات القوميون الجدد

_________________________________________________

ان الشعوب التى تفرط فى حريتها هى شعوب 
فاقده للكرامة الانسانية
الزعيم جمال عبد الناصر








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحافة الاسبانيه ليوم الخميس 26/ 12 / 2013
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الشمس تستيقظ من نوم عميق وتصيب الأرض بأضرار عام 2013
» صور مضحكه 2013
» التصحيح النموذجي لجميع امتحانات بكالوريا 2013 شعبة علوم تجريبية(متجدد)
» قائمة المعاهد الوطنية للشبه طبي والتخصصات المضمونة المتاحة فيها 2012-2013
» برنامج تسيير المدرسة الابتدائية 2013

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الصحافة العربية والعالمية-
انتقل الى: