التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» جهاز مدينة 6 السادس من اكتوبر يحيل القانون للتقاعد 
09/12/16, 09:12 pm من طرف طارق حسن

» الأسد يؤكد أن حلب ستغير مجرى المعركة كليا في سوريا
08/12/16, 01:37 am من طرف شجرة الدر

» أوباما يشكر هولاند على “الشراكة الوثيقة” منذ عام 2012
08/12/16, 01:33 am من طرف شجرة الدر

» شركة “اتيليه بروكنه” الألمانية تصمم العرض المتحفي للمتحف الكبير
08/12/16, 01:29 am من طرف شجرة الدر

» مقتل 98 من “داعش” بنيران عراقية في نينوي وصلاح الدين
08/12/16, 01:24 am من طرف شجرة الدر

» شكري ونظيره الفرنسي يناقشان هاتفيا تطورات القضية الفلسطينية والأزمة السورية
08/12/16, 01:12 am من طرف شجرة الدر

» رئيس الحكومة الإيطالية يقدم استقالته للرئيس ماتاريلا
08/12/16, 01:04 am من طرف شجرة الدر

» رئيس الوزراء الأردني يدشن مفاعلا نوويا بحثيا بجامعة التكنولوجيا
07/12/16, 10:50 pm من طرف شجرة الدر

» 6 عواصم غربية تدعو إلى وقف فوري لاطلاق النار في حلب
07/12/16, 10:47 pm من طرف شجرة الدر

» العثور على حطام الطائرة الباكستانية.. وانتشال 21 جثة حتى الآن
07/12/16, 10:42 pm من طرف شجرة الدر

» السيسي يؤكد ضرورة التعاون بين مصر وأوروبا حول القضايا الاقليمية الراهنة
07/12/16, 10:31 pm من طرف شجرة الدر

» السيسى يستقبل وزير الانتاج الحربي الباكستاني
07/12/16, 09:54 pm من طرف شجرة الدر

» شكري يتوجه إلى نيويورك للقاء سكرتير عام الأمم المتحدة
07/12/16, 09:45 pm من طرف شجرة الدر

» فرار جماعي للإرهابيين من حلب القديمة عقب تقدم الجيش السوري
07/12/16, 09:39 pm من طرف شجرة الدر

» البحرين تمنع "الجزيرة" من تغطية أعمال القمة الخليجية
07/12/16, 09:37 pm من طرف شجرة الدر


شاطر | 
 

 الصحافة البريطانية لليوم السبت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق حسن
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


عدد المساهمات : 2536
تاريخ التسجيل : 22/09/2013
الموقع : الوطن العربى

مُساهمةموضوع: الصحافة البريطانية لليوم السبت   19/07/14, 04:34 am

الصحافة البريطانية لليوم السبت


الصحف البريطانية: الاجتياح البرى لغزة سيسبب كارثة إنسانية فى القطاع.. قوات داعش تنسحب من أجزاء كبيرة من الموصل وتتركها لكتائب النقشبندية.. خطاب البغدادى احتوى على ما هو أهم من ساعته الروليكس




الجارديان:الاجتياح البرى لغزة سيسبب كارثة إنسانية فى القطاع

قالت الصحيفة إن الاجتياح البرى من جانب القوات الإسرائيلية لقطاع غزة سيحصد أرواحا أخرى، وقد يسبب كارثة إنسانية فى القطاع بعد تخطى عدد القتلى الـ200 قتيل خلال عمليات القصف وأكثر من ألف مصاب أكثرهم من الأطفال.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الاجتياح جاء بعد فشل جميع المفاوضات التى حاولت إيجاد وقف فورى لإطلاق النار، فجميع الأطراف غير مستعدة لإظهار بعض المرونة التى من شأنها تقليل عدد الضحايا وخسائر الحرب الدائرة ضد قطاع غزة، حيث يدفع الثمن المدنيون العزل من أهل القطاع.

وكانت القاهرة قد استضافت قبل الاجتياح عناصر من حماس ومنظمة فتح وإسرائيل مع رئيس وزراء بريطانيا السابق والمبعوث الحالى للسلام فى الشرق الأوسط "تونى بلير"، وذلك فى محاولة التوصل إلى قرار بوقف لإطلاق النار الفورى، ولكن الأمر لم يتحقق، حيث طالبت حماس الطرف الإسرائيلى برفع الحصار الاقتصادى والإفراج عن المعتقلين الذى وجب الإفراج عنهم بناءً على اتفاقية سلام سابقة، وعودة الحقول الزراعية للقطاع مع حرية الصيد فى البحر، أما عن الجانب المصرى فقد طالبته حماس بإظهار مرونة أكثر فى معبر رفح ليتسنى لأبناء القطاع إدخال منتجات إلى القطاع من مصر.

وترى الجارديان أن الطرف المصرى حاليا ليس على وفاق مع حركة حماس التى تنتمى إلى جماعة الإخوان المسلمين، لهذا تبدو مطالب حماس بعيدة المنال، فالتوتر لا يزال يسود العلاقة بين القاهرة وحماس، والجانب الإسرائيلى الذى يمتلك القوة يبدو غير مرحب بإبداء أى تنازل فى الوقت الحالى الذى تدك فيه صواريخه القطاع.

يرى التقرير أن فشل المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار جاء نتيجة تجاهل حماس واستبعادها من المفاوضات، مشيرا إلى أن حماس حاليا ليست لديها ما تخسره وقد تجد فى الحرب الحالية فرصة لتحقيق مكاسب سياسية للقطاع الذى أنهكه الحصار الاقتصادى.

قوات داعش تنسحب من أجزاء كبيرة من الموصل وتتركها لكتائب النقشبندية

قالت الجارديان إن مدينة الموصل الواقعة تحت سيطرة قوات الدولة الإسلامية تشهد انسحاب قطاع كبير من قوات الأخيرة، تاركة المدينة تحت سيطرة كتائب النقشبندية التابعة للجنرال "عزة الدورى" أحد قيادات نظام الرئيس الراحل صدام حسين، وواحد من القيادات التى فشلت أمريكا فى القبض عليها بعد غزوها العراق عام 2003، حيث من المعتقد أنه يعيش فى سوريا.

وقال المحافظ السابق لمدينة الموصل "أثيل النجيفى" للجارديان إن قوات الدولة الإسلامية انسحبت من المدينة لتقاتل الجيش العراقى فى مدينة "تكريت" مسقط رأس الرئيس الراحل صدام حسين، لتترك المدينة لقوات النقشبندية التى تتألف من عناصر خدمت فى الجيش العراقى الذى سُرح بعد الغزو الأمريكى للعراق.

وأضاف المحافظ الذى هرب قبل سيطرة قوات الدولة الإسلامية على مدينة الموصل الشهر الماضى، أن قوات النقشبندية أنزلت أعلام الدولة الإسلامية من فوق العديد من المبانى لتستبدلها بأعلامها، حيث لم تتبق إلا قوات قليلة تابعة للدولة الإسلامية فى المدينة.

وكان الجيش العراقى قد حاول إعادة السيطرة على مدينة تكريت التى تقع على بعد 100 ميل شمال العاصمة بغداد يوم الثلاثاء الماضى، ولكن قابلته مقاومة عنيفة من قوات الدولة الإسلامية التى أصبحت مسيطرة على أغلب مدن الشمال وثانى أكبر مدينة فى العراق وهى الموصل.

وقال أحد سكان مدينة الموصل إن عناصر الشرطة والجيش العراقى التابع لحكومة "نورى المالكى" لم تكن مرحب بها فى المدينة ذات الأغلبية السنية، لهذا رحبت الجماهير بقدوم قوات الدولة الإسلامية التى سرعان ما فرضت بعد قوانينها المتطرفة مثل منع النساء من العمل والمتاجر من بيع أزياء غربية.

ويقول النجيفى إن الصراع بين النقشبندية وقوات الدولة الإسلامية سيحدث عاجلا أو آجلا، فالطرفان يتبنيان أجندة مختلفة، مضيفا بأن المفاوضة مع القوات السنية المسلحة وكتائب النقشبندية سيكون أسهل كثيرا من التعامل مع الدولة الإسلامية، مشترطا أيضا خروج "مالكى" من الحكم بسبب عدم ثقة الطائفة السنية فيه.


التليجراف:خطاب البغدادى احتوى على ما هو أهم من ساعته الروليكس

أعادت الصحيفة البريطانية تسليط الضوء على الخطاب الذى ألقاه أبو بكر البغدادى مطلع الشهر الجارى بعد أن نصب نفسه خليفة على العالم الإسلامى، وقد رصدت التليجراف بعض العلامات فى خطاب البغدادى الذى دعا فيه المسلمين إلى طاعته واتباعه.

تقول التليجراف إن البغدادى أراد أن يظهر لغة جسده بطريقة تقارب ما ذكر عن الرسول "صلى الله عليه وسلم"، فى بطء حركته عند صعوده المنبر واستخدامه للسواك أثناء إلقائه الخطاب كسنة عن نبى الإسلام، وأيضا ارتدائه لعمامة سوداء مثل ما ارتدى الرسول عند دخوله منتصرا مدينة مكة، وتلك حسب ما تقول التليجراف رسائل إلى جماهير الإسلام الغفيرة.

أظهر البغدادى براعة وتمكن من اللغة العربية، حيث جاء نطقه سليما وأكثر من الاستشهاد بالقرآن، وليس الكثير من الجماهير العربية من يجيد نطق الكلمات دون أخطاء نحوية، وهو أمر جاء لصالحه ليبدو بمظهر الخلفاء القدماء، فالحنين إلى العصور القديمة لا يزال يشغل قطاع كبير من الشرق الأوسط.

جاء خطاب البغدادى كعادة الحركات السلفية المتطرفة يحذر من البدع ويتوعد الجماهير، وهو الخطاب التقليدى للحركات السلفية التى لا تجد فى أحاديثها وخطاباتها أفكار تدعو إلى التسامح والتآلف وحب الله بالسلوك القويم، فهم يفضلون انتهاج العنف.

استخدم البغدادى ما جاء فى تاريخ الإسلام ليبرر أحقيته بالخلافة، مشددا أنه يرغب فى تطبيق الشريعة، مقلدا الصحابى عمر بن الخطاب فى أجزاء كبيرة من خطابه ومقتبسا من أقاويله الكثير.

أراد البغدادى فى خطابه تقديم صورة تعود إلى القرن السابع الميلادى ولكن فى الألفية الثالثة مستعينا بلغة عربية قوية ومظاهر وحركات تعيد إلى الذاكرة مشاهد من العصور الإسلامية القديمة، وحسب ما ترى التليجراف فإن ساعة اليد استحوذت على قدر كبير من الاهتمام بسبب شذوذها عن بقية المشهد ذو الطابع البدوى القديم.


منتديات القوميون الجدد

_________________________________________________

ان الشعوب التى تفرط فى حريتها هى شعوب 
فاقده للكرامة الانسانية
الزعيم جمال عبد الناصر








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحافة البريطانية لليوم السبت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الصحافة العربية والعالمية-
انتقل الى: