التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» هل أرهقت جسمك #السموم وتريد أت تتخلص منها ، ولكن لاتعرف كيف ؟
24/09/16, 02:00 am من طرف قوت قلوب العظمى

» ما هي #الطاقة_الحيوية ؟
23/09/16, 08:57 am من طرف قوت قلوب العظمى

» هواء الخريف يحدث خللا كبيرا بطاقه الانسان
23/09/16, 08:54 am من طرف قوت قلوب العظمى

» يتباكون على مأساة اللاجئين في “قمة” نيويورك؟ فمن خلق هذه المأساة؟لماذا نسي العرب والعالم ثلاثة ملايين لاجئ ليبي؟
22/09/16, 11:36 am من طرف قوت قلوب العظمى

» كعربون حب ووفاء ...
22/09/16, 11:31 am من طرف قوت قلوب العظمى

» 20 سبتمبر 1912 ذكرى احدى اكبر معارك الجهاد الليبي ضد الغزاة الطليان
22/09/16, 11:29 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الفاتحة على شهداء ليبيا
22/09/16, 11:19 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الفاتحه على شهداء سوريا
22/09/16, 08:40 am من طرف قوت قلوب العظمى

» بوتين يبحث في اتصال مع أردوغان تسوية الأزمة في سورية
22/09/16, 08:36 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الجبهة الأوروبية للتضامن مع سورية تدين العدوان الأمريكي على موقع للجيش السوري في دير الزور
22/09/16, 08:35 am من طرف قوت قلوب العظمى

» حفل استقبال لسفارة أرمينيا بدمشق بمناسبة عيد استقلالها
22/09/16, 08:33 am من طرف قوت قلوب العظمى

» الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية
22/09/16, 08:31 am من طرف قوت قلوب العظمى

» لهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية
22/09/16, 08:29 am من طرف قوت قلوب العظمى

» العرب اللندنية:تفويض دولي لمصر لرعاية الحوار بين حفتر وحكومة الوفاق الليبية
21/09/16, 08:11 am من طرف قوت قلوب العظمى

» العرب اللندنية:انعطافة في مسارات الأزمة الليبية تربك حسابات القوى المتصارعة
21/09/16, 08:05 am من طرف قوت قلوب العظمى


شاطر | 
 

 الصحافة الصهيونية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق حسن
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


عدد المساهمات : 2535
تاريخ التسجيل : 22/09/2013
الموقع : الوطن العربى

مُساهمةموضوع: الصحافة الصهيونية    30/10/13, 08:42 am


الصحافة الإسرائيلية: تركيا انهارت استراتيجيًا بعد دعمها لـ"الإخوان"وعدائها لمصر.. إسرائيل تدرس الضغط على مصر لتوقيع اتفاقية حظر"الأسلحة الكيماوية.. الكشف عن لقاء بين تجار فواكة من غزة وإسرائيليين


الإذاعة العامة الإسرائيلية
الإذاعة الإسرائيلية تكشف عن لقاء بين تجار فواكة من غزة وإسرائيليين

كشفت الإذاعة العامة الإسرائيلية, عن اجتماع عقد أمس الأحد، بين 20 تاجرًا فلسطينيًا من قطاع غزة مع مزارعى الفاكهة الإسرائيليين, لبحث تحسين سبل تصدير الفواكة إلى القطاع .

وأضافت الإذاعة العبرية, أن الاجتماع الذى تم فى قرية "ياد مردخاى" الاستيطانية تم الاتفاق فيه على عقد اجتماعات دورية بهذا الأمر, بهدف توسيع نطاق تصدير الفواكة إلى القطاع .

وطلب التجار الفلسطينيون من المزارعين الإسرائيليين, منحهم تراخيص للمكوث يومين فى إسرائيل لكى يتسنى لهم فحص المحاصيل .

فيما أشار رئيس الاتحاد الإسرائيلى لمزارعى الفواكة "إيتسيك كوهين" إلى أن حجم تصدير الفواكة إلى القطاع قد بلغ العام الحالى 200 ألف طن.


يديعوت أحرونوت
موقع إسرائيلى: تركيا انهارت استراتيجيًا بعد اقترابها من "الإخوان" وعدائها لمصر.. أنقرة بدأت تتراجع إقليميًا وتفقد حلفاءها بما فيهم قطر.. والعلاقات الاقتصادية بين تل أبيب وأنقرة تزداد قوة

أكد موقع "واللا" الإخبارى الإسرائيلى خلال تقرير له, إن مكانة تركيا الاستراتيجية فى المنطقة, قد انهارت تمامًا لعدة أسباب, يأتى على رأسها تقارب الأتراك, وعلى رأسهم رئيس وزرائهم "رجب طيب أردوغان" من النظام الإخوانى المصرى السابق برئاسة "محمد مرسى"، وعداؤها لمصر عقب عزل مرسى فى 3 يوليو السابق.

وأضاف الموقع الإسرائيلى التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أنه خلال تلك الفترة من التقارب "الإخوانى – التركى" فى عهد حكم الجماعة "المحظورة" فى مصر قدم الأتراك مساعدات كبيرة لحركة "حماس"، كما دفعوا قطر إلى تقديم المساعدة لها، عبر إذلال رئيس السلطة الفلسطينية "محمود عباس" أبو مازن.

وشدد الموقع الإسرائيلى أن الاستراتيجية التركية, ومكانتها الإقليمية انهارت مع سقوط مرسى, وتم إلغاء زيارة رئيس الحكومة التركية إلى غزة من جانب القاهرة بالإضافة لإلغاء الجيش المصرى لمناوراته المشتركة مع نظيره التركى، كما فشلت سياسة تركيا تجاه الملف السورى، وتدهورت علاقاتها مع مصر بشكل كبير الأمر الذى أدى لسحب السفير المصرى من أنقرة.

وأشار الموقع الإخبارى الإسرائيلى إلى أن أنقرة بدأت تفقد حلفائها بعد عزل مرسى، حيث خفف القطريون من وتيرة علاقاتهم مع تركيا، وأخذ تأثير تركيا فى العالم العربى يتراجع.

وأوضح موقع "واللا" أنه على الرغم من كل هذه التغييرات, إلا أن إسرائيل تنظر بعين الرضا إلى حقيقة تعزيز العلاقات الاقتصادية بين تركيا وإسرائيل, رغم التوتر الأمنى والسياسى بين البلدين، مشيرا إلى الازدياد فى عدد الرحلات الجوية لشركة "تيركيش إير لاينز" فى الشهر الماضى من وإلى تل أبيب, بمعدل 50 رحلة أسبوعية.

وقال مصدر رفيع المستوى للموقع الإسرائيلى, إن هذا يدل على أن تركيا لا تسارع إلى التنازل عن التعاون مع إسرائيل، فتركيا هى دولة مهمة لإسرائيل, ليس فقط فى السياق الأمنى, وإنما أيضا فى السياق الاقتصادى، موضحًا أن مشروع الغاز فى إسرائيل سيكون مهمًا لتحسين التبادل الاقتصادى مع تركيا, التى تشكل قناة بالنسبة لها لتصدير الغاز الإسرائيلى عبر أراضيها إلى أذربيجان.

وفى المقابل أشار الموقع الإسرائيلى, إلى أن الكونجرس الأمريكى ألغى الأسبوع الماضى تسليم 10 طائرات بدون طيار، لتركيا، على إثر قيام أنقرة بالكشف عن هوية 10 إيرانيين عملوا لصالح جهاز "الموساد" الإسرائيلى، حيث أكدت مصادر فى أجهزة الأمن الإسرائيلية, أن إلغاء هذه الصفقة, هو جزء صغير للغاية فى عملية تدهور مكانة تركيا فى المنطقة والعالم.

وزير خارجية بريطانيا الأسبق: المال اليهودى يهيمن على الإدارة الأمريكية

كشف وزير الخارجية البريطانى الأسبق، "جاك سترو"، أن المال اليهودى يهيمن على الإدارة الأمريكية والكونجرس ، وأن هذا المال يتعارض مع رغبة الأمريكيين فى إتمام عملية السلام فى الشرق الأوسط.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن سترو هجومه خلال "المنتدى الدبلوماسى العالمى" الذى عقد فى مقر البرلمان البريطانى أمس الأحد، لسياسة الرفض التى تنتهجها الحكومة الإسرائيلية تجاه مفاوضات السلام.

وأوضح"سترو" أنه بالإضافة إلى المال اليهودى، فإن هناك عائقًا آخرًا لعملية السلام فى الشرق الأوسط، وهو الإصرار الألمانى فى الدفاع عن إسرائيل.

الجدير بالذكر أن "جاك سترو" تولى وزارة الخارجية البريطانية بين عامى 2001 حتى 2006 .


معاريف
معاريف: تنافس عالمى على استيراد الغاز الإسرائيلى.. وتل أبيب تعتمد على مساعدات أمريكا وتركيا لتصديره للخارج.. واشنطن تجرى اتصالات لتصدير الغاز من "البحر المتوسط" إلى أوروبا عبر أنقرة وقبرص ومصر

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن قرار المحكمة العليا الإسرائيلية بشأن حق الحكومة الإسرائيلية برئاسة "بنيامين نتانياهو" اتخاذ القرار حول نسبة الغاز المسموح تصديرها للخارج من الحقول المكتشفة حديثا فى عرض البحر المتوسط فتح الباب أمام التنافس العالمى على الغاز الإسرائيلى.

وأوضحت معاريف أن شركة "وودسايد" الأسترالية عاودت التفاوض مع شركتى "نوبل إنرجى" الأمريكية و"ديلك" الإسرائيلية لشراء 30 %من امتياز حقل "لفيتان"، فيما تقوم الولايات المتحدة برعاية اتصالات, لتنظيم تصدير الغاز من حقول البحر المتوسط إلى أوروبا عبر تركيا بمشاركة كل من إسرائيل وقبرص وربما مصر، على حد قولها.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن المحكمة العليا الإسرائيلية كانت قد أعطت الإثنين الماضى الضوء الأخضر للحكومة لتنفيذ قرارها بتصدير 40 % من مخزون الحقول الإسرائيلية, والاحتفاظ بـ60 % لمصلحة الاقتصاد الداخلى.

ورفضت المحكمة اعتراضات جهات برلمانية, وشعبية, وسياسية إسرائيلية عديدة عارضت تصدير الغاز للخارج, واعتبرته نهبًا لأموال الإسرائيليين, وتكريسًا لمصالح كبار الرأسماليين من أصحاب شركات الامتياز.

وقد جاء القرار بعد 14 شهرًا من تقديم لجنة "شيشنسكى" توصياتها بشأن تصدير الغاز، وبعد 4 أشهر من قرار الحكومة تبنى التوصيات مع بعض التعديلات.

وكان قد أكد المعارضون لتصدير الغاز الإسرائيلى, بأن بقاء القرار بشأن تصدير الغاز بيد الحكومة يحرم الكنيست، الذى يعد الممثل الشرعى للإسرائيليين، من حق اتخاذ هذا القرار المصيرى، كما طالبوا بنقض قرار الحكومة بشأن توصيات لجنة "شيشنسكى", وترك القرار بيد الكنيست.

ويرى بعض الخبراء الاقتصاديون, أن قرار المحكمة, لم ينه الخلاف بين المعارضين والمؤيدين لتصدير الغاز، وأن القضية ستظل لفترة طويلة موضع صراع قضائى وشعبى وإجرائى، موضحين أن الصراع الحقيقى هو صراع ما بعد المحكمة العليا، وهو يتعلق بشكل التصدير ووجهته.

وأشارت معاريف إلى أن هناك صراعات جانبية أخرى ستقوم بين مختلف المستثمرين فى الحقول المختلفة، والتى تختلف نسب التصدير منها وكميات الغاز المصدر.

ورغم وجود عدد من حقول الغاز الفاعلة, والمكتشفة حديثًا فى إسرائيل، إلا أن تصدير الغاز سيتم من حقل "لفيتان"، حيث أن الغاز المنتج فى حقل "تمار" شبه مباعٍ, بشكلٍ تامٍ لشركات إسرائيلية، وقد يصل جزء منه إلى الأردن, وإلى شركة الكهرباء الفلسطينية فى الضفة الغربية.

وفى المقابل يرى خبراء طاقة فى إسرائيل، أن تل أبيب ستعانى فى عام 2015 من نقص فى إمدادات الغاز, بسبب التراجع المحتمل فى إنتاج حقل "تمار", واحتمالات نضوبه قبل أن يدخل حقل "لفيتان" إلى حيز الخدمة الفعلية والإنتاج، مشيرين إلى أنه لهذا السبب يصر كثيرون على عدم التصدير لتجنيب الاقتصاد معضلة قريبة.

وسعت حكومة إسرائيل والشركات صاحبة الامتياز فى حقل "لفيتان" لبيع قسم من الامتياز بغرض تسهيل الاستثمار فى منصات الإنتاج، حيث اتفقت مع شركة "وودسايد" الأسترالية على شراء 30 % من امتياز "لفيتان" بمبلغ 2.5 مليار دولار، ولكن الشركة الاسترالية تأخرت عن دفع الدفعة الأولى من الصفقة بسبب الخشية من ألا تقر المحكمة العليا, قرار الحكومة بتصدير 40 % من الإنتاج.

الجدير بالذكر أنه خلال العامين الماضيين, نشرت أنباء كثيرة عن خطط لمد أنابيب من حقل "لفيتان" إلى كل من إسرائيل وقبرص, وبعدها إلى اليونان، وجرت مفاوضات موسعة حول خطط كهذه، إلا أنه سرعان ما تبين أنها كانت مجرد ألاعيب إعلامية أو سياسية.

وتبين أن إنشاء محطة تسيل للغاز على الشاطئ الإسرائيلى, يحتاج إلى منطقة لا تقل عن ألف فدان، وهو أمر غير متوفر فى إسرائيل، كما أن الشئ نفسه يسرى على شواطئ قبرص، ومن الجهة العملية، فإن الحل الوحيد هو تصدير الغاز بما فى ذلك القبرصى عبر تركيا، وهو ما تحاول الإدارة الأمريكية استغلاله فى إطار "الاقتصاد لخدمة السلام".

ورغم تردى العلاقات الإسرائيلية - التركية إلا أن حكومة نتانياهو ترحب بالتعاون مع تركيا لمد أنبوب من حقل "لفيتان" إلى الشواطئ التركية، كما أن تركيا بحاجة للغاز الإسرائيلى نظرًا لارتفاع تكلفة الغاز الروسى والإيرانى، والذى يتراوح بين 11 و14 دولارًا لكل مليون BTU (وحدة حرارية)، وحتى شراء غاز مسال من الجزائر وليبيا بسعر مضاعف.

وتشير التقديرات إلى أن أنبوب الغاز يمكنه أن يزود تركيا 8 إلى 10 مليارات متر مكعب من الغاز سنوياً، بتكلفة 7 إلى 9 دولارات لكل مليون BTU.

وترحب إسرائيل بعروض تركيا, لشراء الغاز من فوهة الحقل مباشرة, على أن تتولى هى مد الأنبوب إلى تركيا, عبر شركات دولية إيطالية وفرنسية، حيث يعتقد أن تكلفة تطوير حقل "لفيتان" ومد الأنبوب إلى تركيا تبلغ 5 مليارات دولار، وتقدر عائدات أصحاب امتياز "لفيتان" سنوياً بثلاثة مليارات دولار.


هاآرتس
إسرائيل تدرس الضغط على مصر لتوقيع اتفاقية حظر "الأسلحة الكيماوية

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن الحكومة الإسرائيلية تنوى الضغط على مصر من خلال حلفائها من الدول الغربية للتوقيع على معاهدة منع انتشار الأسلحة الكيماوية على غرار سوريا، وذلك لمنع مصر من استمرار صناعة الكيماوى وتطويره.

فيما كشف الخبير الاستراتيجى الإسرائيلى شموائيل مائير، خلال تقرير له عن فحوى اجتماع استراتيجى دار مؤخرا, بأحد المراكز البحثية الإسرائيلية, حول الأخطار التى تهدد إسرائيل حاليا، من بينها الأسلحة غير التقليدية المنتشرة بدول الجوار الإسرائيلى.

وقال "مائير" إنه على تل أبيب, أن توسع حلقات النقاش العامة التى تدور داخل أجهزتها الأمنية والاستخبارية والسياسية, لتشمل قضايا استراتيجية أخرى بجانب القضايا الحالية المتمثلة فى الملف "النووى" الإيرانى و"الأسلحة الكيماوية" السورية والتى نزعت مؤخرا منها بعد توقيع دمشق على الاتفاقية بفضل الضغوط الأمريكية، لتشمل الملف "الكيماوى" المصرى, و"أسلحة الدمار الشامل" لدى كوريا الشمالية.

وأكد الخبير الإسرائيلى أن تل أبيب عليها أن تطرق إلى الملفات غير المفتوحة حاليا من أجل القضاء الكامل على الأسلحة غير التقليدية من على وجه الشرق الأوسط، مشيرا إلى أنه منذ أن وقعت إيران, وصادقت على اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية، وقعت إسرائيل عليها أيضا، مضيفا أنه على إسرائيل عدم افتراض حسن النوايا تجاه المصريين من استخدام وصيانة وتطوير الأسلحة الكيماوية لديها رغم اتفاق السلام التى وقعته القاهرة مع إسرائيل .

وأوضح "مائير" أن الحوار الاستراتيجى الذى فتح خلال الجلسة فتح الباب أمام القضايا الأمنية التى تهدد تل أبيب، والمتعلقة بأسلحة دمار شامل قد تمتلكها مصر وذلك لأول مرة من حرب أكتوبر التى تصادف ذكرها الأربعين حاليا.

وفيما يخص الملف النووى الإيرانى، قال الخبير الاستراتيجى إن معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية NPT , تعد اتفاقية عالمية وهى الركيزة الأساسية للنظام العالمى والتى وضعتها الدول الخمس الكبرى التى تمتلك السلاح النووى بجانب الدول الأخرى التى امتلكته لاحقا، مشددا على أنه لا يجب أن تمتلك إيران ذلك السلاح والضغط عليها حتى توقع على الاتفاقية.

إسرائيل تخطط لبناء 5 مستوطنات بين بئر السبع وديمونا

أعدت وزارة البناء والإسكان الإسرائيلية مخطط لإقامة خمسة مستوطنات فى المنطقة الواقعة بين مدينتى "بئر السبع" و"ديمونا " جنوب إسرائيل ، ستقدمه للحكومة الإسرائيلية من أجل المصادقة عليه.

وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية إن المخطط يأتى ضمن مقترحات تطوير الاستيطان فى المدن الحدودية مضيفة أنه وقبل مصادقة الحكومة على المخطط الاستيطانى أطلقت وزارة البناء والإسكان أسماءً على المستوطنات الخمس وهى "عومريت" و"جبعوت" و"عدريم" و"تلم" و"تلباة".

وفى أعقاب ذلك أعلنت منظمة حماية البيئة عن معارضتها الشديدة للمخطط كونه يمس بالمناطق الخضراء المفتوحة، وسيؤدى إلى إضعاف المنطقة اقتصادياً.

ونقلت الصحيفة العبرية عن نائب المدير العام للمنظمة قوله: "خسارة أن تقوم الحكومة ووزارة البناء والإسكان بالانشغال طوال الوقت فى خطط إقامة مجالس سكانية جديدة بدلاً من حل المشكلة الحقيقية المتمثلة فى إعطاء رد حقيقى للضائقة السكانية".


الإذاعة العامة الإسرائيلية
قائد إسرائيلى سابق:حماية اتفاقية السلام مصلحة قصوى لإسرائيل

قال قائد سلاح الجو الإسرائيلى السابق الجنرال احتياط عيدو نحوشتان، إن إسرائيل لديها مصلحة قصوى فى حماية اتفاقية السلام مع مصر واستمرار الاتصالات بين البلدين.

وأقر "نحوشتان" خلال كلمته أمام ندوة ثقافية فى مدينة "بئر السبع" بالنقب أمس السبت، ونقلتها الإذاعة العامة الإسرائيلية بالصعوبات الناتجة عن نشاط الجماعات الإرهابية المتشددة فى سيناء.

وفى سياق آخر، رأى المسئول العسكرى الإسرائيلى السابق أن المفاوضات الجارية مع إيران يجب أن تعتمد سياسة العصا والجزرة.

وأضاف "نحوشتان" أن العقوبات الدولية المفروضة على إيران لا تكفى وحدها، ما يزيد من أهمية الخيار العسكرى للتعامل مع الملف النووى الإيرانى, وإدراك الجانب الإيرانى أن إسرائيل مستعدة لتفعيل هذا الخيار الأمر الذى قد يغنى بحد ذاته عن اللجوء إليه.


يديعوت أحرونوت
غضب فى إسرائيل بسبب الإفراج عن الدفعة الثانية من الأسرى

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن اللجنة الوزارية الخاصة بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين, ستجتمع اليوم برئاسة بنيامين نتانياهو للمصادقة على قائمة الدفعة الثانية من أسرى ما قبل أوسلو، وسط غضب شديد من جانب عدد من القوى السياسية الإسرائيلية.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن الأسرى الذى سيتم الإفراج عنهم عددهم 26 أسيرا وذلك وفقا للتفاهمات الإسرائيلية الفلسطينية, لاستئناف المفاوضات قبل عدة أشهر.

وقالت يديعوت إن حزب "البيت اليهودى" برئاسة نفتالى بنيت سيسعى لإحباط عملية الإفراج عن الدفعة الثانية من أسرى ما قبل أوسلو.

ومن المقرر أن تناقش اللجنة الوزارية للتشريع مشروع اقتراح قانون أعدته عضو الكنيست المتطرفة أوريت ستروك، من حزب "البيت اليهودي" يدعو إلى منع تحرير أسرى فلسطينيين خلال المفاوضات، كما تعارض وزيرة العدل، تسيبى ليفنى، التى ترأس اللجنة الوزارية للتشريع تعارض الاقتراح وستحاول تأجيل مناقشته.

ونقلت يديعوت عن مصادر، مطلعة على القائمة المقترحة، قولها إن من بين المحررين فى الدفعة الثانية أسرى "أخطر" من الذين تم تحريرهم فى الدفعة السابقة، وأن جميع الذين سيتم الإفراج عنهم فى هذه الدفعة هم أسرى "أيادهم ملطخة بدماء اليهود"، على حد تعبيرهم.

ووفقا للإجراءات المقررة، فستعطى بعد إعلان القائمة المصادق عليها فرصة 48 ساعة, لتقديم اعتراضات أمام المحكمة العليا، من قبل الجهات المعارضة لتحرير الأسرى، وفى حال رد هذه الاعتراضات، كما هو متوقع، ستبدأ عملية الإفراج عن الأسرى بعد غد الثلاثاء ليلا.

وقالت مصادر إسرائيلية فى مصلحة السجون الإسرائيلية، إن غالبية الأسرى الذين سيفرج عنهم، سيعودون إلى الضفة الغربية، وعدد قليل منهم فقط سيعودون لقطاع غزة.

وتعتزم مصلحة السجون الإسرائيلية القيام بعمليات تمويه وتضليل هذه المرة، لمنع وتفادى محاولات جهات يمينية اعتراض طريق الحافلات التى تقل الأسرى المحررين، كما حدث فى المرة السابقة.


معاريف
معاريف: نتانياهو سيعلن اليوم عن بناء 1700 وحدة استيطانية بالقدس المحتلة والضفة


كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو سيعلن اليوم الأحد عن نشر مناقصة لبناء 1700 وحدة سكنية فى القدس المحتلة والضفة الغربية.

وأضافت الصحيفة العبرية أنه سيتم بناء 1500 وحدة سكنية فى مستوطنة "حى شلومو" فى القدس الشرقية، و200 وحدة سكنية فى الضفة الغربية.

وأشارت معاريف إلى أن البناء فى المستوطنة سبب فى وقت سابق أزمة بين الحكومة الإسرائيلية والبيت الأبيض، حيث تم تجميد القرار بسبب أن الإعلان عن قرار البناء جاء عقب زيارة نائب الرئيس الأمريكى لإسرائيل آنذاك.

ومع ذلك قررت الحكومة الإسرائيلية بعد التوجه للأمم المتحدة إلى إعداد الخرائط والحصول على قرار من التنظيم والبناء، ولم تنشر وقتها المناقصة، ولكن خلال الأيام القليلة القادمة سيتم نشرها.


هاآرتس
إسرائيل ترفض حضور جلسة "حقوق الإنسان".. وألمانيا تتوعد بأضرار كبيرة

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن إسرائيل تتعرض خلال الأيام الأخيرة لضغوط دولية شديدة, خاصة من جانب الاتحاد الأوربى, عقب إعلانها عدم المشاركة أمام مجلس حقوق الإنسان الدولى فى جنيف, الذى سينعقد للاستماع إلى تقرير حول أوضاع حقوق الإنسان فى إسرائيل والأراضى الفلسطينية.

وحذر وزير الخارجية الألمانى فى رسالة بعثها إلى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو أن إسرائيل ستتسبب بضرر سياسى كبير لنفسها وللدول الصديقة لها، إذا قاطعت جلسة الاستماع الخاصة بها فى مجلس حقوق الإنسان.

وأشارت هاآرتس إلى أن الرسالة الألمانية جاءت فى إطار الضغوطات الدولية التى تشكل على إسرائيل، بهدف إقناعها بالمثول للاستماع الذى سيجرى فى مجلس حقوق الإنسان فى جنيف يوم الثلاثاء القادم.

وتقاطع إسرائيل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، منذ مارس 2013، بعد أن أعلن وزير الخارجية الإسرائيلى السابق "أفيجادور ليبرمان"، عن قطع العلاقات مع المجلس فى أعقاب قرار المجلس, بإقامة لجنة تحقيق دولية فى موضوع المستوطنات فى الضفة الغربية, والقدس الشرقية.

وفى السياق نفسه، قال نائب وزير الخارجية "زئيف إلكين"، الذى انتدب من قبل نتنياهو لملف المفاوضات بهذا الشأن، إن التعاون مع المجلس مشروط بضم إسرائيل كعضو كامل إلى مجموعة الدول الغربية فى المجلس, والثانى تحديد استخدام البند السابع من نظام المجلس, الذى يقر إجراء مداولات منفصلة بشأن حقوق الإنسان فى إسرائيل والضفة الغربية فى كل دورة للمجلس.

الجدير بالذكر، أن الاستماع هو جزء من عملية النقد الدولى المرحلى للمجلس، وهو يشكل حجرا الأساس فى نظام حقوق الإنسان, يتوجب على كل دولة عضو فى الأمم المتحدة المرور به، وإذا قاطعته إسرائيل ستكون بذلك الدولة الأولى التى تقاطعه، ومن شأن ذلك أن يعرضها لنقد دولى شديد, وأن تتحمل مسؤولية تشكيل سابقة، من شأنها أن تحرر دول مثل إيران وسوريا وكوريا الشمالية من المثول أمام المجلس فى المستقبل.

ويذكر أن الدول الأوروبية التى تسعى إلى إقناع إسرائيل بالمثول أمام المجلس بأى ثمن، تميل إلى الاستجابة إلى شرطها الأول على الأقل، المشروط بضمها إلى مجموعة الدول الغربية فى المجلس.


الإذاعة العامة الإسرائيلية : يعالون: لن نسمح بأى حال لإيران امتلاك أسلحة نووية

أكد وزير الدفاع الإسرائيلى، موشيه يعالون، مجددا، أن إسرائيل لن تسمح لإيران الحصول على أسلحة نووية، بأى حال من الأحوال, وأن النظام الذى يقودها يشكل خطرا للعالم وله طموحات لفرض هيمنته على مناطق واسعة.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن يعالون قوله، خلال ندوة أقيمت مساء أمس الخميس، فى تل أبيب, أنه يمكن التوصل إلى حالة يغلق فيها المشروع النووى الإيرانى إذا أدركت طهران أنه لا مناص أمامها.

وقال يعالون، إنه من المفضل أن يتم التعامل مع هذه القضية بطرق سياسية، ولكنه من الأهمية بمكان أن يبقى الخيار العسكرى على الطاولة أيضا، مضيفا أن إسرائيل لا تريد قيادة هذه الجهود، ولكنه عندما لا يفعل ذلك أحد فهى تدلى بأقوالها.


يديعوت أحرونوت : إسرائيل تقرر تعيين سفيرها بجنوب السودان سفيراً لمصر

قررت إسرائيل، مساء أمس الخميس، تعيين سفيرها فى جنوب السودان حاييم كروين، سفيراً لإسرائيل فى مصر، بدلا من السفير الحالى يعقوب أميتاى، وذلك على الرغم من أن استمرار إغلاق السفارة الإسرائيلية فى القاهرة منذ محاولة اقتحامها عقب ثورة 25 يناير وحتى الآن.

وكانت قد أقرت لجنة التعيينات فى وزارة الخارجية الإسرائيلية، مساء الخميس، قائمة من التعديلات فى المناصب الدبلوماسية بالسفارات الإسرائيلية حول العالم، وكان من بينها سفيرها لدى القاهرة.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن الوزارة أقرت أيضا جملة من التعديلات من بينها تعيين السفيرة آنا ازارى، السفيرة الإسرائيلية السابقة فى روسيا سفيرة فى وارسو، وتعيين رافى إلداد، السفير الإسرائيلى فى البرازيل سفيراً فى شيلى، ويعقوب يهودا فى منصب قنصل فى بوسطن، وتعيين نائب المدير العام للشئون الاقتصادية إيريت بن أبا، سفيراً فى أثينا.



معاريف : "الدفاع الإسرائيلية" تلغى بعض إجراءات الحماية على مستوطنات الحدود المصرية

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن وزارة الدفاع أعلنت، مساء أمس الخميس، إلغاء بعض إجراءات الحماية المستخدمة فى المستوطنات القريبة من الحدود المصرية والموجودة حول قطاع غزة.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن القرار أثار غضب سكان الجنوب فى إسرائيل، خوفا من استهدافهم على يد مسلحين، خاصة أن القرار يتضمن تقلقل عدد المدرعات وناقلات الجنود التى تؤمن تلك المناطق.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن قرار وزارة الدفاع الإسرائيلية جاء بعد أن هدأت الرياح الجنوبية، فى إشارة إلى العمليات المسلحة من الحدود المصرية ومن غزة، وبعد اكتمال بناء الجدار الفاصل على الحدود مع مصر.

فيما رفضت البلديات الاستيطانية فى جميع أنحاء المناطق المحيطة بغزة القرار، وأعلنت أنه قرار خاطئ، ويدل على غموض وعدم فهم للواقع.

وأوضحت معاريف أن وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون رفض قبول بقاء وحدات الحماية العسكرية فى جميع المناطق على الحدود مع مصر وغزة، وقرر فقط إبقاءها فى المجتمعات الاستيطانية الأكثر تهديدا.



الإذاعة العامة الإسرائيلية: بيريز: محمود عباس شريك فى صنع السلام

قال الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز، إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن شريك فى عملية صنع السلام، مستذكرا تنازله عن فكرة العودة إلى مسقط رأسه صفد.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن بيريز قوله، خلال مؤتمر للدبلوماسيين الإسرائيليين المعتمدين لدى دول العالم اليوم، الخميس، إنه لا بد من إنهاء النزاع مع الفلسطينيين، خاصة أنه يضع إسرائيل فى بؤرة النقد العالمى.

وحول الملف الإيرانى، قال بيريز، إن سياسة بعض دول العالم المحايدة تجاه طهران تعتبر مشكلة بحد ذاتها.




يديعوت أحرونوت: إسرائيل: لسنا بحاجة لأمريكا لتنفيذ عملية عسكرية ضد إيران

نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن رئيس معهد دراسات الأمن القومى الجنرال عاموس يدلين قوله، "فى حال لم ينجح المسار الدبلوماسى مع إيران فإن إسرائيل ليست بحاجة للولايات المتحدة الأمريكية عند ساعة الصفر، وباستطاعتها وحدها شن هجوم عسكرى على المنشآت النووية الإيرانية".

وأضاف "يدلين"، أن أى عمل عسكرى إسرائيلى منفرد ضد طهران سيعرقل تنامى القدرات الإيرانية فى ملفها النووى، لكن ليس بالحجم الذى لو شاركت الولايات المتحدة بالهجمة العسكرية لأن النتائج وقتها ستكون أفضل بكثير.

وأوضح "يدلين" أن الضربة العسكرية الإسرائيلية يمكنها وقف الخطة النووية الإيرانية لمدة خمس سنوات على الأقل، فى حين لو شاركت الولايات المتحدة بالعملية، فإن ذلك سيوقف الخطة الإيرانية 10 سنوات.

وقال "يدلين"، "يجب على المجتمع الدولى والولايات المتحدة مواصلة فرض المزيد من العقوبات الاقتصادية التى من شأنها تضييق الحصار على طهران، لافتاً إلى أن تلك العقوبات لا تساعد على وقف التسلح بالنووى.

منظمة أمريكية تجمع تبرعات بـ20 مليون دولار للجيش الإسرائيلى

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن منظمة "أصدقاء الجيش الإسرائيلى" فى الولايات المتحدة أقامت، مساء أمس الأربعاء، حفلاً لعائلات الجنود الإسرائيليين المقيمين فى ولاية "لوس أنجلوس" الأمريكية، وذلك لجمع التبرعات المالية للجيش الإسرائيلى.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن المنظمة الأمريكية تقيم سنوياً حفل تكريم لعائلات الجنود الذين يخدمون فى الجيش الإسرائيلى، بمشاركة المئات من رجال الأعمال الذين لهم التأثير القوى فى الاقتصاد الأمريكى، لافتة إلى أن الحفل شارك فيه أيضاً عدد من ممثلى وقادة كبار فى الجيش الإسرائيلى.

وأضافت "يديعوت"، أن التبرعات تجاوزت هذا العام 20 مليون دولار دعماً لجنود الجيش الإسرائيلى، وكان أحد أبرز المتبرعين الحاخام ميخائيل أكشتاين، رئيس صندوق الصداقة، والذى تبرع بـ4.5 مليون دولار.



معاريف : يعالون يتعهد بعد السماح لنقل أسلحة وصواريخ من سوريا لحزب الله

قال وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون، إن إسرائيل لن تسمح بنقل صواريخ أسلحة نوعية من سوريا إلى حزب الله، مؤكداً أنه لم يتم حتى الآن نقل أى أسلحة كيميائية من قبل النظام السورى لحزب الله.

وأضاف يعالون، خلال حديثه أمام لجنة الخارجية والأمن فى الكنيست الإسرائيلى مساء أمس، "أننا نركز على المحافظة على الخطوط الحمراء فى سوريا، والمتمثلة فى نقل أسلحة كيماوية ونوعية من النظام السورى إلى حزب الله".

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن يعلون أكد خلال حديثه أنه لم تجر أية محاولة نقل للأسلحة الكيماوية من قبل النظام السورى إلى منظمة حزب الله، مؤكداً أن الجيش الإسرائيلى لن يسمح بتواصل إطلاق النار على هضبة الجولان.

وحول الأوضاع فى الضفة الغربية، قال يعالون، "نحن مستعدون لأى تصعيد فى منطقة الضفة الغربية، بالرغم من أن تقديراتنا تشير إلى أن الأوضاع لن تتفاقم".



هاآرتس : إسرائيل فى انتظار آلاف القتلى والمصابين حال وقوع زلازل ضخمة

أشارت تقديرات وزارة الجبهة الداخلية فى إسرائيل إلى أن 7 آلاف قتيل وعشرات آلاف المصابين قد يسقطون نتيجة زلزال ضخم وقوى محتمل شمال إسرائيل، كما أن حوالى 200 ألف إسرائيلى سيحتاجون للمساعدة فى حال وقوع الزلزال.

وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إنه من المتوقع أن تقوم الجبهة الداخلية بعمل تدريب واسع النطاق بعد أسبوعين فى مطار "اللد" وميناء أشدود، يحاكى سيناريو استقبال دعم دولى للإسرائيليين المتضررين نتيجة لوقوع زلزال محتمل.

وسيكون من ضمن التدريب التعامل مع وصول كميات كبيرة من المواد والأدوات التى تساعد فى عمليات البحث والإنقاذ، وكذلك تقديم المساعدات الطبية والغذائية للمتضررين، كما سينظم تدريب آخر بعد عدة أسابيع، يحاكى وصول طواقم دولية لمساعدة "إسرائيل" فى مواجهة أضرار الزلزال.

وكانت قد عقدت اجتماعات عدة لبحث هذا الملف، ومدى استعداد الجبهة الداخلية لمواجهته؛ وبدأت تصدر تعليمات للبدء فى تدريبات الإخلاء ومواجهة أضرار الزلزال.



المصدر منتديات القوميون الجدد












_________________________________________________

ان الشعوب التى تفرط فى حريتها هى شعوب 
فاقده للكرامة الانسانية
الزعيم جمال عبد الناصر








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحافة الصهيونية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الصحافة العربية والعالمية-
انتقل الى: