التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» مفاجأة:أن العرب واليهود من أصل مصري فرعوني!واسرار مخطط إبادة شعب مصر عطشاً!
19/07/17, 09:13 pm من طرف النائب محمد فريد زكريا

» اسرار خطيرة جداً لمخطط إبادة 93 مليون مصري أو تشتتهم لتدمير المنطقة!
19/07/17, 09:03 pm من طرف النائب محمد فريد زكريا

» (ورشة عمل) إدارة بلا أوراق نحو مؤسسات إلكترونية 2017
29/06/17, 10:48 pm من طرف هاجر جلف

» #دورة استراتيجيات تقييم العطاءات والمفاضلة بين العطاءات و#مهارات #التعاقد
08/06/17, 01:22 pm من طرف منة الله على

» #دورة المفهوم الشامل للعلاقات العامة في ضوء الفكر الإداري الحديث
08/06/17, 01:20 pm من طرف منة الله على

» #دورة متقدمة #تطوير #الموارد #البشرية حسب معايير #الجودة
08/06/17, 01:18 pm من طرف منة الله على

» #دورة الاشتراطات #الصحية للمنشآت #الغذائية #اغسطس- #القاهرة
30/05/17, 11:38 am من طرف منة الله على

» #دورة #مؤكدة #شهادة #مراقب #الجودة ISO 9001:2015
30/05/17, 11:33 am من طرف منة الله على

» Integrated #quality #management #system-IMs #course
30/05/17, 11:31 am من طرف منة الله على

» دورة اللحام بالقصدير والمونة
25/05/17, 02:24 pm من طرف مركز الخليج للتدريب

» دورة الطاقة الكهربائية للحام القوس الكهربائي
25/05/17, 02:20 pm من طرف مركز الخليج للتدريب

» دورة اختبارات مواد اللحام
25/05/17, 02:16 pm من طرف مركز الخليج للتدريب

» دورة أستخدام الأجهزة المساحية فى الرصد والقياسات الزاوية وقياس المناسيب
21/05/17, 12:16 pm من طرف Rose Ramzy

» برنامج تدريبي في إعداد وتأهيل امناء المخازن2017
17/05/17, 11:40 am من طرف Rose Ramzy

» دورة معايير الاعمال الالكترونية وتقليص الأعمـال الورقيــة2017
16/05/17, 03:05 pm من طرف Rose Ramzy


شاطر | 
 

 الباتعة ...عايزة تصغر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abas jakob
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 11/04/2015

مُساهمةموضوع: الباتعة ...عايزة تصغر   11/04/15, 09:06 am

الباتعة ...عايزة تصغر

السيدة او الباتعة كما كانو ينادونها اقاربها قررت بعد ان هبطت عليها وزوجها ثروة لايعرف احد مصدرها فمنهم من قال ان زوج السيدة اشتغل مقاول في السعودية وكسب رضا الامراء والملك سعود الذى كافائه قصص متضاربة ولكن من يهتم ..وايش حالك اليوم كما يقول المثل قررت سيدة ان اسمها لايليق بوضعها الحالي وكذلك عمرها المفروض ان تكون صغيرة في السن قليلا .حتى تستطيع ان تعيش عيشة أولاد الذوات والعاطلين بالوراثة والفلوس ...كتير وفيه نفس تصرف يبقى المطلوب تحسين ما افسده الدهر هكذا كانت تفكر سيدة او الباتعة في هذه الأيام كان أولادها الأربعة ..الاثنان الكبار.... ابنة في العشرين وابنها الأكبر في الثانية والعشرين اما الاخران فكانا اقل سنا .اشترى زوجها بايعاز منها عمارة من سبعة أدوار مقابلة لمحطة الترام واشترى ثلات سيارات شيفورليه له ولزوجته والأخرى لابنه الأكبر .ولاندرى متى تعلمت قيادة السيارة ولكن العلامات الت كانت تتركها عند قيادتها السيارة كانت واضحة على سيارتها حتى غيرها لها زوجها السيارة باخرى جديدة .وبعد ان كانت تليس الملائة اللف والبرقع والبيشة وطبعا العصبة كبنات البلد أصبحت تقلد السيدات والننات الشيك في اللبس وتسريحة الشعر والاحذية وحقائب اليد ولكنه كان تقليد فج يجعلها هي وأولادها مصدر للسخرية والضحك.
في هذه الأيام كان صديق العائلة عم صليب هو من يقوم بالاعمال الإدارية في التعامل مع مايخص كل ماهو متصل بالحكومة كتسجيل المواليد واستخراج شهادت الميلاد والوفاة ودفع العوايد او الضرائب على العقارات المملوكة للعائلات .
اتصلت السيدة بعم صليب واخرته عن نيتها في تغير اسمها وتصغير سنها في شهادة الميلاد .لم يضحك الرجل ولم يستغرب بل رد في هذوء وعايزةتسمى نفسك ايه؟ قالت والله انا بفكر في كام اسم لكن انا عايزا ه يبقى ناريمان او فايزة .قال اسم ملكى يعنى قالت كلك نظر وكل ماعجبنى الاسم حاشوفك كويس..ضحك الرجل وقال هو حضرتك مش شايفانى فعلا؟ قالت حاديك مقدم واشوف.سالها عم صليب شهادة ميلادك فين؟ قالت ماعرفش معنديش قال كويس نوديكى للدكتور يسننك .بس فيه شوية اجرائات تانية..لازم نعمل اعلان في الجرنان قالت اعلان مين يا ادلعدى. باقولك معنديش شهادة ميلاد من اصله يعنى أقول الاسم اللى يعجبنى قال لها فكرى في الاسم وحاجى بعد بكرة نشوف دكتور الصحة.لكن عايزة سنك يبقى كام سنة؟ قالت خمسة وعشرين ينفع؟قال عم صليب .طيب وابن حضرتك يقول ايه لما يلاقى امه عندها خمسة وعشرين سنة وهو عنده اتنين وعشرين يبقى كنتى متجوزة وانتى عندك سنتين معجرة...قالت خلاص نخليهم تلاتين.اهو البنات بتتجوز صغيرين في عيلتنا.لن يستطع ان يملك نفسه ولنفجر ضاحكا .فقالت سيدة بتضحك على ايه؟ قال على بنات الأيام دى.....قالت سيدة استنى ووضعت يدها في حقيبتها الجلدية واخرجت عشرة جنيهات وكانت هذه الجنيهات العشرة في الخمسينيات مبلع لايستهان به.وقالت .بعد ماتنتهى لك اتنين زى دى.
انصرف عم صليب وهو يعجب لامور الدنيا وعلى العمةم رزق الهبل على المجانين. في هذه الاثناء فكرت سيدة في الذهاب الى سيدة الاتيكيت والموضة ولغة الهوانم اقصد اللغة الفرنسية .ففكرت في الذهاب الى فاروزة سليلة عائلة الحمامصى وصاحبة اباعدية من ثلاث عمارات متجاورة يكفيها ايجارها فىى هذى الأيام ويزيد. فكرت سيدة فهى لاتستطيع ان تقابل فاروزة المتحفظة التي لاتتكلم مع الغرباء فعمدت الى التعرف على المسكينة بسيمة .وجائت بحجة زيارتها فلم تجدها فدقت على بب شقتنا حيث كانت بسيمة تجلس وفرضت نفسها على الجميع .
قالتسيدة امال فين الست فاروزة قاللت لها امى لو ماقولتيش لها مادموازيل مش حتعرفك قالت سيدة هي مش اسمها فاروزة اما مزمزين دى تبقى ايه؟ قالت يعن انسة بالفرانساوى..هي بتحب كدة..قالت سيدة ايوة ياختى دى ام الذوق والله انا قاصداها تعلمنى فرنساوى الاسى جابر سعات بقعد مع ستات عائلات كبيرة وبابقى قاعدة ساكتة نفسى أتكلم زيهم.نظرت اليها امى باستغراب وقالت ربنا يخلى لك ولادك ياست سيدة.قالت والاسم دة نفسى اشيله من الدنيا في حد يسموه سيدة ..قالت امى شيء لله ياست...بعد هذه الجلسة بعدة أيام كانت ناريمان اوسيدة تحاول لى لسلنهابالكلمات الفرنسية .فكنا نضحك على السيدة او ناريمان الجديدة وطريقة نطقها .ولكنها كانت متالمة اشد الألم ومنه لله صليب تصورو خلاها عندها خمسة وتلاتين سنة.والله كتير كدة ده حتى اللى يشوفنى مايدينيش خمسة وعشرين.كانت تفكر أحيانا بصوت مسموع. ولكن صبغة الشعر لا تدوم وبتكشف المستور وكذلك تجاعيد الوجه.وعندها تسب ناريمان التي كانت سيدة او الباتعة تسب الأيام وعمايلها في الناس



التجمع العربى للقوميون الجدد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الباتعة ...عايزة تصغر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم الادبى :: منتدى القصص والروايات-
انتقل الى: