التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» هل أرهقت جسمك #السموم وتريد أت تتخلص منها ، ولكن لاتعرف كيف ؟
24/09/16, 02:00 am من طرف قوت قلوب العظمى

» ما هي #الطاقة_الحيوية ؟
23/09/16, 08:57 am من طرف قوت قلوب العظمى

» هواء الخريف يحدث خللا كبيرا بطاقه الانسان
23/09/16, 08:54 am من طرف قوت قلوب العظمى

» يتباكون على مأساة اللاجئين في “قمة” نيويورك؟ فمن خلق هذه المأساة؟لماذا نسي العرب والعالم ثلاثة ملايين لاجئ ليبي؟
22/09/16, 11:36 am من طرف قوت قلوب العظمى

» كعربون حب ووفاء ...
22/09/16, 11:31 am من طرف قوت قلوب العظمى

» 20 سبتمبر 1912 ذكرى احدى اكبر معارك الجهاد الليبي ضد الغزاة الطليان
22/09/16, 11:29 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الفاتحة على شهداء ليبيا
22/09/16, 11:19 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الفاتحه على شهداء سوريا
22/09/16, 08:40 am من طرف قوت قلوب العظمى

» بوتين يبحث في اتصال مع أردوغان تسوية الأزمة في سورية
22/09/16, 08:36 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الجبهة الأوروبية للتضامن مع سورية تدين العدوان الأمريكي على موقع للجيش السوري في دير الزور
22/09/16, 08:35 am من طرف قوت قلوب العظمى

» حفل استقبال لسفارة أرمينيا بدمشق بمناسبة عيد استقلالها
22/09/16, 08:33 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية
22/09/16, 08:31 am من طرف قوت قلوب العظمى

» لهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية
22/09/16, 08:29 am من طرف قوت قلوب العظمى

» العرب اللندنية:تفويض دولي لمصر لرعاية الحوار بين حفتر وحكومة الوفاق الليبية
21/09/16, 08:11 am من طرف قوت قلوب العظمى

» العرب اللندنية:انعطافة في مسارات الأزمة الليبية تربك حسابات القوى المتصارعة
21/09/16, 08:05 am من طرف قوت قلوب العظمى


شاطر | 
 

 الصحافة المصريه لليوم الثلاثاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق حسن
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


عدد المساهمات : 2535
تاريخ التسجيل : 22/09/2013
الموقع : الوطن العربى

مُساهمةموضوع: الصحافة المصريه لليوم الثلاثاء   07/01/14, 12:41 pm

الصحافة المصريه لليوم الثلاثاء
صحافة القاهرة.. البابا تواضروس يرأس قداس عيد الميلاد المجيد.. تسهيل الاستفتاء: التصويت خارج محل الإقامة.. 20 ألف ضابط ومجند لتأمين ثانى جلسات محاكمة مرسى غداً





صحافة القاهرة


مصادر: "السيسى" لن يعلن موقفه من الرئاسة قبل أسبوع.. 14 تحالفا عالميا يتنافسون فى مشروع تنمية إقليم القناة.. الداخلية ترد بالصوت والصورة على ادعاءات* "‬الجزيرة*".. كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء..



أنهت وزارة الداخلية بالتنسيق مع القوات المسلحة تأمين ثانى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و14 متهماً فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"مذبحة الاتحادية"، التى وقعت أمام قصر الرئاسة، فى الخامس من ديسمبر 2012 بتحريض من الإخوان لفض اعتصام المحتجين على الإعلان الدستورى الذى أصدره مرسى، وأسفرت الأحداث عن مصرع 9 مواطنين وإصابة 54 آخرين، ومن المقرر أن تعقد الجلسة غدا الأربعاء بمقر أكاديمية الشرطة برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف، وتعتمد الخطة على نشر 20 ألف ضابط ومجند من مختلف قطاعات الداخلية، لنقل المتهمين من سجون برج العرب وطرة.

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن الوزارة تدرس إصدار تشريع خاص بالتعامل مع مخالفات البناء يسمح للحكومة بالتصالح مع بعض المخالفين فى حالات محدودة، بشرط أن تكون هذه المبانى سليمة إنشائياً لا تعرض حياة القاطنين بها للخطر، فيما أكد المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن مسألة التصالح مع بعض المخالفات هى عبارة عن دراسة، وذلك للتصدى لمحاولات سرقات وصلات المياه والكهرباء، مضيفاً فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه لا يكون التصالح مع من قام بالتعدى على الأراضى الزراعية أو ممتلكات الدولة، ولكن التشريع الجديد الذى تدرسه الوزارة الآن هو عبارة عن التصالح مع بعض المخالفين الذين قاموا ببناء عقارات بدون رخصة، بشرط أن تكون هذه العقارات سليمة إنشائياً ولا تعرض حياة المواطنين للخطر.

◄قرار جمهورى يتيح للمغتربين التصويت بالاستفتاء فى غير دوائرهم
◄مصر تستدعى سفيرها لدى الدوحة بعد الاستفتاء على الدستور
◄بلاغ لأمن الدولة العليا لإعادة فتح التحقيق فى اغتيال عمر سليمان
◄هشام رامز: مصر سددت 700 مليون دولار لنادى باريس




يحتفل أقباط مصر اليوم بعيد الميلاد المجيد، ورأس البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء أمس، قداس عيد الميلاد المجيد بالكنيسة الكبرى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، كما أقيمت قداسات العيد فى جميع كنائس مصر، وسط إجراءات أمنية مشددة حول الكنائس لتأمين الاحتفالات، وقال البابا فى عظة عيد الميلاد: إننا نصلى من أجل سلام العالم، خاصة منطقتنا، ونصلى من أجل بلادنا مصر، ومن أجل رئيسها المستشار عدلى منصور، وكل القيادات التنفيذية، والتشريعية والأمنية، والشعبية، كما تحدث عن حكمة عيد الميلاد، وعن الهدايا التى قدمت للسيد المسيح عند ميلاده.

فى انطلاقة اقتصادية جديدة، دخلت مصر أمس مرحلة تاريخية مهمة فى مجال التنمية الشاملة، بإعلان اختيار 14 تحالفا مؤهلا لشراء كراسة شروط مشروع تنمية إقليم قناة السويس وسيناء، وذلك من بين 46 تحالفا، جرى استبعاد 13 منها لعدم مطابقتها معايير التقييم الموحدة، ليتبقى 33 تحالفا مطابقا للشروط، حيث اختير أفضلها، وأكد الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء أن المشروع يستهدف تحقيق تنمية شاملة لمنطقة القناة وسيناء، وإيجاد كيانات صناعية ولوجيستية، وتطوير الموانئ بالمنطقة المحيطة، وتحديث المناطق الصناعية القائمة، وتشجيع الاستثمار، وجذب رؤوس الأموال الوطنية والعربية والأجنبية، مما يؤدى إلى توفير آلاف فرص العمل للشباب، والارتقاء بمستوى المعيشة للشعب المصرى.

◄التحفظ على أموال مرسى ومنعه من التصرف فيها
◄مصادر: مصر تستدعى سفيرها بالدوحة بعد الاستفتاء
◄وعاظ الأزهر: سنواجه الإرهاب بالفكر الوسطى
◄وزير الرى: الباب مع إثيوبيا حول سد النهضة مازال مفتوحا



يبدأ المصريون المقيمون بالخارج* ‬غدا التصويت على الدستور، ‬يستمر التصويت حتى يوم الأحد القادم* ‬ويبدأ من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الساعة التاسعة مساء بتوقيت مقر كل بعثة دبلوماسية، ‬ويصل إجمالى عدد من يصوتون على الدستور إلى *١٨٦ ‬ألفا و*٦٤٣ ‬مصريا*، ‬أعلنت ذلك اللجنة العليا للانتخابات خلال مؤتمر صحفى عالمى أمس*، ‬وأكد المستشار هشام مختار المتحدث الرسمى باسم اللجنة أنه يجب على كل مصرى بالخارج الدخول إلى الموقع الإلكترونى الخاص باللجنة لتسجيل رقمه الإلكترونى لطباعة الاستمارة التى تمكنه من التصويت داخل المقر الانتخابى المقرر له، ‬وقال المستشار هشام مختار إنه تم تسجيل المصريين بالخارج فى أكثر من *160 ‬دولة،* ‬وتمثلت الأغلبية فى 20 ‬دولة،* ‬منهم *٥ ‬دول شكلت نسبة 80‬٪* ‬من إجمالى عدد المصريين المصوتين بالخارج،* ‬وتلك الدول هى السعودية بواقع *٢١٣ ‬ألفا، والكويت *٢٣١ ‬ألفا، والإمارات *٧٦ ‬ألفا، وقطر *٢٤ ‬ألفا، وأمريكا *١٣ ‬ألفا، ‬وأضاف المتحدث الرسمى أنه تم توفير 130 ‬بعثة دبلوماسية للمراقبة على إجراء الاستفتاء بالخارج.

بالصوت والصورة ردت وزارة الداخلية على ادعاءات الإعلامى أحمد منصور مقدم برنامج* "‬بلا حدود*" ‬على قناة* "‬الجزيرة*".. ‬المذيع ادعى وفاة الفلسطينى وسام محمد محمود عويضة الذى ورد اسمه فى المؤتمر الصحفى الأخير للواء محمد إبراهيم ضمن المتهمين فى تفجير مبنى مديرية أمن الدقهلية،* ‬وعدد من جرائم* "‬الإرهاب والقتل*"‬،* ‬التى ارتكبتها جماعة الإخوان فى أكثر من محافظة،* ‬الخميس الماضى منذ سنوات،* ‬وأكد الوزير خلال المؤتمر أن عويضة من بين المتهمين،* ‬الذين اعترفوا تفصيليا بارتكابهم الوقائع وغيرها بالاشتراك مع فلسطينيين ومصريين،* ‬ينتمون لجماعة الإخوان، وأنهم قالوا إنهم تلقوا تدريبات على تنفيذ أعمال الإرهاب فى* ‬غزة،* ‬وعادوا لينفذوا ما تعلموه فى مصر*.

◄عضو سابق بالقاعدة: الشاطر خطط لإنشاء حرس ثورى بمصر
◄قرار جمهورى بتعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية للسماح بالتصويت خارج الدائرة الانتخابية
◄مصرع* ‬١١* ‬وإصابة* ‬٤٢* ‬فى تصادمين ببنى سويف والمنوفية
◄إصابة ميركل بكسر فى الحوض أثناء التزلج بسويسرا




أصدر الرئيس عدلى منصور أمس قراراً بقانون لتعديل بعض أحكام القانون رقم 73 لسنة 1956 والخاص بتنظيم مُباشرة الحقوق السياسية، أتاح فيه للمواطنين التصويت فى الاستفتاء خارج محافظاتهم، وقال السفير إيهاب بدوى، المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن القرار بقانون الصادر اليوم يستهدف التيسير على المواطنين فى الإدلاء بأصواتهم، بما يتيح الفرصة للغالبية العظمى من أبناء الوطن للإدلاء برأيهم فى دستور مصر القادم، أخذاً فى الاعتبار ما قد تفرضه ظروف واعتبارات مختلفة لتواجدهم فى محافظات أخرى غير تلك المحافظات الكائنة بها دوائرهم الانتخابية.

علم "المصرى اليوم" أن الفريق أول "عبدالفتاح السيسى"، وزير الدفاع، لم يقرر حتى الآن ما إذا كان سيترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة أم لا، وصرحت بعض المصادر المقربة من وزير الدفاع بأنه- وإن كان يستطلع آراء بعض الدوائر الخاصة- لم ينته حتى الآن إلى رأى محدد، وأكدت المصادر أنه لن يعلن موقفاً نهائياً فى هذا الشأن قبل أسبوع على الأقل، مع حلول موعد الاستفتاء على الدستور، كما علمت "المصرى اليوم" أن موعد إعلان الفريق "السيسى" يرتبط بتوصله إلى موقف قاطع يعلنه على الشعب، وإن ذلك لا يرتبط بالضرورة بموعد الاستفتاء على الدستور، وإنما بإجراءات يراها وزير الدفاع مناسبة للاطمئنان على الأوضاع العسكرية والسياسية فى البلاد.

◄الحكومة تعلن رسمياً انطلاق مشروع تنمية قناة السويس
◄إيقاف 5 مخرجين بـ"النيل الدولية" 3 أشهر بسبب فيلم "إنجازات مرسى"
◄رسائل احتجاج مصرية لقطر وإيران
◄ الحكم فى قضية "خالد سعيد" 3 مارس



فى الوقت الذى وضعت فيه القوات المسلحة خطة أمنية مشددة لتأمين الاستفتاء على التعديلات الدستورية يومى 14 و15 يناير الجارى، أصدر الرئيس المؤقت، عدلى منصور مرسوماً بقانون لتعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية، يسمح للمواطنين المقيمين خارج محافظاتهم بالتصويت فى أقرب لجنة إليهم، وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير إيهاب بدوى إن قرار الرئيس يهدف إلى التيسير على المواطنين فى الإدلاء بأصواتهم، وبما يتيح الفرصة للغالبية العظمى من أبناء الوطن للإدلاء برأيهم فى دستور مصر القادم، أخذا فى الاعتبار ما قد تفرضه ظروف واعتبارات مختلفة لوجودهم فى محافظات أخرى غير تلك المحافظات الكائنة بها دوائرهم الانتخابية.

أكدت هيئة مفوضى الدولة فى تقرير أصدرته أمس، أن تعيين الوزراء وعزلهم من منصبهم من أعمال السيادة التى لا يجوز الطعن عليه أمام محكمة القضاء الإدارى، وأوصت بعدم قبول دعوى لإلغاء قرار تعيين عمر نجل الرئيس المعزول محمد مرسى بالشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وعزل وزير الطيران المدنى السابق، وقالت الهيئة فى التقرير الذى أعده المستشار إسلام الشحات، بإشراف المستشار تامر يوسف أن موضوع الدعوى لا يعد نزاعاً إداراياً لعدم تعلقه بقرار إدارى صادر عن جهة إدارية وإنما يتعلق بمسألة التعيينات بالوظائف التابعة للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وهى شركة ذات شخصية اعتبارية مستقلة وتعتبر من أشخاص القانون الخاص.

◄ "الأطباء": لم تصلنا دعوة رسمية من الرئاسة لمناقشة "الكادر"
◄ الحكومة تدفع بتعجيل الانتخابات الرئاسية لحل أزمة سد النهضة
◄ رسمياً.. العوا وطوسون والوشاحى محامون عن مرسى فى قضية "الاتحادية" غداً
◄ "الدفاع الدولى للإخوان": مصر رفضت طلبنا لقاء الرئيس السابق

المصدر منتديات القوميون الجدد

_________________________________________________

ان الشعوب التى تفرط فى حريتها هى شعوب 
فاقده للكرامة الانسانية
الزعيم جمال عبد الناصر








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحافة المصريه لليوم الثلاثاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الصحافة العربية والعالمية-
انتقل الى: