التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» هل أرهقت جسمك #السموم وتريد أت تتخلص منها ، ولكن لاتعرف كيف ؟
24/09/16, 02:00 am من طرف قوت قلوب العظمى

» ما هي #الطاقة_الحيوية ؟
23/09/16, 08:57 am من طرف قوت قلوب العظمى

» هواء الخريف يحدث خللا كبيرا بطاقه الانسان
23/09/16, 08:54 am من طرف قوت قلوب العظمى

» يتباكون على مأساة اللاجئين في “قمة” نيويورك؟ فمن خلق هذه المأساة؟لماذا نسي العرب والعالم ثلاثة ملايين لاجئ ليبي؟
22/09/16, 11:36 am من طرف قوت قلوب العظمى

» كعربون حب ووفاء ...
22/09/16, 11:31 am من طرف قوت قلوب العظمى

» 20 سبتمبر 1912 ذكرى احدى اكبر معارك الجهاد الليبي ضد الغزاة الطليان
22/09/16, 11:29 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الفاتحة على شهداء ليبيا
22/09/16, 11:19 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الفاتحه على شهداء سوريا
22/09/16, 08:40 am من طرف قوت قلوب العظمى

» بوتين يبحث في اتصال مع أردوغان تسوية الأزمة في سورية
22/09/16, 08:36 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الجبهة الأوروبية للتضامن مع سورية تدين العدوان الأمريكي على موقع للجيش السوري في دير الزور
22/09/16, 08:35 am من طرف قوت قلوب العظمى

» حفل استقبال لسفارة أرمينيا بدمشق بمناسبة عيد استقلالها
22/09/16, 08:33 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية
22/09/16, 08:31 am من طرف قوت قلوب العظمى

» لهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية
22/09/16, 08:29 am من طرف قوت قلوب العظمى

» العرب اللندنية:تفويض دولي لمصر لرعاية الحوار بين حفتر وحكومة الوفاق الليبية
21/09/16, 08:11 am من طرف قوت قلوب العظمى

» العرب اللندنية:انعطافة في مسارات الأزمة الليبية تربك حسابات القوى المتصارعة
21/09/16, 08:05 am من طرف قوت قلوب العظمى


شاطر | 
 

 الصحافة المصريه لليوم الثلاثاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق حسن
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


عدد المساهمات : 2535
تاريخ التسجيل : 22/09/2013
الموقع : الوطن العربى

مُساهمةموضوع: الصحافة المصريه لليوم الثلاثاء   28/01/14, 06:43 pm

صحافة القاهرة": القوات المسلحة تفوض "السيسى" للترشح فى الرئاسة.. طائرات جديدة تدك بؤر المسلحين فى جنوب الشيخ زويد وشرق العريش.. بهاء الدين يتقدم باستقالته والببلاوى لم يبت فيها

 


الإفراج عن الدبلوماسيين المصريين الـ5 المختطفين فى ليبيا، وزير الرى: مصر دخلت مرحلة "الشح المائى" ونصيب الفرد أقل من 640 متراً مكعباً.. محاكمة المعزول على الهواء.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء..


أصدر الرئيس عدلى منصور، أمس، قراراً جمهورياً بترقية الفريق أول "عبدالفتاح السيسى"، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، لرتبة "المشــير" فيما عقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة اجتماعا بقيادة المشير "عبد الفتاح السيسى"، القائد العام للقوات المسلحة، أمس الاثنين، بحضور رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، القوات الجوية والبحرية والدفاع الجوى، وقادة الجيوش الميدانية، والمناطق العسكرية، ومدير إدارة المخابرات المخابرات الحربية والاستطلاع وانتهى الاجتماع بإعلان المجلس تفويضه المشير السيسى لخوض الانتخابات الرئاسية.

واصلت القوات المسلحة والشرطة عمليات مواجهة الإرهاب على أرض سيناء، وقالت مصادر عسكرية، أن عددا من الطائرات وصلت شمال سيناء، إضافة إلى تعزيزات من آليات وقوات خاصة شاركت فى أول عملية أمنية موسعة بعد حادث سقوط الطائرة، وحاصرت القوات قرى وتجمعات سكنية بمناطق جنوب الشيخ زويد، وشرق العريش، وضربت أهدافا مملوكة لعناصر إرهابية هاربة بتلك المناطق، وتمكنت من قتل أحد العناصر التكفيرية والقبض على 9، وإحراق 48 عشة، وتدمير 6 دراجات بخارية، بدون أوراق رسمية أو لوحات معدنية، ونسف وتدمير 6 فتحات نفق لتهريب الأفراد والبضائع 4 أنفاق بالنسف بمنطقة صلاح الدين، ونفق بالغمر بمنطقة الصرصورية ونفق بالمعدات بمنطقة الدهنية، ونسف 2 منزل خرسانى بمنطقة الصرصورية مجهزين بأنفاق للتهريب مع قطاع غزة.

◄بعد عودة الدبلوماسيين المصريين والإفراج عنهم.. "أبوعبيدة" يحتفل بانتصاره على الخارجية المصرية
◄الإخوان يخططون لاستهداف سفارات أجنبية بالقاهرة
◄ميدو: أنا ماليش فى السياسة بس أكثر واحد يفهم فى الكرة الحديثة
◄انفراد بالمستندات.. تفاصيل خطابات أبو زيد والببلاوى فى معركة الأهلى
◄رجال حول "السيسى".. مقربون ينصحون وزير الدفاع بتشكيل فريق استشارى متنوع.. واقتراحات بموسى للخارجية.. وصباحى للعدالة الاجتماعية.. والعريان للاقتصاد.. ومنصور للقانون

أكد السفير هانى صلاح، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، أن الدكتور زياد أحمد بهاء الدين، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الاقتصادية، ووزير التعاون الدولى، قد قدم استقالته رسميا إلى الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، ولم يتم البت فيها حتى الآن، وقالت مصادر مطلعة، أن الاقتصادى هانى سرى الدين هو المرشح لتولى منصبه فى التعديل الوزارى المرتقب.

ينقل التليفزيون المصرى حصريا صباح اليوم أولى جلسات محاكمة المتهمين فى قضية قضية اقتحام سجن وادى النطرون إبان ثورة 25 يناير 2011، وسيتم بث وقائعها عبر التليفزيون المصرى حصرياً بعد أن تمت الموافقة على التصريح بدخول مندوبى التليفزيون المصرى ومعداتهم وكاميراتهم إلى مقر قاعة المحكمة بأكاديمية الشرطة، لتصوير وقائع الجلسة حتى تتاح الفرصة للرأى العام بمتابعة مجريات ووقائع تلك القضية التى تضم إلى جانب المعزول محمد مرسى كلاً من: محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، ونائبه محمود عزت، ومحمد سعد الكتاتنى رئيس البرلمان السابق، ومحمد البلتاجى، وعصام العريان، وسعد الحسينى، أعضاء مكتب إرشاد جماعة الإخوان الإرهابية، و124 متهمًا آخرين من قيادات الإخوان، وأعضاء التنظيم الدولى، وعناصر حركة حماس الفلسطينية، وحزب الله اللبنانى، وقيادات بالتنظيمات الإرهابية.

◄ المجلس العسكرى وافق على ترشح "السيسى" للرئاسة
◄ الزحام كابوس لا ينتهى
◄ شماريخ الزمالك تهزمه 2- صفر أمام الحدود
◄ الحكومة والمعارضة السورية تركتا المفاوضات وتفرغتا لتبادل الاتهامات

حصلت‮ ‬‮"‬الأخبار‮" ‬على وثيقة سرية مرسلة من خالد مشعل رئيس المكتب السياسى ‬لحركة المقاومة الإسلامية‮ "‬حماس‮" ‬فى‮ ‬دمشق إلى إسماعيل هنية فى‮ ‬قطاع‮ ‬غزة لتخريب مصر‮، ‬الوثيقة تكشف المخطط الكامل للتنظيم الدولى‮ ‬للإخوان بالتنسيق مع حركة حماس والقيادى‮ ‬الإخوانى‮ ‬الهارب محمود عزت، لتحقيق الحلم‮- ‬كما جاء فى‮ ‬الوثيقة‮- ‬وتكرار ما حدث فى‮ ‬جمعة الغضب، قال خالد مشعل لإسماعيل هنية فى‮ ‬الوثيقة أنه تم الانتهاء من الاتصالات والتنسيق مع الإخوة المجاهدين فى‮ ‬مصر عما سيتم تنفيذه وتم تجهيز مسرح العمليات على أن تصلهم فى‮ ‬الساعة الثالثة والثلاثين بعد الظهر،‮ "‬كلمة السر وتحديد ساعة الصفر‮" ‬تكشف الوثيقة أيضا أنه تم إسناد قيادة المجموعات لأحمد الجعبرى‮ ‬ومساعده خميس أبو النور على أن‮ ‬يتم الدفع بأبو محمد الأنصارى‮ ‬لتولى‮ ‬قيادة مجموعة الداخل‮ "‬ليمان‮ ‬430‮" ‬بمساعدة أكرم الحية‮.

نشر أحمد محمد مرسى نجل محمد مرسى الرئيس السابق، تغريدة قال فيها "إن التفجيرات التى تشهدها مصر لن تتوقف حتى يعود والده إلى القصر، ومحاكمة قادة بالانقلاب وإعلامييه وسياسييه وشيوخه وقساوسته"- على حد زعمه، وأضاف على حسابه الشخصى على‮ "‬تويتر‮": "‬الإخوان منهجهم سلمى ونضالهم سلمى ولا يمكن أن نقوم بتفجير مصر،‮ ‬فلو أن تنظيما بحجم الإخوان أراد تفجير مصر فإن مصر كلها ستحترق،‮ ‬ولكننا سلميون‮".. ‬وجاء ذلك فى الوقت الذى احتفلت فيه صفحات الإخوان على الفيس بوك أمس بما سمته‮ "‬عيد تحرير الرئيس مرسى‮" ‬من سجن وادى النطرون الذى يتزامن مع مرور العام الثالث عليه.

◄ قرار‮ ‬جمهورى بترقية السيسى لرتبة المشير
◄ اليوم‮.. ‬أولى جلسات محاكمة المعزول وعصابته فى قضية الهروب الكبير
◄ 1.5 مليار دولار من‮ "‬المركزى‮" ‬لتلبية احتياجات البنوك
◄ حجى‮: ‬التحرش الجنسى والفقر وراء تسرب 20‬٪‮ ‬من طالبات الثانوى

قال الدكتور محمد عبدالمطلب، وزير الموارد المائية والرى، إن نصيب المواطن المصرى من المياه حاليًا يصل إلى 640 مترًا مكعبًا من المياه، وهو أقل من المتوسط العالمى للفقر المائى البالغ 1000 متر مكعب من المياه، وهو ما يجعلنا فى مرحلة الشح المائى الشديد، متوقعًا أن ينخفض نصيب الفرد إلى 370 مترا مكعبا من المياه عام 2050، بسبب الزيادة السكانية الكبيرة، وأضاف عبدالمطلب، فى كلمته أمام مؤتمر نحو رؤية للتنمية الخضراء فى مصر، الاثنين، والذى نظمته وزارة الدولة لشئون البيئة بالتعاون مع المنتدى المصرى للتنمية المستدامة: أن الأمن المائى المصرى يواجه تحديات داخلية وخارجية منها، تتمثل فى انخفاض نصيب المواطن من المياه ومشاكل التلوث أحد المعوقات التى تواجه الحكومة فى الإدارة المائية لنهر النيل وفرعية والترع والقنوات والمجارى المائية.

وأشار إلى أن الخطة القومية للموارد المائية تعتمد على حماية نهر النيل من التلوث، وترشيد استهلاك المياه فى أغراض الزراعة ومياه الشرب وتقليل الفاقد فى شبكات الرى أو مياه الشرب وذلك بالتنسيق بين وزارات الزراعة والرى والإسكان والبيئة.

أسفرت الجهود التى بذلتها وزارة الخارجية خلال الأيام القليلة الماضية عن الإفراج عن الدبلوماسيين المصريين الخمسة الذين اختطفوا فى ليبيا وتم الإفراج عن 3 مساء أمس الأول و2 صباح أمس، وقال مصدر مسئول لوكالة الأنباء الليبية "وال"، أنه تم الإفراج عن المخطوفين الخمسة، وأن 2 منهم بالإضافة إلى عامل بالسفارة وصلوا إلى مقر سكنهم فى طرابلس وأنهم بصحة جيدة.

◄محاكمة مرسى اليوم فى "الهروب الكبير" على الهواء فى التلفزيون المصرى
◄ الكهرباء تلجأ لتخفيف الأحمال فى المحافظات بسبب نقص الوقود
◄البنك المركزى يطرح عطاءً استثنائياً لبيع 1.5 مليار دولار للبنوك
◄ الإسكان تعدل لائحة البناء الواحد لمواجهة العشوائيات
◄ حملات موسعة للجيش فى سيناء لضبط مرتكبى "إسقاط المروحية "

للمرة الأولى يظهر الرئيس المعزول محمد مرسى ومرشد جماعته محمد بديع وعدد كبير من قيادات الجماعة فى قفص الاتهام على الهواء مباشرة فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"اقتحام السجون"، المتهم فيها أيضاً عناصر من حماس الفلسطينية وحزب الله اللبنانى، وذلك فى الوقت الذى قالت فيه الأجهزة الأمنية إنها تمكنت من إحباط مخطط إرهابى لتنفيذ 35 عملية انتحارية فى مختلف محافظات البلاد بالتزامن مع محاكمة مرسى اليوم.

قالت مصادر مقربة من الدكتور محمد سليم العوا، إنه لا يعتزم الترشح فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث قال لبعض المقربين منه فى العاصمة البريطانية لندن، إنه "ليس لديه أى نية للترشح للرئاسة، خاصة مع انغلاق الأفق السياسى فى مصر"، بحسب تعبير المصادر، وقال عضو المكتب السياسى لحزب مصر القوية محمد عثمان أن جميع الخيارات مطروحة أمام الحزب، ورئيسه عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح الرئاسى السابق، مضيفاً أنه من غير المستبعد أن يقوم أبو الفتوح بدعم مرشحين آخرين مثل حمدين صباحى أو خالد على فى حال ترشح أى منهما للانتخابات الرئاسية"، وتابع أن الهيئة العليا للحزب ستجتمع نهاية الأسبوع المقبل لاتخاذ موقف واضح بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة.

◄مسئولون ليبيون ومصريون: لا صفقة وراء الإفراج عن الدبلوماسيين
◄ انقسام القوى الشبابية حول التظاهر فى ذكرى جمعة الغضب
◄وزارة السياحة: الإقبال على إجازات نصف العام لم يتأثر بحوادث الإرهاب
◄ إحالة 7 قضاة إلى المعاش المبكر لاشتغالهم بالسياسة





المصدر منتديات القوميون الجدد

_________________________________________________

ان الشعوب التى تفرط فى حريتها هى شعوب 
فاقده للكرامة الانسانية
الزعيم جمال عبد الناصر








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحافة المصريه لليوم الثلاثاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الصحافة العربية والعالمية-
انتقل الى: