التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» هل أرهقت جسمك #السموم وتريد أت تتخلص منها ، ولكن لاتعرف كيف ؟
24/09/16, 02:00 am من طرف قوت قلوب العظمى

» ما هي #الطاقة_الحيوية ؟
23/09/16, 08:57 am من طرف قوت قلوب العظمى

» هواء الخريف يحدث خللا كبيرا بطاقه الانسان
23/09/16, 08:54 am من طرف قوت قلوب العظمى

» يتباكون على مأساة اللاجئين في “قمة” نيويورك؟ فمن خلق هذه المأساة؟لماذا نسي العرب والعالم ثلاثة ملايين لاجئ ليبي؟
22/09/16, 11:36 am من طرف قوت قلوب العظمى

» كعربون حب ووفاء ...
22/09/16, 11:31 am من طرف قوت قلوب العظمى

» 20 سبتمبر 1912 ذكرى احدى اكبر معارك الجهاد الليبي ضد الغزاة الطليان
22/09/16, 11:29 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الفاتحة على شهداء ليبيا
22/09/16, 11:19 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الفاتحه على شهداء سوريا
22/09/16, 08:40 am من طرف قوت قلوب العظمى

» بوتين يبحث في اتصال مع أردوغان تسوية الأزمة في سورية
22/09/16, 08:36 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الجبهة الأوروبية للتضامن مع سورية تدين العدوان الأمريكي على موقع للجيش السوري في دير الزور
22/09/16, 08:35 am من طرف قوت قلوب العظمى

» حفل استقبال لسفارة أرمينيا بدمشق بمناسبة عيد استقلالها
22/09/16, 08:33 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية
22/09/16, 08:31 am من طرف قوت قلوب العظمى

» لهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية
22/09/16, 08:29 am من طرف قوت قلوب العظمى

» العرب اللندنية:تفويض دولي لمصر لرعاية الحوار بين حفتر وحكومة الوفاق الليبية
21/09/16, 08:11 am من طرف قوت قلوب العظمى

» العرب اللندنية:انعطافة في مسارات الأزمة الليبية تربك حسابات القوى المتصارعة
21/09/16, 08:05 am من طرف قوت قلوب العظمى


شاطر | 
 

 الصحافة البريطانيه ليوم الخميس 26/

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق حسن
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


عدد المساهمات : 2535
تاريخ التسجيل : 22/09/2013
الموقع : الوطن العربى

مُساهمةموضوع: الصحافة البريطانيه ليوم الخميس 26/   26/12/13, 07:15 am

الصحافة البريطانيه ليوم الخميس 26/12/2013

الصحف البريطانية: المقابر الجماعية بجنوب السودان تثير المخاوف.. دراسة: التنوع الجينى سبب فى اختلاف تذكر الوجوه من شخص لآخر.. 15 ألف سيدة بريطانية توفين خلال عقد بسرطان الثدى لعدم تلقيهن العلاج المناسب







الجارديان: المقابر الجماعية فى جنوب السودان تثير المخاوف من ارتفاع عدد الضحايا
تابعت صحيفة الجارديان نشر تقاريرها من جنوب السودان، الدولة التى قالت إنها انهارت فى أسبوع، ونقلت الصحيفة عن الأمم المتحدة قولها إنها عثرت على 3 مقابر جماعية فى مكانين مختلفين بجنوب السودان، فيما قال مسئول رفيع المستوى إن معدّل الوفيات فى الدولة التى تنزلق إلى حرب أهلية بدا يقدّر بالآلاف.

وقال محقّقو الأمم المتحدة الذين واجهوا انتقادات فى جنوب السودان منذ بداية الأزمة لعدم وجود نشاط لهم، إنهم قد حددوا موقعين تحت سيطرة المتمردين فى شمال البلاد وفى العاصمة جوبا.

ورأت الصحيفة أن التقارير التى تتحدث عن مقابر جماعية تعزز المخاوف من ارتفاع معدل الوفيات فى مصر. وقال مسئولو الأمم المتحدة إنهم وجدوا 14 جثة فى مقبرة واحدة فى ولاية الوحدة، ووجدوا عشرين أخرى على ضفة نهر قريب. وكانت الأمم المتحدة قد قالت أيضا إنهم عثروا على 75 جثة، وتم تعديل الرقم فيما بعد إلى 34، مع وجود 75 آخرين يخشى من فقدانهم أو تعرضهم للموت.


الإندبندنت: دراسة علمية التنوع الجينى سب فى اختلاف تذكر الوجوه من شخص لآخر
قالت الصحيفة إن دراسة جديدة كشفت أن واحدا من كل 3 أشخاص قد ورث الاختلاف الجينى الذى يضعّف قدرته على تذكّر الوجوه، فيما يمكن أن يفسر ذلك لماذا يتذكر البعض كل مَن قابلوهم من قبل، بينما يجد آخرون صعوبة فى التذكر.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدراسة شملت مائتى عائلة لديها طفل يعانى التوحد كجزء من بحث عن التأثيرات الجينية على هذا الاضطراب الذى يصيب الأطفال، والذى يرتبط بعدم قدرة على تذكر الوجه كجزء من التطور الطبيعى.

غير أن العلماء يعتقدون بأن النتائج لها أهمية أكبر فى التفسير، إلى حد ما على الأقل التنوع الكبير فى قدرة الناس بشكل عام على تذكّر الوجوه، سواء كانت لغرباء يقابلونهم لأول مرة أو لأصدقائهم المقربين وأقاربهم.

ودرس العلماء الجين المسئول عن التسبب فى رد الفعل فى المخ للأوكسيتوسين، أو ما يسمّى بهرمون الحب الذى يساعد على تشكيل الروابط الاجتماعية، خصوصا بين الأصدقاء المقربين والعشاق، وكذلك بين الأمهات وأطفالهن المولودون مؤخرا. وعندما حلل العلماء التنوع الجينى للأسر محل الدراسة، والتى لديها طفل يعانى من التوحد، وجدوا أن تغييرا بسيطا فى تسلسل الحمض النووى فى الجين له تأثير كبير ومهم على مهارات الذاكرة بالنسبة للوجوه داخل تلك العائلات.


الديلى تليجراف : اللورد كارى يدعو الحكومات الغربية للتوقف عن تجاهل محنة مسيحى الشرق الأوسط
دعا رئيس أساقفة كانتربيرى السابق جورج كارى، الحكومات الغربية التوقف عن تجاهل اضطهاد الجماعات الإسلامية المتطرفة للمسيحيين فى بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال فى مقاله بصحيفة "الديلى تليجراف" إن الحكومات الغربية، بشكل غريب وغير مفهوم، مترددة فى مواجهة محنة مسيحيى الشرق. وأشار إلى أن فى نقاش أجرى مؤخرا داخل مجلس العموم البريطانى، جاءت رد ممثل مكتب الخارجية البريطانية مفعما بإنكار أن الأزمة تتعلق بالمسيحيين فقط.

وأضاف أن الحكومات المتعاقبة لم تفعل شيئا يذكر للتحدث علنا من أجل أولئك المسيحيين الذين يعانون انتهاكات حقوقية فى أفريقيا والشرق الأوسط. وحتى حكومة رئيس الوزراء الحالى ديفيد كاميرون تقوم بغسل يديها من اضطهاد المجتمعات المسيحية مثل سابقاتها.

وأشار اللورد كارى إلى أن تصريحات الأمير تشارلز، أمير ويلز، بشأن اضطهاد المسيحيين فى الشرق الأوسط، وتحذيراته قبل أسبوع، تمثل تذكيرا بأن المجتمعات المسيحية فى بلدان الشرق الأوسط، والتى توجد قبل الإسلام، على وشك الاختفاء من أوطانهم.

15 ألف سيدة بريطانية توفين خلال عقد بسرطان الثدى لعدم تلقيهن العلاج المناسب
قالت الصحيفة إن مؤسسة خيرية رائدة مختصة بمكافحة سرطان الثدى فى بريطانيا، حذّرت من وفاة ما يصل إلى 15 ألف سيدة، خلال العقد الماضى، قبل الأوان، لعدم تلقيهن العلاج المناسب للمرض.

وأوضحت الصحيفة أن الأبحاث كشفت أن فشل إجراء الاختبارات الأساسية، يعنى أن واحدة من كل 6 نساء، كانت تعانى سرطان الثدى، وتتلقى العلاج الخطأ عندما تعاود المرض.

وقالت حملة مكافحة سرطان الثدى إن العديد من الأطباء كانوا يقعون فى خطأ أساسى من خلال افتراض أنه عندما يعود المرض، فإنه يعود من نفس النوع، فيكتبون نفس نوع العلاج الذى تلقته المريضة من قبل.

وأشارت إلى أن نتيجة لهذا الأسلوب، فإن الآلاف من النساء حكم عليهن بالموت المبكر. ولفتت إلى أن على مدار عقد تم تشخيص إصابة 450 ألف سيدة بسرطان الثدى، خضعن لفحص أنسجة الثدى، لضمان تلقيهن العلاج المناسب.

وفى حوالى 90 ألف حالة، عاد المرض، وغالبا ما تم تلقيهن نفس العلاج والأدوية التى استخدمنها عندما تم تشخيص المرض فى المرة الأولى، ووجدت الدراسات أن 17% من الحالات، كانت من أنواع مختلفة من السرطان عن النوع الذى أصابهن فى المرة الأولى، والذى كان يمكن الكشف عنه من خلال تحليل بسيط للأنسجة وضمان تلقى العلاج المناسب.

وقال خبراء إن الفشل فى القيام بهذا التحليل حرم الكثير من النساء من علاج فعّال مثل "هيرسيبتين"، وبدلا منه تم استخدام وصفات دوائية أخرى لم تساعدهن. وطالبت الجمعية الخيرية، المعهد الوطنى للصحة والرعاية المتميزة، بإجراء استعراض سريع لتوجيهاتهم حول المرض، ووضع عملية خضوع النساء لتحليل الأنسجة كممارسة قياسية وملزمة عند عودة سرطان الثدى لمن عانين منه من قبل.





الصحف البريطانية: رئيس كوريا الشمالية أمر بعمليات إعدام وهو "ثمل" للغاية.. الجارديان ترصد المذابح العرقية والقبلية فى جنوب السودان..والإطاحة بمرسى وسقوط حكم الإخوان أحد أهم أحداث 2013




الجارديان: الصحيفة ترصد المذابح العرقية والقبلية فى جنوب السودان

نشرت الصحيفة أول تقرير لصحفى غربى من عاصمة جنوب السودان، جوبا، حيث تسود اضطرابات، تثير احتمال انزلاق البلاد إلى حرب أهلية.

ويتحدث الصحفى دانيل هاودن، عن سيمون كيه، طالب عمره 20 عاما يعيش فى جوبا، وتم اعتقاله من قبل رجال يرتدون زيا عسكريا. وطرح عليه سؤال له أهمية كبير منذ سبعة أيام فى البلد الأحدث فى العالم، فسئل عن اسمه بلغة الدينكا وهى أكبر قبيلة فى البلاد والتى ينتمى إليها الرئيس سلفا كير.

ومن لا يجب، مثل سيمون، تقول الصحيفة، يخاطر بأن يتم اتهامه بأنه من قبيلة النوير التى ينتمى إليها نائب الرئيس المقال ريك مشار، والذى يقود الآن المعارضة المسلحة.

ويقول سيمون إنه تم اقتياده إلى قسم للشرطة فى إحدى ضواحى جوبا، حيث مر على عدة جثث، وتم حجزه فى غرفة مع شباب آخرين، جميعهم من قبيلة النوير.. ويقول عددنا أنفسنا ووجدنا أننا 252 شخصا، وكانوا يوجهون الأسلحة صوبنا عبر النوافذ، وبدأوا فى إطلاق النار علينا.
.
واستمرت المذبحة على مدار يومين، وكان الجنود يعودون ليطلقوا النار مجددا كلما رأوا أى مظهر للحياة.. وكان سيمون واحدا من 12 رجلا نجوا من الهجوم بتغطية أنفسهم بجثث القتلى والمحتضرين.

وكان سيمون يتحدث من داخل مجمع للأمم المتحدة أصبح ملاذا للنوير الباقين فى العاصمة.. ووصف سيمون الأمر بأنه كان مروعا، لأنه اضطر كى ينجو أن يغطى نفسه بجثث القتلى، وعلى مدار اليومين بدأت الروائح الكريهة تنبعث من الجثث.

وتقول الصحيفة إن أصداء موجة القتل المستهدف التى بدأت فى العاصمة الوليدة تتردد فى كافة أنحاء البلاد، حيث بدأت هجمات انتقامية وفظائع أخرى. وقد حاصر الجنرالات المتمردون جونجلى عاصمة ولاية الوحدة، أكبر ولاية فى جنوب السودان، وأهم مناطقها المنتجة للنفط. وألقى مشار بدعمه خلف المعارضة المسلحة وأصبح هو قائدها الفعلى.


الإندبندنت: رئيس كوريا الشمالية أمر بعمليات إعدام وهو "ثمل" للغاية

قالت الصحيفة إن رئيس كوريا الشمالية كيم يونج أون كان ثملا للغاية عندما أمر بإعدام اثنين من أقرب مساعدى زوج عمته جانج يونج ثايك.

ووفقا لصحيفة يوميرى شيمبون اليابانية، فإن المساعدين شككا فى أمر صادر من يونج أون لتسليم سيطرتهم على أحد الأعمال التجارية للجيش. وصرحت مصادر للصحيفة بان الديكتاتور الكورى كان منزعجا عندما قالوا إنهم فى حاجة على مراجعة الأمر مع المدير جانج أولا.

وكان سونج ثايك، زوج عمة يونج أون قد عزل من منصبه وتم إعدامه، وكان يترأس القسم الإدارى بحزب العمال الحاكم.

وكان مساعدوه المقربون، نائبه الأول رى ريونج ها، ونائبه الثانى يانج سو جيل، من بين أبرز الشخصيات التى تم إعدامها فى نوفمبر الماضى. وبحسب مصادر الصحيفة اليابانية، فإن كيم كان ثملا للغاية عندما أمر بإعدامهما.

وتمضى الصحيفة قائلة إن تلك الخطوة جعلت حكومة كوريا الجنوبية تدرك أن إعدام جانج أمر لا مفر منه.. من ناحية أخرى، قالت صحيفة "إن كيه" الكورية الجنوبية إنها علمت من المنشقين فى كوريا الشمالية أن عائلة وأصدقاء جانج تم اعتقالهم فى الأيام التى تلت وفاته، فى ظل نظام الذنب بالارتباط المطبق فى البلاد، أى أن شخصا ما يكون مذنبا لصلته بآخر.


الدايلى تليجراف : الإطاحة بمرسى وسقوط حكم الإخوان أحد أهم أحداث 2013

اختارت الصحيفة خلع الرئيس السابق محمد مرسى والإطاحة بنظام جماعة الإخوان المسلمين من السلطة، كأحد أبرز الأحداث التى وقعت خلال عام 2013.

وجاءت الإطاحة بمرسى أهم حدث فى شهر يوليو، مشيرة إلى احتجاج ملايين المصريين فى أنحاء الجمهورية ضد الجماعة مطالبين برحيلها عن السلطة منذ 30 يونيو، حيث كان مرسى قد بدأ يفقد السيطرة بالفعل على أجهزة الحكومة.

وجاء التدخل العسكرى الفرنسى فى مالى لمواجهة الجماعات الإسلامية التابعة لتنظيم القاعدة، كأبرز حدث فى شهر يناير، حيث كادت القاعدة تبسط سيطرتها على البلاد.

وفى فبراير، وقع حادث احتجاز أكثر من 800 رهينة فى منشأة نفط فى الجزائر من قبل جماعات إسلامية، قبل أن يتم تحريرهم فى عملية أسفرت عن مقتل 39 من الرهائن ومسئول أمنى و29 من الميليشا الخاطفة. كما شمل فبراير القرار المفاجئ للبابا الفاتيكان بندكتوس السادس عشر، بالتخلى عن منصبه، ليكون أول بابا يترك المنصب منذ حوالى 6 قرون.

وفى مارس، كان الحدث الأبرز هو موافقة الإتحاد الأوروبى على حزمة من المساعدات تبلغ 10 مليار يورو لإنقاذ الاقتصاد فى قبرص. وجاءت تفجيرات ماراثون بوسطن فى الولايات المتحدة الأمريكية، باعتبارها الأبرز فى أبريل من العام، يليها فى مايو، تسريبات وكالة الأمن القومى الأمريكى من قبل الموظف السابق إدوارد سنودن.

وبعد عامين من التحقيقات فى فساد رئيس الوزراء الإيطالى السابق سيلفيو بيرلسكونى، تم إدانته فى يونيو بإقامة حفلات جنسية مدفوعة الأجر والدفع لعاهرات دون السن القانونى. وفى أغسطس اختارت الصحيفة حادث مقتل مئات السوريين فى هجوم بالأسلحة الكيميائية لم يتحدد حتى الآن الجهة المسئولة عنه.

وكان الحادث الإرهابى فى نيروبى حيث مقتل نحو 67 شخصا فى هجوم لجماعة الشباب الصومالية، التابعة لتنظيم القاعدة، على مركز تجارى فخم فى العاصمة الكينية، هو الحادث الأبرز فى سبتمبر من هذا العام، يليه التجديد فترة ثالثة لحكومة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وحصلت الولايات المتحدة على نصيب الأسد من الأحداث فى العالم، إذ جاءت أيضا أزمة الإغلاق الحكومة فى الأول من أكتوبر، والتى تعطل بموجبها 800 ألف عامل عن أداء عمله بسبب خلال داخل الكونجرس حول الميزانية الجديدة، باعتبارها أبرز الأحداث.

وفى نوفمبر وقع إعصار الفلبين ال**** الذى أسفر عن مقتل وتشريد الآلاف، فبحلول منتف ديسمبر تأكد مقتل 6 آلاف شخص وأكثر من 1700 فى تعداد المفقودين. كما شمل هذا الشهر الاتفاق الذى عقدته الولايات المتحدة وإيران حول البرنامج النووى لطهران.

وفيما تتبقى أيام من العام إلا أن الحدث الأكثر بروزا وقع قبل أسبوعين برحيل المناضل والزعيم الأفريقى نيلسون مانديلا فى الخامس من ديسمبر، حيث ذهب قادة العالم إلى جنوب أفريقيا لوداعه.

الرجال يعانون أكثر من النساء عند الإصابة بالأنفلونزا بسبب التستوستيرون

أشارت دراسة حديثة إلى أن الرجال يعانون أكثر عند الإصابة بنزلات البرد "الأنفلونزا"، لأنه المستويات العالية من هرمون التستوستيرون "هرمون الذكورة" يمكن أن تضعف استجابة الجهاز المناعى لديهم.

وأوضحت صحيفة الديلى تليجراف أن دراسة أجرتها كلية الطب بجامعة ستانفورد، حول ردود فعل الرجال والنساء على التطعيم ضد الأنفلونزا، وجدت أن المرأة لديها بشكل عام استجابة أقوى للأجسام المضادة من الرجل، مما يمنحها حماية أفضل ضد الفيروس.

وتوصلت الدراسة إلى أن الرجال الذين لديهم انخفاض فى مستويات هرمون تستوستيرون تكون استجابتهم المناعية أفضل من غيرهم. كما أشارت إلى أن مستويات البرتين فى الدم لدى النساء، التى تمر خلالها الخلايا المناعية ذهابا وإيابا، تكون أعلى عندما يتعرض الجسم لتهديد.



الصحف البريطانية: انتقادات واسعة للحكم بسجن ماهر ودومة وعادل.. وبريطانيا تسقط الجنسية عن مواطنيها المقاتلين فى سوريا.. بوادر انتفاضة جديدة بسبب سعى اليهود للصلاة داخل المسجد الأقصى







الجارديان:
انتقادات واسعة للحكم بسجن ماهر ودومة وعادل

أبرزت الصحيفة، الحكم على النشطاء السياسيين أحمد دومة وأحمد ماهر ومحمد عادل، بالسجن 3 سنوات، وقالت إنهم أول نشطاء علمانيين يتم الحكم عليهم فى الحملة التى تركزت من قبل على الأنصار الإسلاميين للمعزول محمد مرسى.

وأشارت الصحيفة إلى أن النشطاء الثلاثة كانوا مستهدفين أيضا فى عهد مرسى، وطالبوا بتركه الحكم، ويعد الحكم الصادر ضدهم دليلا على أن الحكومة الحالية تسعى إلى القضاء على المعارضة العلمانية والإسلامية.

ونقلت الجارديان عن عمرو على، الذى خلف ماهر فى قيادة حركة 6 أبريل، أن القمع الذى يحدث الآن للحركة والمنظمات الأهلية الأخرى أعلى حتى مما كان يحدث فى عهد مبارك، على حد قوله، مضيفا أن نظام مبارك يحاول العودة للسلطة من جديد، وهناك أسلوب منهجى للانتقام من الجماعات والحركات التى وقفت ضده، وأن من يحكم الآن يعتمد على سياسة الخوف، تحت اسم محاربة الإرهاب والإرهابيين.

ومضت الصحيفة قائلة عن سجن النشطاء الثلاثة يمثل للعديد من أقرانهم تسليطا للضوء على مدى عودة ظهور الشرطة من جديد، وكانت وحشية الشرطة سببا فى ثورة الخامس والعشرين من يناير، وساهم استمراراها فى سقوط نظام مرسى وفقدان المؤسسة لهيبتها. لكن وزارة الداخلية استعادت شعبيتها بدعم عزل مرسى، ويبدو أنها اعتقدت أنها حصلت على تفويض لسحق أى نوع من المعارضة كما يقول المراقبون.

ونقلت الجارديان عن هبة مورايف، مدير هيومان رايتس ووتش بمصر، قولها إنه لا يوجد جديد بشأن تصرف الشرطة على هذا النحو، ولا جديد أيضا بشأن ملاحقتها للنشطاء. لكن المهم بالنسبة لها كما تقول وما يزعجها هو بشعور وزارة الداخلية بالأحقية فيما تفعله. فهى تلاحق رموز ثورة يناير، وتحاول القضاء على المكتسبات التى تحققت منذ يناير 2011، على حد قولها.


الإندبندنت:
بريطانيا تسقط الجنسية عن مواطنيها المقاتلين فى سوريا

قالت الصحيفة، إن وزيرة الداخلية البريطانية تريزا ماى تسعى لمنع عودة البريطانيين مزدوجى الجنسية ممن ذهبوا إلى القتال فى سوريا، بتصعيد كبير فى صلاحيات إسقاط الجنسية السرية.

وأوضحت الصحيفة، أن ماى أسقطت الجنسية عن 20 بريطانيا هذا العام، وهو عدد أكبر ممن تم إسقاط الجنسية عنهم فى العامين ونصف السابقين مجتمعين.

وكانت ماى قد أسقطت الجنسية عن 37 شخصا منذ مايو 2010، وفقا للأرقام الخاصة بمكتب الصحافة الاستقصائية. وحذر المعارضون من أن تلك الممارسة قد تجعل الأفراد فى خطر التعرض لتعذيب وسوء معاملة فى أوطانهم الأصلية.

وتشعر الأجهزة الأمنية فى بريطانيا بقلق على نحو خاص، لأن قرب سوريا من أوروبا يجعل من السهل على المتطرفين الموجودين فى بريطانيا السفر من وإلى البلاد. وصرح مصدر رفيع المستوى بالخارجية البريطانية، قائلا إنه لسر معلوم أن من يحملون الجنسية البريطانية ويقاتلون فى الحرب الأهلية السورية يخسرون جنسياتهم بشكل متزايد. وأضاف أن هذا الحرمان من الجنسية يحدث، وهناك ما بين 40 إلى 240 بريطانيا فى سوريا، وأضاف "نحن على الأرجح لا نقوم بتجريدهم من جنسيتهم بشكل سريع كما ينبغى".

ولفتت الصحيفة إلى أن ماى لديها صلاحية إسقاط الجنسية البريطانية عن مزدوجى الجنسية لو اعتقدت أن وجودهم فى بريطانيا، سيكون له أثر عكسى على الصالح العام، أو لو حصلوا عليها من خلال التزوير.

من جانبها، رفضت الداخلية البريطانية توضيح أسباب ارتفاع حالات إسقاط الجنسية، وقالت إن الجنسية امتياز وليس حق والوزيرة ستسقط الجنسية عن الأفراد الذين تشعر أن ذلك سيكون فى الصالح العام.


الديلى تليجراف
أوباما يبعث بخطاب للكونجرس يلمح بشن عمل عسكرى فى جنوب السودان

ذكرت الصحيفة أن الولايات المتحدة حذرت من احتمال شن عمل عسكرى فى دولة جنوب السودان، بعد إصابة أربعة من قواتها خلال مهمة إجلاء رعايا أمريكيين، السبت، فى إطلاق نار استهدف ثلاث من طائراتها العسكرية.

وأوضحت الصحيفة، أن الرئيس باراك أوباما أبلغ الكونجرس أنه قد يشن عملا عسكريا لحماية الأمريكيين الذين يواجهون العنف فى جنوب السودان المنكوب، وفى خطابه للكونجرس أشار إلى نشر 46 من القوات الأمريكية لإجلاء الرعايا، فيما نشر 45 آخرين لتعزيز أمن السفارة الأمريكية فى جوبا.

وكتب يقول عقب اجتماع عقدته مستشارة الأمن القومى سوزان رايس مع مساعديها: "ربما أتخذ تحركا أوسع لدعم أمن المواطنين الأمريكيين وموظفى ومبنى السفارة فى جنوب السودان".

ويستمر العنف فى جنوب السودان بين المتمردين بزعامة النائب السابق للرئيس سيلفا كير والقوات الحكومية، بعد محاولة فاشلة من الأول بالقيام بانقلاب، فى منتصف الشهر الجارى. وتشير الصحيفة إلى أن تصاعد وتيرة العنف تثير مخاوف بحرب أهلية كاملة، إذ أن الأطراف المتصارعة تنتمى لقبائل مختلفة.


التايمز
بوادر انتفاضة جديدة بسبب سعى اليهود للصلاة داخل المسجد الأقصى

تحدثت صحيفة التايمز عن بوادر انتفاضة ثالثة، تلوح فى الأفق حول مساعى اليهود الصلاة داخل المسجد الأقصى.

وقالت كاثرين فيليب، مراسلة الصحيفة البريطانية فى القدس، اليوم الاثنين، إن الحملة التى يقوم بها اليهود للصلاة داخل المسجد الأقصى تثير موجة من الاستياء فى أوساط المسلمين فى أنحاء المدينة، إذ يعتبر المسجد الأقصى بالنسبة للمسلمين أول القبلتين وثالث الحرمين الشريفين فى الإسلام.

وبحسب مقتطفات نقلها موقع "بى.بى.سى" عن الصحيفة، فإن هذه المجموعة اليهودية التى تطالب بحق الصلاة داخل المسجد الأقصى أسوة بالمسلمين ليست إلا جزءاً متواضعاً من حركة يهودية تطالب بحق اليهود بالتعبد فى المسجد الأقصى، أو ما يسمونه اليهود "جبل الهيكل"، فى إشارة إلى هيكل سليمان.

وأشارت فيليب إلى أن المدافعين عن حق اليهود بأداء صلواتهم فى المسجد الأقصى يقولون إن المسجد لا يعتبر فقط من أقدس الأماكن فى الديانة اليهودية، بل هو المكان الوحيد الذى يجب على اليهود أداء صلواتهم فيه.

وأوضحت أن إسرائيل أرسلت خطاباً رسمياً للأردن تطالبها فيها بالسماح لليهود بأداء صلواتهم فى المسجد الأقصى، إلا أن الأردن رفضت القبول بهذا الطلب. ونقلت المراسلة عن مسئول فلسطينى قوله إن "لو وافقت الأردن على هذا الطلب الإسرائيلى لكان الوضع شهد إراقة الدماء".



الصحف البريطانية: والد أحد ضحايا لوكيربى: المقراحى كان صديقى وبرلين تخفى الحقيقة.. فساد حكومة أردوغان يهدد علاقات تركيا بالغرب.. نائب بريطانى ينتقد تقاعس بلاده حيال معاناة مسيحيى الشرق الأوسط





الإندبندنت
والد أحد ضحايا لوكيربى: المقراحى كان صديقى والحكومة البريطانية تُخفى الحقيقة

من جديد، تحاول صحيفة الإندبندنت قلب الموازين فى قضية تفجير طائرة أمريكية فوق قرية لوكيربى، بتبرئة المدان الليبى فى هذه القضية الراحل عبد الباسط المقراحى، وتوجيه أصابع الاتهام إلى مصرى يعيش فى السويد تقول إنه أدين فى أعمال إرهابية قبل ذلك.

ونقلت الصحيفة عن أحد ضحايا حادث لوكيربى قوله إنه طلب من المصلين الصلاة على العائلة البريئة للشخص الوحيد الذى تمت إدانته فى أسوأ حادث قتل جماعى فى التاريخ البريطانى، وذلك فى الذكرى الخامس والعشرين لهذا الحادث.

وفى خطاب وجه للمشاركين فى تأبين الضحايا فى ويسمنستر، والذى حضره أقاربهم، اتهم جيم سواير الحكومة البريطانية بالفشل فى قول كل الحقيقة التى تعلمها عن تلك المأساة المفزعة.

وكانت الحكومات الأمريكية والبريطانية والليبية قد وعدت فى بيان مشترك بالعمل معا من أجل كشف كل جوانب القضية، وقالوا إنهم يريدون أن يحاكم كل المسئولين عن أكثر الأعمال الإرهابية وحشية أمام العدالة، وأن يشرحوا لماذا تم ارتكاب هذا الحادث.

ويقول سواير إن عميل المخابرات الليبية عبد الباسط المقراحى، الذى حكم عليه بالسجن مدى الحياة لكن تم إطلاق سراحه عام 2009 لظروف صحية، قد مات، وهو صديقه.

ويقول سواير إنه حاول مؤخرا مواجهة الرجل، وإن الرجل كان خائفا لدرجة أنه لم يفتح الباب بنفسه عندما دق جرس منزله، وأرسل زوجته بدلا منه لتهدده. وتقول الصحيفة إنه على الرغم من أنه لم يسم الرجل، فإنه مفهوم أنه يشير إلى محمد أبو طالب الذى حكم عليه بالسجن مدى الحياة لتنفيذ أعمال إرهابية فى كوبنهاجن وأمستردام فى عام 1985.

زعيم القاعدة فى العراق هو الأكثر نجاحا فى الشرق الأوسط

نشرت الصحيفة تقريرا عن أنجح قائد فى الشرق الأوسط، قالت فيه إنه فى ظل الأحداث الصاخبة التى شهدتها المنطقة لم يكن من الصعب وضع قائمة قصيرة بأهم القادة فى المنطقة فى عام 2013، لأن هناك العديد من القادة يواجهون مأزقا أكبر مما كان عليه الحال فى بداية العام.

فعلى سبيل المثال، رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان كان فائزا سهلا فى السنوات السابقة، بسبب نجاحه غير المشكوك فيه فى إنهاء عهد الانقلابات العسكرية خلال فترة حكمه التى شهدت رخاء اقتصاديا غير مسبوق فى تركيا، إلا أن الأيام الأخيرة شهدت اعتقالات لأبناء أقوى وزراء فى حكومته وسط اتهامات بالفساد، بينما كان تدخّله فى الحرب السورية سببا فى تلاشى الآمال بأن تصبح تركيا قوى إقليمية.

ومن بين المتنافسين أيضا على القائمة، رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، فقد كان ناجحا فيما قبل فى التلاعب بالتهديد بالحرب للحصول على ما يريد مع الحرص الشديد على عدم إطلاق النار. ورغم الاتفاق النووى بين الغرب وإيران، فإن نتنياهو لم يخسر كثيرا، حتى لو تقلّص نفوذه على السياسة الأمريكية فى المنطقة.

ورأت الصحيفة أن واحدا من أكثر السياسيين المخضرمين وذوى الخبرة فى الشرق الأوسط هو رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بزرانى، والذى حقق حق تقرير المصير لأكراد العراق، لكن رغم أن عامه كان جيّدا، فإن قدراته لم تعد محل تركيز إعلامى. ومن بين الرابحين فى الشرق الأوسط أيضا الرئيس الإيرانى حسن روحانى، والذى استطاع تحقيق إنجاز بالاتفاق مع الغرب، إلا أن الاتفاق جعله ضعيفا، لأنه نص على تجميد البرنامج النووى لإيران.

واعتبرت الصحيفة أن أحد أكثر قادة الشرق الأوسط نجاحا هذا العام، هو أبو بكر البغدادى، قائد القاعدة فى العراق، التى غيّرت اسمها إلى "تنظيم دولة العراق والشام الإسلامى"، وتقول الولايات المتحدة إن البغدادى موجود فى سوريا، وتعرض 10 ملايين دولار لأى شخص يستطيع أن يقتله أو يأسره.


الصنداى تليجراف
نائب بريطانى ينتقد تقاعس بلاده حيال معاناة مسيحيى الشرق الأوسط

انتقد دوجلاس ألكسندر، النائب البريطانى ووزير خارجية حكومة الظل فى المملكة المتحدة، التقاعس الدولى حيال محنة مسيحيى الشرق الأوسط، داعيا حكومة بلاده إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات تجاه الخطر الذى يحدق بالمسيحيين فى المنطقة.

وتساءل فى مقاله بصحيفة "الديلى تليجراف": "أنه بينما يستعدّ الملايين للتغنّى بأناشيد عيد الميلاد ووعد السلام على الأرض، كم من البريطانيين يدرك أن المسيحيين باتوا تحت التهديد فى هذه المنطقة التى أجرى فيها أول عيد ميلاد؟".

وأشار إكسندر إلى تحذيرات البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، حيال مصير المواطنين المسيحيين فى بلدان الشرق الأوسط ومعاناتهم، هذا بالإضافة إلى تصريحات الأمير تشارلز، أمير ويلز وولى العرش البريطانى، الذى حذّر من الهجمات المتزايدة التى يتعرض لها مسيحيو المنطقة على يد متشددين إسلاميين.

وقال السياسى البريطانى إن هذه العبارات تعرب عن قلق متزايد حيال المسيحيين المستهدفين بسبب إيمانهم. وتساءل مستنكرا: "عندما يتحدث البابا والأمراء علنا، لماذا يصمت الكثير من سياسيى المملكة المتحدة؟".


الفاينانشيال تايمز
فضيحة فساد حكومة أردوغان تهدد علاقات تركيا بالدول الغربية

قالت الصحيفة إن الأزمة السياسية التى تهز تركيا، والخاصة بفساد أشخاص مقربين من رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، امتدت لتهدّد علاقات أنقرة مع بقية دول العالم.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أمس أن أردوغان هاجم التحقيقات الجارية مع عدد من مسئولى حكومته المتهمين بالفساد، بالإضافة إلى أبناء 3 من الوزراء الأتراك، وألقى باللوم على قوة خارجية لأسوأ فضيحة فساد فى البلاد منذ سنوات.

وأشارت إلى أن أردوغان بدا مهدّدا سفير الولايات المتحدة، وتحدث أردوغان فى اجتماع حاشد، وعزا التحقيق فى الفضيحة التى تنطوى على رشاوى تصل إلى ملايين الدولارات وقضايا تهريب والتلاعب بالعطاءات والبناء غير القانونى، إلى مؤامرة ذات أبعاد دولية ضد حكومته.

وتلفت الصحيفة النظر إلى أنه بعدما وجّه العديد من الصحف الموالية لحكومة أردوغان، اتهامات واضحة لفرانسيس ريتشاردونى، السفير الأمريكى لدى تركيا، بالوقوف وراء فضيحة الفساد، راح أردوغان يحذّر السفراء الأجانب ضد التدخل.

وتقول الصحيفة إن العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة أصبحت متوترة بسبب الخلاف بين الدولتين تجاه مصر، عندما دعا رئيس الوزراء التركى الدول الغربية لإدانة ما وصفه بالانقلاب ضد الرئيس السابق محمد مرسى، الذى ينتمى لجماعة الإخوان المسلمين، وهى ذاتها التى ينتمى لها أردوغان.

كما تزايد الخلاف بين البلدين حول سوريا، حيث تراجعت واشنطن عن توجيه ضربة عسكرية لنظام الرئيس بشار الأسد، بالإضافة إلى قلق الإدارة الأمريكية حيال حملة القمع التى شنّتها الحكومة التركية ضد الاحتجاجات الجماهيرية.

المصدر منتديات القوميون الجدد

_________________________________________________

ان الشعوب التى تفرط فى حريتها هى شعوب 
فاقده للكرامة الانسانية
الزعيم جمال عبد الناصر








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحافة البريطانيه ليوم الخميس 26/
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الصحافة العربية والعالمية-
انتقل الى: