التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» فحص وتحقيــق الأدلـــة الجنائيـــة فى مجـــال الإثبـــات الجنائي - دورات تدريبية
30/11/16, 03:50 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» دورة تدريبية عقود BOT
30/11/16, 03:45 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» الاستفادة من التجارب الرائدة في مجال العمل البلدي
20/11/16, 01:03 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» التوازن البيئي والاستدامة
20/11/16, 01:02 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» إعداد وكتابة التقارير المالية باستخدام الحاسب الالي
20/11/16, 01:01 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» #دورة تطوير المهارات القيادية و الإدارية leadership development and management skills course
14/11/16, 12:32 pm من طرف منة الله على

» #برنامج تدريبى الجوانب القانونية في المعاملات الالكترونية
14/11/16, 12:29 pm من طرف منة الله على

» #دورة_مدير _العلاقات_العامة_المعتمد
14/11/16, 12:28 pm من طرف منة الله على

» #دورة الاستراتيجيات الفعالة في اعدادا خطط وبرامج التسويق #دبى - 18 ديسمبر
14/11/16, 12:27 pm من طرف منة الله على

» دورة متخصصة فى إعداد وتنظيم المؤتمرات والمعارض
02/11/16, 12:42 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» دورة تدريبية فى اقتصاديات إدارة المطاعم 2016
02/11/16, 12:40 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» الاتجاهات الحديثة في مناولة المواد - بروكوالا للتدريب
02/11/16, 12:40 pm من طرف مركز ماليزيا للتدريب

» #دورة فى تأمين و حراسة الشخصيات الهامة menna@metcegy.com
02/11/16, 12:04 pm من طرف منة الله على

» #دورة#الرقابة والتفتيش على نظم #السلامة وتقييم وإدارة #المخاطر
02/11/16, 12:02 pm من طرف منة الله على

» #دورة_تكنولوجيا_السلامة من الحريق و#هندسة_الإطفاء الفني المتقدم
02/11/16, 12:01 pm من طرف منة الله على


شاطر | 
 

 تجسس الأمريكى يضع البيت الأبيض فى مأزق.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شجرة الدر
نائب المدير العام
نائب المدير العام


عدد المساهمات : 510
تاريخ التسجيل : 28/09/2013
الموقع : ارض الكنانه

مُساهمةموضوع: تجسس الأمريكى يضع البيت الأبيض فى مأزق.   02/11/13, 07:06 am

تجسس الأمريكى يضع البيت الأبيض فى مأزق.. وحرب الإستخبارات تشتعل مع دول الغرب


 
شهدت الفترة الاخيرة مزاعم كثيرة حول عمليات تنصت الولايات المتحدة مما أدى لغضب بعض رؤساء الدول والادلاء بتصريحات نارية.
 
وبالرغم من التحالف الاوروبى الا ان الولايات المتحدة قامت بالتنصت على رؤساء الدول الغربية، حيث أفادت وثائق نشرتها صحيفة الجارديان البريطانية، أن الاستخبارات الأمريكية تستخدم برنامجاً سرياً لمراقبة الإنترنت يدعى "إكس كيسكور" يتيح لها أن تراقب "كل ما يقوم به المستخدم على الإنترنت" مما أدى إلى التجسس على 35 رئيساً.
 
وأكدت الصحيفة البريطانية نقلاً عن وثائق جديدة سربها الأمريكي "إدوارد سنودن" المطلوب للولايات المتحدة، أن برنامج "إكس كيسكور" يتيح لوكالة الأمن القومي التي تستخدمه أكبر قدر من المراقبة عبر الإنترنت، ونشرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني صفحات مقتطعة على ما يبدو من حصة مخصصة لتدريب عملاء الاستخبارات الأمريكية.
 
حيث إن أمريكا تجسست على 60 مليون مكالمة هاتفية، فيما بين 10 ديسمبر 2012 و8 يناير عام 2013 الجارى، وأن المعلومات التى تم تجميعها لا تشمل مضمون المكالمات التى تم التجسس عليها، ولكن تشمل رقم هاتفى المرسل والمتلقى والرقم التسلسلى للهواتف.
 
واعتبر المسئولون الأوروبيون أن مثل هذا التجسس غير مقبول على الإطلاق خاصة وأن أمريكا تعتبر حليفة، كما أكد زعماء الاتحاد الأوروبى الذين اجتمعوا فى بروكسيل أن اهتزاز الثقة فى الولايات المتحدة بشأن التجسس على حلفائها قد يضر بالحرب على الإرهاب ودعو إلى وضع ميثاق عمل جديد فى هذا الإطار بحلول نهاية العام، حيث إن انعدام الثقة أيضا قد يضر بالتعاون الاستخباراتى.
 
وليام هيج: الولايات المتحدة وبريطانيا تتبادلان المعلومات المخابراتية بإطار قانوني صارم جدا.
 
وصرح وزير الخارجية البريطاني "وليام هيج" ان الولايات المتحدة وبريطانيا تتبادلان المعلومات المخابراتية لكن عمل هيئة الاتصالات الحكومية محكوم بإطار قانوني صارم جدا.
 
واضاف ان بريطانيا و الولايات المتحدة تربطهما "علاقة استثنائية في مجال تبادل معلومات المخابرات".
 
وتابع "لكن إذا وصلت معلومات من الولايات المتحدة الى بريطانيا فإنها تكون محكومة بقوانيننا، وتتعرض الحكومة الائتلافية في بريطانيا لضغوط مكثفة لكشف مزيد من التفاصيل عن الكيفية التي يجري بها تبادل معلومات المخابرات بين لندن وواشنطن بعد تقارير استندت الى تسريبات افادت بان هذا التعاون أعمق بكثير مما كان معروفا في السابق.
 
واضاف "جمع معلومات المخابرات في هذا البلد ..من جانب هيئة بريطانية.. محكوم بإطار قانوني شديد الصرامة حتى نحقق التوازن بين حريات الناس وخصوصياتهم وأمن البلد".
 
كما عقب الرئيس الفرنسي  "هولاند" على عمليات التنصت مازحاً "أستعمل هاتفاً ولحسن الحظ لم أعد إلى العصر الحجري ولا أتقن لغة المورس".
 
وأشار إلى أنه لا يعلم ما إذا كان هو نفسه قد تعرض للتجسس، أكد الرئيس الفرنسي أن التدابير قد اتخذت كي يكون هاتفه "بأمان".
 
وقال ساخراً "أول قاعدة من قواعد حسن السلوك بين الحلفاء أن لا نراقب بعضنا البعض وأن لا نتجسس على الهاتف المحمول لأي كان، في القمم الدولية".
 
كما أعربت وزيرة الخارجية الكولومبية "ماريا انخيل" عن مخاوفها إزاء ما أشيع حول استهداف بلادها عن طريق برنامج أمريكي للتجسس، مطالبة الحكومة الأمريكية بإعطاء تفسير لهذا الأمر عن طريق سفيرها لدى كولومبيا.
 
وقالت الوزارة في بيان "إن كولومبيا سجلت قلقها إزاء تواتر معلومات حول برنامج غير مصرح به يقوم بجمع بيانات خاصة بكولومبيا.
 
وقالت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" فى أعقاب انتشار مزاعم بأن أجهزة الاستخبارات الأمريكية، راقبت هاتفها المحمول: "لا يتعلق الأمر بى بشكل رئيسى بل بالمواطنين بشكل خاص"، كما أضافت المستشارة أن الثقة مع الولايات المتحدة الآن بحاجة إلى إعادة تأسيس.
 
وتابعت ميركل لدى وصولها للمشاركة فى قمة الاتحاد الأوروبى: "نحن حلفاء، ولكن مثل هذا التحالف لا يمكن أن يبنى إلا على الثقة".
 
وكشف رئيس جهاز الموساد السابق "داني ياتوم" أن الاستخبارات الأمريكية تقوم بالتنصت على مسئولين إسرائيليين.
 
ونقل راديو "صوت إسرائيل" عن ياتوم قوله: إن واشنطن تقوم بالتنصت على قيادات إسرائيلية.
 
كما انضم رئيس الوزراء الإيطالي "إنريكو ليتا" إلى قائمة القادة الاوربيين الذين استنكروا قيام وكالة الامن القومي الامريكي بالتجسس على المكالمات الهاتفية في دول اوروبية، قائلا "لا يمكن قبول وجود أنشطة تجسس من هذا النوع، معلنا عن أنه طالب بتوضيحات من الإدارة الامريكية.
 
وأضاف ليتا ان "لا تسامح حيال وجود مناطق ظل في العلاقات الاوروأطلسية وأنه ينبغي القيام بكل التحريات لتوضيح المسألة".
 
وقام رئيس الحكومة الإسبانية "ماريانو راخوى" باستدعاء السفير الأمريكى جيمس كوستاس، لتقديم توضيحات حول أمر التجسس، بعد معرفة أن وكالة الأمن القومى الأمريكية تجسست على 35 رئيسا آخرين فى أوروبا .
 
كما قدمت إندونيسيا احتجاجاً قوياً لدى الولايات المتحدة بسبب تقارير عن قيام السفارة الأمريكية في جاكرتا بأنشطة تجسس.
 
وقال وزير الخارجية الاندونيسي "مارتي ناتاليجاوا" : إن "إندونيسيا لا يمكن أن تقبل بما تردد عن وجود منشآت مراقبة في السفارة الأمريكية في جاكرتا وقدمت احتجاجاً قوياً".
 
وأضاف "إذا تأكد ذلك فإن هذا النشاط لا يشكل فحسب انتهاكاً للاعراف الدبلوماسية والأخلاق لكن أيضاً يتناقض مع العلاقة الودية بين الدول".
 
وأوضح ناتاليجاوا إن وزارته تحدثت إلى السفارة الأمريكية للمطالبة بتوضيح لهذا الأمر, وحثت رئيسة البرازيل "ديلما روسيف" المشرعين على إجراء تصويت على مشروع القانون الذى آثاره الكشف عن عمليات تجسس أمريكية واسعة النطاق على بيانات الاتصالات البرازيلية.
 
وإذا تم إقراره فإن القانون الجديد قد يؤثر على طريقة عمل عمالقة الإنترنت، مثل جوجل وفيسبوك وتويتر وشركات أخرى، فى أكبر بلد فى أمريكا اللاتينية، وأحد أضخم أسواق الاتصالات فى العالم.
 
وأضاف مدير الاستخبارات القومية الأمريكية "جيمس كلابر"، إن التجسس على قيادات وزعماء الدول الحلفاء والدول الأجنبية أمر منتشر ومطبق في عالم الاستخبارات في كل مكان، مشيراً إلى أن الحلفاء أيضاً يتجسسون على القادة والمسؤولين والمؤسسات الأمريكية.
 
ودافع المسؤولون في الاستخبارات الأمريكية عن الأنشطة التي يقومون بها بشأن التصنت على زعماء الدول الأجنبية، وذلك خلال جلسة استماع أمام لجنة الاستخبارات في مجلس النواب بشأن العمليات الاستخباراتية التي أثارت سخط الحلفاء الأوروبيين، والتي اكتشف أمرها بعد نشر صحيفة الجارديان البريطانية لوثائق سربها الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكي "إدوارد سنودن".
 
ومن جانبه أكد "كيث ألكسندر" رئيس وكالة الأمن القومي الأمريكية، أن الوكالة تتصرف وفق المعايير القانونية، وأنها تعمل على حماية الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها من الأخطار الخارجية، نافياً الادعاءات التي أثارتها بعض وسائل الإعلام الأوروبية عن أن واشنطن سجلت عشرات الملايين من المحادثات الهاتفية في دول فرنسا وإسبانيا وإيطاليا.
 
كما صرح "أوباما": إنه لابد من أن تميز وكالات الاستخبارات بين قدرتها على المراقبة، وما يطلب منها القيام به، ورفض التعليق على التنصت المفترض على هاتف ميركل، قائلا عن وكالة الأمن القومى المتخصصة فى الاعتراض الإلكترونى "نزودهم تعليمات"، متداركاً "لكننا لاحظنا فى الأعوام الأخيرة أن قدراتهم تتطور وتتسع"، وتم تركيز الضوء على حجم هذه القدرات منذ المعلومات التى كشفها سنودن الذى لجأ إلى روسيا، مضيفا "لهذا السبب أطلقت إعادة تقييم (لهذه العمليات) لأتأكد من ألا يصبح ما يستطيعون القيام به هو ما ينبغى أن يقوموا به".

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - التجسس الأمريكى يضع البيت الأبيض فى مأزق.. وحرب الإستخبارات تشتعل مع دول الغر


المصدر منتديات القوميون الجدد

_________________________________________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تجسس الأمريكى يضع البيت الأبيض فى مأزق.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الاخبار العربية والعالمية-
انتقل الى: