التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» فحص وتحقيــق الأدلـــة الجنائيـــة فى مجـــال الإثبـــات الجنائي - دورات تدريبية
30/11/16, 03:50 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» دورة تدريبية عقود BOT
30/11/16, 03:45 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» الاستفادة من التجارب الرائدة في مجال العمل البلدي
20/11/16, 01:03 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» التوازن البيئي والاستدامة
20/11/16, 01:02 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» إعداد وكتابة التقارير المالية باستخدام الحاسب الالي
20/11/16, 01:01 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» #دورة تطوير المهارات القيادية و الإدارية leadership development and management skills course
14/11/16, 12:32 pm من طرف منة الله على

» #برنامج تدريبى الجوانب القانونية في المعاملات الالكترونية
14/11/16, 12:29 pm من طرف منة الله على

» #دورة_مدير _العلاقات_العامة_المعتمد
14/11/16, 12:28 pm من طرف منة الله على

» #دورة الاستراتيجيات الفعالة في اعدادا خطط وبرامج التسويق #دبى - 18 ديسمبر
14/11/16, 12:27 pm من طرف منة الله على

» دورة متخصصة فى إعداد وتنظيم المؤتمرات والمعارض
02/11/16, 12:42 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» دورة تدريبية فى اقتصاديات إدارة المطاعم 2016
02/11/16, 12:40 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» الاتجاهات الحديثة في مناولة المواد - بروكوالا للتدريب
02/11/16, 12:40 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» #دورة فى تأمين و حراسة الشخصيات الهامة menna@metcegy.com
02/11/16, 12:04 pm من طرف منة الله على

» #دورة#الرقابة والتفتيش على نظم #السلامة وتقييم وإدارة #المخاطر
02/11/16, 12:02 pm من طرف منة الله على

» #دورة_تكنولوجيا_السلامة من الحريق و#هندسة_الإطفاء الفني المتقدم
02/11/16, 12:01 pm من طرف منة الله على


شاطر | 
 

 مقتطفات اخباريه عربيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق حسن
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


عدد المساهمات : 2535
تاريخ التسجيل : 22/09/2013
الموقع : الوطن العربى

مُساهمةموضوع: مقتطفات اخباريه عربيه   05/01/14, 04:07 pm

مقتطفات اخباريه عربيه
29 جريحا فى هبوط اضطرارى لطائرة سعودية فى المدينة المنورة





جدة

أصيب 29 شخصا بجروح فى هبوط اضطرارى لطائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية كان على متنها 315 راكبا، فجر اليوم الأحد، فى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة فى غرب المملكة.

وقال خالد الخيبرى المتحدث الرسمى باسم هيئة الطيران المدنى السعودية إن "هناك 29 إصابة نقل منهم 11 حالة للمستشفى فيما تم علاج البقية فى مستوصف المطار".

وأشار الخيبرى إلى أن "الطائرة كان على متنها 315 راكبا قادمة من مطار مشهد فى إيران ومتجهة إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة"، وذكر الخيبرى أن الهيئة ستصدر بيانا تفصيليا فى غضون الساعات القادمة عن ملابسات الحادثة بالكامل.

ولم يكشف المتحدث عن نوع الطائرة أو عن سبب الهبوط الاضطرارى إلا أن تسجيلات بثت على موقع يوتيوب أظهرت الطائرة تحتك بأرض المطار مصدرة كمية كبيرة من الشرارات، فيما أظهرت لقطات أخرى أن عجلات الطائرة قد لا تكون فتحت جميعها أو بالكامل.

**********************
مقتل 6 من سائقى الشاحنات فى هجوم مسلح شمالى ديالى بالعراق


بغداد

أفاد مصدر أمنى فى ديالى، اليوم، أن 6 من سائقى الشاحنات قتلوا فى نقطة تفتيش وهمية شمالى المحافظة الواقعة على بعد نحو 55 كم شرق العاصمة بغداد. وقال المصدر، إن مسلحين مجهولين نصبوا الليلة الماضية سيطرة وهمية فى ناحية العظيم شمالى ديالى، وأجبروا 6 من سائقى الشاحنات على النزول، وفتحوا النار عليهم، مما أدى إلى مقتلهم فى الحال.

وأضاف المصدر، أن قوة أمنية سارعت إلى مكان الحادث وطوقته، فيما نقلت سيارات الإسعاف جثث القتلى إلى دائرة الطب الشرعى.

يذكر أن محافظة ديالى ومركزها مدينة بعقوبة تشهد أعمال عنف بين الحين والآخر، خاصة فى مناطق الجنوب التى تشهد نشاطا ملحوظا لبعض التنظيمات المسلحة.
**************

كيرى يصل إلى الأردن لدفع عملية السلام





العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى
عمان

وصل وزير الخارجية الأميركى جون كيرى ،إلى الأردن صباح اليوم الأحد، بعد يوم من الرحلات المكوكية بين القادة الفلسطينيين، والإسرائيليين بهدف دفع محادثات السلام.

وسيلتقى كيرى العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى، فى الساعة 11,00 بحسب جدول زيارته للمملكة، التى تستغرق عدة ساعات.

وأعلن كيرى، أمس السبت، أنه سيلتقى الأحد عاهلى الأردن الملك عبد الله الثانى والسعودية الملك عبد الله بن عبد العزيز على التوالى.

ويقع الأردن الذى يتولى رعاية المقدسات الإسلامية فى القدس، بما فيها المسجد الأقصى، وثان بلد عربى يوقع اتفاق سلام مع إسرائيل، على حدود الضفة الغربية التى يفترض أن تشكل الجزء الأكبر من دولة فلسطينية مقبلة، أما السعودية فتحتل مكانة أساسية بصفتها معدة مبادرة السلام العربية، التى أقرتها الجامعة العربية.

وصرح كيرى، الأحد، فى اليوم الرابع من المحادثات مع القادة الإسرائيليين والفلسطينيين، أن خطة السلام ستكون "عادلة ومتوازنة" للجانبين.

وقال كيرى، "أستطيع أن أضمن لكل الأطراف أن الرئيس (باراك) أوباما، وأنا شخصيا ملتزمان بتقديم أفكار عادلة، ومتوازنة للجميع".

وكان وزير الخارجية الأميركى، قد أعلن السبت عن حدوث "تقدم" فى مفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، لكنه أقر فى الوقت نفسه بأنه يتعين القيام بمزيد من العمل.

وقال كيرى، فى ختام لقاء مطول مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس فى رام الله بالضفة الغربية عصر السبت، هو الثانى فى غضون 24 ساعة "لم نبلغ (الهدف) بعد لكننا نحرز تقدمًا".

وتابع "أنا واثق من أن المحادثات التى أجريناها فى اليومين الماضيين قد تطرقت وربما حتى حلت بعض القضايا المعينة، ووفرت فرصا جديدة لحل قضايا أخرى"، مضيفا "بدأنا فى التطرق إلى أصعب العقبات".


**************


أمريكا تدعو الأطراف المتصارعة بجنوب السودان لإحراز تقدم بالمباحثات





مارى هارف نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية
واشنطن

رحبت وزارة الخارجية الأمريكية بالجهود التى بذلتها منظمة الإيجاد من أجل انعقاد مباحثات مباشرة بين الأطراف المتصارعة فى جنوب السودان.

ودعت الخارجية الأمريكية، فى بيان لها، الأطراف المتصارعة فى جنوب السودان إلى ضرورة استغلال تلك المباحثات فى إحراز تقدم سريع وملموس من أجل وقف الاعتداءات الدائرة حاليا، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية، وبحث وضع المعتقلين السياسيين.

وحثت مارى هارف نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، حكومة جنوب السودان على الوفاء بالتزاماتها، والعمل على إطلاق سراح المعتقلين فورا. وقالت المسئولة الأمريكية إن بحث القضايا السياسية يتطلب حضور كبار أعضاء حركة جيش تحرير جنوب السودان المعتقلين حاليا حتى يكون للمفاوضات نتائج مثمرة.

وأكدت هارف أن هذه المباحثات لها أهمية كبيرة لشعب جنوب السودان، إذ إنه لا يمكن تسوية الصراع من خلال الحل العسكرى، مشيرة إلى أن حضور المبعوث الأمريكى دونالد بووث مباحثات أديس أبابا، يؤكد التزام الولايات المتحدة الدائم بتحقيق سلام ووفاق وطنى من أجل إقامة جنوب سودان موحد وديمقراطى.

*********************
داعش" تهدد بالانسحاب من حلب إذا لم يتوقف الهجوم عليها





هدد تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق، والشام "داعش" الجماعات التى تقاتله فى حلب وريفها، بالانسحاب من مواقعه فيها، إذا استمرت الهجمات التى يتعرض لها مقاتلوه.

وقال التنظيم، فى تسجيل صوتى على موقع يوتيوب :"نتعرض فى هذه الأيام لمؤامرة يراد بها اجتثاث الدولة الإسلامية من هذه الولاية قبل جنيف 2، وقد حاولنا دفع هذه الفتنة، وقد أريقت دماء طاهرة غدرًا، دافع أصحابها عنكم وعن أطفالكم..".

وقال التنظيم، إن تمركزه "فى نقاط الرباط فى حلب، هدفها حفظ الدماء، والأعراض، والأموال، بما يجعل المناطق المحررة فى حلب مغلقة فى وجه قوات النظام".

وأضاف التسجيل،:"بناء على تقييمنا للموقف نبلغكم بالتالى، تمهل الدولة الإسلامية كافة الكتائب التى تحاربها 24 ساعة لتنفيذ ما يلى، رفع الحواجز، وعدم التعرض لأى جندى من الدولة الإسلامية، وإطلاق سراح كافة أسرانا".

وهدد التنظيم فى البيان الذى يحمل تاريخ أمس، بأنه إذا لم يتم الاستجابة لهذه الأمور فى غضون 24 ساعة، فإنه "سيعطى أمرا عاما بالانسحاب من الخطوط الأمامية"، وأضاف :"يعز علينا أن نقدم على هذا، ولكننا مضطرون لذلك، لأن الفصائل تطعن فى ظهور المرابطين، وخطوط إمدادهم، وتغلق الطرق عليهم".

وحذر البيان، من أن هذا الانسحاب "يعنى اجتياح حلب المحررة، وابتلاعها من قبل جيش النظام".


********************
مصادر إسرائيلية: كيرى يعتزم العودة لمواصلة لقاءاته بالقدس ورام الله




وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى
غزة

كشفت مصادر إسرائيلية أن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى ينوى العودة إلى إسرائيل لمواصلة لقاءاته مع صانعى القرار فى القدس المحتلة ورام الله.

ونقل راديو "صوت إسرائيل" اليوم "الأحد" عن المصادر قولها إن كيرى سيعود بعد أن يزور اليوم كلا من الأردن والسعودية، حيث يطلع العاهلين الأردنى والسعودى على نتائج محادثاته السلمية.

وقد اجتمع الوزير كيرى أمس مع كل من رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، مؤكدا حصول تقدم نحو التوصل إلى اتفاق إطار بين الجانبين الإسرائيلى والفلسطينى، موضحا مع ذلك فلإن هناك حاجة للمزيد من العمل.


**********************

قوات إسرائيلية تعتقل 3 فلسطينيين فى بيت لحم بالضفة الغربية



رام الله

اعتقلت قوات إسرائيلية فى ساعة متأخرة من مساء أمس السبت، ثلاثة فلسطينيين من بلدة بيت فجار جنوب مدينة بيت لحم بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، عن مصدر أمنى، القول إن حاجزا عسكريا فجائيا تم نصبه على المدخل الغربى لبلدة بيت فجار، وقام بإيقاف مركبة وتفتيشها، واعتقال الشبان الثلاثة، ولم توضح الوكالة ما إذا كان للمعتقلين أية انتماءات تنظيمية، وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلى حملات اعتقالات، ومداهمات بصورة شبه يومية فى أنحاء الضفة الغربية.

*******************
كيرى يزور السعودية والأردن بحثا عن حلول لدفع عملية السلام بالشرق




يزور وزير الخارجية الامريكى جون كيري
القدس

يزور وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، اليوم الأحد، الأردن والسعودية، البلدان الأساسيان لسلام فى الشرق الأوسط، بعد يوم من الرحلات المكوكية بين القادة الفلسطينيين والإسرائيليين.

وكان كيرى قد أعلن، السبت، بعد لقاء مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، كان الثانى خلال 24 ساعة، أن المحادثات فى الساعات الـ48 الأخيرة سمحت "بحل مشاكل معينة وتقديم خيارات لأخرى".

وأضاف الوزير الأمريكى فى اليوم الثالث من مهمته الطويلة فى المنطقة "بدأنا التطرق إلى أصعب العقبات التى يجب تجاوزها". وأعلن أنه سيلتقى اليوم "الأحد" عاهلى الأردن الملك عبد الله الثانى والسعودية الملك عبد الله بن عبد العزيز على التوالى.

ويقع الأردن الذى يتولى رعاية المقدسات الإسلامية فى القدس بما فيها المسجد الأقصى وثانى بلد عربى يوقع اتفاق سلام مع إسرائيل، على حدود الضفة الغربية التى يفترض أن تشكل الجزء الأكبر من دولة فلسطينية مقبلة. أما السعودية فتحتل مكانة اساسية بصفتها معدة مبادرة السلام العربية التى أقرتها الجامعة العربية. من جهته قال رئيس الوفد الفلسطينى صائب عريقات إن الفلسطينيين هم أكثر الخاسرين من فشل محادثات السلام.

وصرح عريقات للصحفيين فى رام الله "لا احد سيخسر من فشل المحادثات اكثر من الفلسطينيين الفشل ليس خيارا بالنسبة لنا. نحن نبذل كل ما بوسعنا لضمان نجاح جهود الوزير كيرى". ودعا إسرائيل إلى "الامتناع عن اى عمل يمكن ان يضر بنتيجة المفاوضات حول حل نهائى".

من جهته كشف مسؤول فلسطينى أن كيرى مارس "ضغوطا كبيرة" على عباس للقبول باتفاق إطار يتضمن الاعتراف بـ"يهودية إسرائيل".

وقال المسئول لوكالة فرانس برس طالبا عدم ذكر اسمه، إن كيرى "خلال اجتماعه الأخير الليلة الماضية مع الرئيس محمود عباس ووفد من القيادة الفلسطينية مارس ضغوطا كبيرة على الرئيس عباس للقبول باتفاق إطار يتضمن القبول بيهودية دولة إسرائيل".

وأضاف أن كيرى "أبلغ الجانب الفلسطينى أن موضوع يهودية الدولة ليس موقفا إسرائيليا فقط بل هو موقف الإدارة الأمريكية أيضا".

وأضاف المسئول الفلسطينى أن "الرئيس جدد مرة أخرى رفضه الاعتراف بيهودية إسرائيل، وأكد تمسكه بالتوصل إلى اتفاق يلبى الحقوق الفلسطينية، ويؤدى إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وتابع، إن عباس "جدد رفضه للاعتراف بإسرائيل دولة يهودية، خصوصا أن منظمة التحرير قدمت الاعتراف المتبادل بدولة إسرائيل" من خلال اتفاقية أوسلو عام 1993.

وتابع "كما اكد الرئيس رفضه لأى وجود إسرائيلى عسكرى فى أراضى دولة فلسطين وأى وجود استيطانى فى أراضى هذه الدولة".

المصدر منتديات القوميون الجدد

_________________________________________________

ان الشعوب التى تفرط فى حريتها هى شعوب 
فاقده للكرامة الانسانية
الزعيم جمال عبد الناصر








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتطفات اخباريه عربيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الاخبار العربية والعالمية-
انتقل الى: