التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
»  (دورات الدفاع المدنى ومكافحة الحرائق) لعام 2018
اليوم في 02:36 pm من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات المشتريات والمخازن اللوجيستية) لعام 2018
اليوم في 01:37 pm من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات التأمين) لعام 2018
أمس في 10:55 pm من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات البورصة والاستثمار والخدمات المصرفية) لعام 2018
أمس في 10:50 pm من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات ماليات القطاع النفطى) لعام 2018
13/12/17, 03:17 pm من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات محاسبة التجارة الخارجية ودراسة الجدوى) لعام 2018
13/12/17, 03:08 pm من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات المحاسبة الحكومية والخصخصة) لعام 2018
11/12/17, 11:37 pm من طرف مركز تدريب جلف

» دورات-المحاسبة-المالية-لعام-2018
11/12/17, 09:19 pm من طرف هاجر جلف

» (التكنولوجيا الحديثة في ادارة الموانىء البحرية) 2018 | #دورات_الجمارك_الشحن_والموانئ
10/12/17, 01:09 pm من طرف ندي حجازي

» (دورات هندسة اللحام والمعادن) لعام 2018
05/12/17, 11:30 pm من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات الهندسة الكيميائية وتكرير النفط والغاز) لعام 2018
05/12/17, 11:29 pm من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات الهندسة الميكانيكية والهيدروليك) لعام 2018
05/12/17, 12:00 am من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات الهندسة الزراعية) لعام 2018
04/12/17, 11:57 pm من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات الهندسة الكهربائية) لعام 2018
03/12/17, 06:44 pm من طرف مركز تدريب جلف

» (دورات الهندسة الفنية والصيانة) لعام 2018
03/12/17, 06:34 pm من طرف مركز تدريب جلف


شاطر | 
 

 6أسباب تمنع تحصيل رسوم عبور السفن بالجنيه بدلًا من الدولار في قناة السويس: «أمريكا»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور الهدى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 887
تاريخ التسجيل : 12/11/2013
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: 6أسباب تمنع تحصيل رسوم عبور السفن بالجنيه بدلًا من الدولار في قناة السويس: «أمريكا»   01/08/15, 03:31 pm

6أسباب تمنع تحصيل رسوم عبور السفن بالجنيه بدلًا من الدولار في قناة السويس: «أمريكا»



فى عام 1930 بلغت قيمة العملة المصرية ٤ جنيهات لأوقية الذهب الواحدة، أي أن الوزن الذهبي للجنيه المصري الواحد هو أكثر من ٧ جرامات، بينما كانت قيمة العملة الأمريكية هي
٢٠,٦٧ دولاراً لأوقية الذهب الواحدة في نفس العام، وفي عهد الملك فاروق كان  كان الدولار بـ (٣٥ قرشاً مصرياً).
ولعل أكثر ما يخيف الشارع المصري حاليًا هو استمرار ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، وهو ما ينعكس بدوره على القوة الشرائية للجنيه المصرية، ومن ثم القدرة الشرائية للمواطن من السلع والخدمات.
وفي 6 أغسطس المقبل تحتفل مصر بافتتاح قناة السويس الجديدة، وهو الحدث الذي يترقبه المصريون بأعين تملأها الآمال، من أن يضاعف إنجاز صنعته أيدي المصريين وأموالهم، العوائد التي يدرها أحد أهم مصادر الدخل القومي.
ووسط مخاوف أولئك وآمال هؤلاء أوضح الدكتور فخري الفقي، الخبير الاقتصادي، ومستشار صندوق النقد الدولي الأسبق، لـ«المصري لايت» 6 حقائق تؤكد استحالة تحصيل رسوم عبور السفن في قناة السويس الجديدة بالجنيه المصري بديلًا عن الدولار.



تحويل التعاملات الدولية وتداولها بعملة بلد ما يتطلب موافقة 85% من أعضاء  صندوق النقد الدولي الذي تمثل الولايات المتحدة وحدها 17 % من إجمالي أصواته.


مصر دولة غير منتجة، ولا يتجاوز حجم إنتاجها 0.3 من إجمالي الإنتاج العالمي، ومن ثم فإن عملتها النقدية غير قوية على المستوى الدولي، بعكس الولايات المتحدة التي تنفرد بـ 20 % من إجمالي الإنتاج العالمي، ومن ثم فإن عملتها النقدية ذات قيمة.



تحويل التعاملات للجنيه المصري قد يضر بقيمة الجنيه حتى لو تدافعت البنوك على شراء العملة المصرية لعبور القناة، لأن أي خلل في الاقتصاد قد يضرب قيمة الجنيه المصري وتنحدر قيمته لأدنى مستوياتها، ووفي ذلك الوقت ستسعى البنوك للتخلص منه، وحينها قد يصل سعر الدولار إلى ألفين أو وثلاثة آلاف جنيه مصري.


لن تحقق زيادة الطلب على الجنيه المصري ارتفاعًا في قيمته لأن سعر الصرف ثابت.



لن تستطيع مصر رفع قيمة الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي، إلا في حال تمكنها من الوصول بحصتها من الإنتاج العالمي إلى 10% على مدار الـ 10 سنوات القادمة، ولو تضاعفت حصة الإنتاج هذه خلال 10 سنوات تالية فسوف تتعادل قيمة الجنيه المصري أمام الدولار.
ستدر تنمية المحور لمصر 100 مليار دولار على مدار 10 سنوات، حيث سيؤثر تحويل المحور إلى مركز لوجيستي وإنتاج لتصنيع السفن وإصلاحها، والصناعات الإلكترونية، في حصة مصر من الإنتاج العالمي.


_________________________________________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
6أسباب تمنع تحصيل رسوم عبور السفن بالجنيه بدلًا من الدولار في قناة السويس: «أمريكا»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الاخبار العربية والعالمية-
انتقل الى: