التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» جهاز مدينة 6 السادس من اكتوبر يحيل القانون للتقاعد 
09/12/16, 09:12 pm من طرف طارق حسن

» الأسد يؤكد أن حلب ستغير مجرى المعركة كليا في سوريا
08/12/16, 01:37 am من طرف شجرة الدر

» أوباما يشكر هولاند على “الشراكة الوثيقة” منذ عام 2012
08/12/16, 01:33 am من طرف شجرة الدر

» شركة “اتيليه بروكنه” الألمانية تصمم العرض المتحفي للمتحف الكبير
08/12/16, 01:29 am من طرف شجرة الدر

» مقتل 98 من “داعش” بنيران عراقية في نينوي وصلاح الدين
08/12/16, 01:24 am من طرف شجرة الدر

» شكري ونظيره الفرنسي يناقشان هاتفيا تطورات القضية الفلسطينية والأزمة السورية
08/12/16, 01:12 am من طرف شجرة الدر

» رئيس الحكومة الإيطالية يقدم استقالته للرئيس ماتاريلا
08/12/16, 01:04 am من طرف شجرة الدر

» رئيس الوزراء الأردني يدشن مفاعلا نوويا بحثيا بجامعة التكنولوجيا
07/12/16, 10:50 pm من طرف شجرة الدر

» 6 عواصم غربية تدعو إلى وقف فوري لاطلاق النار في حلب
07/12/16, 10:47 pm من طرف شجرة الدر

» العثور على حطام الطائرة الباكستانية.. وانتشال 21 جثة حتى الآن
07/12/16, 10:42 pm من طرف شجرة الدر

» السيسي يؤكد ضرورة التعاون بين مصر وأوروبا حول القضايا الاقليمية الراهنة
07/12/16, 10:31 pm من طرف شجرة الدر

» السيسى يستقبل وزير الانتاج الحربي الباكستاني
07/12/16, 09:54 pm من طرف شجرة الدر

» شكري يتوجه إلى نيويورك للقاء سكرتير عام الأمم المتحدة
07/12/16, 09:45 pm من طرف شجرة الدر

» فرار جماعي للإرهابيين من حلب القديمة عقب تقدم الجيش السوري
07/12/16, 09:39 pm من طرف شجرة الدر

» البحرين تمنع "الجزيرة" من تغطية أعمال القمة الخليجية
07/12/16, 09:37 pm من طرف شجرة الدر


شاطر | 
 

 صحيفة الشروق التونسية لليوم الجمعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
QUEEN EGYPT
المراقب العام
المراقب العام


عدد المساهمات : 431
تاريخ التسجيل : 25/09/2013
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: صحيفة الشروق التونسية لليوم الجمعه   03/01/14, 08:35 am

صحيفة الشروق التونسية لليوم الجمعه
مسلحون ليبيون يحوّلون وجهة 4 تونسيين تحت التهديد ويسلبونهم 20 الف دينار 









 





تعرّض 4 تونسيين أصيلي ولاية المهدية في مدخل مدينة صبراطة الليبية إلى هجوم من قبل عدد من المنحرفين المسلحين الليبيين الذين حوّلوا وجهتهم تحت طائلة التهديد والعنف الشديد إلى ساحل المدينة وسلبوهم مبلغ مالي يقدر بـ 20 ألف دينار تونسي. واكّد فتحي بن محمود أحد ضحايا هذه العملية في تصريح لموازييك أنّهم تعرّضوا للعنف الشديد من طرف 4 مسلحين ليبيين كما تم تهديدهم بالقتل، طالبا من السلطات الليبية القبض على هؤلاء المسلحين ومحاكمتهم.




*****************

قفصة : محامون يحتجون والفرع الجهوي يوضح









[url=http://www.alchourouk.com/images/images_articles_2013/668_334_138869003134_1377709060ouk gafsa.jpg][/url] 



قام صباح اليوم عدد من المحامين بوقفة احتجاجية بفضاء المحكمة الابتدائية بقفصة على خلفية تمكين احد القضاة المعزولين من الالتحاق بسلك المحامين وآداء اليمين في المدة الفارطة وقد رفع هؤلاء المحامون بعض اللافتات الورقية المعبرة عن رفضهم لما اعتبروه قرارات قضائية جائرة تنتهك شرف المحاماة ومطالبتهم بتنقيح المرسوم المنظم لمهنة المحاماة من جهته أوضح الاستاذ زهير اليحياوي رئيس الفرع الجهوي للمحامين بقفصة أن الفرع لم يكن وراء هذا التحرك و قد قام من جهته بالاعتراض على قرار تمكين القاضي المعني بالالتحاق بقطاع المحاماة من خلال الطرق القانونية التي تابعتها هيئة المحامين والتي مازالت إلى الآن في طور التعقيب مضيفا أن الفرع الجهوي بقفصة امتنع عن حضور موكب اداء اليمين المشار اليه سلفا.

**********************

حزب الأمان يدعو إلى حل حزب التحرير 








 



دعا لزهر بالي رئيس حزب الأمان إلى حل حزب التحرير الذي قال إنه لا يعترف بالدستور ولا يعترف بالمواطنة والديمقراطية رغم أنه تأسس بمقتضى قانون وينشط في كنفه معتبرا بالمقابل أن حزب النهضة القائم على مرجعية دينية أعلن التزامه بالتوجه المدني للدولة وباحترام قواعد الديمقراطية.
وأوضح بالي في لقاء إعلامي انعقد اليوم الخميس بمدينة صفاقس أنه في صورة عدم الاستجابة لطلب حل حزب التحرير فانه لا مفر من أن يعترف هذا الحزب بالدستور والديمقراطية حتى لا يلتجئ حزبه للقضاء لفض الأشكال القائم. وحول الموضوع نفسه لاحظ عضو المكتب السياسي لحزب الأمان أحمد الرباعي أن المرسوم عدد 87 لسنة 2011 المتعلق بتنظيم الأحزاب يقتضي وفق منطوق فصله الثاني أن يشارك كل حزب في الانتخابات قصد ممارسة السلطة وهو ما لا يؤمن به حسب تقديره حزب التحرير الذي ينشط تحت غطاء هذا المرسوم ويكفر في ذات الوقت العمل بالديمقراطية.
وفي حديثه عن صندوق الكرامة ورد الاعتبار لضحايا الاستبداد اعتبر لزهر بالي أن هذا الصندوق قد تم تأسيسه خلسة في ساعة متأخرة من الليل عندما ذهب قطاع من المعارضة الى النوم بحسب تعبيره. واتهم في هذا الصدد شقا من اليساريين المعارضين بتعمد ذلك باعتبارهم حسب قوله من المنتفعين بخدمات الصندوق الجديد. واستدرك بالي في سياق متصل قائلا إن حزب الأمان لا ينكر على ضحايا الاستبداد حقهم في التعويض واسترداد الاعتبار ولكنه يعترض على الآلية والأسلوب اللذين تم اعتمادهما ويدعو إلى أن يكون ذلك ضمن مسار العدالة الانتقالية وفي كنف الشفافية التامة.




********************

وزير خارجية الجزائر في حديثه عن تونس وليبيا: "عدم التدخل في شؤون الغير لا يعني اللامبالاة"









 


أكد وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة أمس الأربعاء أن الجزائر ستستجيب "بروح أخوية" في ظل احترام مبدأ عدم التدخل الأجنبي من أجل إخراج ليبيا وتونس من الأزمة التي يعيشها كلا البلدين داعيا إياهما إلى الإيمان بمزايا الحوار وفق ما نقلته عنه صحيفة "الخبر" الجزائرية اليوم على موقعها الالكتروني.
وأوضح لعمامرة الذي نزل ضيفا على حصة "على الخط" التي تبثها القناة التلفزيونية "كنال ألجيري" أنه من الأكيد أن هناك تحديات تواجهها ليبيا وتونس. الشعبان يمران بمراحل صعبة. هناك تطلعات إزاء الجزائر التي ستستجيب بروح أخوية في إطار احترام مبدأ عدم التدخل الأجنبي".
وأضاف قائلا "إننا نطلب من كلا البلدين أن يؤمنا بمزايا الحوار وممارسته والتوجه نحو المصالحة عند النزاعات بين الإخوة. نطلب منهم أيضا أن يكونوا وطنيين وأن يسعوا في سبيل المصلحة العليا لبلدهم والعمل من اجل وحدة مصير المغرب العربي" مؤكدا أن "عدم التدخل في شؤون الغير لا يعني اللامبالاة".
وأعرب لعمامرة عن ارتياحه لطبيعة ونوعية علاقات الجزائر مع تونس وليبيا وموريتانيا مشيرا إلى أن زيارة شخصيات سياسية من هده البلدان الجزائر من اجل تبادل وجهات النظر حول تطور الملفات الأمنية يندرج في إطار"علاقة عادية بين بلدان إخوة وجيران ولا تكتسي أي طابع تدخلي.


**********************

رئيس غرفة الباعثين العقاريين يؤكد ارتفاع سعــر مواد البناء الحمراء(الاجر) بـــ 8 % 








 

أكدَ عشية اليوم الخميس 02 جانفي 2014 ، رئيس غرفة الباعثين العقاريين فهمي شعبان ارتفاع سعر مواد البناء الحمراء(الآجر) بنسبة 8 % وفق تأكيده. وقال رئيس غرفة الباعثين العقاريين فى تصريح لشمس أف أم ،"بإتصالنا اليوم بالمصرف الذي يُزود الُمقاولين والمواطنين أكد لنا رسميا ارتفاع سعر (الاجر) ب 8% مع انطلاق السنة الإدارية الجديدة. وأضاف قائلا "يأتي ذلك مباشرة بعد الإعلان عن سحب الدعم المخصص لمصانع الأسمنت والحديد والآجر على اختلاف أنواعه وباقي مواد البناء. كما توقعَ فهمي شعبان أن تشهد أسعار مادة الاسمنت مستقبلا ارتفاعا قد يتجاوز الــ 50% وفق تعبيره. وعبر شعبان فى هذا الصدد عن استيائهم من هذه الزيادة التى طالت مواد البناء نظر للظروف التي تمر بها البلاد ولارتفاع القدرة الشرائية للمواطن.



********************

الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة تقرر هزم جريدة توزر وايقاف بغداد بونجاح 6 لقاءات 








 


قرر اعضاء مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة في اجتماع اليوم الذي انتهى قليل هزم الجريدة الرياضية بتوزر بعد احداث لقاء المستقبل الرياضي بالمرسى 2-0 مع خطية مالية 2000 دينار ومقابلة دون حضور جمهور كما قرر اعضاء مكتب الرابطة معاقبة المهاجم الجزائري للنجم الساحلى بغداد بونجاح ب 6 لقاءات بعد الحركة اللا أخلاقية التى قام بها بعد تسجيله لهدف الفوز ضد النادي الافريقي.


********************
النادي الافريقي:السليماني أم ايزيكال للشفاء من عقم الهجوم ؟ 








 



فتح الافريقي ملف الهجوم كالعادة ويضع هذه الأيام المهاجم الجزائري السليماني في المقدمة فاللاعب يمتاز بكل الخصال المطلوبة لأنه يجيد التحرك داخل منطقة الجزاء.
والاتصالات مع المهاجم المذكور جارية عن طريق عبد المومن جابو وهناك أمل في التعاقد معه خاصة أنه لا يلعب بصفة دائمة مع فريقه سبورتينغ لشبونة
السليماني رحب بعرض الافريقي خصوصا وأنه يبحث عن فريق يضمن له اللعب كأساسي حتى يكون جاهزا في «المونديال» القادم.
يذكر أن اللاعب المذكور لا يشارك في البرتغال إلا نادرا.
ايزيكال في المقام الثاني
إيزيكال هو المهاجم الثاني الذي يأتي بعد السليماني وعودة عبد السلام اليونسي أعادت الاتصالات مع هذا المهاجم الذي لا يلعب هو الآخر في البطولة الروسية.
اللاعب عودية يأتي في المركز الثالث وفريقه الألماني متمسّك به رغم أنه مهاجم لا يسجل أهدافا كبيرة وكانت له تجربة فاشلة في مصر مع الزمالك.
مراسلات رسمية
راسلت ادارة النادي الافريقي أندية كل من سبورتينغ لشبونة وديناو دراس (ألمانيا) وروبن كزان الروسي التي يلعب لها اسلام السليماني ولمين عودية والتشادي إيزيكال وذلك لأجل الحصول على توقيع واحد من هذا الثالوث خلال هذه الفترة من تنقل اللاعبين.
الافريقي راغب في الحصول على توقيع مهاجم من بين هذا الثالوث على الأقل ولا يعرف هل أن هذه المحاولات سوف تأتي بثمارها أم لا ؟
دائما في انتظار كرول
طلب كرول مهلة الى حدود اليوم الخميس (2) جانفي ولا يعرف أي ردّ سيكون للفني الهولندي خصوصا وأن هناك أخبارا تقول أنه قريبا من الترجي وقد ينطلق في العمل اليوم أو غدا.
كرول هو الهدف رقم واحد لهيئة سليم الرياحي وأكيد أن هناك أسماء أخرى سوف تظهر إذا فضل مدرب النادي الصفاقسي السابق الالتحاق بالترجي.
غدا يعود الرياحي
يعود سليم الرياحي غدا الجمعة الى تونس بعد أن قضى حوالي عشرة أيام خارج حدود الوطن.
رئيس النادي الافريقي ظلّ على اتصال دائم بالمحيطين بالنادي حتى يتابع كل التفاصيل ويحل المشاكل اليومية.
عودة سليم الرياحي الى تونس ستنهي عديد المشاكل مثل اسم المدرب الجديد وخاصة الانتدابات وتجديد عقد اليعقوبي.
عودة اليعقوبي والذوادي
يعود في نهاية هذا الأسبوع كل من محمد علي اليعقوبي الى التشكيلة بعد أن تخلف في آخر ثلاث مباريات نتيجة إقصائه في لقاء المرسى.
كما يعود زهير الذوادي بعد أن أنهى هو الآخر عقوبة بمباراة بعد طرده في لقاء سوسة وأكيد أن عودة ثنائي الشبيبة القيروانية السابق سيفيد الافريقي علي مستوى الخط الخلفي والخط الأمامي.


صراع مع برانس وموسيلو

ما هو مؤكد أن الافريقي سيجد صعوبة في التخلص من الثنائي الأجنبي الغاني برانس تاغواي والكونغولي المصاب موسيلو فكلاهما زائد عن اللزوم وهذا وذاك لا بدّ أن يتم فسخ عقده قبل التفكير في التعاقد مع لاعب أجنبي لأن القوانين واضحة ونقول إنه لا بدّ من ثلاثة لاعبين أجانب لصنف الأكابر وهذه مشكلة يجب حلّها.


*********************

حصاد كرة اليد في 2013:رباعية تاريخية للترجي والنجم سوبر افريقيا 

المصدر منتديات القوميون الجدد







 





تألقت رياضة كرة اليد كأحسن ما يكون في سنة 2013 وأهدت تونس تتويجات عربية وافريقية ومثلت بلادنا في المحافل الدولية بامتياز. وقد جمعنا حصاد أبرز الأحداث في كرة اليد حسب ترتيب وقوعها زمنيا.
جانفي 2013: انتصار تاريخي على ألمانيا في المونديال
بداية سنة 2013 كانت ناجحة بالنسبة الى منتخب الأكابر الذي تحوّل الى بطولة العالم بإسبانيا بتغييرات عديدة في الرصيد البشري بعد اعتزال مقنم وعيّاد وحمام، المنتخب تألق وحقق مفاجأة مدوية بالانتصار على العملاق الألماني لأول مرة في التاريخ وقد أنهى أبناء آلان بورت البطولة في المرتبة 11 وهي مرتبة مشرفة جدا.
مارس 2013: الترجي بطل العرب
يوم 29 مارس تمكن الترجي الرياضي من الانتصار على اتحاد جدة (25ـ23) وفاز بالبطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس في مدينة مراكش.
أفريل 2013: السوبر الافريقي للنجم
لم يكن تاريخ 16 أفريل يوما عاديا في سوسة وفي كرة اليد التونسية بما انه شاهد على فوز النجم الساحلي بأول لقب للسوبر الافريقي للأندية التونسية وأطاح النجم في لقاء كبير بالأهلي المصري (28ـ25) وتأهل للسوبر قلوب.
ـ في نفس الفترة في شهر أفريل نظمت جمعية الحمامات البطولة الافريقية للأندية الفائزة بالكأس وخسرت النهائي أمام الأهلي لكنها نجحت تنظيميا.
ماي 2013: الترجي والنور أبطال تونس
في آخر شهر ماي تأكد الترجي الرياضي من الفوز بالبطولة رقم 28 في تاريخه والثانية على التوالي وفي الكبريات أنهى النور الرياضي بأريانة موسمه كأفضل ما يكون وتحصل على البطولة عن جدارة.
جوان 2013: «دوبلي» للترجي والنور
يوم 1 جوان فاز الترجي على النجم الساحلي في نهائي كأس الأكابر بفارق هدف وضم الكأس للبطولة وفي الكبريات اختارت الكأس بطل الموسم النور الرياضي بأريانة الذي فاز على جمعية مقرين وأنهى موسمه بالثنائي كذلك.
ـ على مستوى المنتخبات شارك منتخبنا الأكابر والكبريات في ألعاب البحر المتوسط بميرسين التركية وكانت النتائج متوسطة للمنتخبين.
أوت 2013: النجم في السوبر قلوب
في آخر شهر أوت شارك النجم لأول مرة في كأس العالم للأندية في الدوحة وقدّم وجها متميزا لكرة اليد التونسيةبحصوله على المركز الرابع وتألقه أمام نادي برشلونة وتم اختيار سليم الهدوي كأحسن لاعب في الدورة.

_________________________________________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحيفة الشروق التونسية لليوم الجمعه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الصحافة العربية والعالمية-
انتقل الى: