التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» جهاز مدينة 6 السادس من اكتوبر يحيل القانون للتقاعد 
09/12/16, 09:12 pm من طرف طارق حسن

» الأسد يؤكد أن حلب ستغير مجرى المعركة كليا في سوريا
08/12/16, 01:37 am من طرف شجرة الدر

» أوباما يشكر هولاند على “الشراكة الوثيقة” منذ عام 2012
08/12/16, 01:33 am من طرف شجرة الدر

» شركة “اتيليه بروكنه” الألمانية تصمم العرض المتحفي للمتحف الكبير
08/12/16, 01:29 am من طرف شجرة الدر

» مقتل 98 من “داعش” بنيران عراقية في نينوي وصلاح الدين
08/12/16, 01:24 am من طرف شجرة الدر

» شكري ونظيره الفرنسي يناقشان هاتفيا تطورات القضية الفلسطينية والأزمة السورية
08/12/16, 01:12 am من طرف شجرة الدر

» رئيس الحكومة الإيطالية يقدم استقالته للرئيس ماتاريلا
08/12/16, 01:04 am من طرف شجرة الدر

» رئيس الوزراء الأردني يدشن مفاعلا نوويا بحثيا بجامعة التكنولوجيا
07/12/16, 10:50 pm من طرف شجرة الدر

» 6 عواصم غربية تدعو إلى وقف فوري لاطلاق النار في حلب
07/12/16, 10:47 pm من طرف شجرة الدر

» العثور على حطام الطائرة الباكستانية.. وانتشال 21 جثة حتى الآن
07/12/16, 10:42 pm من طرف شجرة الدر

» السيسي يؤكد ضرورة التعاون بين مصر وأوروبا حول القضايا الاقليمية الراهنة
07/12/16, 10:31 pm من طرف شجرة الدر

» السيسى يستقبل وزير الانتاج الحربي الباكستاني
07/12/16, 09:54 pm من طرف شجرة الدر

» شكري يتوجه إلى نيويورك للقاء سكرتير عام الأمم المتحدة
07/12/16, 09:45 pm من طرف شجرة الدر

» فرار جماعي للإرهابيين من حلب القديمة عقب تقدم الجيش السوري
07/12/16, 09:39 pm من طرف شجرة الدر

» البحرين تمنع "الجزيرة" من تغطية أعمال القمة الخليجية
07/12/16, 09:37 pm من طرف شجرة الدر


شاطر | 
 

 من اقوال صحف القاهرة لليوم السبت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق حسن
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


عدد المساهمات : 2536
تاريخ التسجيل : 22/09/2013
الموقع : الوطن العربى

مُساهمةموضوع: من اقوال صحف القاهرة لليوم السبت   15/03/14, 11:04 am

من اقوال صحف القاهرة لليوم السبت
مهلة السعودية لقطر وغياب القرضاوي واختطاف 70 مصريا تتصدر صحف السبت






مهلة السعودية لقطر وغياب القرضاوي واختطاف 70 مصريا تتصدر صحف السبت



أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت عددا من القضايا المحلية، بالإضافة أزمة إلى اختطاف نحو 70 مصريا في ليبيا.


الشـــــــــروق:



ونقلت صحيفة "الشروق" عن دبلوماسي عربي كبير في القاهرة قوله إن المملكة العربية السعودية أمهلت قطر أسابيع معدودة لكي تعيد النظر في مجمل سياستها ليس فقط فيما يتعلق بمنطقة الخليج، ولكن بسائر المنطقة العربية، وإلا قامت بإتخاذ العديد من الخطوات التصعيدية العقابية.
وأضاف الدبلوماسي، الذى كان مشاركا في اجتماعات وزراء الخارجية العرب في القاهرة الأسبوع الماضى، أن المملكة أعطت الكثير من المهل الزمنية للدوحة وأنها تلقت عشرات الوعود من قطر مباشرة وعبر وسطاء بتغيير السياسة الخارجية القطرية فيما يتعلق بالتدخل في الشؤون الداخلية للمملكة ومنطقة الخليج وفي غالبية المنطقة العربية خصوصا مصر.
وكشف المصدر أن السعودية قد تجد نفسها مضطرة قريبا إلى تنفيذ المرحلة الثانية من عقابها لقطر وهو إغلاق الحدود البرية معها تماما، وهو الأمر الذي قد تلجأ إليه دول أخرى، وذلك بعد أيام قليلة من قرار السعودية والإمارات والبحرين بسحب سفرائها من العاصمة القطرية الدوحة.
كما نقلت الصحيفة عن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، قوله إن الصيف المقبل لن يشهد أزمة فى الكهرباء، مشيرا إلى أنه تقرر بالفعل اعتماد مصر خلال السنوات المقبلة على الطاقة الشمسية، موضحا أنه تم تحديد 135 موقعا للطاقة الشمسية في 17 محافظة لتوفير 40% من استهلاك الطاقة ، وأشار الى أن تمويلات المواد البترولية للصيف المقبل توافرت بالفعل، وأنه من غير المتوقع أن يشهد الصيف المقبل أى إنقطاعات أو أزمات فى الكهرباء.
وقالت الصحيفة إن محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، أصدر أمس لائحة جديدة منظمة لإدارة صناديق النذور في المساجد الكبرى، وتشكيل مجالس إداراتها ، كما أقر لائحة أخرى خاصة بالمساجد والمعالم الأثرية التابعة للوزارة ، بهدف حصرها ، والتنسيق مع وزارة الآثار في تسجيلها ، وتوثيق مقتنياتها ، وصيانتها ، وحراستها ، وتقديم مقترحات عن أفضل طرق الاستفادة منها ، سواء في مجال العبادة ، أو الدعوة ، أو الثقافة ، بالإضافة لكونها مصدرا تراثيا يمكن الإفادة منه في تنشيط السياحة الدينية والثقافية.
وأشارت الصحيفة إلى أن الدعوة السلفية استنكرت فتوى الداعية محمد عبدالمقصود ، بجواز حرق سيارات الشرطة ، واستهداف منازل الضباط ، مؤكدة أن هذه الفتوى "إستهانة بالغة بالدماء".
وقال عبدالمنعم الشحات ، المتحدث باسم الدعوة السلفية إن استهداف شخص فى بيته لايجوز، فيما نعلم إلا فى حالة الكافر الحربي أو المعاهد الذى غدر ، ولا يجوز حتى فى قتال الطائفة الممتنعة قصد الواحد غير الكافر ، مشيرا إلى أن الإخوان لم يفعلوا فى حكمهم فيما يخص الشريعة إلا ما فعله من سبقهم ومن لحقهم.


الأهـــــــــــرام:

ومن جانبها قالت صحيفة "الأهرام" إن المئات من أعضاء جماعة الإخوان وأنصارهم نظموا مظاهرات في أحياء البساتين ومدينة نصر، وعين شمس بالقاهرة ، وحى السيوف بالإسكندرية ، بعد صلاة الجمعة أمس ، وردد المتظاهرون شعارات مناهضة للقوات المسلحة والشرطة ، ورفعوا صور الرئيس المعزول محمد مرسي ، ونجحت قوات الأمن فى تفريق مظاهرات القاهرة ، بينما اشتبك متظاهرو الإخوان مع أهالي حى السيوف بالإسكندرية ، وألقت الشرطة القبض على خمسة من أعضاء الإخوان فى الإسكندرية وبحوزتهم عبوات مولوتوف وألعاب نارية ومنشورات للتحريض على الجيش والشرطة.
وأشارت الصحيفة إلى أنه وقبل ساعات من بدء هذه المظاهرات نجحت قوات الأمن في القاهرة في القبض على أربعة إرهابيين فى منطقتي الزاوية الحمراء والشرابية، وعثرت بحوزتهم على 14 قنبلة، إلى جانب مكونات صنع ما يعرف بقنابل المونة, واعترف المقبوض عليهم بأنهم يتولون صناعة هذه المتفجرات البدائية لاستخدامها خلال المظاهرات.
وأشارت إلى الأجهزة الأمنية نجحت فى القبض على 4 إرهابيين شاركوا فى قتل 4 أمناء شرطة في الجيزة، وتبين من التحقيقات أن الإرهابيين الأربعة الذين قتلوا أمناء الشرطة بالصف وأبوالنمرس والبدرشين، وحرقوا سيارة الأمن المركزى بشارع فيصل، والاعتداء على القوات بداخلها، ينتمون إلى جماعة أنصار بيت المقدس، وأنهم تدربوا على قتل رجال الشرطة، واستهداف سياراتهم.
وأكدت أن عدول الفريق سامي عنان رئيس هيئة الأركان السابق عن الترشح فى انتخابات الرئاسة المقبلة، أثار ارتياحا فى الأوساط السياسية، بينما بدأت التكهنات حول اسم المرشح المحتمل أن يؤيده أنصار الإخوان.
وتناولت الصحيفة تضارب الأنباء حول حقيقة اختطاف 70 مصريا فى ليبيا، ففي الوقت الذي كشف فيه السفير علي العشيري - مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج عن أن السفير الليبي بالقاهرة فايز جبريل أبلغه أن السلطات الليبية الرسمية هي التى أوقفت عشرات المصريين للتأكد من وثائقهم الرسمية، كإجراء احترازي في ظل الظروف الأمنية الحالية التي تمر بها ليبيا، ذكرت مصادر مطلعة للأهرام أن عناصر من ميليشيا مكتب مكافحة الجريمة احتجزتهم.
وأشارت المصادر إلى أن هذا المكتب سبق له المشاركة في خطف علي زيدان رئيس الوزراء الليبى السابق بالتعاون مع غرفة ثوار ليبيا، وقالت إن أنباء أفادت بأن من بين المختطفين 40 من أبناء الفيوم، حيث تلقي ذويهم اتصالات من بعض جيرانهم من أبناء المحافظة المقيمين فى أحواش بمنطقة الهضبة الشرقية بمنطقة صلاح الدين بطرابلس، وأخبروهم بقيام مجموعة مسلحة وملثمة باقتيادهم إلى مكان غير معلوم في ساعة مبكرة من صباح أمس.

الجمـــــــــــــهورية:

وقالت صحيفة "الجمهورية" إن اشتباكات عنيفة وقعت بين الاخوان المسلمين وقوات الأمن بالقاهرة والمحافظات في التظاهرات الأسبوعية التي دعت إليها جماعة الإخوان بعد صلاة الجمعة أمس ، وأضافت أن أخطر الاشتباكات وقعت بمنطقة الهرم بشارع العريش حيث تبادل أصحاب المحال التجارية والمتظاهرون الضرب بالطوب والحجارة وزجاجات المولوتوف مما أدي لاشتعال النار في 3 محال تجارية بالشارع وامتداد النيران لأحد كابلات الكهرباء الذي انفجر وأدي لاشتعال النيران في المنزل الملاصق له ، وفي منطقة عين شمس وألف مسكن اشتعلت الاشتباكات بين قوات الأمن والمشاركين في التظاهرات ووقعت عدة اصابات بالخرطوش والرصاص الحي والمولوتوف ، وأشعل المتظاهرون النار بسيارتين عليهما شعار شركة كوكاكولا اعتقادا منهم ان هذه السيارات عبارة عن سيارات جنود أمن مركزي.
وأشارت إلى أنه في منطقة حدائق حلوان أشعل المتظاهرون النار في 3 سيارات خلال المسيرة التي نظموها واحداها خاصة بضابط أمن مركزي ، وفي المحلة أشعل مجهولون النار في سيارة النقيب عمرو قنديل ضابط بالأمن المركزي ونظم التحالف الوطني عدة مسيرات جابت الشوارع الفرعية بمدينة المحلة ، وفي الفيوم اشتعلت النيران في اشجار مجمع محاكم الفيوم خلال الاشتباكات التي وقعت أمام المبني واستقبل قسم الطواريء بالمستشفي العام 4 مصابين بالخرطوش والغاز المسيل للدموع.
وأكدت الصحيفة أن اليوم يعود نصف مليون طالب وطالبة إلى جامعة الأزهر لبدء الفصل الدراسي الثاني الذي تأجل 3 مرات سابقة بسبب الاصلاحات التي قامت بها إدارة الجامعة للكليات التي تم حرقها علي أيدي الطلاب الذين ينتمون إلى جماعة الاخوان المسلمين خاصة كليات التجارة والزراعة والهندسة إضافة إلى المباني السكنية للمدن الجامعة التي وصل الأمر ببعضها إلي الاحتراق الكامل.
وأشارت إلى قيادات الجامعة أعلنوا أن بدء الدراسة غير مرتبط بالاقامة بالمدن الجامعية وكشفوا عن "العين الحمرا" للمخالفين من الطلاب والطالبات بالفصل الفوري تفعيلا للصلاحيات المقررة لهم من جانب رئيس الجمهورية.
وقالت الصحيفة إن الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أعلن إحياء ميناءي "عيذاب والشلاتين" ، وإنشاء مصنع للوجبات المدرسية بتكلفة 15 مليون جنيه بما يوفر 100 فرصة عمل لشباب الجنوب وتطوير المزارع من خلال مركز بحوث الصحراء ، وأضافت أن الوزير وعد بفصل الثروة السمكية والحجر البيطري عن السويس وأسوان وسوف يفتح لهما مقرا بمدينة حلايب ، والعمل على تطوير حرفة الصيد التي يعتمد عليها معظم أبناء الشلاتين وصدق علي 15 فلوكة لصيادي أبو رماد وحلايب بتكلفة 450 ألف جنيه وإعطاء تراخيص لهم ، وأنه سوف يتم انشاء 500 صوبة زراعية للمساعدة في توفير الأعلاف للماشية وتحسين السلالات الحيوانية ويتم عمل مركز للحجر الزراعي بمدينة حلايب.
وأشارت إلى أن مجلس المنطقة الصناعية وافق أمس برئاسة المحافظة الدكتور علي عبدالرحمن على بدء إجراءات توصيل المرافق للمناطق الصناعية بأبورواش بتكلفة 290 مليون جنيه في اطار تفعيل بروتوكول المحافظة وهيئة التنمية الصناعية.

أخبـــــــــار اليــــوم:

ومن جانبها ، أكدت صحيفة "أخبار اليوم" أن المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت سيصدر خلال أيام قرارا جمهوريا بتعديل بعض أحكام قانون ضمانات وحوافز الاستثمار، وتتضمن التعديلات نصوصا توفر المناخ المناسب لحماية المستثمرين واحترام العقود التي يبرمونها مع الحكومة بما يدعم الثقة بين الطرفين ويجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية.
ونقلت الصحيفة عن نيفين الشافعي مساعدة وزير الاستثمار أن التعديلات تستهدف أيضا تيسيرات فيما يتعلق بمنح الأراضي اللازمة لإقامة المشروعات الاستثمارية الجديدة، كما تشمل منح مرونة بشأن نظام المزايدات والمناقصات بما يسمح بزيادة سقف التعاقد بالأمر المباشر، وقالت إن وزارة الاستثمار أعدت هذه التعديلات ووافق عليها مجلس الوزراء وأحيلت إلى رئيس الجمهورية لدراستها وإصدارها بقانون جمهوري.
وأكدت الصحيفة أن السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم الخارجية قال إن الوزارة تنصح المصريين بعدم السفر إلى ليبيا، إلا في حالات الضرورة القصوي ، جاء ذلك عقب قيام مجموعات ترتدي زيا عسكريا باحتجاز 70 مصريا ، وذلك بعد منتصف ليلة أمس. وأضاف عبدالعاطي أن القبض على المصريين جاء بشكل عشوائي من مناطق سوق الجمعة وعين زارة وصلاح الدين بطرابلس، مشيرا إلى أنه تم اقتيادهم إلى مركز مكافحة الجريمة بمنطقة الهضبة بطرابلس.
وأشارت الصحيفة إلى أنه تغادر مطار القاهرة صباح اليوم مجموعتان من ضباط الشرطة بالانتربول المصري والأمن العام في طريقهما إلى السعودية والكويت لتسلم قيادتي الاخوان المقبوض عليهما هناك أكرم الشاعر ومحمد القابوطي وذلك بعد صدور موافقة السلطات القضائية بالدولتين على تسليمهما لمصر بعد وصول ملف الاسترداد الخاص بهما عن طريق وزارة الخارجية.
وأكدت الصحيفة أنه للمرة الثانية تغيب الدكتور يوسف القرضاوي عن إلقاء خطبة الجمعة بمسجد عمر بن الخطاب في العاصمة القطرية الدوحة، وهي الخطبة التي دأب على تخصيصها للهجوم على مصر، وبدلا من ذلك أطل القرضاوي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" موجها رسالة إلى شعب غزة دعاه فيها إلى الصبر على ما هم عليه ، والاستمرار في المقاومة حتي تحرير فلسطين.
وقال المستشار حمدان فهمي أمين عام اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية إن اللجنة ستعلن موعد الترشح للانتخابات الرئاسية عقب الانتهاء من إعداد اللائحة التنفيذية ، مشيرا إلى أن اللجنة لم تحدد موعدا حتى الآن لفتح باب الترشح وأن ما أثير بشأن ذلك عار تماما عن الصحة.


المصــــــــري اليــــوم:



ومن جانبها ، قالت صحيفة "المصري اليوم" إن حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية حسم قرار بقائه فى السباق الرئاسي أمس ووجه أول انتقاد علني لمنافسه الأبرز المشير عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع ، بعد يوم من إعلان الفريق سامى عنان قراره بعدم الترشح، فيما تعقد اللجنة العليا لأنتخابات الرئاسة اجتماعا غدا ، لإعتماد اللائحة التنفيذية لقانون الإنتخابات الرئاسية.
وأكد صباحي، خلال المؤتمر العام لحزب الكرامة، الذي عقد أمس بنقابة الصحفيين، أنه باق في السباق الرئاسي واثقا في النصر، متمسكا بالعهد الذي اتخذه التيار الشعبي وحزب الكرامه بدعمه خلال انتخابات الرئاسة ، وشدد على رفضه قانون الإنتخابات الرئاسية ومايتضمنه من تحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات ، واعتبره "تضييقا على نزاهة الإنتخابات الرئاسية" مضيفا أنه سيتصدى لأى محاولات تزوير قد تحدث خلال العملية الانتخابية.
وقالت الصحيفة إن السلطات الليبية احتجزت أمس 70 عاملا مصريا يعملون بمنطقة صلاح الدين بالهضبة الشرقية فى ليبيا، وقال عدد من المواطنين بالفيوم إنهم تلقوا إتصالات هاتفية من زملاء أبنائهم تفيد بعملية الإحتجاز ، وأكدت وزارة الخارجية أن المعلومات الأولية المتوافرة تشير إلى أن مجموعات ترتدى زيا عسكريا ألقت القبض عليهم وتم إقتيادهم إلى مركز مكافحة الجريمة فى منطقة الهضبة بطرابلس.


الشـــــأن الدولى :



وفي الشأن الدولي ، قالت صحيفة "الأهرام" إن إسرائيل شنت فجر أمس، غارات جوية على عدة مواقع جنوب وشمال قطاع غزة دون وقوع إصابات ، حسبما أعلنت مصادر فلسطينية، وقصفت الطائرات الإسرائيلية موقع أبوعطايا التابع لألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكرى للجان المقاومة الشعبية غرب مدينة رفح ، وموقعا آخر لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكرى لحركة حماس شرق المدينة، ونشر الجيش الإسرائيلى بطاريتين من منظومة القبة الحديدية جنوب أسدود ، وغرب بئر السبع (جنوب إسرائيل) تحسبا لإطلاق صواريخ من غزة.
وأضافت أن نائب المدعى العام التركى ، أعلن استكمال لائحة اتهامات بالكسب غير المشروع المتورط فيها أبناء ثلاثة وزراء ، مشيرا إلى أنه سيتم إرسال اللائحة إلى المحكمة المختصة بعد الموافقة عليها رسميا ، وتناولت كشف حساب على موقع تويتر، لملفات تشمل أكثر من 300 صفحة تتناول بالتفصيل تحقيقات الشرطة فى اتهامات الكسب غير المشروع التى تورط فيها وزراء سابقون ، مما يمثل ضربة أخرى إلى رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان ، قبل أسابيع من الانتخابات العامة.
وأشارت إلى أن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى عقد مع نظيره الروسي سيرجي لافروف اجتماعا في لندن أمس ، وهو اللقاء الرابع بينهما في غضون أسبوع بعد اجتماعات في باريس وروما لمحاولة التوصل لتسوية الأزمة فى أوكرانيا. ويأتي هذا اللقاء قبل يومين فقط من الاستفتاء المرتقب على انفصال إقليم القرم عن أوكرانيا وضمه إلى الأراضى الروسية.
ومن جانبها قالت صحيفة "الجمهورية" إن أزمة النفط الليبية لم تكن المشكلة الوحيدة التي واجهت علي زيدان رئيس الوزراء الليبي المقال..لكنها ربما تكون الأكثر تأثيرا أو القشة التي قصمت ظهر الحكومة ودفعت البرلمان إلى سحب الثقة منها واضطرت زيدان للهروب إلى خارج ليبيا رغم صدور أمر بمنعه من السفر.
وأكدت الصحيفة أن حكومة زيدان أخطأت عندما قللت من إعلان أحمد الشريف السنوسي في عام 2012 برقة إقليميا فيدراليا اتحاديا ، مؤكدا أن سكان الشرق اختاروا نظاما يكفل لهم عدم العودة إلى التهميش مرة أخري.

_________________________________________________

ان الشعوب التى تفرط فى حريتها هى شعوب 
فاقده للكرامة الانسانية
الزعيم جمال عبد الناصر








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من اقوال صحف القاهرة لليوم السبت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الصحافة العربية والعالمية-
انتقل الى: