التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» هل أرهقت جسمك #السموم وتريد أت تتخلص منها ، ولكن لاتعرف كيف ؟
24/09/16, 02:00 am من طرف قوت قلوب العظمى

» ما هي #الطاقة_الحيوية ؟
23/09/16, 08:57 am من طرف قوت قلوب العظمى

» هواء الخريف يحدث خللا كبيرا بطاقه الانسان
23/09/16, 08:54 am من طرف قوت قلوب العظمى

» يتباكون على مأساة اللاجئين في “قمة” نيويورك؟ فمن خلق هذه المأساة؟لماذا نسي العرب والعالم ثلاثة ملايين لاجئ ليبي؟
22/09/16, 11:36 am من طرف قوت قلوب العظمى

» كعربون حب ووفاء ...
22/09/16, 11:31 am من طرف قوت قلوب العظمى

» 20 سبتمبر 1912 ذكرى احدى اكبر معارك الجهاد الليبي ضد الغزاة الطليان
22/09/16, 11:29 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الفاتحة على شهداء ليبيا
22/09/16, 11:19 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الفاتحه على شهداء سوريا
22/09/16, 08:40 am من طرف قوت قلوب العظمى

» بوتين يبحث في اتصال مع أردوغان تسوية الأزمة في سورية
22/09/16, 08:36 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الجبهة الأوروبية للتضامن مع سورية تدين العدوان الأمريكي على موقع للجيش السوري في دير الزور
22/09/16, 08:35 am من طرف قوت قلوب العظمى

» حفل استقبال لسفارة أرمينيا بدمشق بمناسبة عيد استقلالها
22/09/16, 08:33 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية
22/09/16, 08:31 am من طرف قوت قلوب العظمى

» لهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية
22/09/16, 08:29 am من طرف قوت قلوب العظمى

» العرب اللندنية:تفويض دولي لمصر لرعاية الحوار بين حفتر وحكومة الوفاق الليبية
21/09/16, 08:11 am من طرف قوت قلوب العظمى

» العرب اللندنية:انعطافة في مسارات الأزمة الليبية تربك حسابات القوى المتصارعة
21/09/16, 08:05 am من طرف قوت قلوب العظمى


شاطر | 
 

 صحف القاهرة تكشف مخطط إسرائيل لحفر جزء في خليج العقبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق حسن
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


عدد المساهمات : 2535
تاريخ التسجيل : 22/09/2013
الموقع : الوطن العربى

مُساهمةموضوع: صحف القاهرة تكشف مخطط إسرائيل لحفر جزء في خليج العقبة   30/09/14, 02:03 am

صحف القاهرة تكشف مخطط إسرائيل لحفر جزء في خليج العقبة

الصحف المصرية
القاهرة - (أ ش أ):
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الاثنين عدة قضايا هامة، وعلى رأسها تكريم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أوائل الطلاب بالجامعات المصرية، وتأكيده اهتمام الدولة الكبير بالتعليم لكونه العامل الرئيسي في الارتقاء بالدولة المصرية.
وفي صحيفة '' الأهرام'' وتحت عنوان ''المشروعات الإسرائيلية لا تستطيع منافسة قناة السويس'' ، أكد الفريق مهاب مميش - رئيس هيئة قناة السويس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يطمئن بصفة مستمرة على سير العمل في القناة الجديدة، وهو متحمس لإنهاء المشروع في الموعد الذي حدده للمصريين، وكان أول اتصالاته فور العودة من نيويورك هو الاطمئنان على سير العمل في المشروع.
وقال مميش في حديث لصحيفة ''الأهرام'' إننا نتابع بدقة كل ما يقال عن مشروعات إسرائيلية تنافس قناة السويس ونحسب جيدا كل صغيرة وكبيرة، والفكر الخاص بهذه المشروعات يقوم على حفر جزء من خليج العقبة في إيلات لعمل قيمة مضافة للبضاعة من خلال مناطق صناعية وتكنولوجية، ثم عملية تفريغ البضاعة وحملها مرة أخرى عن طريق السكك الحديدية إلى البحر المتوسط وهذه تكلفة ضخمة، بينما البضائع تمر في قناة السويس من البحر الأحمر إلى البحر المتوسط خلال 11 ساعة فقط ولذلك لا يستطيعون منافستنا.
وعن خطر سيطرة الحوثيين على مضيق باب المندب والتحكم في المدخل الجنوبى للقناة بعد ما حدث في اليمن، أوضح مميش أن الدول العظمى لن تسمح مطلقا لأي أحد بالسيطرة على مضيق باب المندب باعتباره مفتاح التجارة والتحركات العسكرية بين الشرق والغرب، والحوثيون ليست لديهم القدرات العسكرية لفرض وجودهم أو السيطرة أو الهيمنة على المضيق، كما أن القوى الكبرى تمتلك وحدات بحرية قريبة منهم في خليج عدن لمكافحة أعمال القرصنة البحرية، ولن تسمح لأي دولة أخرى بالاشتراك مع الحوثيين في غلق باب المندب.
وأضاف ''نحن متاكدون تماما من عجز الحوثيين عن السيطرة على المضيق وأن حدث فستكون عواقبه سيئة على الجميع، وأطمئن المصريين أن حركة العبور في قناة السويس في أعلى معدلاتها، ونحن على ثقة من أدائنا وعلى ثقة من الموقف الدولي الذي يعتبر قناة السويس شريانا للحياة ليس لمصر فحسب ولكن للعالم أجمع''.
وحول العمل في القناة الجديدة، قال إنه يتوقع في نهاية أكتوبر دخول كل الكراكات للعمل فيها ، ويوجد التنسيق الكامل مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بأن تكون المناسيب الخاصة بالحفر صالحة لدخول الكراكات في وقت واحد في نهاية ديسمبر المقبل.
وتناولت الصحف خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى القاه خلال تكريمه لأوائل الجامعات في القطاعات المختلفة ،وتأكيده اهتمام الدولة بآليات تطوير الجامعات للقيام بدورها في نشر رسالة العالم والتنوير، ورفع درجة الوعي والمشاركة لدى طلاب الجامعات المصرية في كل مناحى الحياة.
وشدد على أهمية تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص في التعليم وفرص العمل، منوها إلى دور العلم في تحقيق التنمية على كل مستوياتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتى يتعين أن يشارك الشباب في تحقيقها ، من خلال مساهماتهم في المشروعات الوطنية الكبرى التي تنفذها مصر، وفي مقدمتها تنمية محور قناة السويس، ومشروع التنمية الزراعية، فضلا عن مشروعات الإسكان والمشروع القومي لإنشاء الطرق.
ونقلت الصحف تصريح السفير علاء يوسف - المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس منح أوائل خريجى الجامعات المصرية نوط الامتياز من الطبقة الثانية، ثم ألقى كلمة استهلها بتوجيه التحية لروح الزعيم الراحل جال عبد الناصر في ذكرى رحيله، كما وجه التحية لكل من أسهم في إنشاء جامعة القاهرة، معربا عن أمله في أن تصبح هذه الجامعة وسائر الجامعات المصرية في مصاف أفضل جامعات العالم، وشدد على أهمية الارتقاء بمستوى الطلاب وزيادة مشاركتهم في تطوير الأداء الأكاديمى لجامعاتهم والالتزام بتطبيق معايير الجودة العالمية، ودعا إلى مضاعفة أعداد المبعوثين إلى الخارج.
وطالب الرئيس الطلاب بضرورة الالتفات إلى تحصيل العلم في بداية العام الدراسى الجديد، وعدم الانخراط في أي أنشطة سلبية أو الانجراف وراء افكار هدامة تستهدف النيل من مقدرات الوطن، وأعلن تخصيص نسبة 50% للشباب في المجالس المتخصصة التابعة لرئيس الجمهورية والتى سيتم الاعلان عنها في المستقبل القريب
وأشار الرئيس إلى أهمية إعداد وتأهيل الشباب سواء للالتحاق بسوق العمل أو لتعزيز مشاركتهم المجتمعية في شتى مناحيها، مؤكدا ضرورة تضافر جهود كل مؤسسات المجتمع فتأهيل وإعداد الشباب، وذكر أن لقاءه السنوى مع أوائل خريجى الجامعات المصرية وتكريمه لهم سيصبح تقليدا سنويا تقديرا للطلاب المجتهدين والمتميزين الذين سيثرون الواقع المصري بإسهاماتهم الفكرية وابتكاراتهم العلمية.
وكانت قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة قد استقبلت مساء أمس حفل تكريم أوائل الطلاب بالجامعات المصرية الذى حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ، والعديد من الوزراء والمحافظين، ورؤساء الجامعات الحكومية والخاصة، والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية والخاصة، والمجلس الأعلى للجامعات.
وأكد الدكتور السيد عبد الخالق - وزير التعليم العالي، حرص الوزارة والمجلس الأعلى للجامعات على تكريم أوائل الجامعات في القطاعات المختلفة، حيث وافق على تحديد معايير خاصة لاختيار وتكريم هؤلاء الأوائل، ورشحت كل جامعة الأول بها حسب النسبة المئوية للمجموع التراكمى بحيث يتم تمثيل القطاعات المختلفة وعددها 23 قطاعا بالمجلس الأعلي للجامعات.
وأكد الوزير أن هذا الاحتفال يأتى قبل بدء العام الدراسي وضرورة انضباط العملية التعليمية، ووجود القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة منذ اليوم الأول لبدء الدراسة ضمانا لحسن سير الدراسة، وتشجيع الطلاب على ممارسة الأنشطة الطلابية في جميع المجالات.
وأضاف أن المجلس الأعلي للجامعات يتطلع لعام جديد تحقق فيه أهداف العملية التعليمية، مطالبا القيادات الجامعية ببذل كل الجهود كلا في موقعه وعدم السماح بتكرار أي تجاوزات وقعت في العالم الماضي، وقال إنه بحث مع رؤساء الجامعات أساليب تأمين الحرم الجامعي استعدادا للعام الدراسي الجديد وخاصة تأمين البوابات وتنظيم دخول الطلاب إلى الجامعات والمدن الجامعية بها.
وقال الدكتور جابر نصار - رئيس جامعة القاهرة ، إن تشريف الرئيس للجامعة وحرصه على تكريم الأوائل والباحثين والمتفوقين علميا رسالة مهمة للمجتمع عن اهتمام الرئيس بالبحث العلمي وتطوير الجامعات، وأشار إلى أن الرئيس أكد خلال اجتماعه السابق برؤساء الجامعات ضرورة الربط بين الجامعات والمجتمع عن طريق تقديم الجامعات أفكارا وحلولا علمية لحل مشكلات المجتمع المصري، وأوضح أن اللقاء يعد رسالة طمأنة لجميع المصريين إلى استقرار الجامعات واستعدادها لاستقبال العام الدراسي الجامعي الجديد عقب اجازة عيد الأضحي المبارك.
كما أبرزت جريدة الأهرام في صفحتها الأولي وتحت عنوان '' 46 قتيلا وجريحا في قصف لمقاتلات التحالف لمعاقل داعش''، أنه وسط تواصل التحذيرات من هجمات يشنها تنظيم داعش الإرهابى ضد أهداف غربية، وجهت مقاتلات التحالف الدولى ضد الإرهاب ضربات جوية جديدة ضد مواقع التنظيم في شمال سوريا.
وذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان ، أن قوات التحالف الدولي ضد الإرهاب استهدفت ثلاث مصافى للبترول تخضع لسيطرة التنظيم تقع على الحدود التركية في شمال سوريا.
وفى العراق ذكر مصدر أمني ، أن طيران التحالف الدولى قصف مواقع لداعش في ناحية الكوير جنوب شرق محافظة الموصل، مما أسفر عن مقتل 18 إرهابيا وإصابة 28 اخرين بجروح، كما تم توجيه ثلاث ضربات جوية جديدة ضد معاقل التنظيم الإرهابي قرب أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.
وفي موسكو حذر مجلس الأمن الروسي من خطورة متطرفي داعش العائدين إلى بلدانهم الأصلية في دول الاتحاد السوفيتي السابق.
واهتمت صحيفة ''الأخبار'' بإنابة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الفريق صدقي صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي للمشاركة في إحياء الذكرى السنوية الرابعة والأربعين لوفاة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.
وتناولت الصحيفة مشاركة شباب لم يعاصروا عبد الناصر ورموز من الإعلاميين والسياسيين حضروا مظاهرة الحب فى ذكرى وفاته، حيث رفعت اللافتات الصور والشعارات ورددوا الهتافات التى تحمل مبادىء ثورة يوليو.
وأشارت صحيفة ''الجمهورية'' في صفحتها الثالثة، بإعلان المتحدث العسكري العميد محمد سمير، تمكن القوات المسلحة خلال الفترة من 20 - 27 سبتمبر الجاري من تنفيذ عدد من المداهمات الناجحة للبؤر الإرهابية بمحافظات شمال سيناء والاسماعيلية وبورسعيد والدقهلية، والتي أسفرت عن مقتل 26 شخصا من العناصر الإهابية نتيجة لتبادل إطلاق النار من القوات أثناء تنفيذ المداهمات، وضبط 84 آخرين من العناصر الإرهابية.
وفي صحيفة ''المصرى اليوم'' ''الجيش يطارد الإرهاب في 4 محافظات'' ، مقتل 26 وضبط 84 في مداهمات بسيناء والاسماعيلية وبورسعيد والدقهلية.
وقالت الصحيفة أن القوات المسلحة كشفت في بيان لها أمس عن توجيهها ضربات للجماعات الارهابية في 4 محافظات خلال الأسبوع الماضي أسفرت عن مقتل 26 إرهابيا وضبط 84.
وعلى المستوى الإقليمي ، ذكرت ''المصرى اليوم'' أن القوات العراقية والسورية تتقدم على الأرض وطائرات التحالف تواصل قصف ''داعش'' ، حيث حققت القوات العراقية والسورية تقدما على الأرض باستعادة السيطرة على مناطق من تنظيم ''داعش'' فيما واصلت طائرات التحالف الدولى قصف مواقع التنظيم في سوريا والعراق خاصة مواقع مصافى النفط التى تخضع لسيطرة داعش.
وأفادت مصادر أمنية بأن الجيش العراقى مدعوم بميلشيات شيعية تمكن من استعادة السيطرة على سد في محافظة ديالى شمال شرق بغداد بعد معارك مع مقاتلى ''داعش'' استمرت عدة أيام وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى، كما صدت القوات العراقية ومقاتلو العشائر هجوما واسعا نفذه عناصر داعش على بلدة العامرية في الفلوجه غرب العراق.
وأعلن قائد عمليات الأنبار الفريق الركن رشيد فليح أمس مقتل 7 عناصر من ''داعش'' بقصف للطيران الحربى الفرنسى على موقعين للتنظيم فى الفلوجه ، فيما أعلن رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت مقتل 82 عنصرا من داعش في مواجهات مع القوات الأمنية ودفنهم في مقبرتين جماعيتين في الرمادي.
منتديات القوميون الجدد

_________________________________________________

ان الشعوب التى تفرط فى حريتها هى شعوب 
فاقده للكرامة الانسانية
الزعيم جمال عبد الناصر








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحف القاهرة تكشف مخطط إسرائيل لحفر جزء في خليج العقبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الصحافة العربية والعالمية-
انتقل الى: