التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» الأسد يؤكد أن حلب ستغير مجرى المعركة كليا في سوريا
أمس في 01:37 am من طرف شجرة الدر

» أوباما يشكر هولاند على “الشراكة الوثيقة” منذ عام 2012
أمس في 01:33 am من طرف شجرة الدر

» شركة “اتيليه بروكنه” الألمانية تصمم العرض المتحفي للمتحف الكبير
أمس في 01:29 am من طرف شجرة الدر

» مقتل 98 من “داعش” بنيران عراقية في نينوي وصلاح الدين
أمس في 01:24 am من طرف شجرة الدر

» شكري ونظيره الفرنسي يناقشان هاتفيا تطورات القضية الفلسطينية والأزمة السورية
أمس في 01:12 am من طرف شجرة الدر

» رئيس الحكومة الإيطالية يقدم استقالته للرئيس ماتاريلا
أمس في 01:04 am من طرف شجرة الدر

» رئيس الوزراء الأردني يدشن مفاعلا نوويا بحثيا بجامعة التكنولوجيا
07/12/16, 10:50 pm من طرف شجرة الدر

» 6 عواصم غربية تدعو إلى وقف فوري لاطلاق النار في حلب
07/12/16, 10:47 pm من طرف شجرة الدر

» العثور على حطام الطائرة الباكستانية.. وانتشال 21 جثة حتى الآن
07/12/16, 10:42 pm من طرف شجرة الدر

» السيسي يؤكد ضرورة التعاون بين مصر وأوروبا حول القضايا الاقليمية الراهنة
07/12/16, 10:31 pm من طرف شجرة الدر

» السيسى يستقبل وزير الانتاج الحربي الباكستاني
07/12/16, 09:54 pm من طرف شجرة الدر

» شكري يتوجه إلى نيويورك للقاء سكرتير عام الأمم المتحدة
07/12/16, 09:45 pm من طرف شجرة الدر

» فرار جماعي للإرهابيين من حلب القديمة عقب تقدم الجيش السوري
07/12/16, 09:39 pm من طرف شجرة الدر

» البحرين تمنع "الجزيرة" من تغطية أعمال القمة الخليجية
07/12/16, 09:37 pm من طرف شجرة الدر

» "شكري" يؤكد: نرفض نقل سفارة أمريكا من تل أبيب إلى القدس
07/12/16, 09:35 pm من طرف شجرة الدر


شاطر | 
 

 الصحافة الامريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق حسن
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


عدد المساهمات : 2535
تاريخ التسجيل : 22/09/2013
الموقع : الوطن العربى

مُساهمةموضوع: الصحافة الامريكية    30/10/13, 08:23 am


الصحف الأمريكية: إعادة هيكلة مساعدات واشنطن لمصر أول خطوة لإصلاح العلاقات بينهما.. أوباما علم بالتجسس على قادة حلفاء أمريكا الصيف الماضى


واشنطن بوست:
أوباما علم بالتجسس على قادة حلفاء أمريكا فى الصيف الماضى.. الرئيس الأمريكى لم يغضب عندما اطلع على مدى البرنامج لكن أمر باختصاره.. وأخبر ميركل أنهم لا يراقبون اتصالاتها فى الوقت الحالى

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما لم يكن يعلم بقضية التجسس وجمع المعلومات عن قادة العالم إلا فى الصيف الماضى، حسبما أشار مسئولون.

وأضافت قائلة إنه فى خضم الجدل بشأن المراقبة الأمريكية هذا الصيف، عقد كبار مسئولى الاستخبارات اجتماعا مع الرئيس أوباما فى البيت الأبيض، علم من خلاله بمخزون واسع من البرامج التى يتم تنفيذها من قبل وكالة الأمن القومى.

بعض هذا البرامج يشمل جمع الإيميلات والاتصالات الأخرى فى الخارج، قد تم الكشف عنه بالفعل، من قبل المحلل الاستخباراتى السابق إدوارد سنودن، إلا أن أوباما علم أيضا ببرنامج واحد على الأقل والذى تفاجأ بمداه، وهو "جمع معلومات عن رؤساء الدول".

ويقول مسئولو الإدارة الأمريكية إن البرنامج الذى تشمل أهدافه اتصالات حلفاء أمريكا مثل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بدأ عام 2002. ولم يعلم أوباما أبدا أن البرنامج استهدف حلفاء أمريكا، وفقا للمسئولين الذين أكدوا أنه كان يعلم بأن جمع المعلومات يستهدف قادة الدول الخصوم.

ورفض المسئولون الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن أسمائهم لتناولهم أنشطة لا تزال سرية، أن يحددوا مدى برنامج "رؤساء الدول"، لكنهم قالوا إنه على الرغم من أن أوباما أمر باختصار جزء من البرنامج وأبلغ ميركل أن أمريكا لم تكن تراقب فى هذا الوقت اتصالاتها، ولم يغضبه أن مسئولى الاستخبارات لم يخبروه فى وقت سابق عن مدى برنامج التجسس.

وقال أحد كبار مسئولى الإدارة الأمريكية إن وظيفته أن يحصلوا على أكبر قدر من المعلومات لصانعى القرار، مضيفا أنهم اعتادوا على أن يتم انتقادهم بعدم معرفتهم بما يكفى، لكن ما يجرى الآن، آلية جديدة بالنسبة لهم.

وتقول واشنطن بوست إنه لو كان أوباما وكبار المسئولين الآخرين فى البيت الأبيض يجهلون بمدى البرنامج، فكذلك ينطبق الأمر على أعضاء الكونجرس البارزين مثل السيناتور ديان فينستين، رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ التى قالت يوم الاثنين إن لجنتها لم تعلم بأنشطة كانت تجرى منذ 10 سنوات أو أكثر.

وقالت فينستين إنه ما لم يكن هناك عداء للولايات المتحدة مع دولة، أو أن هناك حالة طارئة تستدعى هذا النوع من الرقابة، فإنها لا تعتقد أن الولايات المتحدة يجب أن تجمع المكالمات الهاتفية والرسائل الإلكترونية للرؤساء ورؤساء حكومات الدول الصديقة.

خبيران أمريكيان:
إعادة هيكلة مساعدات واشنطن لمصر أول خطوة لإصلاح العلاقات بينهما

نشرت الصحيفة مقالا للخبيرين الأمريكيين بمركز مشروع ديمقراطية الشرق الأوسط ستفين ماكلنيرنى وكول بوكينفيلد، دعا فيه إلى إعادة هيكلة المساعدات الأمريكية لمصر كخطوة لإصلاح العلاقات المتدهورة بين البلدين.

قال الكاتبان إن قرار الولايات المتحدة الأخير بتعليق جزء من هذه المساعدات أثار انتقادات، وعزز شكوك كثير من المصريين بأن سياسة أمريكا تتسم بالنفق وافتقار إلى المبادئ، وهوجمت هذه الخطوة على اعتبار أنها لن تؤثر على تصرفات الجيش فى مصر، بل إنها تقلل من النفوذ الأمريكى هناك. ولو تبين أن هذا القرار مجرد خطوة عابرة قبل العودة إلى العمل كالمعتاد فى غضون أشهر قليلة، فإن هذه الانتقادات سيكون لها ما يبررها. ومن ناحية أخرى، لو كانت التعليق الحالى هو خطوة أولى نحو إصلاح علاقة قديمة سيئة، فمن الضرورى أن تستعيد الولايات المتحدة مكانتها فى مصر وفى المنطقة.

ووصف مكينيرى وبوكنفيلد حزمة المساعدات لمصر بأنها مجرد بقايا من الماضى سواء من حيث الشكل أو المضمون، مجرد بناء بالى عمل على تحقيق المصالح الأمريكية المصرية فى عام 1979، إلا أنه اليوم منفصلة تقريبا بشكل كامل عن الواقع، ففى مناح كثيرة، فإن هناك الكثير الذى يمكن قوله عن العلاقات الثنائية الأكبر، ففى حين أن مصر مضت من حكم مبارك إلى حكم عسكرى ثم إلى حكم مرسى وبعدها إلى حكم عسكرى آخر، على حد وصف الكاتبين، فإن الحكومة الأمريكية فشلت فى التكيف، وتشبثت بسياسة قديمة بدعم مجموعة صغيرة من الجهات الفاعلة فى مصر فى الوقت الذى تسعى فيه على التأثير فى الأحداث من خلال التوسلات المهذبة.

وطالما خشيت الحكومة الأمريكية من أن وقف المساعدات أو فرض الشروط عليها سيؤدى على تآكل نفوذها، لكن فى المناسبات القليلة جدا التى استخدمت فيها الولايات المتحدة المساعدات كأداة للنفوذ، مثل لإطلاق سراح معارض مسجون (سعد الدين إبراهيم) عام 2002، ومنع تصعيد العنف ضد المحتجين فى فبراير 2011، ولضمان ألا يواجه موظفو المنظمات غير الحكومية المتهمون فى قضية التمويل الأجنبى بمغادرة مصر العام الماضى، كانت فعالة.

ورغم هذه النجاحات القليلة، فإن إدارة أوباما ظلت غير مستعدة لتمسك بمبادئها من خلال فرض ضغط حقيقى فى اللحظات الحرجة، بما فى ذلك قبل الإطاحة بمرسى فى الثالث من يوليو، وقبل استخدام قوات الأمن العنف فى 14 أغسطس، مثل هذا العزوف يمكن أن يفسر جزئيا بالبنية الجامدة للمساعدات.

ولو كانت الولايات المتحدة تريد إصلاح علاقتها مع مصر، فيجب أن تقوم بإصلاح نهج سياستها الفاشلة، فقد أدت عقود من الدعم غير المبدئى للأطراف غير ديمقراطى إلى فقدان تام للمصداقية. وتغيير هذا الأمر يستغرق سنوات، لكنه يجب أن يبدأ على الفور، وتغيير طبيعة وهيكل المساعدات الأمريكية لمصر يمكن أن يكون خطوة أولى مهمة فى تلك العملية.


واشنطن تايمز
مقاضاة مسئولين فيدراليين لمداهمة منزل صحفية والاستيلاء على ملفات خاصة

فى إطار الانتهاكات التى ترتكبها وكالات الأمن وإنفاذ القانون الأمريكية، ذكرت صحيفة واشنطن تايمز أنها تستعد لرفع دعوى قضائية ضد شرطة ميرلاند ومسئولين فيدراليين، استخدموا أمر تفتيش غير صحيح، للاستيلاء على ملفات خاصة بصحفية تعمل لديها، حاصلة على وسام الصحافة الاستقصائية، كانت قد كشف عن مشكلات داخل وزارة الأمن الداخلى.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن مراسلتها أودرى هدسون قالت إن المحققين، الذين من بينهم وكيل لدى خدمة خفر السواحل بوزارة الأمن الداخلى، قاموا بمداهمة منزل عائلتها فى منتصف الليل يوم 6 أغسطس الماضى واستولوا على مذكراتها الخاصة ووثائق حكومية، كانت قد حصلت عليها بموجب قانون حرية المعلومات.

وتشير الصحيفة إلى أن بعض الوثائق، التى جرى مصادرتها، تتضمن مصادر هدسون وأوراق عمل خاصة بالواشنطن تايمز وكذلك ما يتعلق بمشكلات داخل وزارة الأمن الداخلى. وتقول إنه تم استخدام أمر تفتيش غير صحيح، حيث استخدم المحققون أمرا للبحث عن أسلحة نارية غير مسجلة وبندقية خاصة بزوج الصحفية وهو موظف لدى وحدة خفر السواحل، ولكن لم يتم توجيه أى اتهام له منذ المداهمة.

وتؤكد الصحيفة أن أمر التفتيش، الذى حصلت على نسخة منه، لا يقدم إذنا محددا بمصادرة أى تقارير أو ملفات، وتستعد الصحيفة لرفع دعوى قضائية ضد ما وصفته بانتهاك التعديل الأول الخاص بحماية ملفات الصحفيين وكذلك انتهاك حرية الصحافة.




واشنطن بوست:
العلماء يحددون جينات جديدة مرتبطة بمرض الزهايمر

قالت الصحيفة إن فريقا من الباحثين الدوليين حددوا 11 جينا جديدا مرتبطا بمرض الزهايمر، بما يضاعف من عدد المتغيرات الجينية المعروفة المرتبطة به.

وفى التحليل الجينى الأكبر على الإطلاق على هذا المرض الخطير، قامت مجموعة "مشروع الجينوم الدولى للزهايمر" والمتألفة من مجموعتين فى الولايات المتحدة وأخرتين فى أوروبا بمسح الحمض النووى DNA لحوالى 74 ألف شخص متطوع من 15 دولة، من بينهم من يعانون من هذا الاضطراب ومن لا يعانون منه، للبحث فى المتغيرات الجينية الخفية التى تساهم فى مرض الزهايمر المتأخر، وهو الشكل الأكثر شيوعا من المرض.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الدراسة التى نشرت فى مجلة "صانداين ناتشر جيناتكس" تقدم أدلة على دور جينات محددة فى الإصابة بالزهايمر، مثل الجين المرتبط بالتراكم غير الطبيعى لبروتين أميلويد فى المخ والمرتبط بهذا الاضطراب. ووجدت الدراسة أيضا عوامل خطر أخرى مرتبطة بالجينات، والتى ربما تؤثر على وظائف الخلية.

وتنضم الجينات الجديدة وعددها 11 إلى قائمة متنامية من المتغيرات الجينية المعروفة والمرتبطة بالزهايمر المتأخر الظهور. وحتى عام 2009 لم يكن هناك سوى جين واحد فقط، لكن القائمة وصلت الآن إلى 22 جينا.

ويقول جيرارد شلينبرج، أستاذ علم الأمراض فى جامعة بنسلفانيا، إن تحديد جينات جديدة وكثيرة حتى الآن يوفر آفاقا جديدة واعدة لإيجاد علاج بالعقاقير.

مؤشرات على تعافى صناعة النفط الإيرانية رغم العقوبات

ذكرت الصحيفة أن صادرات النفط الإيرانية تعرضت للتدمير بسبب العقوبات الدولية التى فرضت على طهران بسبب برنامجها النووى، إلا أن هناك مؤشرات جديدة فى ظل حكم الرئيس الإيرانى الجديد حسن روحانى على أن الجهود المبذولة لجذب العملاء القدامى ربما تعزز شريان الحياة الاقتصادى الرئيسى لإيران.

فكل من الصين والهند واليابان، والتى تمثل نصف الصادرات النفطية الإيرانية قد زادوا من مشترياتهم فى الأشهر القليلة الماضية، بما يقدم أملا جديدا لإيران ويعقد من الجهود التى تقودها الولايات المتحدة لفرض ضغوط على إيران بشأن برنامجها النووى المثير للجدل من خلال محاولة قطع مصدرها الرئيسى للدخل.

وبشكل عام، تقول وكالة الطاقة الدولية إن إيران زادت من صادراتها النفطية بمقدار 180 ألف برميل فى اليوم فى سبتمبر مقارنة بالعام الماضى، بنسبة 26%. إلا أن المعدل الشهرى المتمثل فى مليون و170 ألف برميل لا يزال يمثل ابتعادا كبيرا عما يقول القائمون على صناعة النفط والمحللون أنه ممكن.

ويعترف المسئولون الإيرانيون بصعوبة محنتهم، وقال بيجان نمدار زنجنه، وزير النفط الإيرانى خلال اجتماع مع القائمين على الصناعة الأسبوع الماضى عن المشكلات الكبرى التى يواجهونها فى الإنتاج والصادرات وشراء السلع فى الصناعة النفطية لم تكن كما هو الحال عليه اليوم أبدا.

وبينما لا تزال العقوبات تؤثر بشدة على عائدات إيران من النفط، فإن الجهود التى يبذلها روحانى وحكومته قد بدأت تغذى الآمال بأن البلاد يمكن أن تبدأ فى إيجاد مخرج. ووفقا للعقوبات، فإن الصين وهى أكبر مشترى للنفط الإيرانى يفترض أن تخفض من استيرادها بنسبة 5% بحلول نهاية العام، لكن هناك صعود فى واردات الصين من النفط الإيرانى بنسبة 1.4%حتى الآن فى العام الحالى مقارنة بالعام السابق.


نيويورك تايمز
فيديو محاولة اغتيال وزير الداخلية الدليل الأكثر إقناعا على حقيقة تورط أنصار بيت المقدس

قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن الفيديو الخاص بمحاولة اغتيال وزير الداخلية، والذى أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس مسئوليتها عنها، بالإضافة إلى سلسلة من الهجمات على قوات الأمن المصرية فى سيناء، كان الدليل الأكثر إقناعا من أى مزاعم أخرى منذ أن بدأت هذه الهجمات العنيفة.

وتشير الصحيفة إلى أن الفيديو يسعى إلى حث آخرون على العنف ضد الحكومة المؤقتة التى أعقبت الإطاحة بالرئيس الإخوانى محمد مرسى، إذ يبدو أنه يهدف إلى جذب الإسلاميين الشباب لتجنيدهم ضمن العمليات العنيفة ضد الحكومة، منتقدين ما وصفوه بوهم الإسلام الديمقراطى ومتهمين القادة العسكريين وكل من يتعاون معهم بالكفر.

وتحذر من أن أسلوب العمليات الإرهابية القائمة على السيارات المفخخة، يثير إنذارا كبيرا، ليس فقط لأن هذه العمليات ترتكبها جماعات خارج حدود البلاد، ولكنها تستحضر أيضا ذكريات تمرد الإسلاميين الذى وصل إلى ذروته فى التسعينيات مع هجمات فى جميع أنحاء البلاد.


الأسوشيتدبرس
عملية صياغة الدستور تواجه عددا من العقبات

قالت الوكالة إن عملية صياغة الدستور تواجه عددا من العقبات فى الوقت الذى تسعى فيه الحكومة المؤقتة للانتهاء منه اعتقادا أن ذلك سيحقق الاستقرار للبلاد، فى مواجهة الاحتجاجات العنيفة المتناثرة لأنصار جماعة الإخوان المسلمين "المحظورة".

وتشير إلى أن من بين المواد الخلافية المادة الخاصة بتطبيق الشريعة الإسلامية. ويهدد حزب النور السفى، الذى ينظر إليه على أنه واجهة للإسلاميين المتشددين داخل لجنة صياغة الدستور، حسب وصف الوكالة، بالانسحاب حال الاقتراب منها.

كما تسبب المادة الخاصة بالمحاكمات العسكرية للمدنيين خلافا داخل اللجنة. وهذه المحاكمات غالبا ما تقضى بأحكام سريعة وقاسية لا تسمح بأى فرصة للاستئناف



المصدر منتديات القوميون الجدد


.









_________________________________________________

ان الشعوب التى تفرط فى حريتها هى شعوب 
فاقده للكرامة الانسانية
الزعيم جمال عبد الناصر








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحافة الامريكية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الصحافة العربية والعالمية-
انتقل الى: