التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» هل أرهقت جسمك #السموم وتريد أت تتخلص منها ، ولكن لاتعرف كيف ؟
24/09/16, 02:00 am من طرف قوت قلوب العظمى

» ما هي #الطاقة_الحيوية ؟
23/09/16, 08:57 am من طرف قوت قلوب العظمى

» هواء الخريف يحدث خللا كبيرا بطاقه الانسان
23/09/16, 08:54 am من طرف قوت قلوب العظمى

» يتباكون على مأساة اللاجئين في “قمة” نيويورك؟ فمن خلق هذه المأساة؟لماذا نسي العرب والعالم ثلاثة ملايين لاجئ ليبي؟
22/09/16, 11:36 am من طرف قوت قلوب العظمى

» كعربون حب ووفاء ...
22/09/16, 11:31 am من طرف قوت قلوب العظمى

» 20 سبتمبر 1912 ذكرى احدى اكبر معارك الجهاد الليبي ضد الغزاة الطليان
22/09/16, 11:29 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الفاتحة على شهداء ليبيا
22/09/16, 11:19 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الفاتحه على شهداء سوريا
22/09/16, 08:40 am من طرف قوت قلوب العظمى

» بوتين يبحث في اتصال مع أردوغان تسوية الأزمة في سورية
22/09/16, 08:36 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الجبهة الأوروبية للتضامن مع سورية تدين العدوان الأمريكي على موقع للجيش السوري في دير الزور
22/09/16, 08:35 am من طرف قوت قلوب العظمى

» حفل استقبال لسفارة أرمينيا بدمشق بمناسبة عيد استقلالها
22/09/16, 08:33 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية
22/09/16, 08:31 am من طرف قوت قلوب العظمى

» لهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية
22/09/16, 08:29 am من طرف قوت قلوب العظمى

» العرب اللندنية:تفويض دولي لمصر لرعاية الحوار بين حفتر وحكومة الوفاق الليبية
21/09/16, 08:11 am من طرف قوت قلوب العظمى

» العرب اللندنية:انعطافة في مسارات الأزمة الليبية تربك حسابات القوى المتصارعة
21/09/16, 08:05 am من طرف قوت قلوب العظمى


شاطر | 
 

 الصحافة الاسبانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق حسن
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


عدد المساهمات : 2535
تاريخ التسجيل : 22/09/2013
الموقع : الوطن العربى

مُساهمةموضوع: الصحافة الاسبانية   30/10/13, 08:28 am


الصحافة الإسبانية: إصابة 3 أشخاص فى حادث قطار ببرشلونة. . اعتقال 4 أشخاص بتهمة إرسال تسجيلات فيديو جنسية لطفلة على الواتس آب..تظاهرات إسبانية بعد الإفراج عن اثنين من أعضاء إيتا الانفصالية


الباييس
إصابة 3 أشخاص فى حادث قطار ببرشلونة

قالت صحيفة الباييس الإسبانية، إنه أصيب ثلاثة أشخاص فى حادث قطار ببرشلونة ينتمى إلى شركة رينفى المملوكة للدولة خرج عن مساره خاصة العربة الأخيرة، ولكنهم الآن بحالة جيدة، حيث إنهم أصيبوا بجروح طفيفة.

وأوضحت الصحيفة، أن العربة الأخيرة من قطار الركاب المسافر إلى إحدى ضواحى برشلونة خرج عن مساره بوصوله إلى منصة، وقال ريكاردو أرندريو المتحدث باسم وزارة النقل، إن سبب الحادث من الممكن أن يكون ظهور إحدى محاور العربة مما أجبر العربة على مغادرة المسار

وأعرب أرندريو عن أسفه للمصابين فى رودياس ببرشلونة، ولكنه أكد أن خروجه عن القضبان لم يؤثر على حركة المرور، لأنه تم تحويل القطارات الأخرى بسهولة عن المنصة المتضررة فى محطة سانت أندرو أرينال.


الموندو
اعتقال 4 أشخاص بتهمة إرسال تسجيلات فيديو جنسية لطفلة على الواتس آب

قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إن الشرطة الوطنية اعتقلت شخصين بالغين وطفلين بتهمة إرسال تسجيلات فيديو جنسية لطفلة على الواتس آب، مشيرة إلى أن والدة الضحية قالت إنها تلقت تسجيل فيديو مع محتوى جنسى وجدت فيه ابنتها، وصورا أخرى.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد تلقى شكوى من الأم بدأ ضباط التحقيق باتخاذ خطوات لتحديد هوية المسئولين عن نشر هذه الصور ومقاطع الفيديو وجدت الشرطة أن الطفلة تبلغ من العمر 15 عاما وتم التقاط صورا جنسية لها بشكل طوعى، وقاموا بإرسالها لأحد أصدقائها من دون إكراه من جانبها، ولكن بعد ذلك قام هذا الصديق بإرسال الصور والتسجيلات من خلال تطبيق المراسلة الفورية للهواتف المحمولة "الواتس آب" وكان هذا من دون علمها مما تسبب فى نشرها على الشبكات الاجتماعية.

وأوضحت الصحيفة أن هناك تطبيق يسمى " Sexting" والذى يحاول الكثير تجميع أكبر عدد من التسجيلات الجنسية لوضعها فيه من الممكن أن يكون طوعا ومن الممكن يكون بشكل غير معلوم كما حدث مع هذه الطفلة، ولذلك يجب على الآباء تهيئة مناخ من الثقة مع الأطفال لمعالجة هذه القضايا وإطلاعهم على مخاطر وعواقب تقديم بيانات شخصية أو إرسال صور وأشرطة الفيديو لأشخاص آخرين، حتى لو كانوا أصدقاء، لأنها يمكن أن تضر بهم، حيث إن الوقاية أمر ضرورى.


إيه بى سى
تظاهرات إسبانية بعد الإفراج عن اثنين من أعضاء إيتا الانفصالية

قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية، إن آلاف الإسبان خرجوا للتظاهر فى العاصمة مدريد، احتجاجا على قرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بالإفراج عن اثنين من أعضاء منظمة إيتا الانفصالية بعد إلغاء قانون إسبانى يمنح الحكومة الحق فى الإبقاء على المتهمين بقضايا إرهابية فى السجن لأقصى عقوبة ممكنه.

وأوضحت الصحيفة، أن تلك المظاهرات دعت إليها جمعية ضحايا الإرهاب كما حضرها كبار المسئولين منهم نواب من البرلمان، ورفع المتظاهرين لافتات تطالب بالعدالة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم إطلاق سراح السجينة المنتمية لمنظمة إيتا "اينس ديل ريو" والمتهمة بقتل 23 شخصا بعد أن قضت 26 عاما فى السجن، تطبيقا لقرار المحكمة الأوروبية الجديد كما أطلق سراح "جوان مانويل بيريز لوبيز" العضو فى المنظمة أيضا كما تدرس المحكمة طلبات بإطلاق سراح أكثر من 130 عضوا فى إيتا، وهو ما اعتبره الكثير خطوة من الممكن أن تودى السوء للبلاد.

وأعرب المتظاهرون عن رغبتهم فى إنهم لن يقبلوا بحل سوى بقاء الإرهابيين فى السجون مدى الحياة متسائلين هل من العدل أن يتجول القتلة مطلقو السراح فى الوقت الذى يرقد فيه ضحاياهم تحت التراب.


الباييس

إسرائيل وليست الولايات المتحدة هى التى قامت بالتجسس على مسئولين أوروبيين
قالت كل من صحيفة الباييس الإسبانية ولوموند الفرنسية إن هناك دلائل تشير إلى أن إسرائيل وليست الولايات المتحدة الأمريكية هى التى قامت بالتجسس على مسئولين أوروبيين ومنهم الرؤساء الفرنسيين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والتى تثبت أن الاستخبارات الإسرائيلية تنصتوا على أكثر من 70 مليون مكالمة هاتفية ورسالة نصية شهريا.

وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل هى التى تستطيع أن تضع أجهزة التنصت فى مقر إقامة رئيس فرنسا السابق نيكولا ساركوزى فى قصر الإليزيه فى انتخابات 2012، وبتلك الفضيحة التى وقعت فى فرنسا فى مايو 2012 فى الفترة بين الجولتين الأولى والثانية من الانتخابات الرئاسية عندما تم اكتشاف محاولات لتثبيت أجهزة التسجيل وآليات للتحكم فى أجهزة الكمبيوتر.

وأوضحت الصحيفة أن فى الوقت كان الجميع يتهم الولايات المتحدة الأمريكية حيث ظهر فى الوقت نفسه فضيحة التجسس على رؤساء ومسئولى دول الاتحاد الأوروبى الذى كشف عنها الضابط الأمريكى السابق بالاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن.

وقد طال عدد من القادة الأوربيين بمن فيهم الفرنسى فرانسوا هولاند وأنجلا ميركل مستشارة ألمانيا الرئيس الأمريكى باراك أوباما بتقديم إيضاحات عن عمليات التجسس.



الموندو
آشتون: نأمل فى تلقى دعوة لمراقبة الاستفتاء على الدستور
قالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون "طالبت الحكومة المصرية من قبل برفع حالة الطوارق بأقرب وقت ممكن، كما إننى طالبت بسراح المعتقلين دون تهمة"، مضيفة أن "عملية الإصلاح الدستورى تمضى قدما لكن نحن نريد أن نرى حدوث ذلك على أرض الواقع، ونأمل فى تلقى دعوة لمراقبة الاستفتاء الذى سيجرى، بحيث يتم وضع الدستور إلى الأمام".

ووفقا لصحيفة الموندو الإسبانية فقد أكدت آشتون على استمرار الاتحاد الأوروبى فى مواصلة الشراكة مع مصر، مضيفة: "نحن ندرك التحديات الكبيرة فى سيناء والتهديدات الناجمة عن الهجمات الإرهابية الأخيرة، ولكن لابد من الوصول إلى عملية سياسية شاملة".

وأوضحت آشتون "كان لى فرصة للحصول على المعلومات فى زيارتى الأخيرة إلى مصر، حيث التقيت مرة أخرى بممثلى المجموعات المختلفة فى المجتمع بما فى ذلك شيخ الأزهر والبابا بطريرك الكرازة المرقسية"، مشيرة إلى أنها أعربت عن رغبة الاتحاد الأوروبى فى مواصلة الشراكة القوية مع مصر، وعزمه المضى قدما فى مساعدة انتقالها إلى المستقبل الديمقراطى الذى طالب به المصريين منذ يناير 2011، وكذلك دعم المجتمع المدنى.



إيه بى سى
محمد الاسم الأكثر شيوعا فى العالم وفى إسبانيا 2013
قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية فى تقرير لها نشرته على صفحتها الإلكترونية إن اسم نبى الإسلام محمد هو الأكثر شيوعا ووفرة فى العالم، حيث إن ما يقرب من 150 مليون شخص يحمل هذا.

وأشارت الصحيفة إلى أن اسم محمد Muhammad فى باكستان والهند وبنجلاديش، كما انتشر فى تركيا Mehmet.
وMeho فى البوسنة وMamadou فى الصحراء بأفريقيا وMohammad فى إيران وأفغانستان، وكل هذا مشتق من اسم النبى محمد عليه الصلاة والسلام.

وأوضحت الصحيفة فى تقريرها أن محمد الاسم الأكثر شيوعا فى العالم ليس فقط بسبب عدد السكان والقوة العظمة لهذه البلدان، ولكن أيضا إلى عدد كبير من المهاجرين المسلمين الذين أصبحوا فى جميع أنحاء العالم. على سبيل المثال، محمد هو الاسم الأكثر شعبية للمواليد الجدد فى بعض الإدارات الفرنسية والسادس فى المملكة المتحدة وأيضا فى أسبانيا فهذا الاسم هو الأكثر شيوعا فى المسلمين مثل أنطونيو وماريا ديل كارمن تلك الأسماء التى تعتبر أكثر شيوعا فى هذا العام 2013. 




الصحف البريطانية:أزمة سورية جديدة مع ظهور شلل الأطفال..حكومة بنجلاديش تحاول تدمير صاحب "بنك الفقراء".. بوتين يخطط لزيارة مصر لملئ الفراغ الذى تركته واشنطن.. الأرملة البيضاء المطلوبة رقم واحد فى العالم

أزمة جديدة فى سوريا مع ظهور شلل الأطفال

تحدثت الصحيفة عن أزمة جديدة فى سوريا بسب المخاوف من ظهور مرض شلل الأطفال، وقالت إن خبراء الصحة يحاولون بشكل عاجل تطعيم 2.4 مليون طفل فى سوريا ضد مرض شلل الأطفال, بعدما شهدت البلاد تسجيل أول حالة يشتبه فى إصابتها بالمرض منذ 14 عامًا.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد كشفت الأسبوع الماضى, أنها تحقق فى احتمال إصابة 22 طفلاً بشلل الأطفال فى مدينة دير الزور، حيث أدت الحرب الأهلية المستمرة منذ عامين ونصف إلى تقويض الخدمات الصحية, وبرامج التطعيم, وهناك تقديرات بأن حوالى 500 ألف طفل, لم يحصلوا على التطعيمات المقررة لهم بسبب سوء الأوضاع.

وقام فريق من وزارة الصحة السورية, ومنظمة الصحة العالمية و اليونسيف, وعدد من المنظمات المحلية بالبدء فى مشروع لتطعيم 2.4 مليون طفل ضد شلل الأطفال والحصبة, والغدة النكافية, والحصبة الألمانية.

ونقلت الصحيفة عن أحد المسئولين قوله إنه كان من المفترض أن تبدأ تلك الحملة فى العاشر من نوفمبر، لكن تم تقديمها بسبب الحالات التى تم الإبلاغ عنها فى دير الزور. وأضاف مسئول اليونسيف إن أحد الأشياء التى يحاولون فعلها فى المنطقة, هو المحاولة والاستعداد لاحتمالات تأكيد إصابة الحالات بالمرض فى نهاية المطاف.

وأشارت الصحيفة, إلى أن الاشتباه فى الإصابة بشلل الأطفال أزعجت بشدة العاملين فى الصحة، وسلطت الضوء على الخطر الحقيقى الذى لا يزال هذا المرض يمثله الرغم من أنه لا يعتبر وبائيا, إلا فى ثلاث دول فقط, وهى باكستان وأفغانستان ونيجريا.

حكومة بنجلاديش تحاول تدمير صاحب "بنك الفقراء" بالسيطرة عليه

رصدت الصحيفة محاولات حكومة بنجلاديش تدمير "محمد يونس"، الخبير الاقتصادى البارز الحاصل على جائزة نوبل للسلام عام 2006 بسبب تجربته الفريدة المتمثلة فى بنك الفقراء , والذى ساعد على انتشال الملايين فى بلاده من حالة الفقر.

وتقول الصحيفة إن "يونس" فى السنوات الأخيرة تعرض للإطاحة به من البنك الذى أسسه , وتعرض لتحقيقات معه بشأن مزاعم التلاعب بالضرائب, وتعرض لهجوم شخصى من قبل رئيس الحكومة.. وهذا الأسبوع يستعد تحالف من الجماعات الإسلامية ذات الصلة بالحكومة , لجلب الآلاف على الشوارع فى دكا من أجل إدانته..

وتوضح الصحيفة أن "يونس" برغم عمره 73 عامًا، رجل نشيط، فهو يعيش فى بنجلاديش لكنه يسافر أغلب العام حول العالم, يروج ويؤسس أعمال اجتماعية لتشجيع استخدم الإقراض الضئيل لغير القادرين على الحصول على قروض من المقرضين التقليديين, بدأت مشاكله عام 2007 بعد تدخل بسيط فى السياسة خلال أزمة شهدتها بلاده، حيث كانت هناك حكومة تيسيير أعمال عسكرية ، بينما لم يبد الحزبين الذين حكما البلاد على مدار عقود رغبة فى التوصل إلى حل.

فبعث يونس بخطاب إلى إحدى الصحف، أثار فيها احتمال أن يقوم بتأسيس حزب جديد، يركز على استئصال الفساد المستشرى, وبدا أن هذا كان سوء تقدير دراماتيكى منه، حتى كما اعترف بعض حلفائه، ولم يتأسس هذا الحزب على الإطلاق.

وفى عام 2010، شنت الشيخة حسينة، رئيسة الحكومة، حملة تستهدف "يونس" وبنك جرامين، الذى تقاسم معه جائزة نوبل للسلام عام 2006، واتهتمته بأنه يتعامل مع البنك كما لو كان ملكية خاصة له، وأنه يمص دماء الفقراء, وبعدها بأشهر نجحت الحكومة بعد سنوات من المحاولة بالإطاحة بيونس من منصبه كمدير للبنك بحجة أنه تخطى سن التقاعد..

ومؤخرا قامت الحكومة بتمرير مشروع قانون يمهد الطريق لسيطرة البنك المركزى على بنك جرامين, ويصف "يونس" تلك الخطوة بأنها ستكون كارثية، ويضيف أن الجميع فى بنجلادش يعرف أنه لو سيطرت الحكومة على أى عمل، فإنه يفشل، ولماذا يريدون أن يفعلوا هذا بالبنك الآن, ويمضى قائلا "إن الأمر ليس شخصيا فقط، فيمكنهم مهاجمتى كشخص لو أنهم يكرهوننى، لكن ما ذنب البنك، فالبنك تملكه النساء الفقيرات وتموله ودائعهن، ويجب أن يكون تحت سيطرتهن".


دراسة بريطانية: "الخَبز" يساعد فى الحد كم الاكتئاب

كشفت دراسة جديدة عن صناعة المخبوزات أن عملية الخبز تساعد على الحد من حالات الاكتئاب.

وتشير الصحيفة إلى أن "جون وايت"، أحد الخبراء الذى كانت له معاناة مع حالة من الاكتئاب الحاد، يعتقد أن الخبر يظهر كدواء لهذه الأعراض, وفى تقرير أصدرته حملة "الخبز الحقيقى" فى بريطانيا اليوم، دعا من يعانون من مشكلات فى الصحة العقلية أو من يخوضون أوقات عصيبة إلى استغلال الفرصة لحااولة استخدام أيديهم فى إعداد خبر حقيقية، ليروا كيف يمكن أن يساعدهم ذلك

وأضاف "وايت"، أنه يتلقى العديد من الاتصالات من أشخاص يناقشون معه كيف يمكن أن يساعدهم الخبز فى علاج مشاكلهم النفسية العديدة.

وتوضح الصحيفة أنه يتم إنشاء مخابز فى جميع أنحاء بريطانيا لمساعدة من يواجهون عدد من التحديات, مثل التأقلم مع الحياة, أو صعوبات التعلم.


الصنداى تايمز
بوتين يخطط لزيارة مصر لملئ الفراغ الذى تركته واشنطن..

ذكرت الصحيفة أن الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين" يخطط لزيارة رسمية لمصر، للاستفادة العلاقات المتوترة بين القاهرة وواشنطن، وربما تحقيق الوصول إلى الموانى المصرية على البحر المتوسط.

وتشير الصحيفة البريطانية إلى إعلان الولايات المتحدة، فى وقت مبكر من هذا الشهر، وقف صفقة تسليم بعض الأنظمة العسكرية, والمساعدات النقدية للحكومة المصرية، فى انتظار تحقيق تقدم واضح ,نحو حكومة ديمقراطية منتخبة.

ووفقا للتايمز فإن "بوتين" يسعى لاستئناف العلاقات العسكرية مع مصر, فى ظل الفراغ الناجم عن قرار واشنطن، مما يثير المخاوف من العودة إلى التنافس داخل المنطقة، الذى كان فى عهد الحرب الباردة, كما يسعى إلى ملئ الفراع الذى يتركه انسحاب القوات الأمريكية من العراق, والعلاقات المتوترة بين واشنطن ورئيس الوزراء العراقى نورى المالكى.

وتشير الصحيفة إلى أن الرئيس الروسى يرغب أيضا فى الوصول إلى الموانى المصرية على البحر المتوسط, حيث ينحصر الوصول الروسى إلى البحر المتوسط، حاليا، على ميناء طرطوس السورى، الذى يواجه الخطر إذ سقط نظام الرئيس بشار الأسد.

ونقلت التايمز عن مصدر عسكرى إسرائيلى قوله: "إن طرطوس عرضة للخطر وليس جيدا بما فيه الكفاية, بالنظر إلى كفاءة الموانى المصرية للبحرية الروسية", وأشار المصدر، الذى تحدث شريطة عدم ذكر اسمه، إلى أن الولايات المتحدة تواجه حالة تراجع فى جميع أنحاء الشرق الأوسط، لذا فإن الروس يرغبون فى استغلال الموقف والبقاء داخل المنطقة.

الأرملة البيضاء المطلوبة رقم واحد فى العالم

قالت صحيفة الصنداى"تايمز" إن البريطانية سامانتا لوثويت، التى تعرف بالأرملة البيضاء، باتت المطلوبة رقم واحد فى العالم.

وتحدثت الصحيفة فى تقرير، على موقعها الإلكترونى، الأحد، عن علاقات "الأرملة البيضاء" بتنظيم القاعدة، حيث كانت زوجة لأحد منفذى تفجيرات لندن فى 7 يوليو عام 2005.

وتنسب الصحيفة إلى المرأة، القول إنها قضت فترة من الزمن فى اليمن عام 2007. وذكر بأن اليمن هو موطن أحد أخطر منظرمى تنظيم القاعدة ، أنور العولقى، الذى لقى حتفه فى غارة أمريكية لطائرة بدون طيار عام 2011.

وتشير إلى أن اسم "لوثويت" ذاع أكثر بعد تسرب معلومات حول احتمال صلتها بتنفيذ هجوم على مركز للتسوق فى كينيا، الشهر الماضى, وينسب التقرير إلى الاستخبارات الكينية القول إنها تزوجت من جديد من شخص يدعى فهمى "جمال سليم" يشتبه بأن له صلات بالإرهاب.

ووفق ما نقله موقع "بى.بى.سى" عن الصحيفة فإنه يعتقد أن تحركات "الأرملة البيضاء" محصورة بإفريقيا, وأنها على صلة بتنظيم "الشباب" الصومالى، المعروف بصلته بالقاعدة والمسؤول عن الهجوم على مركز التسوق فى كينيا.

ويفيد التقرير أن سامانتا وزوجها الجديد وصلا إلى نيروبى عام 2010 واستأجرا شقة أقاما فيها ثمانية شهور, وقال بواب العمارة التى أقاما فيها إن سامانتا أخبرته بأنها أقامات فى اليمن لفترة من الزمن, وتشير الصحيفة إلى أن الزوجين غادرا شقتهما بشكل مفاجئ قبل أيام من وقوع الهجوم على المركز التجارى.




المصدر منتديات القوميون الجدد











_________________________________________________

ان الشعوب التى تفرط فى حريتها هى شعوب 
فاقده للكرامة الانسانية
الزعيم جمال عبد الناصر








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحافة الاسبانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الصحافة العربية والعالمية-
انتقل الى: