التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» هل أرهقت جسمك #السموم وتريد أت تتخلص منها ، ولكن لاتعرف كيف ؟
24/09/16, 02:00 am من طرف قوت قلوب العظمى

» ما هي #الطاقة_الحيوية ؟
23/09/16, 08:57 am من طرف قوت قلوب العظمى

» هواء الخريف يحدث خللا كبيرا بطاقه الانسان
23/09/16, 08:54 am من طرف قوت قلوب العظمى

» يتباكون على مأساة اللاجئين في “قمة” نيويورك؟ فمن خلق هذه المأساة؟لماذا نسي العرب والعالم ثلاثة ملايين لاجئ ليبي؟
22/09/16, 11:36 am من طرف قوت قلوب العظمى

» كعربون حب ووفاء ...
22/09/16, 11:31 am من طرف قوت قلوب العظمى

» 20 سبتمبر 1912 ذكرى احدى اكبر معارك الجهاد الليبي ضد الغزاة الطليان
22/09/16, 11:29 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الفاتحة على شهداء ليبيا
22/09/16, 11:19 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الفاتحه على شهداء سوريا
22/09/16, 08:40 am من طرف قوت قلوب العظمى

» بوتين يبحث في اتصال مع أردوغان تسوية الأزمة في سورية
22/09/16, 08:36 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الجبهة الأوروبية للتضامن مع سورية تدين العدوان الأمريكي على موقع للجيش السوري في دير الزور
22/09/16, 08:35 am من طرف قوت قلوب العظمى

» حفل استقبال لسفارة أرمينيا بدمشق بمناسبة عيد استقلالها
22/09/16, 08:33 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية
22/09/16, 08:31 am من طرف قوت قلوب العظمى

» لهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية
22/09/16, 08:29 am من طرف قوت قلوب العظمى

» العرب اللندنية:تفويض دولي لمصر لرعاية الحوار بين حفتر وحكومة الوفاق الليبية
21/09/16, 08:11 am من طرف قوت قلوب العظمى

» العرب اللندنية:انعطافة في مسارات الأزمة الليبية تربك حسابات القوى المتصارعة
21/09/16, 08:05 am من طرف قوت قلوب العظمى


شاطر | 
 

 الصحافة المصرية اليوم السبت 28/12/2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق حسن
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


عدد المساهمات : 2535
تاريخ التسجيل : 22/09/2013
الموقع : الوطن العربى

مُساهمةموضوع: الصحافة المصرية اليوم السبت 28/12/2013   28/12/13, 08:43 am




الصحافة المصريه اليوم السبت 28/12/2013
"صحافة القاهرة": "الأمن الوطنى" يبدأ التحقيق مع 8 متهمين فى تفجيرات المنصورة.. ووزارة الخارجية جاهزة لتفعيل قرار اعتبار الإخوان منظمة إرهابية.. و"التضامن" تتسلم جمعيات "الإخوان"المجمدة اليوم




صورة ارشيفية
إعداد - أحمد عبد الرحمن

أمريكا وبريطانيا تكشفان عن الوجه القبيح.. طائرة عسكرية تنقل مساعدات غذائية لجنوب السودان.. مميش‏:‏ كراسة شروط مشروع تنمية القناة خلال أيام.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، السبت..



بدأ جهاز الأمن الوطنى التحقيق مع 8 عناصر إرهابية منتمية لجماعة "أنصار بيت المقدس"، تمكنت أجهزة الأمن من القبض عليهم بمراكز بلقاس ونبروه وطلخا بمحافظة الدقهلية، عقب تفجير المنصورة الإرهابى، من بينهم "محمد فريد" طبيب بشرى بقرية بهوت مركز نبروه بالمحافظة، يرجح اشتراكهم فى تفجير مديرية أمن الدقهلية، والهجوم على نقطة الغلق أسفل كوبرى جامعة المنصورة منذ عدة أسابيع، وضبطت قوات الأمن مع المتهمين 2 لاب توب، و4 أجهزة كمبيوتر، و20 ألف جنيه، وطبنجة، ودفع بازوكا، ومذكرات تحتوى على كيفية تصنيع المتفجرات، ومذكرات تحمل علامة أنصار بيت المقدس.

نفت مصادر بوزارة البترول صحة ما رددته صحيفة "جلوبس" الاقتصادية الإسرائيلية من أن مصر طلبت استيراد الغاز الطبيعى من تل أبيب، وأوضحت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن هناك العديد من الخيارات المطروحة لاستيراد الغاز، وبينها الجزائر التى تتمتع بمكانة متميزة من بين دول العالم المصدرة للغاز الطبيعى، فيما أشارت إلى أن الاستيراد يتم من خلال المناقصات التى تطرحها الشركة القابضة للغازات الطبيعية.

◄ "القرضاوى" يدافع عن "مرسى" بامتداح
◄ أعضاء بحزب الدستور يدشنون حملة محمد البرادعى رئيساً مصر 2014
◄ بصيرة: 18 مليار دولار تحويلات العاملين المصريين بالخارج
◄ "الأوقاف" تضم مساجد الجمعيات المحظورة



كشفت أمريكا وبريطانيا عن الوجه القبيح لهما‏،‏ تجاه ما يحدث فى مصر من أعمال عنف وإرهاب تقوم بها جماعة الإخوان الإرهابية‏،‏ لزعزعة استقرار المجتمع‏،‏ وترويع المواطنين‏،‏ وهدم كيان الدولة‏، ففى الوقت الذى أعلنت فيه الحكومة المصرية جماعة الإخوان "تنظيما إرهابيا"، أكدت الإدارة الأمريكية أنها لا تدرس أو تناقش احتمال تصنيف الإخوان منظمة إرهابية، ونفى مسئول أمريكى ما تردد بشأن قيام إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما بدراسة أو حتى مناقشة احتمال تصنيف جماعة الإخوان كمنظمة إرهابية.. وأضاف أن الإدارة الأمريكية تعتقد أن الحكومة المصرية تذهب إلى مدى بعيد جدا فى حملتها الحالية على الإخوان.

أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن تنفيذ مشروع تنمية إقليم القناة‏،‏ سيبدأ اعتبارا من نوفمبر المقبل‏،‏ وسيستغرق مابين عامين‏،‏ وثلاثة أعوام‏، وأوضح أن عجلة المشروع، ستدور من يناير المقبل، مشيرا إلى أنه، سيتم إعلان أسماء الشركات التى ستسند لها كراسة الشروط والمواصفات، التى تطابق قواعد المواصفات الأوروبية حتى نضمن أن يكون التخطيط سليما، وأضاف مميش، أن 44 بيت خبرة تقدمت لوضع الدراسات الخاصة بالمشروع، وستعلن كراسة الشروط خلال أيام، وأشار إلى أنه عرض على رئيس مجلس الوزراء كراسة الشروط الخاصة بالمشروع قبل إعلانها، وقال: إن الزيادة الكبيرة المتوقعة، فى دخل قناة السويس، هذا العام ستدخل فى صندوق أو حساب لتمويل المشروع القومى لتنمية إقليم القناة.

◄ لأول مرة.. قروض للجمعيات الزراعية والأعضاء من الصندوق الاجتماعى بدون وسيط
◄ 700 جنيه غرامة فورية لمرور سيارات النقل فوق محور 26 يوليو
◄ أبو عيطة: طنطا للكتان تحتاج إلى 10.8 مليون جنيه لبدء التشغيل
◄ ضبط أسلحة وتشكيلات عصابية و174 قضية تهريب



أكد* ‬السفير هانى صلاح المتحدث الرسمى لمجلس الوزراء، أن هناك حالة استنفار أمنى فى صفوف قوات الجيش والشرطة مع الانتشار المكثف فى كل المحافظات، لإشعار المواطن بأن الدولة بجانبه ليشعر بالأمن والاطمئنان دون خوف أو رعب من حدوث أى عمل إرهابى جبان،* ‬بالإضافة إلى تأمين المنشآت الحيوية والشرطية والممتلكات العامة والخاصة ضد أية محاولة لزعزعة الاستقرار*.. ‬وقال إن وزارة الخارجية جاهزة لتفعيل قرار مجلس الوزراء باعتبار الإخوان جماعة إرهابية*، ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بزيادة المعاشات بنسبة 10‬٪* ‬ابتداء من الشهر القادم*.. ‬كما وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل قانون بعض أحكام قانون الضريبة على العقارات المبنية، ويتضمن التعديل بأن كل وحدة عقارية أو أكثر لشخص مستعملة فى أغراض السكن بما فى ذلك الوحدة التى يتخذها سكناً* ‬خاصاً* ‬له ولأسرته،* ‬يقل صافى قيمتها الإيجارية السنوية عن *٤٢ ‬ألف جنيه تعفى من الضريبة العقارية*.‬

توقع اللواء سامح سيف اليزل مدير مركز الجمهورية للدراسات السياسية والاستراتيجية نزول وحدات عسكرية إلى الشوارع خلال أيام، وذلك مع اقتراب موعد الاستفتاء على الدستور، ‬وأوضح خلال حوار مع قناة العربية أن الكثير من الانتحاريين يتم تدريبهم مسبقا ثم يتحولون إلى خلايا نائمة،* ‬لافتا إلى أن القوات المسلحة بالتنسيق مع الشرطة المدنية تمكنت من تدمير أكثر من ألف نفق على الحدود مع* ‬غزة حتى الآن، ‬وأشار الخبير الأمنى والاستراتيجى إلى أن ما يقوم به الإخوان فى مصر يسئ للإسلام فى العالم كله،* ‬منوها إلى أن قيام الإخوان بعمليات اغتيالات أو تفجيرات تالية أمر متوقع*.

◄ متفجرات الإخوان من محاجرهم
◄ الشبكة الدولية لحقوق الإنسان تدين جماعة الإخوان وتطلب إدراجها على قوائم الإرهاب الدولى
◄ العجز المالى فى الكهرباء والبترول وصل إلى مرحلة الخطر
◄ الشرطة داخل جميع الجامعات طوال أيام الامتحانات



تصدى المواطنون وقوات الشرطة أمس لمسيرات تنظيم الإخوان الإرهابى بعد قيامهم بقطع عدد من الطرق وحرق سيارات شرطة فى القاهرة وعدد من الطرق، وحرق سيارات شرطة فى القاهرة وعدد من المحافظات، فى وقت ذكرت فيه مصادر طبية أن 3 أشخاص قتلوا خلال الاشتباكات التى جرت فى القاهرة والمنيا ودمياط بين عناصر التنظيم الإرهابى والأمن، وقطع العشرات من أنصار الإخوان عدة طرق فى المعادى وحلوان والوراق والهرم ومدينة نصر والزيتون وأماكن أخرى بالقاهرة والجيزة، خلال بداية فعاليات "أسبوع الغضب" الذى دعا له ما يسمى بـ"تحالف دعم الشرعية" المؤيد للإخوان، احتجاجا على تصنيف الحكومة لها كجماعة إرهابية، كما قامت عناصر الإخوان بحرق سيارتى شرطة أعلى الطريق الدائرى من ناحية الهرم، فيما استخدمت قوات الأمن الغازات المسيلة للدموع من أجل تفريق المتظاهرين وإعادة فتح الطرق.

تتسلم لجان وزارة التضامن الاجتماعى، اليوم، جمعيات الإخوان التى تم تجميد أرصدتها فى البنوك، البالغ عددها 1055 جمعية، وذلك بناء على قرار وزير التضامن رقم 292 لسنة 2013، الصادر الخميس، والذى يقضى بتشكيل لجنة لمراجعة حسابات الجمعيات المجمدة من المديريات التابعة للوزارة، وقال الدكتور هانى مهنا، المتحدث الرسمى للوزارة، لـ"المصرى اليوم"، إن الحكومة ملتزمة باستمرار أعمال الجمعيات وتقديم خدماتها، مؤكدا أنه وفقا لقرار وزير التضامن يمكن إيداع شيكات وتبرعات للجمعيات لاستمرار خدماتها، وأنه فى حال نفاد أرصدة هذه الجمعيات فإن الدولة ملزمة من خلال صندوق دعم الجمعيات بتقديم المساعدة لها، إلا أنه توجد أرصدة كافية بحسابات هذه الجمعيات البنكية تكفى للوفاء بالتزاماتها، على حد قوله.

◄ "الإسكان": إنشاء محطات تحلية فى "حلايب وشلاتين"
◄ ارتفاع ضحايا "عقار المحلة" إلى 4 قتلى و9 مصابين
◄ "لبيب": 5 مليارات جنيه لمشروعات "الخطة العاجلة" فى المحافظات
◄ الكنيسة: قداس رأس السنة والميلاد فى منتصف الليل



أصدر وزير الدفاع، الفريق أول "عبدالفتاح السيسى"، أوامره بتخصيص طائرة عسكرية طراز "C-130" لنقل مساعدات إنسانية عاجلة إلى جنوب السودان، فيما أعلن نائب وزير الخارجية حمدى لوزا عن شحنة مساعدات من أدوية ومعونات غذائية لحكومة جنوب السودان خلال زيارته أمس لجوبا، وأقلعت الطائرة فجر أمس من إحدى القواعد العسكرية وعلى متنها 8 أطنان من المساعدات الإنسانية الغذائية والطبية، لأبناء جنوب السودان لإعانتهم فى الظروف الحالية التى يعيشونها.

وقعت اشتباكات بين قوات الجيش ومسلحين جنوب مدينة الشيخ زويد صباح أمس أسفرت عن مقتل ثلاثة تكفيريين، فيما تواصلت أعمال مداهمة مناطق المشتبه بهم من عناصر التنظيمات المسلحة بشمال سيناء، وقالت مصادر أمنية لـ"الشروق"، إن قوات الجيش داهمت مناطق بالريسان جنوب غرب الشيخ زويد واشتبكت مع عناصر مسلحة تستقل سيارات دفع رباعى وتم تدمير سيارة تركها المسلحون، فيما أكد شهود عيان مصرع ثلاثة من العناصر المطلوبة وأشاروا إلى أن المسلحين يواصلون فرارهم باتجاه مناطق تشرف على جبل الحلال بوسط سيناء.

◄ كيرى يدين حادث المنصورة الإرهابى فى اتصال مع فهمى
◄ سامى عنان يزور السعودية
◄ بيانات "إخوانية" متناقضة حول وقف التظاهر فى أعياد الميلاد وانتقاد "الكنيسة"
◄ جمعة: النبى برئ من قاتلى الأبرياء بالسيارات المفخخة

المصدر منتديات القوميون الجدد

_________________________________________________

ان الشعوب التى تفرط فى حريتها هى شعوب 
فاقده للكرامة الانسانية
الزعيم جمال عبد الناصر








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحافة المصرية اليوم السبت 28/12/2013
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الشمس تستيقظ من نوم عميق وتصيب الأرض بأضرار عام 2013
» صور مضحكه 2013
» التصحيح النموذجي لجميع امتحانات بكالوريا 2013 شعبة علوم تجريبية(متجدد)
» قائمة المعاهد الوطنية للشبه طبي والتخصصات المضمونة المتاحة فيها 2012-2013
» برنامج تسيير المدرسة الابتدائية 2013

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الصحافة العربية والعالمية-
انتقل الى: