التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» هل أرهقت جسمك #السموم وتريد أت تتخلص منها ، ولكن لاتعرف كيف ؟
24/09/16, 02:00 am من طرف قوت قلوب العظمى

» ما هي #الطاقة_الحيوية ؟
23/09/16, 08:57 am من طرف قوت قلوب العظمى

» هواء الخريف يحدث خللا كبيرا بطاقه الانسان
23/09/16, 08:54 am من طرف قوت قلوب العظمى

» يتباكون على مأساة اللاجئين في “قمة” نيويورك؟ فمن خلق هذه المأساة؟لماذا نسي العرب والعالم ثلاثة ملايين لاجئ ليبي؟
22/09/16, 11:36 am من طرف قوت قلوب العظمى

» كعربون حب ووفاء ...
22/09/16, 11:31 am من طرف قوت قلوب العظمى

» 20 سبتمبر 1912 ذكرى احدى اكبر معارك الجهاد الليبي ضد الغزاة الطليان
22/09/16, 11:29 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الفاتحة على شهداء ليبيا
22/09/16, 11:19 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الفاتحه على شهداء سوريا
22/09/16, 08:40 am من طرف قوت قلوب العظمى

» بوتين يبحث في اتصال مع أردوغان تسوية الأزمة في سورية
22/09/16, 08:36 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الجبهة الأوروبية للتضامن مع سورية تدين العدوان الأمريكي على موقع للجيش السوري في دير الزور
22/09/16, 08:35 am من طرف قوت قلوب العظمى

» حفل استقبال لسفارة أرمينيا بدمشق بمناسبة عيد استقلالها
22/09/16, 08:33 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية
22/09/16, 08:31 am من طرف قوت قلوب العظمى

» لهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية
22/09/16, 08:29 am من طرف قوت قلوب العظمى

» العرب اللندنية:تفويض دولي لمصر لرعاية الحوار بين حفتر وحكومة الوفاق الليبية
21/09/16, 08:11 am من طرف قوت قلوب العظمى

» العرب اللندنية:انعطافة في مسارات الأزمة الليبية تربك حسابات القوى المتصارعة
21/09/16, 08:05 am من طرف قوت قلوب العظمى


شاطر | 
 

 صحيفة الشروق التونسية ليوم الاربعاء 1/1/2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق حسن
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


عدد المساهمات : 2535
تاريخ التسجيل : 22/09/2013
الموقع : الوطن العربى

مُساهمةموضوع: صحيفة الشروق التونسية ليوم الاربعاء 1/1/2014   01/01/14, 09:24 am




صحيفة الشروق التونسية ليوم الاربعاء 1/1/2014
صدق أو لا تصدق: أكثر من 95 بالمائة من الموريتانيين مولودون يوم31 ديسمبر









صدق أن أكثر من 95% من سكان موريتانيا البالغين 3 ملايين و300 ألف تقريباً، هم في سجلات وزارة الداخلية من مواليد 31 ديسمبر حتى "الوزير الأول" والوزراء أنفسهم، وضباط الجيش والسفراء والمسؤولون بوزارة الداخلية نفسها وعامة الشعب.. كلهم من مواليد آخر يوم في السنة الميلادية. طبعاً "إذا عرف السبب بطل العجب" كما يقولون، ولكن يمكن التأكد أولاً مما وردناه عبر زيارة عنوان على الإنترنت، وهو لموقع "الوكالة الموريتانية للأنباء" المتضمن معلومات تفصيلية عن وزراء الحكومة الموريتانية، وعن رئيسها مولاي ولد محمد لغطف، المولود أيضاً في هذا اليوم، وسيجد الزائر أنهم من مواليده مثله تماماً، إلا قلة ممن كانوا خارج موريتانيا يوم حدثت فيها "كارثة" إلكترونية قبل 15 سنة.
تلك "الكارثة" شرحها الصحافي في قسم الأخبار بقناة "العربية" في دبي، أحمد ولد إسلم، المولود أيضاً في 31 ديسمبر 1984 بمدينة "النعمة" في الشرق الموريتاني، مع أنه أبصر النور حقيقة في 14 ماي ذلك العام.
وقال الصحفي أحمد ولد إسلم "للعربية.نت" اليوم الثلاثاء، إن الحكومة الموريتانية أجرت في 1998 إحصاء للسكان تم على أساسه تعديل جميع الوثائق الرسمية، فكان موظفون من وزارة الداخلية يزورون بيوت الموريتانيين بيتاً بيتاً ويسجلون أفراد كل عائلة.
وعندما انتهت المهمة ووضعوا الأسماء (من دون تاريخ الميلاد) في الكمبيوترات، حدث أن تواريخ تلك الحواسيب كانت مبرمجة في 31 ديسمبر، فأدى "الخطأ" إلى اعتبار الجميع من مواليد ذلك اليوم، في وقت كان يصعب فيه تغييرها من السجلات الورقية إلى الحواسيب، فاعتمدوها على مضض، وتملص من المشكلة كل من كان وقتها خارج البلاد. ذلك الخطأ أدى لمشكلات متنوعة، بحسب ما يذكر الصحفي أحمد منها ما حدث معه بالذات حين سافر ليتلقى تعليمه مع 5 موريتانيين آخرين في جامعة "عنابة" بالجزائر، فقد ساورت السلطات الجزائرية الشكوك "من وصول 6 أشخاص أبصر جميعهم النور في 1984 وفي آخر يوم فيه، وفوق ذلك ينوون دراسة المادة نفسها وبالجامعة نفسها" كما قال.
وفي 2006، سافر فريق موريتاني للأشبال بكرة القدم للعب مباراة في تونس، وفي المطار أمطروهم بنظرات الشك والحذر، واحتجزوا 22 لاعباً كانوا جميعهم من مواليد 1991 وفي يوم 31 ديسمبر أيضاً، ولم تنته المشكلة إلا حين تدخلت السفارة الموريتانية وشرحت لسلطات المطار التونسي ما يصعب تصديقه.
وقال أحمد إن السلطات الموريتانية سمحت العام الماضي لكل مواطن بأن يعود إلى تسجيل يوم مولده الحقيقي في بياناته الشخصية بوزارة الداخلية، بشرط أن يحصل على موافقة قاضٍ يزوره برفقة شاهدي عدل يؤكدان خطياً أنه من مواليد اليوم الحقيقي فعلا.
إلا أن هذا الحل فرّخ مشكلة أصعب، بحسب ما علمت "العربية.نت" من أحمد، وهي تعارض التاريخ الحقيقي مع تاريخ 31 ديسمبر المسجل في بيانات الشخص خارج الوزارة، أي في المدارس والجامعات والبنوك والشركات، وغيرها مما لا يمكن حصره، لذلك اكتفى الموريتاني بيوم 31 ديسمبر، وفيه تسمع البلاد أكبر عدد من "سنة حلوة يا جميل" في يوم واحد بالعالم.





فوربس: مجال الأعمال في تونس الأفضل مغاربيا







احتلت تونس مرتبة متقدمة على كل من الجزائر والمملكة المغربية في مجال الأعمال، وفق تصنيف النشرية الأمريكية "فوربس" لسنة 2013. وتموقعت تونس حسب "فوربس" المتخصصة في إحصاء الثروات ورصد تقارير نمو الشركات عبر العالم في المرتبة 77 عالميا متقدمة على كل من المغرب الذي جاء في المرتبة الـ 78 والجزائر التي تذيلت الترتيب باحتلالها المرتبة 131. واحتل صدارة الترتيب العالمي الثلاثي إيرلندا في المرتبة الأولى ونيوزيلندا في المرتبة الثانية وهونغ كونغ في المرتبة الثالثة. وتقدمت الدول العربية النفطية بمنطقة الخليج على باقي بلدان العالم العربي، حيث جاءت الإمارات العربية المتحدة في المرتبة 31 وقطر في المرتبة 40 والعربية السعودية في المرتبة 56 وعمان في المرتبة 58 ثم البحرين في المرتبة 59 والأردن في المرتبة 65 والكويت في المرتبة 76. بينما وردت مصر في المرتبة 116 متقدمة على الجزائر التي تعد في هذا التصنيف من أقل بلدان إفريقيا في مجال الأعمال.
وصنفت الجزائر افريقيا خلف تونس والمغرب ومصر وجنوب افريقيا التي أخذت المرتبة 41 ورواندا في المرتبة 49 وبوتسوانا في المرتبة 60 وغانا في المرتبة 69 والرأس الأخضر في المرتبة 71 وجمهورية السيشل في المرتبة 72.



***********



البحيري :"رغم انتشار خبر إيقاف أبو عياض إلا أنه تم تكذيبه في الواقع"




قال الوزير لدى رئيس الحكومة نور الدين البحيري اليوم الثلاثاء 31 ديسمبر 2013 إنه رغم انتشار خبر إيقاف زعيم تنظيم أنصار الشريعة المحظور فى تونس سيف الله بن حسين المكنى بأبي عياض إلا أنه تم تكذيبه في الواقع. وأضاف البحيري أن انتشار الخبر يعبّر على رغبة موجودة في المجتمع التونسي.


************

حركة النهضة توضح موقفها من صندوق الكرامة




استنكر بيان لحركة النهضة صدر منذ قليل ردود الأفعال السياسية والإعلامية التي وصفها بالمشوهة والمضللة للرأي العام حول فتح حساب خاص في خزينة الدولة تحت اسم صندوق الكرامة ورد الاعتبار لضحايا الاستبداد وجاء في البيان" أن حركة النهضة تؤكد ما يلي:
1- أن أول مرسوم وقع سنّه بعد الثورة كان مرسوم العفو التشريعي العام الذي يرد مظالم آلاف المضطهدين من كافة العائلات السياسية وهو أحد استحقاقات الثورة الذي لم يفعّل إلى اليوم بشكل كامل.
2- أن صندوق الكرامة حساب خاص لم يخصّص له ولو مليم واحد من ميزانيّة الدولة لسنة 2014 و أن الأموال التي يمكن أن يتلقاها ستكون صادرة عن جمعيات أو منظمات أو خواصّ ممّن يحرصون على دعم مسار العدالة الانتقالية.
3- أن التّنصيص على إنشاء حساب خاص إجراءٌ قانونيٌّ صِرف لا علاقة له بالتمويل وأن الفصل 19 من ميزانية الدولة ينص على أن إنشاء حسابات خاصة يجب أن يتم في إطار قانون المالية.
4- أن قانون العدالة الانتقالية الذي وقع إقراره مؤخرا هو الذي أوصى ببعث "صندوق الكرامة" وأن وزير المالية هو من سيضبط طريقة تمويل هذا الصندوق.
5- أن تضليل الرأي العام عبر الإساءة لآلاف المناضلين الذين اضطُهدوا لسنوات طويلة ولا يزال عدد كبير منهم إلى اليوم يفتقد إلى أبسط مستلزمات الحياة الكريمة فيه تَجَنٍّ على هؤلاء المناضلين وتجنٍّ على الثورة نفسها التي قامت ليستردّ التونسيون كرامتهم.


******************
أين العدالة في توزيع التضحيات؟

اثار التصويت على ميزانية العام الجديد جدلا كبيرا وتعرضت فصول عديدة من قانون المالية الى انتقادات ضربته في الصميم. ودون الخوض في التفاصيل فإن المأخذ الكبير الذي وُجّه في هذا الصدد تعلق باستهداف بعض الاجراءات للطبقة المتوسطة التي صارت بفعل تآكل قدرتها الشرائية طبقة شعبية باتت تضمّ السواد الأعظم من الشعب التونسي. استهداف لا يكرّس مبدأ العدالة الجبائية وهو مبدأ أساسي لأي توجه يروم تحقيق العدالة الاجتماعية. وتبلغ المفارقة مداها حين يترافق هذا التوجه الجبائي الذي طفحت به فصول قانون المالية الجديد مع اعلان نوايا يخص امتناع الدولة عن الانتداب أو تقليصه الى أدنى المستويات في العام المقبل... وهو ما سيحول دون تقليص هذه الآفة التي تفتك بمئات آلاف التونسيين وترمي بهم على هامش الدورة الاقتصادية وعلى هامش المجتمع. ليس هذا فقط بل ان هذا التوجه يترافق مع توجه آخر معلن يخص تجميد الرواتب في السنة الجديدة.. وهو إجراء يدرك القاصي والداني مدى عبثيته وحيفه وإجحافه في حق الطبقة المتوسطة والشعبية في ظل الارتفاع الصاروخي للأسعار وفي ظل الاهتراء الكبير للقدرة الشرائية للمواطن.. لماذا لا يتم التحكم في الأسعار أو التقليص فيها ومنعها من ممارسة القفز العالي مقابل تجميد الأجور؟.. أم أن أجور ورواتب التونسيين مرتفعة وتفي بكل الحاجيات وزيادة لدرجة تفيض معها المداخيل والمدخرات بما يمكن من امتصاص زيادات الأسعار دون حاجة الى ترفيع الأجور؟!
أما أم المفارقات إزاء هذه العشوائية التي تطفح من هذه السياسات الجائرة فتتمثل في تلك المخصصات والميزانيات والرواتب المجزية التي تحظى بها مؤسسة مثل رئاسة الجمهورية التي يتساءل التونسيون عن جدواها مقارنة بعشرات المليارات التي تستنزفها ـ ونفس الشيء بالنسبة الى نواب المجلس التأسيسي ـ وما يتمتعون به من امتيازات في حين يجوع الشعب ويعرى حتى أن موظفي المجلس الموقر وعددهم يقارب الـ400 سيتمتعون بزيادة تقارب الـ500 دينار شهريا.. فأين النفَس التقشفي هنا؟ وأين ذهب التوجّه الى تجميد الرواتب حرصا على موازنات الدولة؟
وأين العدالة في توزيع التضحيات؟
انها سفسطات لم تعد تنطلي على الشعب الذي طفح به الكيل وسيعرف متى وكيف يصفّي الحساب مع كل المتلاعبين بعرقه وبخيراته وبمقدراته.

المصدر منتديات القوميون الجدد

_________________________________________________

ان الشعوب التى تفرط فى حريتها هى شعوب 
فاقده للكرامة الانسانية
الزعيم جمال عبد الناصر








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحيفة الشروق التونسية ليوم الاربعاء 1/1/2014
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طريقة التأهل إلى كأس العالم
» صور جاستن بيبر مع عائلته .....روعة(جديد)
» نتائج مسابقة اساتذة التعليم الابتدائي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الصحافة العربية والعالمية-
انتقل الى: