التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» (التكنولوجيا الحديثة في ادارة الموانىء البحرية) 2018 | #دورات_الجمارك_الشحن_والموانئ
أمس في 01:09 pm من طرف ندي حجازي

» (دورات هندسة اللحام والمعادن) لعام 2018
05/12/17, 11:30 pm من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات الهندسة الكيميائية وتكرير النفط والغاز) لعام 2018
05/12/17, 11:29 pm من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات الهندسة الميكانيكية والهيدروليك) لعام 2018
05/12/17, 12:00 am من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات الهندسة الزراعية) لعام 2018
04/12/17, 11:57 pm من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات الهندسة الكهربائية) لعام 2018
03/12/17, 06:44 pm من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات الهندسة الفنية والصيانة) لعام 2018
03/12/17, 06:34 pm من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات الهندسة المعمارية) لعام 2018
29/11/17, 05:22 pm من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات الهندسة المدنية والانشائية) لعام 2018
29/11/17, 05:15 pm من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات الدفاع المدنى ومكافحة الحرائق) لعام 2018
27/11/17, 11:47 pm من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات الموارد البشرية والتدريب) لعام 2018
26/11/17, 10:42 pm من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات هندسة المياه والصرف الصحى) لعام 2018
26/11/17, 10:10 pm من طرف مركز تدريب جلف

» دورات الشحن والتفريغ
26/11/17, 01:56 pm من طرف كريم نبيل

» (دورات هندسة المياه والصرف الصحى) لعام 2018
26/11/17, 01:40 pm من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات الموارد البشرية والتدريب) لعام 2018
26/11/17, 01:28 pm من طرف مركز تدريب جلف


شاطر | 
 

 الصحافة الامريكية لليوم الثلاثاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق حسن
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة
avatar

عدد المساهمات : 2536
تاريخ التسجيل : 22/09/2013
الموقع : الوطن العربى

مُساهمةموضوع: الصحافة الامريكية لليوم الثلاثاء   07/01/14, 12:37 pm

الصحف الأمريكية:زيارة عدلى منصور للكاتدرائية نادرة ورمزية للغاية..خبراء غربيون:الجزيرة تدافع عن الإخوان وتهاجم الجيش بشتى الطرق الممكنة..وأعضاء بالإخوان يهددون:المواجهة السياسية يمكن أن تستمر لسنوات







نيويورك تايمز:
أعضاء بالإخوان يهددون: المواجهة السياسية يمكن أن تستمر لسنوات.. ويزعمون: نلتزم بالاحتجاج لكن بعض المتعاطفين معا يتحدثون عن العنف واستخدام السلاح لحمايتنا

نشرت الصحيفة تقريرا عن وضع الإخوان المسلمين بعد حظرهم وتصنيفهم كجماعة إرهابية، وقالت إن قادة الإخوان عادوا إلى الحياة السرية حتى مع اعتقال المئات من رفاقهم منذ عزل مرسى، وتصنيفهم كجماعة إرهابية.

ويقول أعضاء التنظيم إنه بدلا من التفكك تحت الضغط، فإن الجماعة عادت مرة أخرى إلى الهيكل التنظيمى الذى حافظ عليها على مدار عقود كجماعة محظورة وسرية.

صحيح أنها أصبحت أكثر لا مركزية، إلا أنها أكثر تماسكا وصلابة، على حد قولهم، فى محاولة على ما يبدو لتحفيز أنصارهم.

وتضيف الصحيفة قائلة إنه مع تخلى الأعضاء عن أنشطة مثل الدعوة والعمل الاجتماعى، تحول تركيزهم إلى هدف واحد تقريبا وهومقاومة الحكومة الحالية.

ويقول العديد من أعضاء الإخوان إن تركيزهم ينصب على ما يصفونه بالنضال الصعب طويل الأمد.

ونقلت الصحيفة عن أحد قيادى الإخوان بالفيوم، وهى معقل إسلامى قوى، قوله إنه هناك رؤية بالمواجهة السياسية يمكن أن تستمر لسنوات. ويصف القيادى الذى لم يكشف عن هويته أن هذه هى مرحلة المثابرة، ويقول إنهم يحاولون الوقوف لأطول فترة ممكنة.

ورأت الصحيفة أن ما وصفته بتحمل الإخوان لما يجرى يؤكد أن مصر ستظل تواجه اضطرابا بالصراع المدنى، ويثير ما يزيد من الشكوك بشأن محاولات الحكومة للقضاء على الإخوان.

وواصلت الصحيفة نقل مزاعم الإخوان بأنهم يظلوان ملتزمين بالاحتجاجات للتعبير عن نشاطهم، وإن كان بعض أعضائها قالوا إن المتعاطفين معهم يتحدثون بشكل متزايد عن العنف.

ونقلت الصحيفة عن رمضان فضل، أحد أعضاء لتنظيم بالفيوم قوله إنه يعرف أشخاصا ليسوا من الإخوان يقولون إنهم سيعيدون حقنا إلينا، مشيرا إلى أن أحد معارفه أخبره بأنه مستعد لحمل السلاح لحماية الجماعة.

وتمضى الصحيفة قائلة إنه فى أماكن أخرى مثل المنصورة وشمال الإخوان، حيث بصمة الإخوان أصغر، يقل الحديث عن المواجهة مقابل الحديث عن البقاء، مع مصاعب تجنيد أشخاص جدد. ونقلت عن طبيب إخوانى رفض الكشف عن هويته خوفا من الانتقام قوله : "من يرغب فى أن يحدث له هذا القمع".

ويصف بعض الإخوان الصراع بأنه لعبة لا فائز فيها بين الجيش والإخوان، حيث قتل 13 من الإخوان خلال الاحتجاجات التى اندلعت يوم الجمعة الماضى، وكانت الأكثر دموية منذ شهور.

ويقول أعضاء التنظيم فى الفيوم إنهم يركزون الآن على تجديد صفوفهم، والوصول على أشخاص يتم تجنيدهم للعمل معهم مع محاولة تملق القادة الأكبر سنا المتوقفين للعودة على نشاطهم. وتحدث أربعة من الأعضاء بينهم قيادى رفيع المستوى عن تفاصيل استراتيجية الجماعة، رافضين الكشف عن هويتهم خوفا من انتباه السلطات لهم.

وبدأت جهود الحفاظ على التنظيم بعد عزل مرسى، مع تعيين نواب قيادات لضمان استمرار القيادة فى ظل الحملة الأمنية.. وبعد فض اعتصام رابعة والنهضة، واجه الإخوان أكبر أزمة تنظيمية، حسبما يقول الأعضاء، وقالوا إن الأمر استغرق 15 يوما لامتصاص الصدمة والعودة إلى الجذور، والآن، فإنهم يتوسعون.

ومع تركيز الإخوان الضيق على البقاء، تتابع الصحيفة، كان هناك حديث عن الاتجاه بعيد المدى له، أو الأخطاء التى تم ارتكابها أثناء عهد مرسى، والتى انتهت بنزول الملايين من المصريين إلى الشوارع ليطالبوا بعزله. وبينما يتحدث بعض الأعضاء عن أخطاء صغيرة، فإن معظمهم اشتكى من مؤامرات حيكت ضد حكمهم.


واشنطن بوست:
خبراء غربيون: الجزيرة تدافع عن الإخوان وتهاجم الجيش بشتى الطرق الممكنة.. وثائق ويكيليكس كشفت عن تذمر دبلوماسيين أمريكيين من نفوذ قطر على القناة.. والأمريكيون لا يرون سوى وجه واحد لها

تحدثت الصحيفة عن الانتقادات الشديدة الموجهة لقناة الجزيرة بسبب موقفها من مصر منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسى قبل ستة أشهر، وقالت إن الجزيرة وصفت الإطاحة بمرسى بأنه انقلاب عسكرى، وهو ما لم تفعله الحكومة الأمريكية.

وأضافت أن هذا الإعلان من جانبها إلا جانب تغطيتها المتعاطفة مع مرسى والإخوان المسلمين، جعلتها عدوا فعليا للدولة المصرية.

ورأت الصحيفة أن الوضع المنبوذ للجزيرة فى مصر يمثل تراجعا مفاجئا فى حظوظها كمنظمة إخبارية كثيرا ما كان يتم الاحتفاء بها من قبل بتحديها الاحتكار الإعلامى للحكومات الاستبدادية فى الشرق الأوسط. فقبل ثلاث سنوات فقط، كان هناك احتفالا بالجزيرة لدورها فى إسقاط حسنى مبارك، على حد قول الصحيفة.

ويقول محمد النوواى، الأستاذ بجامعة كوينز شارلوت الذى درس الشبكة إن الجزيرة كانت بطلا فى مصر حينئذ.

لكن منذ هذا الحين، اتهمت السلطات المصرية ومعارضى الجزيرة وبعضهم من العاملين بها، الشبكة بأنها تعتبر لسان حال مرسى وتنظيم الإخوان المحظور والذى تم تصنيفه مؤخرا كتنظيم إرهابى من قبل الحكومة المصرية.

ويقول هيومايلز، الصحفى الحر الذى يعمل فى مصر ومؤلف كتاب عن الجزيرة، إن الشبكة قدمت كثيرا من الدعم للإخوان، لا يوجد شك فى هذا.

من جانبه، يقول يجال كارمون، رئيس معهد بحوث إعلام الشرق الأوسط فى واشنطن الذى يتتبع وسائل الإعلام العربية، إن شبكة الجزيرة اعتادت أن تبالغ فى قوة الاحتجاجات المؤيدة للإخوان من خلال تقريب الصورة على حشود صغيرة لجعلها تبدو أكبر، أو بتقسيم الشاشة للإشارة إلى أن هناك عدة احتجاجات كبيرة تحدث معا.

وأضاف أن القناة تهاجم الجيش بكل طريقة ممكنة وتدافع عن الإخوان بكل طريقة ممكنة.

وتمضى الصحيفة قائلة إن الجزيرة ظلت على مدار سنوات تواجه انتقادات بأنها أداة فى يد قطر. فقد مول أمير قطر القناة منذ تأسيسها عام 1996، مول توسعها مؤخرا فى الولايات المتحدة بإطلاق قناة الجزيرة أمريكا. وتذمر دبلوماسيون أمريكيون بشأن نفوذ قطر على الجزيرة، هوما تم الكشف عنه فى وثائق ويكيليكس التى تم تسريبها عام 2010.

ورغم أن الحكومة القطرية أيدت صراحة الإخوان المسلمين وتعهدت بتمويلات لحكومة مرسىى، إلا أن الجزيرة قالت إنها ليس لها صلة وأنها مستقلة تماما.

ويقول مايلز إن الجزيرة بدلا من أن تغطى كافة الاطراف، إلا أن تغطيتها لمصر سواء قبل قناة الجزيرة أو الجزيرة مباشر مصر، مكرسة للمظاهرات المناهضة للحكومة. ونظرا للحملة الحكومية الحلية على الإخوان، فإن على الشبكة أن ترتجل، فبرامجها الإخبارية تتضمن إلى حد كبر صورة لاحتجاجات تم بثها عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

وتحدثت الصحيفة كذلك عن الاتهامات التى توجهها الجزيرة وضيوفها، فمرة زعم قيادى سابق بالإخوان المسلمين أن السيسى له تراث يهودى، فى حين كثيرا ما يقال إن المسيحيين شاركوا الحملة على الإخوان، حسبما يقول الشيخ المحرض يوسف القرضاوى.

ويقول كارمون إن الأمريكيين يرون وجها مختلفا للجزيرة من خلال الجزيرة أمريكا، لكن هناك وجهين للجزيرة، فهى تتحدث بلسان متشعب بلغتين.


أسوشيتدبرس:
زيارة عدلى منصور للكاتدرائية نادرة ورمزية للغاية

وصفت الوكالة زيارة الرئيس عدلى منصور للكاتدرائية لتهنئة البابا تواضروس بعيد الميلاد بأنها زيارة شديدة الرمزية ونادرة.

وأشارت الوكالة إلى أن أقباط مصر الأرثوذوكس يحتفلون بعيد الميلاد غدا الثلاثاء، وطالما اشتكوا من تعرضهم للتمييز فى بلادهم.

وذكرت الوكالة بأن الرئيس المعزول محمد مرسى شكا فى خطاب عام قبل أيام من عزله بأن قادة الكنيسة جاءوا إليه يحملون ابتسامات غير صادقة، واتهمهم بأنهم كانوا يخافون من الحكم الإسلامى دون سبب. وأضافت الوكالة إن حلفاء مرسى الإسلاميين تبنوا خطابا طائفيا واتهموا المسيحيين بالوقوف وراء الاحتجاجات الحاشدة ضد مرسى. ومن جانبه، سلك البابا تواضروس دربا غير معتاد بانتقاده العلنى للرئيس ورفضه لدستور 2012، والذى اعتبره تمييزيا ويساوم على حقوق الإنسان للمصريين.

المصدر منتديات القوميون الجدد

_________________________________________________

ان الشعوب التى تفرط فى حريتها هى شعوب 
فاقده للكرامة الانسانية
الزعيم جمال عبد الناصر








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحافة الامريكية لليوم الثلاثاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الصحافة العربية والعالمية-
انتقل الى: