التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» فحص وتحقيــق الأدلـــة الجنائيـــة فى مجـــال الإثبـــات الجنائي - دورات تدريبية
30/11/16, 03:50 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» دورة تدريبية عقود BOT
30/11/16, 03:45 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» الاستفادة من التجارب الرائدة في مجال العمل البلدي
20/11/16, 01:03 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» التوازن البيئي والاستدامة
20/11/16, 01:02 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» إعداد وكتابة التقارير المالية باستخدام الحاسب الالي
20/11/16, 01:01 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» #دورة تطوير المهارات القيادية و الإدارية leadership development and management skills course
14/11/16, 12:32 pm من طرف منة الله على

» #برنامج تدريبى الجوانب القانونية في المعاملات الالكترونية
14/11/16, 12:29 pm من طرف منة الله على

» #دورة_مدير _العلاقات_العامة_المعتمد
14/11/16, 12:28 pm من طرف منة الله على

» #دورة الاستراتيجيات الفعالة في اعدادا خطط وبرامج التسويق #دبى - 18 ديسمبر
14/11/16, 12:27 pm من طرف منة الله على

» دورة متخصصة فى إعداد وتنظيم المؤتمرات والمعارض
02/11/16, 12:42 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» دورة تدريبية فى اقتصاديات إدارة المطاعم 2016
02/11/16, 12:40 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» الاتجاهات الحديثة في مناولة المواد - بروكوالا للتدريب
02/11/16, 12:40 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» #دورة فى تأمين و حراسة الشخصيات الهامة menna@metcegy.com
02/11/16, 12:04 pm من طرف منة الله على

» #دورة#الرقابة والتفتيش على نظم #السلامة وتقييم وإدارة #المخاطر
02/11/16, 12:02 pm من طرف منة الله على

» #دورة_تكنولوجيا_السلامة من الحريق و#هندسة_الإطفاء الفني المتقدم
02/11/16, 12:01 pm من طرف منة الله على


شاطر | 
 

 الصحافة اللبنانية اليوم السبت 28/12/2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق حسن
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


عدد المساهمات : 2535
تاريخ التسجيل : 22/09/2013
الموقع : الوطن العربى

مُساهمةموضوع: الصحافة اللبنانية اليوم السبت 28/12/2013   28/12/13, 08:39 am




الصحافة اللبنانية اليوم السبت 28/12/2013




مصرع مستشار للحريري بانفجار سيارة ملغمة وسط بيروت
















الأمن: لغمت بـ50 – 60 كيلوغراما من المتفجرات وقتلت وأصابت 55 شخصا
مصرع مستشار للحريري بانفجار سيارة ملغمة وسط بيروت







عاد مشهد السيارات المفخخة والاغتيالات السياسية الى واجهة الأحداث في بيروت، ليؤكد من جديد فرضية غموض المصير اللبناني في ظل انعدام الاستقرار السياسي والأمني، وذلك بعد انفجار سيارة مفخخة



امس الجمعة في وسط بيروت، أودى بحياة الوزير السابق محمد شطح، السياسي المقرب من رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، والنافذ ضمن قوى 14 آذار المناهضة لدمشق، بالاضافة الى مقتل خمسة اشخاص آخرين.
وبعد ساعات على وقوع الانفجار، اتهم سعد الحريري الموجود خارج لبنان حزب الله المتحالف مع دمشق، من دون ان يسميه، بالضلوع في العملية التي اثارت تنديدات داخلية على مستوى واسع وغربية.
واعلنت وزارة الصحة العامة وقوع ستة قتلى في الانفجار "بينهم اربعة لم يتم التعرف عليهم الى الآن" بسبب التشويه الذي لحق بهم.
بينما تم التعرف على شطح (62 عاما) ومرافقه الشخصي طارق بدر (26 عاما). وقد نقلت جثتاهما الى مستشفى الجامعة الاميركية في بيروت.
وشطح هو الشخصية التاسعة من قوى 14 آذار التي تقتل منذ 2005، تاريخ مقتل رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري، والد سعد الحريري.
وقال مسؤول في قوى 14 آذار لوكالة فرانس برس ان شطح كان يفترض ان يشارك صباح اليوم (امس)، في اجتماع لقيادات قوى 14 آذار مقرر في منزل سعد الحريري الواقع على بعد مئات الامتار من مكان الانفجار. وكان عدد من المشاركين في الاجتماع وصلوا الى المنزل المعروف ب"بيت الوسط".
ووقع الانفجار في الوقت نفسه تقريبا الذي كان مقررا فيه الاجتماع في الساعة التاسعة والنصف (7,30 ت غ).
وسعد الحريري موجود خارج البلاد منذ حوالى سنتين ونصف السنة بسبب "تهديدات امنية" على حياته، بحسب ما يقول مقربون منه.
واتهم الحريري حزب الله المتحالف مع دمشق من دون ان يسميه بالاسم، باغتيال محمد شطح.
وقال في بيان صدر عن مكتبه الاعلامي "المتهمون بالنسبة لنا، وحتى إشعار آخر، هم أنفسهم الذين يتهربون من وجه العدالة الدولية، ويرفضون المثول امام المحكمة الدولية، إنهم أنفسهم الذين يفتحون نوافذ الشر والفوضى على لبنان واللبنانيين، ويستدرجون الحرائق الإقليمية الى البيت الوطني".
وتتهم المحكمة الخاصة بلبنان التي تتخذ من لايدشندام قرب لاهاي مقرا والمكلفة النظر في اغتيال رفيق الحريري في تفجير ضخم في بيروت خمسة عناصر من حزب الله، بالتورط في الجريمة.
والمتهمون الخمسة متوارون عن الانظار. ورفض حزب الله تسليمهم الى المحكمة التي يعتبرها "اداة اسرائيلية اميركية" لاستهدافه.
ويعتبر محمد شطح من اكبر مستشاري الحريري وهو من السياسيين الناشطين والبارزين في قوى 14 آذار.
وهو وزير وسفير ومستشار سابق في صندوق النقد الدولي.
وفور شيوع نبأ مقتله، وصل الى "بيت الوسط" عدد من السفراء الغربيين، ابرزهم السفير الاميركي ديفيد هايل الذي كان آخر شخصية عامة التقاها شطح قبل يومين، والسفير الفرنسي باتريس باولي، والسفير البريطاني طوم فلتشر.
وتلّقى رئيس الجمهورية ميشال سليمان اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الذي "استنكر هذا العمل الاجرامي" ودعا "اللبنانيين الى التضامن للحفاظ على استقرار بلدهم"، بحسب ما ذكر بيان صادر عن الرئاسة الفرنسية.
وندّد رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ورئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي بجريمة الاغتيال "الارهابية".
وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام ان الانفجار ناتج عن سيارة مفخخة، وانه اسفر ايضا عن اصابة اكثر من خمسين شخصا بجروح.
وقال مدعي عام التمييز القاضي سمير حمود بعد تفقده مكان الانفجار ان زنة العبوة التي تسببت بالانفجار تقدر "بما بين خمسين وستين كيلوغراما" من المتفجرات، مشيرا الى بدء "التحقيقات الاولية" في الحادث.
ووقع الانفجار في شارع "الستاركو" وهو طريق رئيسي تتفرع منه اسواق بيروت المليئة بالمطاعم والمحال التجارية، ويوصل الى منزل سعد الحريري.
وشاهد مصور ووكالة فرانس برس حطام السيارة المفخخة التي لم يتبق منها الا القليل، بالاضافة الى سيارات اخرى محترقة، وجثث متفحمة.


********************************



وفد المعارضة السورية الى موسكو الشهر المقبل
موسكو - أ ف ب

يعتزم وفد من الائتلاف الوطني السوري المعارض القيام بزيارة الى العاصمة الروسية موسكو يومي 13 و14 كانون الثاني المقبل لاجراء مباحثات مع دبلوماسيين روس، على ما افاد امين عام الائتلاف لاذاعة ريا-نوفوستي العامة.
ونقلت الوكالة عن بدر جاموس قوله ان "تاريخ الزيارة يومي 13 و14 كانون الثاني كان قد حدد في السابق مع وزارة الخارجية الروسية".
واضاف ان الوفد سيترأسه رئيس الائتلاف المعارض احمد الجربا، اذا ما اعيد انتخابه رئيسا للائتلاف مطلع كانون الثاني المقبل في مؤتمر قوى المعارضة السورية في اسطنبول.
وتابع "قبل الانتخابات لا نستطيع ان نؤكد ان الزيارة ستتم خلال هذه الفترة تحديدا، وسوف يعلن عن الموعد الرسمي بعد هذه الانتخابات".
وكان الجربا قد اعلن في اوائل كانون الاول عزمه التوجه الى روسيا، حليف الرئيس السوري بشار الأسد، مشيرا الى انه تلقى دعوة من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للقيام بهذه الزيارة.
وقال الجربا في مقابلة مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الهدف من الزيارة هو "اقناع المسؤولين الروس ان مصلحتهم هي ان يكونوا مع الشعب السوري وليس النظام".
ومن المفترض ان تتم الزيارة قبيل انعقاد المؤتمر الدولي حول السلام في سوريا (جنيف2) الذي سيفتتح في 22 كانون الثاني المقبل في بلدة مونترو السويسرية.
ويهدف المؤتمر الى جمع ممثلين عن الحكومة السورية والمعارضة في محاولة لايجاد حل سياسي للنزاع السوري الذي اسفر حتى الان عن مقتل 126 الف شخص، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
*******************************************

مصر: قتل متظاهرين مؤيدين للاخوان واعتقال 148
القاهرة - وكالات











اشتباكات مع الشرطة في القاهرة والاسماعيلية ودمياط الجديدة
مصر: قتل متظاهرين مؤيدين للاخوان واعتقال 148

أعلن مسؤول أمني ومسؤول بالإسعاف إن شخصين قتلا امس الجمعة، خلال اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين من جماعة الإخوان المسلمين بمصر بعد يومين من إعلان الحكومة الإخوان جماعة إرهابية.
وقال مدير إدارة البحث الجنائي بمحافظة دمياط بدلتا النيل العميد أحمد فتحي إن شخصا قتل خلال اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين في دمياط الجديدة.وقال رئيس مرفق الإسعاف بمحافظة المنيا جنوبي القاهرة محمد عبده إن شخصا قتل خلال اشتباكات بمدينة سمالوط إحدى مدن المحافظة.
فيما ألقت قوات الأمن المصرية أمس، القبض على 148 متظاهرا مؤيدا لجماعة الاخوان المسلمين بينهم 28 سيدة في عدد من المحافظات المصرية في اول تظاهرات للجماعة بعد ان اعلنتها الحكومة "تنظيما ارهابيا"، حسبما افاد مصدر امني وكالة فرانس برس.
وافاد المصدر الامني ان "الامن القى القبض على 148 متظاهرا مؤيدا للاخوان بعدما قاموا بقطع الطريق والتعدى على المواطنيين"، وذلك في خضم اشتباكات بين المتظاهرين الاسلاميين والشرطة في عدد من المحافظات.
الى ذلك، اندلعت اشتباكات امس بعدما فرقت الشرطة المصرية بالغاز المسيل للدموع تظاهرات لجماعة الاخوان المسلمين في سكن الطلاب بجامعة الازهر بالقاهرة ومدينة الاسماعيلية، غداة اعلان الحكومة جماعة الاخوان "تنظيما ارهابيا".
واطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مستمر على الطلاب الذين رشقوا عناصر الامن بالحجارة من داخل سكن الطلاب في حي مدينة نصر شرق القاهرة والذي انبعث منه دخان اسود كثيف. وانتشرت مدرعات الشرطة حول بوابات النزل.
وتشهد جامعة الازهر باستمرار مواجهات بين الطلاب المؤيدين للرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي والامن.
واعلنت وزارة الداخلية مساء الخميس عن مقتل شخص في اشتباكات بين الاهالي والطلاب في منطقة سكن الطلاب، وهو ما تبعه تدخل الامن باطلاق الغاز المسيل للدموع.
وفي مدينة الاسماعيلية شرق البلاد، القى المتظاهرون الاسلاميون الحجارة على الشرطة التي ردت باطلاق الغاز المسيل للدموع، كما افاد صحافيو فرانس برس.
وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية ان الامن استخدم قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق تظاهرات لجماعة الاخوان المسلمين في احياء المعادي وحلوان في جنوب القاهرة.
وتعد التظاهرات الاولى منذ اعلان الحكومة المصرية الاربعاء جماعة الاخوان المسلمين "تنظيما ارهابيا".
وتعهد التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب المؤيد لجماعة الاخوان المسلمين بمواصلة التظاهرات في ارجاء البلاد.
وقال التحالف في بيان له صباح الجمعة، "حان وقت تصعيد الغضب ، فلنبدأ بكل قوة وسلمية موجة ثورية جديدة بأسبوع ثوري مهيب تحت عنوان (اسبوع الغضب)".
يذكر أن قتيلا سقط أول أمس في اشتباكات بين الأمن وطلاب من جامعة الأزهر وسط القاهرة.
وكان تنظيم "أنصار بيت المقدس" الذي يستلهم أفكار وأساليب القاعدة، أعلن مسؤوليته عن تفجير المنصورة، إلا أن السلطات المصرية تتهم جماعة الإخوان بأنها وراء الاعتداءات من خلال صلات تربطها بالتنظيمات الإسلامية المسلحة التي تتخذ من سيناء قاعدة لها.
وقررت النيابة العامة المصرية الخميس حبس 18 من أعضاء الإخوان في محافظتي الاسكندرية والشرقية 15 يوما على ذمة التحقيق بعد أن وجهت لهم تهمة "الانضمام إلى تنظيم إرهابي"، بينما اعتقلت السلطات ما لا يقل عن 30 شخصا بتهم الضلوع في "حوادث تخريب"، حسبما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.


************************************

متمردو وحكومة جنوب السودان يدعيان السيطرة على مدينة استراتيجية
جوبا - أ ف ب

أعلن كل من المتمردين وجيش جنوب السودان السيطرة على مدينة ملكال الاستراتيجية امس الجمعة، بينما تجري في نيروبي مساع دبلوماسية تحاول احتواء الازمة في هذا البلد الفتي.وصرح موزس رواي الناطق باسم المتمردين لفرانس برس ان "ملكال تحت سيطرة كاملة للقوات الموالية لنائب الرئيس سابقا رياك مشار"، مؤكدا ان القوات الحكومية رحلت مساء الخميس.
وتقع هذه المدينة في شمال البلاد وهي كبرى مدن ولاية النيل العالي التي تزخر بالنفط، وتتواجه فيها القوات الحكومية الموالية للرئيس سلفا كير مع المتمردين منذ الاثنين.ورد وزير الدفاع في جنوب السودان كوول مانيانغ جوك متحدثا عن "تضليل اعلامي"، ومؤكدا في المقابل ان المتمردين انسحبوا وان ملكال باتت بالكامل تحت سيطرة القوات الحكومية.
وقال ان "عناصر رياك وهم في الواقع بعض عناصر الشرطة والجيش، قد هزموا ولم يبق منهم احدا في ملكال".واندلعت معارك عنيفة في 15 كانون الاول، وتكاد تتحول الى حرب اهلية وذلك اساسا بسبب عداوة بين الرئيس سلفا كير ونائبه السابق المقال في تموز رياك مشار.
ويتهم الاول الثاني بانه حاول القيام بانقلاب بينما ينفى الثاني مؤكدا ان الرئيس يريد القضاء على كل اعدائه، وفضلا عن بور سيطرت قوات مشار على مدينة استراتيجية اخرى وهي بنتيو كبرى مدن ولاية الوحدة النفطية وبور في ولاية جونقلي التي استعادها الجيش الثلاثاء.
ويقوم النزاع في هذه الدولة الفتية التي استقلت عن السودان في تموز 2011، على عداوة قديمة بين قبيلة الدينكا التي ينتمي اليها سلفا كير وقبيلة النوير التي يتحدر منها رياك مشار، لكنه يكتسي ايضا بعدا سياسيا.
ومنذ عدة ايام تفيد معلومات عن اعمال عنف واغتيالات وعمليات اغتصاب ومجازر ذات طابع قبلي.
وما زالت المعارك تدور في نصف الولايات العشر من البلاد اي جونقلي والوحدة ووسط الاستوائية والنيل العالي والاستوائية الشرقية.
********************************************

لجنة للإسراع بتحقيق التوافق في تونس
تونس – وكالات

أعلنت الأطراف السياسية المشاركة في جلسات الحوار في تونس تشكيل لجنة للربط والتنسيق بين الحوار الوطني وبين المجلس التأسيسي، في حين شدد الاتحاد العام التونسي للشغل على ضرورة تشكيل حكومة مصغرة وغير متحزبة ولا تضم أي وزراء من الحكومة المؤقتة الحالية.
وتتولى لجنة الربط والتنسيق دراسة النقاط الخلافية المطروحة في لجنة التوافقات بين الكتل النيابية المختلفة للإسراع في تحقيق التوافق حول الدستور وتشكيل الهيئة المستقلة للانتخابات وسنّ القانون الانتخابي.
وتعمل الأحزاب السياسية المشاركة في الحوار الوطني على الانتهاء من كافة المسارات المحددة في خريطة الطريق قبل حلول يوم 14 كانون الثاني المقبل، الذي يوافق الاحتفال بسقوط نظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي عقب الثورة.
وطالب الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي بأن تكون الحكومة المقبلة، التي من المنتظر أن يشكلها مهدي جمعة، حكومة مصغرة لا تتضمن وزراء من الحكومة الحالية.
وشدد العباسي خلال مؤتمر جهوي للاتحاد في محافظة توزر بالجنوب التونسي على ضرورة إنهاء المسارين الحكومي والتأسيسي قبل 12 كانون الثاني المقبل. ودعا الحكومة المقبلة لمقاومة ظاهرة "الإرهاب" وإنجاح الانتخابات والنهوض بالقطاع الاقتصادي الذي وصفه بالكارثي.
وأوضح أنهم في لجنة الحوار الوطني وضعوا سقفا زمنيا لإنهاء المسارين الحكومي والتأسيسي يوم 12 كانون الثاني المقبل، ليحتفلوا في عيد الثورة بدستور جديد وبحكومة جديدة وتحديد موعد للمحطات الانتخابية القادمة.

المصدر منتديات القوميون الجدد










_________________________________________________

ان الشعوب التى تفرط فى حريتها هى شعوب 
فاقده للكرامة الانسانية
الزعيم جمال عبد الناصر








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحافة اللبنانية اليوم السبت 28/12/2013
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الشمس تستيقظ من نوم عميق وتصيب الأرض بأضرار عام 2013
» صور مضحكه 2013
» التصحيح النموذجي لجميع امتحانات بكالوريا 2013 شعبة علوم تجريبية(متجدد)
» قائمة المعاهد الوطنية للشبه طبي والتخصصات المضمونة المتاحة فيها 2012-2013
» الوثائق المطلوبة للتسجيل الجامعي سنة 2012-2013

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الصحافة العربية والعالمية-
انتقل الى: