التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» فحص وتحقيــق الأدلـــة الجنائيـــة فى مجـــال الإثبـــات الجنائي - دورات تدريبية
30/11/16, 03:50 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» دورة تدريبية عقود BOT
30/11/16, 03:45 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» الاستفادة من التجارب الرائدة في مجال العمل البلدي
20/11/16, 01:03 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» التوازن البيئي والاستدامة
20/11/16, 01:02 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» إعداد وكتابة التقارير المالية باستخدام الحاسب الالي
20/11/16, 01:01 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» #دورة تطوير المهارات القيادية و الإدارية leadership development and management skills course
14/11/16, 12:32 pm من طرف منة الله على

» #برنامج تدريبى الجوانب القانونية في المعاملات الالكترونية
14/11/16, 12:29 pm من طرف منة الله على

» #دورة_مدير _العلاقات_العامة_المعتمد
14/11/16, 12:28 pm من طرف منة الله على

» #دورة الاستراتيجيات الفعالة في اعدادا خطط وبرامج التسويق #دبى - 18 ديسمبر
14/11/16, 12:27 pm من طرف منة الله على

» دورة متخصصة فى إعداد وتنظيم المؤتمرات والمعارض
02/11/16, 12:42 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» دورة تدريبية فى اقتصاديات إدارة المطاعم 2016
02/11/16, 12:40 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» الاتجاهات الحديثة في مناولة المواد - بروكوالا للتدريب
02/11/16, 12:40 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» #دورة فى تأمين و حراسة الشخصيات الهامة menna@metcegy.com
02/11/16, 12:04 pm من طرف منة الله على

» #دورة#الرقابة والتفتيش على نظم #السلامة وتقييم وإدارة #المخاطر
02/11/16, 12:02 pm من طرف منة الله على

» #دورة_تكنولوجيا_السلامة من الحريق و#هندسة_الإطفاء الفني المتقدم
02/11/16, 12:01 pm من طرف منة الله على


شاطر | 
 

 السر وراء ظهور الارهابيين بسيناء بالزى العسكرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق حسن
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


عدد المساهمات : 2535
تاريخ التسجيل : 22/09/2013
الموقع : الوطن العربى

مُساهمةموضوع: السر وراء ظهور الارهابيين بسيناء بالزى العسكرى   02/07/15, 11:45 pm

السر وراء ظهور الارهابيين بسيناء بالزى العسكرى 


فى 24 يونيو الماضى، "أى قبل نحو 6 أيام من الهجمات على كمائن رفح والشيخ زويد أمس"، أصدرت القوات المسلحة المصرية بيانا أكدت فيه تخصيصها رقم ساخن لتلقى بلاغات ومعلومات المواطنين حول اكتشاف أو الحصول على أى مهمات أو ملبوسات عسكرية أو شرطية، يتم تداولها خارج القوات المسلحة والشرطة المدنية.



إذن الحكاية لها أصل وفصل وتحذير، فمن المؤكد أن التعليمات قد وردت للأجهزة الأمنية بأن هناك عملية كبيرة وشيكة سوف يستخدم فيها الإرهابيون الزى العسكرى، وإلا ما أصدر الجيش مثل هذا البيان فى هذا التوقيت بالذات.
الملابس العسكرية، التى ظهرت بها العناصر التكفيرية المسلحة التى تمت تصفيتها فى شمال سيناء أمس، تشبه الملابس الخاصة بقوات حفظ السلام، كما تشبه ملابس خاصة بعدد من جيوش الدول الأجنبية، ويقال إنها تشبه ملابس كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكرى لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"


مصدر أمنى أكد أن المجموعات الإرهابية، التى تمت تصفيتها وظهرت فى الصور، تستخدم أزياء عسكرية ومهمات ميدانية كاملة، كالتى يتم استخدامها فى الجيوش الميدانية، والقوات النظامية، لافتا إلى أن هناك مجموعات وعناصر أجنبية ضمن صفوف الإرهابيين فى شمال سيناء.
حكاية الملابس العسكرية مع الإرهابيين حكاية طويلة، ربما بدأت مع بن لادن، عندما كان يظهر عادة فى شرائط الفيديو المصورة له، وهو يرتدى أفرول عسكرى، بينما ظهر الظواهرى بنفس اللبس، ولكن فى مرات قليلة جدا.



داعش" أيضا، وفى كل اقتحاماتها لمواقع خاصة بالجيش السورى، تبحث أول ما تبحث عن الزى العسكرى، الذى يستخدمه التكفيروين فى التمويه، خصوصا فى العمليات التى يستهدفون فيها قوات نظامية، ومنذ أيام ظهر جنود "تنظيم الدولة" بالملابس العسكرية، استعدادا لاحتلال مدن عراقية.
لقد انتبهت القوات المسلحة المصرية فى مارس 2013، وقررت تغيير الزى العسكرى لأفراد الجيش، تجنبا لهذه الحيل.
فكرة التغيير تلك طرحت فى عهد المشير حسين طنطاوى، عندما كان رئيسا للمجلس العسكرى، الذى كان يدير شؤون البلاد بعد ثورة يناير، إلا أنه رفض الفكرة بدعوى الإسراف.



ولكن بعد عملية سيناء 2012، التى راح ضحيتها 16 جنديا مصريا فى رمضان، وجه السيسى الذى جاء وزيرا للدفاع خلفا لطنطاوى، بضرورة تغيير زى جميع أفراد القوات المسلحة، وكان "أكتوبر" 2012 هو الموعد.
كان هذا الإسراع، بعدما ضبطت بشكل كبير أقمشة مماثلة لزى القوات المسلحة والشرطة المدنية إلى قطاع غزة، وكانت الأسباب، التى قيلت وقتها أن هناك عناصر مسلحة من قطاع غزة، سوف تقوم بتنفيذ عمليات انتحارية أو جهادية ضد إسرائيل من خلال استخدام ذلك الزى، لتوريط الجيش فى حلقة جديدة من الصراع مع إسرائيل، بما يدين مصر إقليميًا ودوليًا.



وقيل أيضا إنه ربما يتم استخدام تلك الأقمشة فى تصوير فيديوهات وأفلام حول وجود تمرد داخل الجيش المصرى، لإشاعة الفوضى فى البلاد، بما يخدم تلك الجماعات المسلحة، بينما قيل أن تلك الأقمشة قد تسخدم فى تنفيذ عمليات عدائية وحملات استهداف دموية ضد القوات المسلحة المصرية وتشكيلاتها البرية المختلفة الموجودة بالقرب من الحدود مع قطاع غزة، وأن هذا الزى سوف يسهل المهمة التى تقوم بها تلك القوات.[/rtl]



خلال العامين الماضيين، وتحديدا بعد 30 يونيو 2013، ضبطت قوات الأمن مصانع وورش لتفصيل الملابس العسكرية، ومنها:
فى سبتمبر 2013، تمكنت أجهزة اﻷمن باﻹسكندرية من ضبط كميات كبيرة من المنشورات والملابس العسكرية فى جمعية خيرية شرق اﻹسكندرية، وبمداهمة الجمعية عثر على بدلتين عسكريتين كاملتين لونهما أسود، تابعة للقوات البحرية، و3 بدل عسكرية بيضاء اللون، تابعة للقوات البحرية أيضًا.
وفى أكتوبر 2013، تمكنت أجهزة الأمن بالعريش، من ضبط أخطر ترزى يقوم بـ"تفصيل" وتجهيز ملابس عسكرية للعناصر الإرهابية لاستخدامها خلال تنفيذ عمليات إرهابية ضد الجيش والشرطة.



وتمت مداهمة محل ترزى رجالى، بحى ضاحية السلام، بدائرة قسم أول العريش، وضبط المتهم حمادة محمد نجيب، وعثرت قوات الأمن داخل المحل على آلاف القطع من الملابس العسكرية المتنوعة من رتب عسكرية مختلفة للجيش والشرطة وتيشيرتات وكابات عسكرية، وشارات كتف، وماسكات سوداء للوجه، وكذلك بدجات لقوات الصاعقة بأعداد كبيرة، وقايش عسكرى، وجرابات وخزن للطبنجات، وبدل عسكرية خاصة بالجيش والشرطة، بأعداد كبيرة.
وتم نقل المضبوطات وتحميلها على سيارة نصف نقل، وإحالة المتهم للتحقيقات.



وفى أكتوبر 2013 أيضا ألقت قوات الجيش القبض على 52 مطلوباً ومشتبهاً به فى العريش، بينهم 5 إرهابيين خطرين وبريطانى بحوزته ملابس عسكرية، كما ضبطت مخزناً للأسلحة داخله ألغام من صناعة كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكرى لحركة حماس.
وفى يوليو 2014، أكد اللواء حسام سويلم، مساعد وزير الدفاع الأسبق، أنه بعد تغليظ العقوبة على كل من يتداول ملابس القوات المسلحة بشكل غير شرعى، فإنه لابد أن تفرض الدولة رقابة مشددة فى أكثر من اتجاه، وأن تصدر تكليفات رسمية إلى جهات الرقابة بممارسة دورها فى هذا الاتجاه.



وأوضح سويلم أن الدولة يلزمها أن تفرض رقابتها على شحنات الملابس القادمة من الخارج، حيث يتم تهريب الملابس العسكرية من خلالها، خصوصًا القادمة من غزة عبر الأنفاق، والقادمة من الصين أيضا، حيث تتخصص مصانع فى الصين فى صناعة ملابس مكتوب عليها الجيش المصرى الحر، ويتم تهريبها إلى ليبيا.
وأضاف أن الرقابة يجب أن تشدد على المصانع، التى توكل لها مهمة تصنيع الملابس العسكرية، والمحال التى تتعامل مع أسواق العباسية ووكالة البلح وكل الأماكن المشبوهة فى هذا الإطار.


فى نوفمبر 2014، تمكنت الحملات العسكرية بشمال سيناء، من ضبط كميات كبيرة من الملابس العسكرية بحوزة 31 عنصرا تكفيريا، وضُبط بحوزتهم صدور واقية وأفرولات وجواكت وقطع ملابس متنوعة خاصة بالجيش الأمريكى، وتم التحفظ على المضبوطات.
وفى مارس الماضى، ضبطت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، ورشة لتصنيع الملابس العسكرية بعابدين، حيث وجدت مباحث القسم داخل الورشة 243 جاكت، و273 بنطلون، و275 حزام قماش ''ملابس هيئة الشرطة''.
وفى مايو الماضى، تم التحفظ على 6 سيارات ودراجة بخارية خاصة ببعض المقبوض عليهم فى الشيخ زويد، وعثر فيها على ملابس مموهة "تيشيرت وزنطين وطاقيتين" تتبع القوات المسلحة.


التجمع العربى للقوميين الجدد

_________________________________________________

ان الشعوب التى تفرط فى حريتها هى شعوب 
فاقده للكرامة الانسانية
الزعيم جمال عبد الناصر








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السر وراء ظهور الارهابيين بسيناء بالزى العسكرى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الاخبار العربية والعالمية-
انتقل الى: