التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» (دورات ماليات القطاع النفطى) لعام 2018
13/12/17, 03:17 pm من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات محاسبة التجارة الخارجية ودراسة الجدوى) لعام 2018
13/12/17, 03:08 pm من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات المحاسبة الحكومية والخصخصة) لعام 2018
11/12/17, 11:37 pm من طرف مركز تدريب جلف

» دورات-المحاسبة-المالية-لعام-2018
11/12/17, 09:19 pm من طرف هاجر جلف

» (التكنولوجيا الحديثة في ادارة الموانىء البحرية) 2018 | #دورات_الجمارك_الشحن_والموانئ
10/12/17, 01:09 pm من طرف ندي حجازي

» (دورات هندسة اللحام والمعادن) لعام 2018
05/12/17, 11:30 pm من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات الهندسة الكيميائية وتكرير النفط والغاز) لعام 2018
05/12/17, 11:29 pm من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات الهندسة الميكانيكية والهيدروليك) لعام 2018
05/12/17, 12:00 am من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات الهندسة الزراعية) لعام 2018
04/12/17, 11:57 pm من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات الهندسة الكهربائية) لعام 2018
03/12/17, 06:44 pm من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات الهندسة الفنية والصيانة) لعام 2018
03/12/17, 06:34 pm من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات الهندسة المعمارية) لعام 2018
29/11/17, 05:22 pm من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات الهندسة المدنية والانشائية) لعام 2018
29/11/17, 05:15 pm من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات الدفاع المدنى ومكافحة الحرائق) لعام 2018
27/11/17, 11:47 pm من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات الموارد البشرية والتدريب) لعام 2018
26/11/17, 10:42 pm من طرف مركز تدريب جلف


شاطر | 
 

 ماذا يحدث بالعراق ... ومن يقتل من ؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق حسن
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة
avatar

عدد المساهمات : 2536
تاريخ التسجيل : 22/09/2013
الموقع : الوطن العربى

مُساهمةموضوع: ماذا يحدث بالعراق ... ومن يقتل من ؟؟؟؟   03/02/14, 01:31 am

العراق ... ذلك القطر العربى الذى كانت قوته ترهب الكيان الصهيونى وكانت قيادته تحت حكم ( صدام حسين ) تجعل امريكا تفكر الف مرة قبل المغامرة معه
ولم تستطع النيل منه الا بعد ان اخترقت جبهته العربيه ( السعوديه الكويت مصر
واليوم الثلاث دول يتملصون من ذلك الاتهام ويعتبرونه افتراء عليهم ولكننا سنترك الحكم فى ذلك للتاريخ والذى لا يغفل شاردة ولا واردة الا ويأتى بها .
واليوم نحن نرى العراق قد تحول لمحرقة لابنائه من الشعب العراقى وفى كل يوم نستيقظ فيه على خبر مقتل المئات هنا وهناك على اراضيه وكذلك اخبار اعدامات ايضا لابنائه ... وتتناثر الاتهامات على المالكى وايران وامريكا والتنظيمات الارهابيه والتى تسمى نفسها ( داعش )
- فهل المالكى هو الحاكم الفعلى للبلاد ؟ ام انه مجرد واجهة لايران
- هل امريكا بخروج العدد الاكبر من قواتها من العراق تركت تحديد مصير العراق للعراقيين انفسهم ؟ ام انها مازالت تحتل العراق
- وهل هناك على الارض كيان اسمه المقاومة العراقيه او الثوار العراقيون كما يحلوا للبعض ان يسميهم ؟؟؟
- وهل مواقف المالكى ممثلا لدولة العراق فى مساندة سوريا الاسد نابع من العراقيين انفسهم ام انه من أملاءات ايران عليه وتبعيته للنظام والقرار الايرانى
صراحة العراق تشابكت فيه المصالح واختلفت فيه الرؤى حتى بات ينطبق عليه المثل الليبي التونسى الاصل ( تيجى تفهم تدوخ )
ولكن بعيدا عن اى مؤثرات اقليمية فهناك حقيقة جليه على كل من يريد فهم الوضع العراقى ان يستوعبها جيدا وهى ان ما يحدث بالعراق ليس صراعا طائفيا كما يراد ان يظهر عليه . وكما يروج الاعلام الغربى والايرانى والعربى الموجه .. ولكن الحقيقة ان الصراع هو صراع سياسى من الدرجة الاولى وامريكا فشلت فشلا ذريعا فى العراق ما بعد صدام لانها وللاسف لم تفهم طبيعة وتركيبة وقوة هذه الدولة وهذا الشعب فظنت انه بغياب صدام حسين يمكن ان يتم تشكيلها حسب ما يتوافق مع سياستهم بالمنطقة وما يخدم مصالحهم ولكن للاسف اكتشفوا ان العراق ايام صدام اهون بكثير من العراق بدون صدام .. العراق اليوم خاضع الارادة والقرار للنظام الايرانى بالفعل وايران دولة لها مصالح بالمنطقة والعراق كانت منذ قديم الزمان هدف لايران
فالسعودية تخلصت بالامس من صدام لتقع اليوم فى من هم اشد خطرا عليها منه وهى ايران العدو اللدود للمملكه .. فى نفس الوقت نجد ايران تدعم نظام الاسد والمملكه تسعى لاسقاطه .. وفى نفس الوقت ايضا نجد المالكى يدعم الموقف المصرى ومصر تتوجس من الدور الايرانى بالمنطقة وتدعم حليفاتها العربيتان السعودية والامارات ضد ايران .
وبفضل مواقف السعوديه الاخيرة مع مصر خسرت الحليف الاستراتيجى بالمنطقه وهى تركيا .. والتى استغلتها تركيا وارسلت مؤخرا دعوة للرئيس الايرانى لزيارة تركيا هى الاولى من نوعها من سنوات طويله بين البلدين
اذن ما يحدث بالعراق ليس منفصلا عن ما يحدث بسوريا ومصر بل يعد الساحه الخلفيه للصراعات الدائرة ولكنهم يغلفونه بغلاف الصراع الطائفى بين السنة والشيعه والعرب والاكراد وهو فى حقيقته غير ذلك تماما .
المالكى من ايام اقدم على اعدام 200 عراقى بدعوى انهم ارهابيين . بينما اخرون يرون انهم من المقاومة العراقية وليسوا من القاعدة او ما تسمى داعش
الانبار والفلوجه اليوم تجرى بها انهار من الدماء العراقيه بين الجيش النظامى العراقى التابع للمالكى وبين المقاومة العراقيه مما جعل المناخ مناسبا للقاعدة لتعود من جديد للعراق فاختلط الامر على المتابع للمشهد العراقى .
وعلينا ان نعترف ان هناك مقاومة عراقية على الارض تعمل ضد نظام المالكى والهيمنة الايرانية على العراق وهى خليط من بقايا حزب البعث وعراقيون ليس لهم اى انتماءات سياسيه فى مواجهة جيش المالكى النظامى والذى تدعمه امريكا بالتدريب والسلاح . اما دخول مقاتلى القاعده فهم لا يريدون لا هذا ولا ذاك هم يعملون تبع اجندتهم الخاصه كطرف ثالث فى الصراع الداخلى لتوطيد حكمهم الاسلامى وتمهيدا لاعلان دولتهم الاسلاميه فى العراق والشام تحت مسمى جيش ( داعش )
اذن العراق بات ساحة للصراعات الدوليه وليست اقليمية طائفيه كما يريدوا ان يصوروها للعالمين العربى والغربى وليس من المنتظر توقف كل ذلك حتى على المدى القريب لان احداث سوريا ومصر باتت تفرض نفسها عليها

طارق حسن

المصدر منتديات القوميون الجدد

_________________________________________________

ان الشعوب التى تفرط فى حريتها هى شعوب 
فاقده للكرامة الانسانية
الزعيم جمال عبد الناصر








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماذا يحدث بالعراق ... ومن يقتل من ؟؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى المقالات والتحليلات السياسية للأعضاء-
انتقل الى: