التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» هل أرهقت جسمك #السموم وتريد أت تتخلص منها ، ولكن لاتعرف كيف ؟
24/09/16, 02:00 am من طرف قوت قلوب العظمى

» ما هي #الطاقة_الحيوية ؟
23/09/16, 08:57 am من طرف قوت قلوب العظمى

» هواء الخريف يحدث خللا كبيرا بطاقه الانسان
23/09/16, 08:54 am من طرف قوت قلوب العظمى

» يتباكون على مأساة اللاجئين في “قمة” نيويورك؟ فمن خلق هذه المأساة؟لماذا نسي العرب والعالم ثلاثة ملايين لاجئ ليبي؟
22/09/16, 11:36 am من طرف قوت قلوب العظمى

» كعربون حب ووفاء ...
22/09/16, 11:31 am من طرف قوت قلوب العظمى

» 20 سبتمبر 1912 ذكرى احدى اكبر معارك الجهاد الليبي ضد الغزاة الطليان
22/09/16, 11:29 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الفاتحة على شهداء ليبيا
22/09/16, 11:19 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الفاتحه على شهداء سوريا
22/09/16, 08:40 am من طرف قوت قلوب العظمى

» بوتين يبحث في اتصال مع أردوغان تسوية الأزمة في سورية
22/09/16, 08:36 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الجبهة الأوروبية للتضامن مع سورية تدين العدوان الأمريكي على موقع للجيش السوري في دير الزور
22/09/16, 08:35 am من طرف قوت قلوب العظمى

» حفل استقبال لسفارة أرمينيا بدمشق بمناسبة عيد استقلالها
22/09/16, 08:33 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية
22/09/16, 08:31 am من طرف قوت قلوب العظمى

» لهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية
22/09/16, 08:29 am من طرف قوت قلوب العظمى

» العرب اللندنية:تفويض دولي لمصر لرعاية الحوار بين حفتر وحكومة الوفاق الليبية
21/09/16, 08:11 am من طرف قوت قلوب العظمى

» العرب اللندنية:انعطافة في مسارات الأزمة الليبية تربك حسابات القوى المتصارعة
21/09/16, 08:05 am من طرف قوت قلوب العظمى


شاطر | 
 

 الصحافة البريطانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق حسن
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


عدد المساهمات : 2535
تاريخ التسجيل : 22/09/2013
الموقع : الوطن العربى

مُساهمةموضوع: الصحافة البريطانية    30/10/13, 08:20 am


الصحف البريطانية:الولايات المتحدة تحقق مع "ناشيونال جيوجرافيك" بسبب أموال دفعتها لزاهى حواس..برنامج باسم يوسف أغضب جميع الأطراف فى مصر..وزيادة الهجرة غير الشرعية من شمال أفريقيا صداع فى رأس الأوروبيين


الجارديان:
برنامج باسم يوسف أغضب جميع الأطراف فى مصر

نشرت الصحيفة تقريرا عن الجدل الشديد الذى أثارته حلقة الإعلامى الساخر باسم يوسف من برنامجه الأسبوعى البرنامج، وقالت إن يوسف أغضب جميع الأطراف بعد عودته إلى التليفزيون، مشيرة إلى أن رد فعل مصر على الحلقة الأولى من الموسم الجديد للبرنامج والتى انتقد فيها يوسف الحكومتين الحالية والسابقة، قد دفع قناة "سى بى سى" التى تبث البرنامج إلى أن تنأى بنفسها عن سياساته.

وتحدثت الصحيفة عن مضمون الحلقة وما ورد فيها من انتقادات للجيش، وقالت إنه كما كان متوقعا أثارت انتقادات من كافة الأطراف السياسية، وقام أربعة على الأقل بتقديم بلاغات ضد يوسف يمكن أن تؤدى إلى تحقيق رسمى.

وأشارت الصحيفة إلى أن يوسف بدا وكأنه يتنبأ بالعاصفة القادمة، حيث قال فى الحلقة "لا أحد سيقول لنا ماذا نقول, سنقول ما نريد"، فقام أحد من خلفه بسحب نص الحلقة من مكتبه واستبداله بآخر.

حركة الشباب الصومالية تعيد تنظيم صفوفها وتجند أعضاء جددا

قالت الصحيفة إن حركة الشباب الصومالية المتطرفة تعكف على إعادة تنظيم صفوفها وتعيد بناء قواتها فى البلاد مع توقف حملة الاتحاد الأفريقى ضدها، بينما قال الرئيس الصومالى حسن شيخ محمد أن تلك لجماعة الإسلامية المتطرفة هى يد ممتدة لتنظيم القاعدة.

وتحدثت الصحيفة عن الحرب التى يشنها الاتحاد الأفريقى وقوات الجيش الصومالى ضد حركة الشباب لتنفيذها عمليات إعدام وتجنيد الصبية للقتال وإجبار الفتيات على الزواج، والهجوم الذى تحملت الحركة مسئوليته الشهر الماضى على المركز التجارى فى العاصمة الكينية نيروبى والذى أدى على مقتل 70 شخصا.

ورغم أن بعض المحللين اعتبروا أن حادث كينيا مؤشر ضعف، مجرد مقاومة حيوان يحتضر، إلا أن هناك علامات على أن حركة الشباب تعيد تنظيم صفوفها وتتطور، وتقوم بتجنيد أعضاء بشكل أسرع بكثير مما تخسرهم، وأنها أصبحت وفقا لكلمات الرئيس الصومالى يد ممتدة للقاعدة.

ويعترف المسئولون أنه بعد طرد الحركة من العاصمة مقديشيو فى عام 2011، من كيسمايو فى 2012، فقدت الحملة ضد الجماعة زخمها وتوقفت.

وفى المقابل نشرت الأسبوع الماضى سلسلة من الصور الدعائية على مواقع صومالية هى على ما يبدو من معاقل حركة الشباب يظهر فيها رجال يستقلون دراجات بخارية وعلى الحافلات يرتدون زيا موحدا، يحملون لافتات تحتفل بالحادث الذى وقع فى نيروبى، وتظهر أيضا بشكل غريب تنافسات رياضية. وقد ظهر الأطفال بشكل بارز فى الصور. وقال أحد مسئولى الحكومة الصومالية تعليقا على ذلك إن هذه رسالة مقصودة بأنهم لا يزالون موجودين.


إندبندنت:
الولايات المتحدة تحقق مع "ناشيونال جيوجرافيك" بسبب أموال دفعتها لزاهى حواس

قالت الصحيفة إن "ناشيونال جيوجرافيك" الأمريكية ربما تواجه تحديا غير متوقع لسمعتها كواحدة من أكثر المؤسسات العلمية والتعليمية التى تحظى باحترام، وذلك فى ظل تقارير بأنها تواجه تحقيقا فى الولايات المتحدة بشأن صلاتها بوزير الآثار الأسبق زاهى حواس الذى ظل ممسكا على مدار سنوات بمفاتيح الأثار الشعبية فى مصر، على حد وصف الصحيفة.

ويتعلق التحقيق بما إذا كانت المنظمة، ومقرها واشنطن، والتى وسعت بشكل سريع فى السنوات الأخيرة من مداها ليتجاوز المجلة اللامعة المعروفة والقناة التليفزيونية ومشاريع أخرى، قد انتهكت القوانين الأمريكية الصارمة بالدفع لمسئولى حكومات دول أجنبية فى عقود بدءا من عام 2001، مع زاهى حواس، الذى كان حتى الإطاحة بمبارك الحارس الوحيد فى الحكومة على آثار مصر القديمة.

وتمضى الصحيفة قائلة إن حواس ظل على مدار عقود يلعب دورا هاما فى منح ناشيونال جيوجرافيك دخولا مستمرا للآثار بما فى ذلك الأهرامات وكنوز توت عنخ آمون، والتى أصبحت العمود الفقرى لتوسع المؤسسة نظرا لمدى شعبية تلك الآثار لدى الجماهير. والرسوم التى تم تدفعها مقابل هذه الخدمات، حسبما أشار موقع "فوكاتيف" الإخبارى تراوحت ما بين 80 ألفا, و200 ألف دولار فى العام، والتى يمكن أن تكون وفقا للقوانين الأمريكية، رشاوى غير شرعية.

ورفضت وزارة العدل الأمريكية تأكيد التحقيق، وصرح بيتر كار، المتحدث باسم الشعبة الجنائية بالوزارة للصحيفة قائلا، وفقا لسياستنا القائمة منذ فترة طويلة، لا نؤكد بشكل عام أو ننفى ما إذا كان هناك أمر ما قيد التحقيق.

وفى بيان آخر، قال متحدث باسم ناشيونال جيوجرافيك إن المؤسسة التزمت بكل القوانين المعمول بها وتصرفت بشكل مناسب فيما يتعلق بعلاقتها مع زاهى حواس والحكومة المصرية.

أما د. حواس فأعرب عن غضبه وقال لا أحد يستطيع أن يرشونى، فأنا عالم المصريات الأكثر شهرة. وأوضح: عندما أصبح مستشكفا، أوقع عقدا لأكتب كتبا، وألقى محاضرات. ووفقا للقانون، لو وقعت عقدا لكتابة كتب وإلقاء محاضرات، فيجب أن أحصل على موافقة الحكومة، وقد فعلت. وكان هناك عقد، وليس رشوة، فأنا لم أقدم بمعروف واحد لناشيونال جيوجرافيك.

وأشارت الإندبندنت إلى أن أى تحقيق يجرى فى هذا الشأن سيركز بشكل أكبر على الخطأ من جانب ناشيونال جيوجرافيك وليس حواس، فى ظل قانون الممارسات الأجنبية الفاسدة الذى منع المؤسسات الأمريكية من دفع رشاوى لحكومات أجنبية للحصول على ميزة تنافسية غير عادلة.


الديلى تليجراف
منع المفتشين الدوليين من الوصول إلى موقعين للأسلحة الكيميائية فى سوريا بسبب مخاوف أمنية

ذكرت صحيفة الديلى تليجراف أن مخاوف أمنية منعت مفتشى الأمم المتحدة من الوصول إلى اثنين من مواقع الأسلحة الكيميائية السورية التى يبلغ مجملها 23 موقعا، والمتفق على تفكيكها.

وقالت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، التى حصلت على جائزة نوبل للسلام هذا الشهر، إنها فحصت 21 موقعا حتى 27 أكتوبر الجارى، إذ أن زيارة الموقعين الآخرين تنطوى على خطر كبير على المفتشين، بسبب استمرار الصراع العنيف داخل البلاد بين الحكومة وقوات التمرد.

ومع ذلك، قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، أمس الاثنين، إن سوريا تواصل تلبية الهدف مع اقتراب الموعد النهائى لتدمير معدات إنتاج الأسلحة الكيميائية لديها، والمقرر فى 1 نوفمبر المقبل.

ووفقا للجدول الزمنى الذى حدده مجلس الأمن، فإن القضاء على جميع الأسلحة الكيميائية السورية سينتهى فى 30 يونيو، 2014. وفيما تحتفظ البلاد بـ 1000 طن من المواد الكيميائية التى يتعين تدميرها، فأنه مسئولون أشاروا إلى أنه لم يتم الاتفاق، حتى الآن، على خطة لهذه العملية الخطيرة.


الفايننشيال تايمز
زيادة الوافدين غير الشرعيين من شمال أفريقيا صداع فى رأس المسئولين الأوروبيين

ذكرت صحيفة الفايننشيال تايمز أن التوترات الكبيرة فى ليبيا وغيرها من بلدان شمال أفريقيا تسببت فى ارتفاع حاد فى المهاجرين غير الشرعيين إلى الشواطئ الأوروبية.

وتوضح الصحيفة أن ارتفاع معدل الهجرة غير الشرعية أثار قلقا واسعا بين المسئولين الأوربيين بشأن العواقب السياسية خلال الانتخابات المقبلة وكذلك تقارير المدافعين الحقوقيين الذين أعربوا عن قلقهم حيال غرق أولئك المهاجرين وغيرها من الانتهاكات التى يتعرضون لها.

وسجلت كالة "فرونتكس"، المعنية بمراقبة الحدود الأوروبية، 31 ألف مهاجر غير شرعى عبروا إلى داخل أوروبا من خلال البحر المتوسط خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2013، وهو العدد الذى يزيد عن ضعف ما تم تسجيله العام الماضى.

وتشير الصحيفة البريطانية إلى أن التدهور المستمر والمتسارع للأمن فى ليبيا، أثار احتمال هجرة عدد أكبر من العرب ومواطنى الصحراء الكبرى وكذلك اللاجئون القادمون إلى الشواطئ الأوروبية. ووصف مسئول أوروبى رفيع ليبيا بأنها "دولة فاشلة".

ويخشى المسئولون الأوروبيون من أن يتسبب زيادة عدد الوافدين غير الشرعيين فى إثارة المشاعر المعادية للمهاجرين وتحول المزاج السياسى نحو اليمين، قبل الانتخابات البرلمانية للاتحاد الأوروبى المقررة فى 2014.



الجارديان:
ارتباك فى موقف الإدارة الأمريكية ردا على فضيحة التجسس العالمية

قالت الصحيفة إن إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما تتعرض لضغوط بسبب فضيحة التنصت على المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وقالت إن وكالة الأمن الوطنى الأمريكى اضطرت أمس إلى نفى أن مديرها ناقش عملية مراقبة ضد المستشارة الألمانية مع الرئيس أوباما، فى الوقت الذى يحاول البيت الأبيض احتواء أزمة دبلوماسية كاملة بشأن التجسس على الدول الحليفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة أوباما بدت فى حالة فوضى أمس وهى تواجه تداعيات الكشف عن أن وكالة الأمن الوطنى قامت بمراقبة اتصالات هاتفية لـ 35 من قادة العالم، وأن الهاتف الشخصى لميركل تمت مراقبته.

ففى البداية رفض البيت الأبيض التعليق على تقرير مجلة ألمانية يفيد أن أوباما أطلع بشكل شخصى على العملية التى تستهدف ميركل من قبل المدير العام لوكالة الأمن الوطنى كيث ألكسندر وسمح له بالاستمرار، وبدا أن هذا يتعارض مع تقرير آخر فى مجلة ألمانية أخرى، قال إن أوباما تحدث مع ميركل هاتفيا يوم الأربعاء وأكد لها أنه لم يكن يعرف أن هاتفها يتم مراقبته.

من جانبها، رفضت كايتلين هايدن، المتحدثة باسم مجلس الأمن القومى الأمريكى التعليق على التقارير، وصرحت للجارديان قائلة إنها لن تعلق علانية على مزاعم محددة تخص النشاط الاستخباراتى.

لكن بعد ثلاث ساعات، بدا أن هناك تراجعا فى الموقف، وقالت وكالة الأمن القومى فى بيان بها إن ألكسندر لم يناقش مع أوباما فى عام 2010، عملية استخباراتية خارجية مزعومة تتعلق بالمستشارة ميركل.. غير أن صحيفة "بيلد" الألمانية استشهدت بموظف بمخابرات سرية مطلع على عملية استهداف ميركل فى موضوعها الذى نشرته أمس فى هذا الشأن.

ولفتت الصحيفة إلى أن التدخل من جانب وكالة الأمن القومى الأمريكى لم يكن معتادا، فنادرا ما تعلق الوكالة علانية على مزاعم محددة بشأن أنشطة المراقبة التى تقوم بها.

وتتعرض الوكالة والبيت الأبيض لضغوط شديدة للكشف عن مدى معرفة أوباما وكبار مسئولى إدارته بشأن عمليات المراقبة التى استهدفت قادة الدول الحليفة، ولفتت الجارديان إلى أن الوكالة لم تعلق على تقرير مبنى على وثيقة سربها إدوار سنودان تشير إلى أن التجسس على هاتف ميركل بدأ فى عام 2002.


الإندبندنت:
مدير مجموعة "القلعة": الصين تستهدف المنطقة بآفاق كبيرة للنمو الاقتصادى

ذكرت الصحيفة أن المستثمرين الصينيين تدافعوا إلى أفريقيا فى أعقاب الربيع العربى فى الوقت الذى ظل فيه نظراؤهم الأوروبيون والبريطانيون على الهامش.

ونقلت عن هشام الخازندار، العضو المنتدب ومدير مجموعة "القلعة"للاستشارات المالية قوله إن دول الربيع العربى مثل مصر عليها أن تثبت أنها تقوم بإصلاحات اقتصادية، تقوم بإحكام الأمن وتطبق خارطة طريق سياسية قبل أن تعيد الدول الغربية استثماراتها. ومع ذلك، فإن الصينيين لم ينتظروا على ما يبدو، حيث يستهدفون المنطقة بآفاق للنمو الاقتصادى لا مثيل لها فى معظم أنحاء العالم.


الديلى تليجراف
وكالة الأمن القومى تنفى إبلاغ أوباما بالتجسس على ميركل

فى إطار فضيحة التنصت على زعماء العالم، ذكرت صحيفة الديلى تليجراف أن وكالة الأمن القومى الأمريكية نفت أن يكون قد تم إخبار الرئيس باراك أوباما بالتنصت على المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

ووفقا لفانى فينيس، المتحدث باسم الوكالة، فإن القائد العام للوكالة كينيث ألكسندر لم يناقش مع الرئيس أوباما عام 2010، عمليات التجسس المزعومة والتى تتضمن المستشارة الألمانية.

وكان أوباما قد تورط فى جدل فضيحة التجسس، العابرة للمحيط، بعد إدعاءات بأن الرئيس الأمريكى قد سمح شخصيا بمراقبة هاتف ميركل، قبل ثلاث سنوات.


التايمز
"أبو ختالة" أشهر المطلوبين فى ليبيا ينفى تورطه فى مقتل السفير الأمريكى فى بنغازى

أجرت صحيفة التايمز مقابلة مع أشهر المطلوبين للحكومة الأمريكية فى ليبيا أحمد أبو ختالة، المتهم من قبل واشنطن بالتورط فى مقتل السفير الأمريكى فى بنغازى.

ونفى ختالة تورطه فى الهجوم على القنصلية الأمريكية فى بنغازى فى 11 سبتمبر 2011، والذى أسفر عن مقتل أربعة أمريكيين من بينهم السفير كريستوفر ستيفنز.
قائلا: "الله وحده يعلم ما الذى كان سيحدث لو تم إلقاء القبض على فى ليبيا"، مضيفاً "إن حدث هذا فسيؤدى إلى ازدياد أعداء الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا لمقتطفات نقلها موقع "بى.بى.سى" عن الصحيفة أضاف ختالة خلال حديثه لأنطونى لويد، مراسل التايمز، "إنه تلقى اتصالاً يعلمه أن المتظاهرين تجمعوا حول مبنى القنصلية"، موضحا:" ذهبت إلى هناك للقاء قادة المعارضة كما نفعل دوماً، وبعد أن هدأت الأمور ذهبت إلى الجانب الأيسر من مبنى القنصلية ولم يكن محترقاً حينها، ثم غادرت المكان".

وأشار خلال اللقاء بالقول: "الإرهاب كلمة ليس لها حدود". وكانت محكمة أمريكية وجهت إلى ختالة تهمة التورط فى أحداث بنغازى فى سبتمبر 2012 والتى أدت إلى مقتل السفير الأمريكى.

ويعد الاعتداء على السفارة الأمريكية من أكبر الإحراجات التى واجهتها إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما. وتلفت الصحيفة إلى أن السفير ستيفيز هو أول مسئول دبلوماسى أمريكى يقتل منذ 1979، وقد أدى مقتله إلى موجة غضب فى الولايات المتحدة الأمريكية.




المصدر منتديات القوميون الجدد



















_________________________________________________

ان الشعوب التى تفرط فى حريتها هى شعوب 
فاقده للكرامة الانسانية
الزعيم جمال عبد الناصر








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحافة البريطانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الصحافة العربية والعالمية-
انتقل الى: