التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» هل أرهقت جسمك #السموم وتريد أت تتخلص منها ، ولكن لاتعرف كيف ؟
24/09/16, 02:00 am من طرف قوت قلوب العظمى

» ما هي #الطاقة_الحيوية ؟
23/09/16, 08:57 am من طرف قوت قلوب العظمى

» هواء الخريف يحدث خللا كبيرا بطاقه الانسان
23/09/16, 08:54 am من طرف قوت قلوب العظمى

» يتباكون على مأساة اللاجئين في “قمة” نيويورك؟ فمن خلق هذه المأساة؟لماذا نسي العرب والعالم ثلاثة ملايين لاجئ ليبي؟
22/09/16, 11:36 am من طرف قوت قلوب العظمى

» كعربون حب ووفاء ...
22/09/16, 11:31 am من طرف قوت قلوب العظمى

» 20 سبتمبر 1912 ذكرى احدى اكبر معارك الجهاد الليبي ضد الغزاة الطليان
22/09/16, 11:29 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الفاتحة على شهداء ليبيا
22/09/16, 11:19 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الفاتحه على شهداء سوريا
22/09/16, 08:40 am من طرف قوت قلوب العظمى

» بوتين يبحث في اتصال مع أردوغان تسوية الأزمة في سورية
22/09/16, 08:36 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الجبهة الأوروبية للتضامن مع سورية تدين العدوان الأمريكي على موقع للجيش السوري في دير الزور
22/09/16, 08:35 am من طرف قوت قلوب العظمى

» حفل استقبال لسفارة أرمينيا بدمشق بمناسبة عيد استقلالها
22/09/16, 08:33 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية
22/09/16, 08:31 am من طرف قوت قلوب العظمى

» لهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية
22/09/16, 08:29 am من طرف قوت قلوب العظمى

» العرب اللندنية:تفويض دولي لمصر لرعاية الحوار بين حفتر وحكومة الوفاق الليبية
21/09/16, 08:11 am من طرف قوت قلوب العظمى

» العرب اللندنية:انعطافة في مسارات الأزمة الليبية تربك حسابات القوى المتصارعة
21/09/16, 08:05 am من طرف قوت قلوب العظمى


شاطر | 
 

 الصحافة العبريه لليوم الثلاثاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق حسن
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


عدد المساهمات : 2535
تاريخ التسجيل : 22/09/2013
الموقع : الوطن العربى

مُساهمةموضوع: الصحافة العبريه لليوم الثلاثاء   07/01/14, 12:39 pm

الصحافة العبريه لليوم الثلاثاء
الصحافة الإسرائيلية: كيرى يهدد بتراجع دور واشنطن فى المفاوضات حال عدم التوصل لاتفاق حتى مارس.. ونتانياهو يتحدى: عدم التنازل عن مستوطنات الخليل.. ومصادر فلسطينية: الخلاف الرئيسى حول "يهودية الدولة"







الإذاعة العامة الإسرائيلية
مصادر فلسطينية: الخلاف الرئيسى بين عباس وكيرى "يهودية الدولة"

قالت مصادر فلسطينية مطلعة، إن نقطة الخلاف المركزية التى أخذت مساحة واسعة من النقاشات بين رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، ووزير الخارجية الأمريكى، جون كيرى، خلال الأيام الأخيرة، كانت مسألة "يهودية الدولة" الإسرائيلية، التى يصر عليها رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، مقابل المضى قدماً فى عملية السلام.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن المصادر قولها لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، إن عباس رفض الاعتراف بإسرائيل دولة يهودية، على الرغم من ضغوط كيرى الكبيرة، وأبلغه بأن الإسرائيليين أحرار فيما يسمون أنفسهم، لكن من دون اعتراف فلسطينى.

وأوضحت الإذاعة العبرية أن كيرى حاول التوصل إلى صفقة حل وسط، تقضى بأن يعترف الفلسطينيون بيهودية إسرائيل مقابل حل مشكلة عودة اللاجئين، وتسوية وضع القدس المحتلة.

وقال مسئول فلسطينى، إن الخلاف ما زال يدور حول الوجود الأمنى الإسرائيلى فى منطقة الأغوار، وعلى الحدود مع الأردن، حيث نص البند المتعلق بالأمن على بقاء القوات الإسرائيلية فى الأغوار على الحدود مع الأردن لخمس سنوات، يصار خلالها إلى تدريب قوات الأمن الفلسطينية لتولى مهمة الأمن فى هذه المنطقة، على أن يجرى تقويم ذلك فى نهاية الفترة المتفق عليها.

وتضمن مشروع كيرى بنداً يطلب من الفلسطينيين قبول بقاء المستوطنات اليهودية فى الأغوار، خلال هذه الفترة، تحت بند تأجير.


يديعوت أحرونوت
نتانياهو يتحدى الجميع ويؤكد عدم التنازل عن مستوطنات "الخليل".. ويزعم: مشكلة الشرق الأوسط ليست الصراع الإسرائيلى الفلسطينى بل "إيران" و"الإخوان المسلمون"

فى تحدٍ واضح للفلسطينيين والدول العربية والمجتمع الدولى، رفع رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، سقف تشدده حيال التسوية مع الفلسطينيين، مؤكداً أن الحكومة الإسرائيلية لن تقرر الانسحاب من مدينة الخليل وعدد من المستوطنات التى تقع خارج الكتل الاستيطانية الرئيسية، معتبراً تلك المناطق بالاستراتيجية والمهمة للشعب اليهودى، على حد قوله.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، إن نتانياهو اعتبر خلال حديث مطول أمام أعضاء الكنيست عن حزب "الليكود" بأن المبادرة التى طرحها وزير الخارجية الأمريكى، جون كيرى، تعبر عن الموقف الأمريكى حيال الأزمة، وليس من البديهى الرد عليها بالإيجاب، مشيراً إلى إمكانية التوصل إلى تفاهمات فى الوقت الراهن بعيدة المنال، لكنه فى المقابل أعرب عن أمله فى توحد الإسرائيليين بشأن الجواب الذى يجب أن يمنحه للأمريكيين.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت، فى عددها الصادر اليوم، أن نتانياهو أدلى فى جلسة كتلة الليكود التى عقدت يوم أمس بتصريحات متضاربة، محاولا استرضاء أقطاب حزبه تارة، ومدافعا عن العملية السياسية تارة أخرى، وقدم نتانياهو فى الجلسة شرحاً مطولاً حول جولة كيرى، قائلاً، "إنه فى حيرة من أمره، ومتخبط بشأن الرد الذى يجب أن يمنحه للأمريكيين".

وفيما يتعلق بالمستوطنات، أبدى نتانياهو موقفاً أكثر تشدداً من مواقفه التى عبر عنها سابقاً، حيث أكد أنه يعترض على "إخلاء مستوطنات تقع خارج الكتل الاستيطانية تعتبر مهمة للشعب اليهودى كالخليل وبيت إيل".

وعن الجهود الأمريكية قال نتانياهو، "إن كيرى يسعى لبلورة ورقة أمريكية تعبر عن مواقف الولايات المتحدة، وبعد عرضها يمكن التعاطى معها، لكن ليس بالضرورة بالإيجاب، لكن التوصل إلى مثل هذه الورقة يبدو صعبا فى الوقت الراهن".

وقال نتانياهو، إنه لا يتحدث خلال لقاءاته مع كيرى حول إخلاء المستوطنات، وشدد على أن إسرائيل لن تتنازل عن أماكن تخلى عنها آخرون فى السابق، مشيراً إلى أن الخليل أو بيت إيل تقعان خارج الكتل الاستيطانية، لكنهما تحظيان بأهمية خاصة للشعب اليهودى.

وزعم نتانياهو أن المشكلة فى الشرق الأوسط ليست الصراع الإسرائيلى الفلسطينى، بل إيران و"الإخوان المسلمون"، مشيراً إلى أن عدداً من زعماء الدول العربية يتفقون معه فى هذا الشأن، على حد قوله.


معاريف
كيرى يهدد بتراجع دور واشنطن فى المفاوضات إذا لم يتم التوصل لاتفاق حتى مارس المقبل

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن وزير الخارجية الأمريكى، جون كيرى، هدد بتراجع دور واشنطن فى المفاوضات الجارية بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، إذا لم يتم التوصل لأى اتفاق حتى شهر مارس المقبل، وهو الموعد النهائى لانتهاء المفاوضات.

وأضافت معاريف، أن كيرى قبل مغادرته إسرائيل عقد لقاءً مع رئيس المعارضة فى الكنيست وزعيم حزب "العمل" اليسارى الإسرائيلى يتسحاق هيرتسوج، فى إطار مساعيه للتوصل إلى اتفاق مرحلى، يتم من خلاله العمل على التوصل إلى اتفاق نهائى للعملية السلمية بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن كيرى قد أوضح لزعيم حزب العمل أن الوقت الذى خصصته الولايات المتحدة للعملية السلمية من أجل التوصل إلى اتفاق مرحلى ينتهى فى مارس المقبل، مشيراً إلى أنه يجب التوصل إلى اتفاق إطار ويتم بعد ذلك تمديد المفاوضات لعام آخر على أساس الاتفاق الأول.

ونقلت معاريف عن مسئولين كبار فى مكتب هيرتسوج، قولهم، إن جون كيرى لفت إلى هيرتسوج بأن الولايات المتحدة ستتخذ خطوات إلى الوراء، من خلال تخفيض المستوى الدبلوماسى، والتدخل فى المفاوضات السياسية، فى حال لم يتم التوصل إلى اتفاق حتى نهاية مارس المقبل.

وكشفت مصادر مطلعة على اللقاء أن كيرى قد طالب هيرتسوج بدعم نتانياهو وعدم السماح لإسقاطه فى حال فقده جزءاً كبيراً من اليمين، وتم التوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين.

وبحسب الصحيفة، فإن المسئولين فى حزب العمل فوجئوا بعزم كيرى بذل كافة جهوده من أجل التوصل بكل جدية إلى اتفاق بين طرفى النزاع، مؤكداً أنه سيواصل جهوده أكثر من أى دبلوماسى أمريكى سابق فى هذا المجال.


هاآرتس
نتانياهو يهدد المهاجرين الأفارقة: سنخرجكم من إسرائيل بأى شكل

نقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية تهديد رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، خلال كلمة ألقاها أمام كتلة "الليكود" البرلمانية ضد اللاجئين الأفارقة فى إسرائيل قائلا، "أود التطرق لمظاهرات المتسللين الأفارقة التى نشهدها هذه الأيام، وأقول لهم لن تنفعكم أى مظاهرات أو إضرابات".

وأضاف نتانياهو، "نجحنا بوقف عمليات التسلل غير القانونية بشكل كامل، ونحن مصممون على إخراج كل من دخل إسرائيل قبل إغلاق الحدود بأى شكل".

وعرض نتانياهو موقفه من قضية طالبى اللجوء السياسى الأفارقة وقال، "أود أن أوضح أن الحديث لا يدور عن لاجئين، وفقاً للمواثيق الدولية، بل متسللين باحثين عن العمل غير قانونيين، ونحن سنستنفذ معهم كافة الإجراءات القانونية، ونجحنا عام 2013 بطرد 2600 منهم، هذا العدد يمثل ستة أضعاف العدد الذى سجله عام 2012، وفى هذا العام سنعمل على إخراج عدد أكبر، هذا هو واجبنا وسنعمل وفقا لهذا الواجب".

وكان آلاف المهاجرين الأفارقة قد تظاهروا فى أحد ميادين تل أبيب بإسرائيل، الأحد الماضى، احتجاجاً على قانون جديد يسمح باحتجازهم لأجل غير مسمى وبإرسالهم إلى سجن بالصحراء، وقد رفع كثير منهم لافتات تطالب بالإفراج عن مواطنيهم الذين احتجزتهم إسرائيل.

المصدر منتديات القوميون الجدد

_________________________________________________

ان الشعوب التى تفرط فى حريتها هى شعوب 
فاقده للكرامة الانسانية
الزعيم جمال عبد الناصر








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحافة العبريه لليوم الثلاثاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الصحافة العربية والعالمية-
انتقل الى: